استقالة جماعيه لمجلس ادارة الخطوط الكويتيه

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
إثر خلاف شديد مع وزير المواصلات عبدالواحد العوضي , تقدم أعضاء مجلس إدارة الخطوط الكويتية باستقالة جماعية احتجاجا على تدخل الوزير والحكومة في أعمال المؤسسة , جاء ذلك في اجتماع عاصف عقد اليوم .
يذكر أن تعليمات صدرت من الحكومة لوزير المواصلات في وقت سابق بالغاء صفقة شراء اسطول جديد للكويتية كانت المؤسسة قد عقدتها مع شركة الافكو. الامر الذي فسره المراقبون بانه تدخل حكومي سافر في اعمال المؤسسة دون مبرر وذلك من اجل الحصول على العمولات التي تتجاوزر 200 مليون دينار


http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=4103&cid=17

الغاء الصفقه فعلا يثير الشبهات ومحير..
هل القصد منه تهيئة الوضع الي ان تعمل الخطوط الوطنيه للطيران وتقف على ارجلها ثم بيع الكويتيه لها .. من الشق للشق ؟؟!! مادري..


تصدقون ..

صرت اعتقد اننا ما نقدر نعيش يومين على بعضهم الا بخبر بوقه ومشكله وصراع

والله يعينك يابلد ..
 
الف مبروك أحلى خبر..... وراح اوزع ورد على جميع الاعضاء المنتدى
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

جنه ناقص نسيت واحد .......هاذي لك:وردة:
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
تحديث :


اعتصام بمبنى الخطوط الكويتية
من تداعيات خبر استقالة جماعية لمجلس إدارتها
((الآن)) علمت ((الآن)) أن اعتصاما سينظمه العاملون بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية غدا بمبنى المؤسسة لمناشدة رئيس الوزراء عدم قبول استقالة مجلس الإدارة الذي تقدم باستقالة جماعية اليوم إثر اجتماع عاصف مع وزير المواصلات بالنيابه-وزير الإسكان عبدالواحد العوضي. يذكر أن لغطا دار ولا يزال حول صفقة طائرات تنوي المؤسسة شرائها، وتدخلت الحكومة لما قيل بأنه تدخل في عمل المؤسسة، وما قيل بأنه لمصلحة طرف مستفيد من الصفقة بعمولة تردد بأنها تصل مليار دولار أمريكي.


جريدة الان مركزين على فلوس العموله بس قاموا يخربطون ..
قبل شوى كانوا يقولون بأن العموله تصل 200 مليون ؟؟!! والحين مليار ؟؟؟
 

شخص مهم

عضو ذهبي
تحديث :


اعتصام بمبنى الخطوط الكويتية
من تداعيات خبر استقالة جماعية لمجلس إدارتها
((الآن)) علمت ((الآن)) أن اعتصاما سينظمه العاملون بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية غدا بمبنى المؤسسة لمناشدة رئيس الوزراء عدم قبول استقالة مجلس الإدارة الذي تقدم باستقالة جماعية اليوم إثر اجتماع عاصف مع وزير المواصلات بالنيابه-وزير الإسكان عبدالواحد العوضي. يذكر أن لغطا دار ولا يزال حول صفقة طائرات تنوي المؤسسة شرائها، وتدخلت الحكومة لما قيل بأنه تدخل في عمل المؤسسة، وما قيل بأنه لمصلحة طرف مستفيد من الصفقة بعمولة تردد بأنها تصل مليار دولار أمريكي.


