اضرار الوجبات السريعة تهدد خصوبة الرجال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

هدى الكويت

عضو بلاتيني
509776.jpg

أصبح الحديث عن خصوبة الرجال يثير الأقاويل في الأوساط الطبية ، خصوصا عندما يتعلق الأمر ببعض الأشياء التي يصعب للرجال السيطرة عليها، كالإسراف في الوجبات السريعة التي تمثل محور هذه الدراسة بما فيها من تأثيرات ضارة علي خلايا الخصية بسبب زيادة ترسيب الدهون التي تحتويها هذه الوجبات وتأكسدها مع غزوها المتتالي لخلايا الخصية مسببة تليفها واضطراب وظائفها‏,‏ حيث تخفض معدل هرمون الذكورة الذي يعرف بــ"‏ التستوستيرون‏",‏ الأمر الذي يهدد خصوبة الرجال‏.‏
ومن خلال الدراسة التي أجريت على حيوانات التجارب في وحدة أبحاث الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق المصرية، عن طريق تغذية ذكور فئران التجارب بوجبات تضاهي الوجبات السريعة في المحتوي والمضمون شملت هامبورجر وعيش الكايزر مخلوطاً بصلصات المايونيز والكاتشب ولمدة تراوحت من‏ 5‏ أشهر وبصورة متواصلة‏,‏ واتضح أن تناول الفئران بشغف بالغ هذا النوع من الطعام انعكس في زيادة الوزن بصورة واضحة وخاصة سمنة الأحشاء الداخلية‏,‏ وترسبت الدهون وزادت معدلات أكسدة الدهون وانخفض معدل هرمون الذكورة‏ " التستوستيرون‏",‏ حيث أظهر فحص الأنسجة مجهرياً تحللاً واضحاً في خلايا الخصية وقلة الحيوانات المنوية وتليفاً بصورة واضحة‏,‏ وكان السبب المرجح لكل ذلك زيادة ترسيب الدهون وتأكسدها مع غزوها المتتالي لخلايا الخصية‏.‏
وطبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، أشار الدكتور محمد السويدي أستاذ التحاليل الطبية، إلى أن هذا النوع من الأطعمة يوجد بها سعرات حرارية زائدة عن المطلوب سواء كان مصدرها الكربوهيدرات‏‏ مثل العيش الكايزر‏‏ أو الدهون‏‏ داخل أنسجة الهامبورجر‏‏، إضافة إلي مكسبات الطعم الأخري‏‏ مثل المايونيز والكاتشب‏‏ ، وهي دهون أخري مضافة‏,‏ حيث تتعرض هذه النوعية من اللحوم لحرارة عالية أثناء الطهي مع زيوت وشحومات حيوانية تشكل عبئاً علي الجهاز الهضمي.
السمنة تهدد فحولة الرجال
=================
وفي نفس الصدد، أفادت دراسة مصرية حديثة بأنه كلما ازداد وزن الرجل‏‏ تراجعت فحولته وأصبحت رجولته مهددة‏، حيث أن مخاطر عدم الإنجاب تزداد عند الرجال البدناء فكل عشرة كيلو جرامات زيادة في الوزن، تقلل خصوبة الرجل بنسبة‏10%.‏
وأشار الدكتور محمد حلمي استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة وعضو الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، إلي أن زيادة الوزن تكون مرتبطة بكمية كبيرة من الخلايا الدهنية في الطبقة الثالثة من الجلد‏,‏ كما أن الطبقة الدهنية يمكن أن تحول بعض الهرمون الذكري إلي هرمون أنثوي‏ "ايستروجين‏"‏.
وأوضح حلمي أنه يوجد علاقة قوية بين خصوبة الرجل ووزنه‏,‏ فالرجال أصحاب الأوزان الثقيلة اقل اهتماماً بالعلاقات الجنسية من الرجال أصحاب الأوزان المعتدلة‏.

