لماذا سيدنا الحسين افضل من سيدنا الحسن يا شيعه

لماذ اسيدنا الحسين هو مصباح الهدى وسفينه النجاه وليس سيدنا الحسن؟اليس هو المعصوم الثاني ! لماذا التداوي بتربه سيدنا الحسين ولا يوجد تداوي لتربه سيدنا الحسن؟فلماذا جعلت الإمامة في ذرية الحسين دون الحسن ؟لماذا التبرك والزحف لقبر الحسين ولا يوجد تبرك وزحف لقبر الحسن؟
فما بالكم تتجاهلونه بل يصل بكم الأمر إلى كرهه والقول بورطة تنصيبه إماما ثانيا والسلام عليه بالقول: وعليك السلام يا مذل المؤمنين معاذ الله واذل من اساء اليه
وقطع الولايه عن اولاد سيدنا الحسن ووضعها باولاد سيدنا الحسين هل لاولاده من ام فارسيه ؟ رغم انه اكبر اولاد سيدنا علي واخ سيدنا الحسين من الام والاب شي محير خاصة وانه الإمام الثاني المعصوم ودقق علي المعصوم .... الله المستعان
 

اخطبوط

عضو مميز
واضيف سؤالين لمشاركة زميلنا جهراوى رغم اننى لا اناقش المواضيع الدينية بتاتا ولكن من باب العلم باشىء

لماذا يتم تسمية مجالس العزاء للحسين (( بالحسينية )) ولا يوجد مجلس عزاء لشقيقة الحسن باسم (( الحسنية ))

يقول شخص انه يتبع المذهب السنى واخر يقول انة يتبع المذهب الشيعى ( السؤال ) لماذا لا يقول الشخص التابع الى المذهب الشيعى بانة ( جعفري ) باشارة الى الامام جعفر الصادق ابو الائمة الاربعة رغم اننى اسمعها كثيرا انتماء الشخص للمذهب الجعفري ولكن قبل تحول نظام الحكم "جمهوري اسلامى فارسى " للمذهب الشيعى

فمن وجهة نظري ان التشيع ليس مذهب ايدلوجى وانما مذهب سياسى بحت يقوم بتسويقة ملوك مزارع الفستق احفاد كسرا فى جميع اقطار العالم وخصوصا فى منطقة الشرق الاوسط

مشاركتى من وجهة نظر سياسية لا ايدلوجية
مع تحياتى للجميع
 

الفقير

عضو ذهبي
لماذ اسيدنا الحسين هو مصباح الهدى وسفينه النجاه وليس سيدنا الحسن؟اليس هو المعصوم الثاني ! لماذا التداوي بتربه سيدنا الحسين ولا يوجد تداوي لتربه سيدنا الحسن؟فلماذا جعلت الإمامة في ذرية الحسين دون الحسن ؟لماذا التبرك والزحف لقبر الحسين ولا يوجد تبرك وزحف لقبر الحسن؟
فما بالكم تتجاهلونه بل يصل بكم الأمر إلى كرهه والقول بورطة تنصيبه إماما ثانيا والسلام عليه بالقول: وعليك السلام يا مذل المؤمنين معاذ الله واذل من اساء اليه
وقطع الولايه عن اولاد سيدنا الحسن ووضعها باولاد سيدنا الحسين هل لاولاده من ام فارسيه ؟ رغم انه اكبر اولاد سيدنا علي واخ سيدنا الحسين من الام والاب شي محير خاصة وانه الإمام الثاني المعصوم ودقق علي المعصوم .... الله المستعان


يا زميلنا / جهراوي ومفلس

زادك الله من هذا العبط ولا أنقصك

ولكن من باب / خاطبوهم على قدر عقولهم / أسلتك انت وغيرك انت اوردت جوابها في توقيعك

فتفضل أقرأ وتأمل لل وعسى ان لا تعود مفلسا


((( لَيس َذَنِبي/ أنَ اَلِعُقُول "صغِيرَة أَمَآم فَهِمِي "
وَليَس ذَنبُهم/ أَن"فَهِمِي صَعب" )))


تفضل:وردة:/ وشكرا
 
واضيف سؤالين لمشاركة زميلنا جهراوى رغم اننى لا اناقش المواضيع الدينية بتاتا ولكن من باب العلم باشىء


لماذا يتم تسمية مجالس العزاء للحسين (( بالحسينية )) ولا يوجد مجلس عزاء لشقيقة الحسن باسم (( الحسنية ))