جريدة الان مركزين على فلوس العموله بس قاموا يخربطون ..
قبل شوى كانوا يقولون بأن العموله تصل 200 مليون ؟؟!! والحين مليار ؟؟؟

200 مليون دينار = مليار دولار تقريبا

مافي تناقض

لك مليار :وردة:​
 

q8usa1980

عضو فعال
العوضي الغبي

الوزير العوضي(........) انسان ولا يستحق انه يكون مسؤل عن الكويتيه وحتى ما يستاهل يوزع قلاصات ماي على الركاب عيل مسؤلين شركة بوينغ يقولوله صفقة الافكو اوفر لكم وشركة ايرباص تقول ما اقدر اسلم لكم الطيارات قبل 2012 يطلع فيها العوضي ويقول نبي نشتري الطيارات مباشرة من المصنع مادري (......) والاعجب من هذا يطعن في الطياريين الكويتيين وينك يا شيخ ناصر المحمد تلجم هالعوضي (.....),,,, الا اذا مجلس الوزراء خايف من اعضاء محلس الامه
واتحدى مجلس الوزراء ومجلس الخمه اذا قدروا يطلعون طيارة وحده من المصنع قبل 2009
ياجماعه حرام هليكم تبيعون الكويتيه وهي على هالحاله راح تنباع برخص التراب حرام حرام حرام اول شركة طيران بالخليج حرام تكون هذي نهايتها
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سمهر

عضو ذهبي
خبر مفرح

هذه المجموعه الفاشله كانت سبب نكسة المؤسسه لسنوات

أستغرب أنها طلعت من العوضي :)
 
شاهدت تقرير بأن مجلس الادارة الحالي قام بتقليص خسائر الشركة من 23 مليون دينار الى 9 مليون دينار فقط واليوم تعطلت عمليات الشركة نتيجة اضراب الموظفين فهل هذا صحيح؟
 

Brilliant

عضو ذهبي
خصخصة المؤسسة...​

الطريق الأوحد لإرتقائها... في ظل الفساد المتفشي في القطاعات الحكومية​

-----
بالمناسبة.. لا أمانع من خصخصة الدولة بأكملها​

و لا أمانع حتى بخصخصة المجلس​

يمكن النواب المخصخصين أفضل من الغير مخصخصين!​

تحياتي​
 
كل الشكر للكاتب محمد الوشيحي الذي استطاع ان يكشف خفايا المؤسسه وتعاملاتها الغير شرعيه بمقالاته المستمره تجاههم الى ان قام بانجاز طيب .... مما جعلهم يقدمون الاستقاله سوائآ مجبورين او طيب خاطر.
 

caesar

عضو ذهبي
للدقة ...أستبدل الوزير صفقة (شراء) الطائرات من الافكو الكويتية

لتى تبلغ كلفتها 1,5 مليار دولار، (بتأجير ) طائرات ب 3,9 مليار دولار

أضافة بالطبع الى قيمة شراء الطائرات الجديدة ، للمعلومة سعر طائرة

الايربص من الافكو ب 40 مليون دولار مع تسليم العام المقبل بينما حصل

عليها الوزير الهمام من المصنع ب 55مليون دولار و تاريخ تسليم متأخر

اما طائرات البوينغ فقد طلب المصنع 25 مليون دولار زيادة على كل طائرة

لاجل شراء مواعيد مبكرة من شركات الطيران الاخرى و لذا نصح بالشراء من الافكو ...

وعليك ان تضرب فارق الاسعار ب 60 طائرة لمعرفة كم استزاف الاموال العامة

ولا عزاء للشعب الكويتى تولى السراق و المرتشيين امره ، فخطة تفليش

الكويتية و بيعها خرده و تشريد العاملين فيها قاربت على نهايتها المحتومة

...و حقيقة حسافة عليك.. يا ..كويتية ..و حسافة عليك ..يا كويت ..,ولا عزاء ...للاغبياء ..جداً..ما اكثرهم..!!
 

q8usa1980

عضو فعال
علشان ما صارخوا

الخطوط الجويه الكويتيه قاعده تلفظ انفاسها الاخيره والسبب نائب عصيييييييييير الامه وعرابه احمد السعدون ترانز ام المجلس (نسبه لاحمد السعدون جنه ترانز ام قاعد ينفخ عنده هده)لا وترانز مكربن بعد
 