الوجبات السريعة تعادل إدمان الهيروين :( (الله يستر علي)
========================
حذر باحثون بريطانيون من أن الوجبات السريعة الدسمة والغنية بالدهون، قد تسبب الإدمان بنفس الطريقة، التي تسببها المخدرات، وخصوصاً الهيروين، حيث اكتشفوا أن الإفراط في الأكل ليس بسبب نقص الإرادة والسيطرة على النفس، وإنما بسبب عوامل إدمان معينة، بحيث يصبح جسم الإنسان مدمنا على الدهون والسكريات، الأمر الذي يساعد في تفسير ارتفاع معدلات البدانة في العالم.
وأوضح العلماء أن الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون تنشط إفراز المواد الكيماوية المسؤولة عن الشعور بالسرور والنشوة في الدماغ، التي تعرف بالأفيونات الطبيعية، وهو ما يشجع اعتماد بعض الحيوانات وحتى البشر, على السكريات والطعام الحلو، مفسّرين الأمر بأن الدماغ في هذه الحالة أصبح مدمنا على أفيوناته نفسها، بنفس مبدأ الإدمان على المخدرات، كما يُعتقد أن السيطرة على الشهية تتم من خلال نظام معقّد من الهرمونات، ومواد أخرى ينتجها الجسم .
الوجبات السريعة تسبب أمراض الكلى
=======================
أرجعت احدى الهيئات الطبية المتخصصة تزايد حالات أمراض الكلى بين النيجيريين إلى تزايد تناول الوجبات السريعة المنتشرة في شوارع نيجيريا.
وأوضحت الدراسة أن زيادة السكريات، والمواد الدهنية، والزيوت في الأطعمة السريعة تسبب السمنة، والتي تعد المسبب الأول لتدمير الكلى، مشيرة الى أن الاحصاءات التي أجريت على مرضى الفشل الكلوي، وجدتهم يقبلون على تناول الوجبات السريعة بشكل شبه مستمر.
الوجبات الدسمة تؤثر على حركة تمدد الشرايين
===========================
أكدت دراسة حديثة أن تناول وجبة واحدة دسمة "مشبعة بالدهون" يمكن أن يؤثر على حركة تمدد الشرايين، وبالتالي يؤثر على الكولسترول "الجيد" الذى يعطي الحماية ضد الالتهابات.
وأشار الدكتور ستيفن نيكولوس أخصائى أمراض القلب فى عيادة كلفلاند بأوهايو، إلى أن الوجبة المشبعة بالدهون يمكن أن تخفض الكوليسترول "الجيد" فى الجسم، أو "البروتين الذى يحمى الجدران الداخلية للشرايين والذي يمنع الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية.
الوجبات السريعة قد تسبب سرطان القولون
=========================
حذر باحث طبي أردني من خطورة الإفراط في تناول الوجبات الغذائية السريعة، والتى تسبب العديد من الاضرار الخطيرة على الصحة نظراً لارتفاع نسبة الدهون ذات المنشأ الحيواني.
وقد أشارت العديد من الدراسات إلى دور هذه الدهون فى الإصابة بالعديد من الامراض، مثل أمراض القلب، تصلب الشرايين، السرطان وخصوصاً سرطان القولون، الثدي، فضلاً عن السمنة الزائدة والتي تتسبب في أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وامراض الرئة والجلطة الدماغية والسكتة القلبية.
هذا وقد تحتوى هذه الوجبات الغذائية السريعة على اللحوم الرديئة المستوى ، مما قد يكون سبباً مباشراً للإصابة بمرض السرطان، وكذلك الامر بالنسبة لمشروب الكولا والذي يشكل سببا للإصابة بمرض ترقرق العظام وسهولة انكسارها.
58 % من أطفالنا أقزام بسبب الوجبات السريعة
==========================
أكدت دراسة حديثة أجريت في معهد التغذية بالقاهرة، أن إصابة 58 % من الأقزام يكون بسبب الوجبات السريعة.
وأشارت الدكتورة عزة جوهر عميدة معهد التغذية، إلى أن الوجبات السريعة تسببت في إصابة 50 % من الاطفال بالانيميا نتيجة نقص الحديد ووجود نفس النسبة بالإصابة بين السيدات.
التقدم بالعمر .. يضعف الخصوبة
==================
كما أظهرت دراسة علمية أن التقدم بالعمر لا يؤثر على قدرة المرأة فى الإنجاب فحسب، بل له تأثيره السلبى على خصوبة الرجال كذلك.
ووجد البحث الجديد أن نوعية السائل المنوى للرجل تتدنى مع التقدم فى السن مما يقلل من فرص الإنجاب ويزيد من إمكانية إنجاب أطفال متخلفين عقلياً.
وقد كشفت الأبحاث العلمية منذ القدم تأثير الساعة البيولوجية على المرأة، حيث ترتفع مخاطر الإجهاض وولادة أطفال بعاهات مثل مرض متلازمة داون بين النساء المتقدمات فى العمر.
وأشار بريندا أيسكنازى من كلية الصحة العامة بجامعة كاليفورنيا إلى أن الأبحاث الجديدة ذكرت أن للساعة البيولوجية تأثيرها على الرجال كذلك، إلا أن هذا التأثير مختلف، فخصوبة الرجل وقدرته على إنتاج ذرية تتمتع بالصحة تتغير تدريجياً وليس فجأة كما يحدث مع النساء.
إحذروا المقاعد الساخنة !!!
================
أكدت دراسة حديثة أن المقاعد الساخنة في السيارات بصفة خاصة قد تقلل من خصوبة الرجال.
وأشار هربرت شبرلينج أخصائي المسالك البولية في مدينة دوسلدورف الألمانية، إلى أن الأماكن التي يتم تسخينها كهربائياً والمنتشرة في الدول الباردة تقلل من نمو الحيوانات المنوية .
وأضاف شبرلينج أن الحيوانات المنوية لدى السائقين الذين يقضون وقتاً طويلاً على مثل هذه المقاعد تعاني من البطء وتشوه الشكل، كما أن الأماكن الساخنة تكون أخطر على خصوبة الرجال من السراويل الضيقة التي كان يعتقد سابقاً أنها أكبر خطورة على خصوبة الرجال