يقول شخص انه يتبع المذهب السنى واخر يقول انة يتبع المذهب الشيعى ( السؤال ) لماذا لا يقول الشخص التابع الى المذهب الشيعى بانة ( جعفري ) باشارة الى الامام جعفر الصادق ابو الائمة الاربعة رغم اننى اسمعها كثيرا انتماء الشخص للمذهب الجعفري ولكن قبل تحول نظام الحكم "جمهوري اسلامى فارسى " للمذهب الشيعى

فمن وجهة نظري ان التشيع ليس مذهب ايدلوجى وانما مذهب سياسى بحت يقوم بتسويقة ملوك مزارع الفستق احفاد كسرا فى جميع اقطار العالم وخصوصا فى منطقة الشرق الاوسط

مشاركتى من وجهة نظر سياسية لا ايدلوجية

مع تحياتى للجميع
وهذا ما اظن انه مذهب سياسي وليس ديني واحسنت
 
يا زميلنا / جهراوي ومفلس

زادك الله من هذا العبط ولا أنقصك

ولكن من باب / خاطبوهم على قدر عقولهم / أسلتك انت وغيرك انت اوردت جوابها في توقيعك

فتفضل أقرأ وتأمل لل وعسى ان لا تعود مفلسا


((( لَيس َذَنِبي/ أنَ اَلِعُقُول "صغِيرَة أَمَآم فَهِمِي "
وَليَس ذَنبُهم/ أَن"فَهِمِي صَعب" )))



تفضل:وردة:/ وشكرا
انا مفلس وانته فقير ======= اما العبط فاقولك يا اخي جزاك الله خير ويغفرلك -- وصعبه الاجابه علي اسئلتي ارجوك جاوب وشكرا لمرورك:وردة:
 

الثاقب

عضو فعال
مستحيل ياجاوبونك .. لان الشيطان متلبسهم والعياذ بالله :)

قسم بالله ان الشيعه حالتهم صعبه ... ومستعصيه .. ولكن ما عليكم الا تبيان الحق والباقي اتركوه على الله سبحانه

اما ان يهديهم او يميتهم على ظلال
 
مستحيل ياجاوبونك .. لان الشيطان متلبسهم والعياذ بالله :)

قسم بالله ان الشيعه حالتهم صعبه ... ومستعصيه .. ولكن ما عليكم الا تبيان الحق والباقي اتركوه على الله سبحانه

اما ان يهديهم او يميتهم على ظلال

احسن الظن يا اخي وانشاءالله فيهم الخير .... والله يهدينا ويهديهم وصدقني هي مش مباراة نسجل هدف ويسجلون هدف لا والله انما هي لتوضيح بعض الامور التي خافيه لدينا ولديهم وانشاءالله تبان الحقيقه
((( لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم )))
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
لان الحسن رضي الله عنه تنازل بالخلافة لمعاويه رضي الله عنه وحقد مجوسي واضح وقط
ع الامامه عن ابناء الحسن رضي الله عنه جل الشيعه لايعرفون ذرية الحسن ....زوهذي كتبهم بالمصادر تسمي الحسن مذل المؤمنين.......
رجال الكشي (350 هـ) الجزء 2 صفحة 111 ترجمة سفيان بن ليلى الهمداني
178- روى عن علي بن الحسن الطويل عن علي بن النعمان عن عبد الله بن مسكان عن أبي حمزة عن أبي جعفر (ع) قال : جاء رجل من أصحاب الحسن (ع) يقال له سفيان بن ليلى و هو على راحة له فدخل على الحسن (ع) و هو محتب في فناء داره قال فقال له السلام عليك يا مذل المؤمنين فقال له الحسن (ع) انزل و لا تعجل فنزل فعقل راحلته في الدار و أقبل يمشي حتى انتهى إليه قال فقال له الحسن (ع) ما قلت قال: قلت السلام عليك يا مذل المؤمنين قال و ما علمك بذلك قال عمدت إلى أمر الأمة فخلعته من عنقك و قلدته هذه الطاغية يحكم بغير ما أنزل الله قال فقال له الحسن (ع) سأخبرك لم فعلت ذلك قال : سمعت أبي يقول قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لن تذهب الأيام و الليالي حتى يلي أمر الأمة رجل واسع البلعوم رحب الصدر يأكل و لا يشبع و هو معاوية فلذلك فعلت ما جاء بك قال حبك قال الله قال الله قال فقال الحسن (ع) و الله لا يحبنا عبد أبدا و لو كان أسيرا في الديلم إلا نفعه الله بحبنا و إن حبنا ليساقط الذنوب من بني آدم كما تساقط الريح الورق من الشجر.
الاختصاص للمفيد (413 هـ) صفحة82 سفيان بن ليلى الهمداني
حدثنا جعفر بن الحسين المؤمن وجماعة من مشايخنا عن محمد بن الحسن بن أحمد عن محمد بن الحسن الصفار عن أحمد بن محمد بن عيسى عن علي بن النعمان عن عبد الله بن مسكان عن أبي حمزة الثمالي عن أبي جعفر ع قال: جاء رجل من أصحاب الحسن ع يقال له: سفيان بن ليلى وهو على راحلة له فدخل على الحسن ع وهو محتب في فناء داره فقال له: السلام عليك يا مذل المؤمنين فقال له الحسن: أنزل ولا تعجل فنزل فعقل راحلته في الدار ثم أقبل يمشي حتى انتهى إليه قال: فقال له الحسن ع: ما قلت ؟ قال قلت: السلام عليك يا مذل المؤمنين قال وما علمك بذلك ؟ قال: عمدت إلى أمر الأمة فحللته من عنقك وقلدته هذه الطاغية يحكم بغير ما أنزل الله قال: فقال الحسن ع: سأخبرك لم فعلت ذلك سمعت أبي يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله لن تذهب الأيام والليالي حتى يلي على أمتي رجل واسع البلعوم رحب الصدر يأكل ولا يشبع وهو معاوية فلذلك فعلت ما جاء بك قال: حبك ؟ قال: الله قال: الله قال: فقال الحسن ع: والله لا يحبنا عبد أبدا " ولو كان أسيرا " بالديلم إلا نفعه الله بحبنا وإن حبنا ليساقط الذنوب من ابن آدم كما يساقط الريح الورق من الشجر
دلائل الإمامة للطبري (ق 3) صفحة 64 باب ذكر معجزاته (ع)
قال أبو جعفر و حدثنا أبو محمد قال أخبرنا عمارة بن زيد قال حدثنا إبراهيم بن سعد قال حدثنا محمد بن جرير قال أخبرني ثقيف البكاء قال : رأيت الحسن بن علي عند منصرفه من معاوية و قد دخل عليه حجر بن عدي فقال السلام عليك يا مذل المؤمنين فقال مه ما كنت مذلهم بل أنا معز المؤمنين و إنما أردت البقاء عليهم ثم ضرب برجله في فسطاطه فإذا أنا بظهر الكوفة و قد خرج إلى دمشق و مصر حتى رأيت عمرو بن العاص بمصر و معاوية بدمشق و قال لو شئت نزعتهما و لكن هاه هاه مضى محمد على منهاج و علي على منهاج فأنا أخالفهما لا كان ذلك مني
مدينة المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء3 صفحة233
852 / 14 - عنه: قال: وحدثنا أبو محمد قال: حدثنا عمارة بن زيد قال: حدثنا إبراهيم بن سعد قال: حدثنا محمد بن جرير قال: أخبرنا ثقيف البكاء قال: رأيت الحسن بن علي ع عند منصرفه من معاوية وقد دخل عليه حجر بن عدي فقال: السلام عليك يا مذل المؤمنين ! فقال: مه ما كنت مذلهم بل أنا معز المؤمنين وإنما أردت الابقاء عليهم ثم ضرب برجله في فسطاطه فإذا أنا في ظهر الكوفة وقد خرق إلى دمشق ومضى حتى رأينا عمرو ابن العاص بمصر ومعاوية بدمشق فقال: لو شئت لنزعتهما ولكن هاه هاه ومضى محمد - صلى الله عليه وآله - على منهاج وعلي ع على منهاج وأنا أخالفهما لا يكون ذلك مني
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء44 صفحة 23
7 - رجال الكشي: روي عن علي بن الحسن الطويل عن علي بن النعمان عن عبد الله بن مسكان عن أبي حمزة عن أبي جعفر ع قال: جاء رجل من أصحاب الحسن ع يقال له: سفيان بن ليلى وهو على راحلة له فدخل على الحسن وهو محتب في فناء داره فقال له: السلام عليك يا مذل المؤمنين فقال له الحسن: انزل ولا تعجل فنزل فعقل راحلته في الدار وأقبل يمشي حتى انتهى إليه قال فقال له الحسن: ما قلت؟ قال: قلت: السلام عليك يا مذل المؤمنين قال وما علمك بذلك؟ قال: عمدت إلى أمر الأمة فخلعته من عنقك وقلدته هذا الطاغية يحكم بغير ما أنزل الله قال: فقال له الحسن ع: سأخبرك لم فعلت ذلك قال: سمعت أبي ع يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لن تذهب الأيام والليالي حتى يلي أمر هذه الأمة رجل واسع البلعوم رحب الصدر يأكل ولا يشبع وهو معاوية فلذلك فعلت .
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) جزء 44 صفحة 59 باب 19 كيفية مصالحة الحسن بن علي ع معاوية
أقول: قال عبد الحميد بن أبي الحديد: قال أبو الفرج الاصفهاني: حدثني محمد بن أحمد: أبو عبيد عن الفضل بن الحسن البصري عن أبي عمرويه عن مكي بن إبراهيم عن السري بن إسماعيل عن الشعبي عن سفيان بن الليل قال أبو الفرج: وحدثني أيضا محمد بن الحسين الاشناني وعلي بن العباس عن عباد بن يعقوب عن عمرو بن ثابت عن الحسن بن الحكم عن عدي بن ثابت عن سفيان قال: أتيت الحسن بن علي ع حين بايع معاوية فوجدته بفناء داره وعنده رهط فقلت: السلام عليك يا مذل المؤمنين قال: وعليك السلام يا سفيان انزل فنزلت فعقلت راحلتي ثم أتيته فجلست إليه فقال: كيف قلت يا سفيان ؟ قال: قلت: السلام عليك يا مذل المؤمنين فقال: ما جر هذا منك إلينا ؟ فقلت: أنت
 
الله يجزاك خير اخي ...و الله يجعلها في ميزان أعمالك .....تسلم يدينك ويبارك الله فيك ماقصرت والله شرح
كافي ووافي ... والان صعبت المهمه عليهم فلن يستطيعو الاجابه عن سؤالي وكنت اريد ان اسمع رايهم بالموضوع اي اخواننا الشيعه ولكن صراحه افحمتهم يا اخي محب الصحابه وانته مالك حل ماشاءالله عليك .... وحلهم الوحيد هو التقيه :cool:
 
لأن الحسن عندهم مذل المؤمنين
احسنت والسؤال هو اليس سيدنا الحسن معصوم عندهم ..... ويؤلفو بالاحاديث المغلوطه والكاذبه ان اهل السنه والجماعه معاذ الله يشتمون اهل البيت طيب ممكن يوضحون اليس هذا شتم لما يقولون مذل المؤمنين ......الله المستعان
 

707

عضو فعال
اعدلوا

سيدنا الحسن وسيدنا الحسين سيدي شباب اهل الجنة وهما ريحانتي رسول الله رضي الله عنهما وهذا ثابت عندنا وعند الشيعة اما تربة الحسين ففي كتبنا لها ذكر من الرسول الكريم
مسند أحمد- باقي مسند المكثرين - مسند أنس بن مالك (ر)


13383 - حدثنا : ‏ ‏عبد الصمد بن حسان ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏عمارة يعني إبن زاذان ‏ ‏، عن ‏ ‏ثابت ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : ‏ ‏إستأذن ملك المطر أن يأتي النبي ‏‏(ص) ‏ ‏فأذن له ، فقال : ‏ ‏لأم سلمة ‏ ‏إحفظي علينا الباب لا يدخل أحد ، فجاء ‏ ‏الحسين بن علي ‏ ‏(ر) ‏ ‏فوثب ‏ ‏حتى دخل فجعل يصعد على ‏ ‏منكب ‏ ‏النبي ‏ (ص) ‏ ، ‏فقال له الملك : أتحبه قال النبي ‏ (ص) :‏ ‏نعم ، قال : فإن أمتك تقتله وإن شئت أريتك المكان الذي يقتل فيه ، قال : فضرب بيده فأراه تراباًً أحمر ، فأخذت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏ذلك التراب فصرته في طرف ثوبها ‏ ‏قال : ‏ ‏فكنا نسمع يقتل ‏ ‏بكربلاء فهذه خصوصية لتربة الحسين رضي الله
عنه اما خصوصية تربة البقيع الفرقد فهي ثابتة عندنا وعند الشيعة وقد رايت بام عيني عندما ذهبت للحج لعدة مرات لقيت الشيعة كانوا يحاولون ان ياخذوات تراب البقيع امام قبر الحسن رضي الله عنه وجماعة السلفية التي تتواجد هناك كانت تمنعهم فاذن دليلك في التربة مضروب لاقيمة له عند الشيعة وعندي انا -العجب العجاب انكم تستكرون عليهم بكائهم على الحسين وهي سنة نبوية فعلها الرسول بل وفعل الرسول ما هو اشد من ذلك كما ثبت في كتبنا - حدثنا : ‏ ‏محمد بن عبيد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شرحبيل بن مدرك ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن نجي ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏أنه سار مع ‏ ‏علي ‏‏(ر) ‏ ‏وكان صاحب مطهرته فلما حاذى ‏ ‏نينوى ‏ ‏وهو منطلق إلى ‏ ‏صفين ‏، ‏فنادى ‏ ‏علي ‏ ‏(ر) ‏ ‏إصبر ‏ ‏أبا عبد الله ‏ ‏إصبر ‏ ‏أبا عبد الله ‏ ‏بشط الفرات ، قلت : وماذا قال : قال : دخلت على النبي ‏ (ص) ‏ ‏ذات يوم وعيناه تفيضان ، قلت : يا نبي الله أغضبك أحد ما شأن عينيك تفيضان قال : ‏ ‏بل قام من عندي ‏ ‏جبريل ‏ ‏قبل فحدثني : أن ‏ ‏الحسين ‏ ‏يقتل بشط الفرات ، قال : فقال : هل لك إلى أن أشمك من تربته ، قال : قلت : نعم ، فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا‏ هنا الرسول بكا الحسين وبعدسنين طويلة يذكرها علي رضي الله عنه ويبكي الحسين وما يجري عليه بل سوف اذكر حديثين عجيبين في رسول الله كيف شاهده ابن عباس في المنام يوم قتل الحسين وكذلك ام سلمة رات الرسول على نفس الحالة 2166 - حدثنا : ‏ ‏عبد الرحمن ، حدثنا : ‏‏حماد بن سلمة ‏ ‏، عن ‏ ‏عمار بن أبي عمار ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : ‏ ‏رأيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏في المنام بنصف النهار ‏ ‏أشعث ‏ ‏أغبر ‏ ‏معه ‏ ‏قارورة ‏ ‏فيها دم يلتقطه ‏ ‏أو يتتبع فيها شيئاًً ‏ ‏، قال : قلت : يا رسول الله ما هذا قال : دم ‏ ‏الحسين ‏ ‏وأصحابه لم أزل أتتبعه منذ اليوم ‏ ‏قال : ‏عمار ‏ ‏فحفظنا ذلك اليوم فوجدناه قتل ذلك اليوم --حدثنا : ‏ ‏أبو سعيد الأشج ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو خالد الأحمر ‏ ، حدثنا : ‏ ‏رزين ‏ ‏قال : حدثتني ‏ ‏سلمى ‏ ‏قالت : ‏ ‏دخلت على ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وهي تبكي فقلت : ما يبكيك قالت : رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏تعني في المنام وعلى رأسه ولحيته التراب ، فقلت : ما لك يا رسول الله ، قال : ‏ ‏شهدت قتل ‏ ‏الحسين ‏ ‏آنفاً الروايات كثيرة عندنا هنا الرسول انظروا الى حاله يوم قتل الحسين فاتقوا الله وتدبروا هنا الرسول على راسه ولحيته التراب !!!! وقد قال الرسول شهدت قتل الحسين انفا بالله عليكم اي شيء اشد على الرسول من ان يرى حبيبه الحسين وريحانته يذبح مرة واحدة تصورا وضع الرسول الايبكيكم هذا عجيب قلبوكم من صخر -ام سلمة في الرواية عندما صحت قامت تبكي لكن اعتقد انتم قلوبكم قلوب ابليس وجنده ليست قلوب المؤمنيين من ام سلمة والرسول وعلي الذين ثبت بكائهم على الحسين اتقوا الله حتى في اعدائكم ان كان الشيعة من اعدائكم اتقوا الله انه الجد لا اللعب

 
أعلى