ياجماعة الربع السالفه شنهي ..... من اليوم اقرا كلامكم ماني عارف شالسالفه ......انا بس انطر تعليق محمد الصقر .... هالمخلوق من زمان ينادي بتخصيص الكويتيه ...... ايد له مصلحه
 

Craftsman

عضو بلاتيني
أطيب التحيات q8usa1980، وفعلا هذا الإحساس يستمد قوته من غياب التوجه الواضح

وكذلك أطيب التحيات للأمير الفقير، حيث أن لا أحد يعلم ماهو مسعى هالمجلس من الشعبي لليبرالي.

وكله في الهوا سوا
 

حمد

عضو بلاتيني
الوزير العوضي(........) انسان ولا يستحق انه يكون مسؤل عن الكويتيه وحتى ما يستاهل يوزع قلاصات ماي على الركاب عيل مسؤلين شركة بوينغ يقولوله صفقة الافكو اوفر لكم وشركة ايرباص تقول ما اقدر اسلم لكم الطيارات قبل 2012 يطلع فيها العوضي ويقول نبي نشتري الطيارات مباشرة من المصنع مادري (......) والاعجب من هذا يطعن في الطياريين الكويتيين وينك يا شيخ ناصر المحمد تلجم هالعوضي (.....),,,, الا اذا مجلس الوزراء خايف من اعضاء محلس الامه
واتحدى مجلس الوزراء ومجلس الخمه اذا قدروا يطلعون طيارة وحده من المصنع قبل 2009
ياجماعه حرام هليكم تبيعون الكويتيه وهي على هالحاله راح تنباع برخص التراب حرام حرام حرام اول شركة طيران بالخليج حرام تكون هذي نهايتها

كلام سليم مئة بالمئة بل ان اللجوء الى ايلافكو تم بعد رفض ديوان المحاسبة لعقود تجديد وتحديث طائرات الكويتية القديمة , هو الرفض الذي دعى الى فكرة شراء طيارات وايلافكو هي الوحيدة القادرة على توفير الطائرات قبل المصانع .
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
الغاء الصفقه فعلا يثير الشبهات ومحير..
هل القصد منه تهيئة الوضع الي ان تعمل الخطوط الوطنيه للطيران وتقف على ارجلها ثم بيع الكويتيه لها .. من الشق للشق ؟؟!! مادري..


تصدقون ..

صرت اعتقد اننا ما نقدر نعيش يومين على بعضهم الا بخبر بوقه ومشكله وصراع

والله يعينك يابلد ..

- نتمنى ذلك لاننا من المساهمين الصغار بالخطوط الوطنية للطيران واعتقد بان شريحة كبيرة من المجتمع الكويتى من المساهمين بتلك الشركة، اعتقد بان مجموعة كبيرة من المواطنيين سوف يستفيدون من تحويل الكويتية للشركة الوطنية ثم أن الخطوط الكويتية فاشلة بكل المقاييس وهناك شكوك كثيرة تحوم باعضاء مجلس الادارة.
 

caesar

عضو ذهبي
- نتمنى ذلك لاننا من المساهمين الصغار بالخطوط الوطنية للطيران واعتقد بان شريحة كبيرة من المجتمع الكويتى من المساهمين بتلك الشركة، اعتقد بان مجموعة كبيرة من المواطنيين سوف يستفيدون من تحويل الكويتية للشركة الوطنية ثم أن الخطوط الكويتية فاشلة بكل المقاييس وهناك شكوك كثيرة تحوم باعضاء مجلس الادارة.

الشكوك تحوم على من كان

مجلس الادارة القوى سدا امام

مطامعه فى الاستفاده من المؤسسة

التى هى من المال العام الذى يحرم سرقه ونهبه...

المخطط خلاصته اما (1) حرمانها من تحديث اسطولها ومن ثم

تدهور حالها و انصراف الناس عنها لصالح منافسيها

و من ثم بيعها بابخس الاثمان لاحقا بعد تحويلها

لشركة كى يوقف الدعم الحكومى عنها ، و بعد طرد عمالتها الوطنية

او : (2) شراء طائرات لها بأعداد ضخمة و اسعار باهضة مضاعفة

دون حاجة ومن ثم استلام عمولات بمئات الملايين ثم

افلاسها بوقت لاحق لعدم قدرتها على دفع اقساط الطائرات المشتراه

دون داع ....ذلك هو المخطط الشرير الذى وقفت امامه ادارة الكويتية فوجب

التخلص منها عبر الاعيب و اكاذيب( المسؤول) التى ما عادت تنطلى على أحد....

ملحوظة : انظر لمانشيت الصفحة الاولى لأحد الصحف اليوم المنحاز جداً لموقف الوزير

وتسأل هل يمكن لتلك الصحيفة ان تقف مع مصلحة( الكويتية) المملوكة للشعب ؟؟ ام مع مصلحة شركة الطيران الخاصة بها ؟؟

وما معنى ذلك الموقف الا ان الوزير المسؤول يقوم بخدمة مصلحة الشركة المنافسة على حساب مصلحة الشركة الوطنية...!!
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
شكرا لجميع التعليقات

تأخرت في الرد لاستيضاح الامر اكثر ..

وقد نشرت القبس اليوم كتاب الاستقاله مما لايدع مجال للشك بأن الامر لايخلو من شبهات كثيره منها تصفية حسابات قديمه ومن سعي للعمولات المتلتله وهدر للمال العام وتخبط واضح من عبدالواحد العوضي ..

كتاب الاستقاله :

معالي الاخ الفاضل عبدالواحد العوضي الموقر

وزير الدولة لشؤون الاسكان
ووزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة بالوكالة
الموضوع: استقالة من عضوية مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية
حمل مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية قرار التكليف الوزاري لعضويته الصادر في 2006/1/1 والذي ينتهي في 2008/12/31 بكل مسؤولية وامانة وعزم لمواصلة ومعالجة اوضاع المؤسسة خاصة في ظل موروثات ثقيلة تلخصت في ازدواجية التعامل مع المؤسسة حيث يتم التعامل معها كمؤسسة حكومية ومحاسبتها كشركة تجارية، وتقادم طائرات الاسطول وتراكمات مالية سالبة ناتجة عن استثناء المؤسسة من عمليات تعويض خسائر الغزو الغاشم، وتكرار تعليق الحسابات الختامية وكثرة القيود الاجرائية التي تحد من انطلاقها والارتفاع القياسي لاسعار النفط، اضافة الى ما ترتب من تبعات جراء تطبيق سياسة الاجواء المفتوحة وتعاظم التحديات التي نجمت عن المنافسة بعد انشاء شركات طيران زميلة، فضلا عن قربنا الجغرافي من شركات خليجية عملاقة تحظى بدعم مالي قوي ومباشر من حكومات لديها اجندات اقتصادية وانفتاحية طموحة لبلدانها مما جعلها تتسيد عمليات النقل الجوي في العالم اجمع في وقت بقيت فيه معاناة مؤسستنا مستمرة مع الحاجة الملحة للدعم المالي والمعنوي لها، ورغم ذلك حافظت المؤسسة على سجلها الناصع في الامن والسلامة باعتبار ان الراكب وسلامته هما رأس المال الحقيقي للمؤسسة واستمرت رؤيتنا في اولويات جهودنا المشتركة ممثلة في الآتي:
جهود مثمرة
هيكلة المؤسسة من الناحية المالية والادارية والفنية وفق اسس قائمة على دخول شركات وطنية زميلة للمنافسة وتطبيق سياسة الاجواء المفتوحة لجميع الشركات بما يحفظ الاموال العامة ممثلة بحقوق وحصة المؤسسة في النقل الجوي.
تحديث اسطول المؤسسة بأساليب تأخذ في الاعتبار المستجدات الفنية ومميزات الشركات القائمة في دول مجلس التعاون حتى لا يتحول تراجعنا عن شركات دول الجوار في مجال الطيران من ظاهرة مؤقتة الى حقيقة قائمة.
العبور بالمؤسسة من مرحلة الخسارة المالية الى قائمة الربحية.
تحرر المؤسسة من القيود والقوانين التي تحد من حركتها عبر تحويلها الى شركة حكومية مستقلة واضعة نصب عينها حقوق العاملين بها وعبر التشاور المتواصل مع الجهات النقابية في المؤسسة والشركات التابعة وبدعم من السلطتين التنفيذية والتشريعية.
تحقيق اهداف
وقد حققت المؤسسة الكثير من تلك الاهداف ضمن الامكانات المسموح بها وهي المعالجات المالية والادارية وفق هيكلة مدعومة بدراسات متخصصة عالمية، كما تمكنت المؤسسة من تخفيض خسائرها عبر ميزانيات الاعوام الاربعة الماضية بتراجع خسائرها من حوالي 40 مليون دينار الى حوالي 12 مليون دينار رغم ارتفاع اسعار الوقود الى مستويات قياسية لم يشهدها سوق النفط من قبل، وحقيقة ان شبكة خطوط المؤسسة ليست محددة بدول قريبة لا تستهلك الطائرات الكثير من الوقود للوصول اليها، بل تمتد من شرق اسيا الى اميركا الشمالية. وقد تسببت تلك الزيادات كما هو معروف بإفلاس بعض الشركات العالمية، كما كبدت شركة طيران الخليج المشابهة لنا في الظروف 350 مليون دولار في العام، وقد كان من المخطط له حسب ميزانية 2008/2007 ان تحقق المؤسسة ارباحا لولا زيادة جداول رواتب الموظفين، كما تمكنت المؤسسة من الحصول على احكام قضائية لمصلحتها في الكويت والخارج تصل مبالغها الى اكثر من مليار دولار اميركي لم تتمكن المؤسسة من تنفيذ البعض منها بسبب قرارات مجلس الامن بالامم المتحدة.
وقد ادت اعادة هيكلة الشركات التابعة الى تحقيق وفورات قياسية في ارباحها عبر جهود العاملين فيها والمتابعة الحثيثة من مجلس الادارة لانجازاتها مما اوقف ما كان يحدث في السابق تجاوزات وخسائر في بعض من تلك الشركات. قد احال مجلس الادارة الى النيابة العامة بعض تلك التجاوزات حرصا منه على المال العام.
تحامل وتجن
ان التطورات المتصاعدة في وتيرتها ازاء المؤسسة تلازمت مباشرة مع اقرار مجلس الامة الموقر لنتائج وتوصيات تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في العاشر من يوليو 2007 وتمنت المؤسسة لو تناول المجلس الموقر التقرير بأكمله حيث لم يدرج على جلسة المجلس المشار اليه وانتظر مجلس ادارة المؤسسة عبر الاسابيع الماضية موقفا منصفا ومتوازنا من ذلك التقرير ومدعوما بتوجيهات وتوجهات واضحة وفق المعطيات والدراسات التي صدرت عن المؤسسة حيث لم تتسلم المؤسسة التقرير حتى تاريخه بصفة رسمية، وبالرغم من ذلك فقد تم توجيه كتاب من المؤسسة لمعاليكم باحالة التقرير الى النيابة العامة ايمانا منها بسلامة الاجراءات التي تم اتخاذها.
تحديث الاسطول
لقد ظلت عملية تحديث الاسطول هدفا ساميا ومقصدا استراتيجيا مهما لمجلس الادارة للحفاظ على مستقبل المؤسسة وابنائها حيث تقدمت المؤسسة بخطتها لتحديث الاسطول منذ عام 2002 عملا بنص المادة 2 من القانون رقم 21 لسنة 1965 في شأن نظام المؤسسة على 'ان للمؤسسة في سبيل تحقيق اغراضها ان تقوم بشراء وبيع وتأجير الطائرات'، واتى في المادة 5 'ان مجلس الادارة هو السلطة المهيمنة على شؤون المؤسسة وتصريف امورها، وله ان يتخذ ما يراه لازما من القرارات لتحقيق الغرض الذي قامت من اجله المؤسسة وفقا لاحكام هذا القانون'.
اللجنة المشكلة
ولكن بسبب التحاذبات السياسية تأخر المشروع الى أن اتخذ مجلس الوزراء قراريه رقمي 1007 و129 اللذين تضمنا مباركته لخطة المؤسسة بتحديث اسطولها، حيث تم استجلاب العروض من شركات بوينغ الاميركية وايرباص الاوروبية والافكو الكويتية وهي الشركة الوحيدة التي وافقت على بيع طائراتها للمؤسسة من اصل 13 شركة تأجير طائرات وتمت مناقشتهم بشفافية تامة مع الجهات المختصة وقد وجد مجلس الادارة ان المواعيد المتقدمة لتسليم الطائرات والاسعار المناسبة أهلت اختيار عرض شركة ألافكو مع اشتراط موافقة الجهات المختصة وقد تبع ذلك ارسال 18 كتابا الى وزير المواصلات و6 كتب الى وزير المالية و7 كتب الى لجنة المناقصات المركزية وكتابين الى ادارة الفتوى والتشريع، اضافة الى كتاب الى ديوان المحاسبة بقصد الاستماع للملاحظات واخذ الموافقات اللازمة لتحديث الاسطول.
ولا شك ان مجموع هذه المراسلات يحيط بكل ملابسات الموقف بما تتضمنه من معلومات اعدتها المؤسسة وفق خبراتها ومصادرها المباشرة ويفترض ان الجهات الحكومية المسؤولة محاطة بها عبر الروافد المشار اليها.
وظل مجلس الادارة يتابع بكل عناية تصريحاتكم المتلاحقة بشأن مشروع تحديث الاسطول ومذكرة ألافكو وتوجه الحكومة لالغاء هذه المذكرة، وقد تمنى مجلس الادارة لو عقدتم اجتماعا واحدآ مع الاعضاء للاستماع مباشرة الى مرئياتهم وعدم الاكتفاء بالمعلومات والقناعات التي توافرت لديكم من مصادر اخرى لا نعرف كنهها او مقاصدها الحقيقية.
لقد فوجئنا
وقد فوجئنا بسلسة قرارات تصدر مع تسلمكم سدة الوزارة فيها تجاوز تام على صلاحيات مجلس الادارة بشكل غير معهود او مسبوق، خاصة وقد كنتم عضوا سابقا في مجلس ادارة المؤسسة، حيث تم في 2007/7/28 صدور قرار مجلس الوزراء رقم 732 القاضي بالعلم بقراركم تشكيل لجنة برئاستكم للاجتماع مع ممثلي شركة بوينغ للتفاوض حول شراء الطائرات، حيث تم التشكيل واصدار قرار مجلس الوزراء من دون اخطار المؤسسة في حينه، مما حدا بالمؤسسة طلب تعديله طالما كان الهدف هو التفاوض وذلك باضافة بعض من مسؤولي المؤسسة وعدم قصر التفاوض مع شركة بوينغ فقط، حيث وافق مجلس الوزراء على التعديل بالقرار رقم 794 بتاريخ 2007/8/18 ومن دون ذكر التفاوض مع شركة ايرباص، مما حدا المؤسسة بمخاطبتكم مرة اخرى بتاريخ 2007/9/3 بطلب تعديل القرار المذكور، كي يتضمن التفاوض مع شركة ايرباص وألا يقتصر التفاوض مع شركة بوينغ الاميركية.
وتجدر الاشارة هنا الى ان ممثل شركة بوينغ قد اوصى اللجنة المشكلة برئاستكم بقبول عرض شركة الافكو لكونه افضل من عرض شركتهم، كما اوضحت لكم رسالة المؤسسةالمؤرخة في 2007/9/4 ان التوجه لاستئجار الطائرات في المرحلة المقبلة لتعويض مواعيد شراء الطائرات التي فقدت سيكلف الدولة ما يزيد على 3.8 مليارات دولار كقيمة استئجار اضافة بالطبع الى قيمة شراء الطائرات اللاحقة وهو ما يعد تفريطا في المال العام.
في ضوء ما سبق اتضح لنا نحن الموقعين ادناه بأن منهجية التعامل مع مجلس الادارة لم تعد متطابقة مع القانون رقم 21 لسنة 1965 بشأن نظام مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية واستجابة لامانة الصندوق مع الذات ودرءا للتجاذبات والحسابات المتعارضة مع مسؤولياتنا كأعضاء مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، فاننا نتقدم اليكم باستقالتنا من تاريخ كتابنا هذا من مجلس الادارة آملين المستقبل الافضل بعون الله لمؤسسةالخطوط الجوية الكويتية.
ودامت الكويت عزيزة في ظل صاحب السمو أميرنا المفدى وولي عهده الامين.




ملخص اسباب الاستقاله :
قرارات العوضي فيها تجاوز تام على صلاحيات المجلس
خيار الاستئجار تفريط ب 3.8 مليارات دولار مالا عاما
إلغاء عقد ألافكو لأسباب غير معروفة الكنه والمقاصد
غياب الموقف المنصف من تقرير اللجنة البرلمانية
تجاذبات سياسية تؤخر مشروع تحديث الأسطول
تشكيل لجنة برئاسة العوضي للتفاوض مع بوينغ فقط
عدم إبلاغ المؤسسة بلجنة التفاوض مع شركة مصنعة


السؤال :

سمعنا عن حملة النواب الشرسه والقويه لايقاف مسلسل هابط يتعرض لزواج المتعه واستجابة الحكومه لهم .. لكن .. الا يقفون وقفه وطنيه هنا لمصلحة الوطن ومنع التعرض لهدر المال العام .. مع ان الخلاف هنا حكومى حكومى هالمره .؟؟

مع اني عارف ان النواب ما يصلحون الا لوقف المسلسلات .. والمال العام له الله

زهقنا .. منين مانطقها .. عرجاء .

كان الله في العون .,
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
- نتمنى ذلك لاننا من المساهمين الصغار بالخطوط الوطنية للطيران واعتقد بان شريحة كبيرة من المجتمع الكويتى من المساهمين بتلك الشركة، اعتقد بان مجموعة كبيرة من المواطنيين سوف يستفيدون من تحويل الكويتية للشركة الوطنية ثم أن الخطوط الكويتية فاشلة بكل المقاييس وهناك شكوك كثيرة تحوم باعضاء مجلس الادارة.

مصائب قوم عند قوم فوائدُ

سجلي عندك هالخبر :

الخطوط الوطنية تستكمل شروط ترخيص التشغيل Aoc
استوفت شركة الخطوط الوطنية الكويتية اهم شروط استصدار ترخيص التشغيل الجوي Aoc في الكويت، والمتعلق باختيار نوع الطائرة التي سوف تستخدمها الشركة عند مزاولة نشاطها.
وناشدت الشركة الادارة العامة للطيران المدني من خلال خطاب موجه لها، سرعة استصدار الترخيص المشار اليه كي تتمكن الشركة من بدء التشغيل في اقرب وقت ممكن.


والله ولي التوفيق ;)
 
أعلى