اضـــــــــــرار الوجبــات السريعــه: :(
1_الوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي ترافقها من اهم الاسباب المؤدية الى مرض السكري .
2_تؤدي الى التدهور الفكري عند الانسان فقد اثبتت الابحاث ان تناول الاطفال للوجبات السريعة المحتوية على كميات كبيرة من الدهون ومنكهات الطعم تؤثر في كيمياء المخ وتسلبهم الارادة فيصبح قرار التوقف عن هذه الوجبات في غاية الصعوبة تماما مثلما تفعل السجائر وعقاقير الادمان .
3_وكذلك تسبب في انجاب اطفال معوقين وخصوصا المرض المنغولي لنقص هذه الوجبات لحمض الفوليك .
4_الوجبات السريعة عامل مساعد وكبير جدا في السمنة المفرطة حيث اظهرت الابحاث ان الكثير من هذه الوجبات تعمل على تنشيط الجين الخاص بالسمنة بصورة مرضية .
5_أضرار الوجبات السريعة تساوي أخطار التدخين

6_الوجبــات السريعــه غـذاء غــيــر صحــــي وضـار :(
مضار الوجبات السريعة والجاهزة التي قد تصل إلى مستوى أضرار السجائر، دفع بالكثير من الحكومات ومؤسسات حماية المستهلك إلى التحذير من «الإدمان عليها». وشرعت بعض الحكومات حالياً، كالحال في ألمانيا، على اتخاذ خطوات تلزم الصناعة بطباعة معلومات دقيقة وشاملة عن محتويات منتجاتها على الأغلفة، مع الإشارة إلى مدى حاجة الجسم منها في اليوم الواحد.

وفي بريطانيا وجّه ناشطون بينهم 110 من المدرسين الخبراء نداء إلى الحكومة البريطانية لحضها على العمل من أجل الحدّ من الانتشار الكاسح لوجبات الـ «فاست فود». وطالبوا أيضاً بضرورة الحدّ من الإعلانات التجارية التي تروّج للأطعمة غير الصحية.

وفي فرنسا اتخذت الحكومة قراراً ألزمت بموجبه الإعلانات الخاصة بالأطعمة الجاهزة، بأن تحتوي على تحذير صحي من مخاطرها على الصحة، أسوة بإعلانات التدخين!


نتمنى منكم المشـاركه في الحمله الوطنيـــه لمقـاطعـة الوجبـات السريعه وانا من اليوم ان شاء الله بخفف من اكـل الوجبـات السريعه اكتفي ب الاسـبـوع مـره او مرتيـن :)
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
من يحب الوجبات السريعة!!!
حتى ولو مالها اضرار!!!
ماتنحب
----------
فيه احلى من البرياني والمنتدى:D
 

bujassim

عضو مميز
يارب يامستجيب الدعوات


ابعدني عن مكدونالدز وكنتاكي وهارديز وبرجر كنج :باكي:


دمروا حياتي بالكامل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى