الحدود الشمالية..بداية الثغرة..!!

خــالد

عضو فعال
هل أصبحت حدودنا الشمالية تحت رحمة ميليشيات بدر وجيش المهدي..؟!!
وهل حكومة بغداد قادرة على ضبط الأمن في حدودها الجنوبيه مع الكويت.....بل هل هي قادرة على ضبط أمن مناطق الجنوب....أم هي قادرة على ضبط الأمن في العاصمة بغداد؟!!
البريطانيون أنسحبوا بعد فشلهم بضبط الأمن هناك فتركوا الساحة للميليشيات لتتقاتل أو تتحالف ولترسم أجندتها الخاصة بعيدا عن بروتوكولات السياسه والجميع يعرف الفكر العقائدي التي تنتهجه هذه الميليشيات ومدى ارتباط أجندتها بالأجنده الأيرانيه الحاضن الرئيسي لتلك التشكيلات كما أن الجميع يعلم ان بعض قيادي حزب الدعوه عليهم احكاما غيابيه في الكويت....... فكيف سنتعامل مع تلك الميليشيات التي ستبسط سيادتها عن قريب على المناطق الجنوبيه بعد انسحاب البريطانيين ؟!!
وكيف سنتعامل مع بعض القيادات المطلوبه قضائيا في الكويت ؟!!
.
نقلت القبس اليوم كما نقلت الوطن خبرا ذو دلالات خطيرة وللمره الثانيه عن تفخيخ بعض العراقيين لقنابل شديدة الأنفجار في طريق الدوريات الكويتية.... وهذا الأمر يدعوا للحيطه والحذر .... وأخشى ان يكون بداية الثغرة في حدودنا الشمالية........وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.
.
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=312662
.
 
على الحكومة بناء سور عازل وبعدها يكبرون الوسادة ويناموا وهم مرتاحون


مشكلة الكويت إتساع حدودها مع العراق وهذا يسهل الحركة على قطاعين الطرق ( الجيش المهدي) وحتى لو بنوا سور مثل سور إسرائيل لن يجدي نفعا حيث ستشيد الأنفاق للتهريب لكن يقلل من الخطر بالإضافة إلى تكاليفة العاليه بمليارات الدولارات

وأظن لو قررت الكويت بناء سور ستكون هناك معارضاات شديده من الشعب العراقي الحكومة العراقية الغير معترف فيها بالنسبه لي خصوصا وأن الكويت متهمه بالإستيلاء على أراضي عراقية وأذكر تقارير بثتها وكالات الأنباء يظهر فيها عراقيين يحتجون على الحرس الكويتي ويرمونهم بالحجاره بسبب ان الحدود الكويتية دخلت تقريبا في الفاو
 

جهراوي_2007

عضو فعال
مشكلة الكويت إتساع حدودها مع العراق وهذا يسهل الحركة على قطاعين الطرق ( الجيش المهدي) وحتى لو بنوا سور مثل سور إسرائيل لن يجدي نفعا حيث ستشيد الأنفاق للتهريب لكن يقلل من الخطر بالإضافة إلى تكاليفة العاليه بمليارات الدولارات

وأظن لو قررت الكويت بناء سور ستكون هناك معارضاات شديده من الشعب العراقي الحكومة العراقية الغير معترف فيها بالنسبه لي خصوصا وأن الكويت متهمه بالإستيلاء على أراضي عراقية وأذكر تقارير بثتها وكالات الأنباء يظهر فيها عراقيين يحتجون على الحرس الكويتي ويرمونهم بالحجاره بسبب ان الحدود الكويتية دخلت تقريبا في الفاو

اخي ليس المطلوب أخذ رضاهم مادامت حدود كويتية ومادام السور سيبنى فيها

فلا يهم رضوا ام ابوا

وهذا الحل ليس خيالي او غير قابل للتطبيق

هذا الامر مطبق بين الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك ولاشك انه قلل الكثير والكثير من الهروب عبر الحدود

وكما سمعت ان تركيا والسعودية يقومون ببناءه

ولا يلزم من مسمى سور ان يكون اسمنت

بل قد يكون شبك باشواك حوله حفر ويتم وضع كاميرات حرارية على طول هذا السور لمراقبة الحدود

اعتقد انها فكرة تستحق الدراسة
 

خــالد

عضو فعال
السياج يتم بناءه في ظل وجود دول لديها اتفاقات وبينها بروتوكولات.... لكن ليس هناك بروتوكول ولا اتفاقيات بين ميليشيا ودوله قائمه.... وهنا مكمن الخطر....... .
كما أن الجانب العراقي حتى هذه اللحظه لم يعترف بشكل رسمي وواضح على الحدود الدوليه المرسومه بين الكويت والعراق......... وهناك تصريحات بين فترة وأخرى بالظلم الواقع على الجانب العراقي من ترسيم هذه الحدود......... .
والخطر الأكبر عدم وجود حكومه قويه في بغداد قادره على بسط الأمن في العاصمة بغداد ناهيك عن مناطق الجنوب........ أتمنى أن يلتفت الجميع لهذه المشكلة حكومة مجلس أمه الجميع بدون استثناء ويضعون هذا الأمر في سلم أولوياتهم........ .
.
.
 

rod

عضو مميز
يجب وضع معسكرات وحرس حدود وبكثره

علينا اخذ جميع الاحتياطات حتى لا يدخلون الينا ويختلطون هم ومتفجراتهم معنا

الحذر ثم الحذر فالامن ليس لعبه ننتظرها ولا نريد الفاس ان تقع بالراس

حدودنا ليست كبيره مقارنه بالسعوديه او سوريا ..؟ فيجب التعامل بقوه وباسرع ما نستطيع حتى لا نصبح لقمه صائغه في افواه من يريد لنا الاذى ,,,:إستحسان:
 

الفراشة

عضو مخضرم
استنفار كويتي لمواجهة تداعيات الانسحاب البريطاني من جنوب العراق

استنفار كويتي لمواجهة تداعيات الانسحاب البريطاني من جنوب العراق


10/09/2007 كتب مبارك العبدالهادي وليلى الصراف:
علمت 'القبس' ان مجلس الوزراء سيبحث في اجتماعه الاسبوعي اليوم تطورات الوضع الامني على الحدود الكويتية - العراقية والمخاوف الناجمة عن الانسحاب العسكري البريطاني من جنوب العراق.
وقالت مصادر مطلعة ان النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير الداخلية والدفاع الشيخ جابر المبارك، الذي عاد الى البلاد مساء امس، سيستعرض بالتفصيل ابعاد ومخاطر الانسحاب البريطاني من العراق، وسيعرض آلية لضمان امن الحدود وسلامتها.
وحسب المصادر فان الانسحاب البريطاني من الجنوب العراقي ادى الى ما يمكن وصفه بالاستنفار السياسي والامني لمواجهة اي فلتان امني على الحدود، اذ ان الانسحاب البريطاني يعني ترك الحدود من الجانب العراقي تحت رحمة الميليشيات بدءا من فيلق بدر، فجيش المهدي وصولا الى رجال مقتدى الصدر، وقالت ان هؤلاء لديهم اجندات خاصة بهم، ويمكن ان ينفذوا اي تعليمات لزعزعة امن الحدود في اطار تصفية الحسابات الاقليمية.
واكدت المصادر، وهي شديدة الاطلاع، ان الحكومة تولي هذه المسألة اهتماما كبيرا، وهي واثقة من قدرة رجال امن الحدود والجيش على التعامل بشدة وبحزم ضد اي اعتداء محتمل.
وتقول مصادر دبلوماسية رفيعة ل'القبس' ان مسألة امن الحدود بين البلدين ستكون على رأس قائمة المحادثات اليوم بين نائب الرئيس العراقي عادل عبدالمهدي الذي يصل في زيارة تستغرق يومين، وقالت ان الكويت ستؤكد عزمها على التصدي وبحزم لاي اختراق امني، اذ ان السلطات العراقية لا تسيطر على الوضع في عدد من المناطق ومنها الجنوب العراقي، كما سيبحث عبدالمهدي القضايا التي ستعرض على اجتماع وزراء داخلية دول الجوار المقرر عقده في اكتوبر المقبل.
وفي هذا الاطار، علمت 'القبس' ان رجال امن الحدود فككوا امس عبوة ناسفة على خط عبور الدوريات الكويتية، وتبين ان هذه العبوة، وهي من النوع الشديد الانفجار، زرعها 3 مسلحين لاذوا بالفرار بعدما رصدهم رجال امن الحدود، وقالت مصادر مطلعة ان قوات امن الحدود وضعت في حالة استنفار قصوى.


وبدأت التحرشات العراقيه وهذا بريطانيا لم تنسحب بالكامل لكن عندما تنسحب ماذا سيفعلون العراقيون..


السفير المراد لـ القبس: اختراقات بسيطة جدا.. وستحسم
نائب الرئيس العراقي في البلاد اليوم والكويت تبلغه: أي اختراق أمني سيواجه بحزم





كتبت ليلى الصراف:
في الوقت الذي تنشغل فيه الاوساط السياسية والشعبية في الكويت بأبعاد الانسحاب البريطاني من جنوب العراق واحتمال حدوث فراغ امني هناك، علمت القبس ان نائب الرئىس العراقي عادل عبدالهادي سيصل الى البلاد اليوم في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها محادثات حول اخر تطورات الوضع على الساحة العراقية.
وقالت مصادر مطلعة ل 'القبس' ان الكويت ستنقل للمسؤول العراقي حذرها من انسحاب القوات البريطانية من جنوب العراق والبحث عن آلية لضمان امن الحدود بين البلدين ووقف اي عمليات استفزازية، وكذلك وقف عمليات التسلل.
وحسب المصادر نفسها فان الكويت ستنقل للجانب العراقي استعدادها وعزمها على التصدي وبحزم لاي اختراق امني اذ ان السلطات العراقية لا تسيطر على الوضع في جنوب العراق نظرا للظروف التي يمر بها العراق الشقيق.

من جهة اخرى اعلن مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله مراد ان لجنة تابعة للامم المتحدة خاصة لصيانة العلامات الحدودية بين الكويت والعراق ستزور الكويت في القريب العاجل للنظر في موضوع صيانة وتأمين العلامات الحدودية.
واضاف مراد في اتصال هاتفي ل'القبس' ان العلاقات بين البلدين في افضل حالاتها ولا مخاوف حالية فيما يتعلق بموضوع الحدود بين البلدين، لكن مراد كشف في الوقت نفسه عن بعض التجاوزات البسيطة من قبل العراقيين في بعض الاماكن والمزارع لا تتعدى مترا او مترين وتم الاتفاق على ازالتها. وقال: 'ستزول في القريب ان شاءالله'.
واشار مراد الى قرار مجلس الامن رقم 1833 الصادر على اساس ترسيم الحدود ووضع العلامات الحدودية قائلا: 'هذا القرار ينص على ترسيم الحدود وهو معروف منذ زمن بعيد، وما نقوم به الآن هو عملية صيانة وتأمين الحدود'.
وعاد ليؤكد انه 'لم يتلق اي تعليمات من الحكومة بخصوص مشاكل حدودية وقال: 'لا يوجد مشاكل واتمنى الا يكون هناك خلاف، لان علاقاتنا طيبة مع الحكومة الحالية.. والماضي انتهى وهذا عهد جديد وتعاون مشترك، ونتمنى الاستقرار للعراق الشقيق'.


نتمنى الرد بكل بحزم وليس مجرد كلام لأن المؤمن لايلدغ من نفس الجحر مرتين

الله يحفظ الكويت ...



http://www.alqabas.com.kw/Final/New...blic/ArticlePage.aspx?most=1&ArticleID=312662
 

النابغة

عضو بلاتيني
التكنولوجيا الأمنية تطورت كثيرا ً ... والحدود ليست بذلك الطول الذي يجعل أمر حمايتها تكنولوجيا ً أمر مكلف ... ولكن تبقى الإرادة و العزيمة و الإخلاص لهذا البلد ... هو الدافع الوحيد المختفي حتى الآن.

تسطيع الحكومة أن تجعل حلم العبور عبر الحدود (البرية) حلم صعب المنال لأي متسلل ... لو أرادت أن تتعامل مع الأمر بحرفية و مسؤولية .. ولكن هيهات!

ودمتم.......
 

شامخ الكويت

عضو ذهبي
الله يحمي ديرتنا

عبوه ناسفه

وأختراقات

لا أريد أن أكون متشائم لكن القادم مخيف

ما ندعو له هو :

1- تطوير قدرات جيشنا وتسليحه وأحياء الروح القتاليه عنده فهي مفقوده

2- وضع شبك عازل

3- واذا أمكن حقل ألغام

4- زيادة عدد النقاط الحدوديه

5- وأعطاء أمر أطلاق النار

لا بد من التعامل بجديه فهؤلاء أنذال وتحركهم القوى الصفويه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مثقف جدا

عضو بلاتيني
هل تذكرون حملة السور الرابع ..؟؟

في تلك الفترة كنا نسمع عن (زيارات عائلية) عبر الحدود مع وجود السور الرابع والحملة الاعلامية

التي كانت ترافقه .. فما بالك بالان .. والحدود الكويتية العراقية مفتوحة و(سمردحه) للشاحنات

رايحه وجايه. وخط بري خاص للقوات الامريكية ..
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
قولوا لي شنو استفدنا من طيحة صدام صارلنا اربع سنين وداخلين على الخامسة والى الان خوفنا من العراقيين يزيد .. قالوا تحرير العراق بل تحرير الميلشيات المجرمة
 

بوجسوم

عضو ذهبي
اللهم احفظ الكويت و شعبها من كل مكروه, اللهم آمنا في اوطاننا و اجعل هذا البلد آمنا مطمئناً سخاءاً رخاءاً و سائر بلاد المسلمين يا رب العالمين

اللهم آمين

ولا عزاء لحكومتنا البطيخة, مادام هذي حكومتنا فلنحيي المليشيات بدخول الكويت سالمين غانمين و قتل و تشريد ابناء هذا الوطن..........و نحن نتفرج هكذا من غير تقدم ملموس.....انا متشائم بالمستقبل على الرغم من وجود بعيض من التفاؤل لوجود ابناء مخلصين للكويت قادرين على الدفاع:

الله يعينكم على جيشنا المهزوز اللي فيه افراد بينهم صلة بالشمال و الشمال الشرقي و هم اول من س"ينحاش", لا سمح الله صار شي......و قولوا بوجسوم ما قال.........
 

خــالد

عضو فعال
الله يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه....
.
أخوي رود
أؤيد كلامك وبقوة فلابد من زيادة وحدات الجيش حرس الحدود واتمنى ان تزيد بدلات حرس الحدود واتمنى أيضا أن يكون أختيار تلك القوة معتمدا على النوع وليس على الكم فقط.....
.
.
.
.
أختي الفراشه ....
الله الحافظ سبحانه...... والميلشيات المسلحه في العراق بجميع طوائفها مازالت تندد وتستنكر الحدود وتدعي أنها فرضت على النظام السابق وهم غير ملزمين بأي قرار واتفاق للنظام السابق...!!
.
.
.
.
أخوي كيمل بوي
طول عمرنا مبتلشين من جيرانا بدون استثناء.
.
.
.
.
.
أخي النابغه....
الخوف ليس من المتسللين فقط..........لكن وضعك لسياج أمني مكلف يتم تخريبه بين فترة وأخرى بعبوة ناسفه أو برشقات قذائف الهاون أو بطلقات نارية هذا ما نخشاه......واذا اردت أن تقدم أحتجاج .....فلأي جهة تقدّمه ؟؟........لأمانة حزب الدعوه أو حزب الفضيلة أو جيش مقتدى الصدر أو لميليشيا بدر ؟!!
الوضع معقد.
.
.
.
.
.
أخي الكريم شامخ الكويت
صدقت
وأضيف الى ماتفضلت فيه أن علينا الأهتمام بنوعية الضباط والأفراد لابالكم فقط وبالولاءات والواسطه...
.
.
.
.
.
أخوي حامد22
السور الرابع رجعنا الى القرون الوسطى حيث كانت الخطوط الدفاعيه تبنى عن طريق خنادق وسواتر ترابيه.....والمضحك أن هذا السور غطته بعد فتره رمال الصحراء وأصبح بالامكان اجتيازه وبكل سهوله..... ومقاولي الباطن ربحوا الملايين........!!
وأما الآن فأبشرك...... الفيزا السياحيه سهلت الدخول والخروج.
.
.
.
.
.
أخوي بقايا حب....
سقوط صدام كان لابد منه........ولكن الأمريكان لايريدون وجود حكومه وطنيه عراقيه لأنهم لايريدون عراق قوي ومستقر وموحد.......ولأن للامريكان أطماع بعيدة المدى في العراق فمن مصلحتهم البقاء على هذه الارض التي تحوى أحتياطات نفطيه تعتبر الأولى في العالم........ .
هم خلقوا الفوضى وهم من يقتات اليوم على هذا الوضع المزري.
.
.
.
.
.
آمين أخوي بوجسوم........
وأكرر ماقلته.......نريد أن تهتم وزارة الداخليه والدفاع بالنوع لابالكم........وسالفة النحشه أخوي فمزدوجو الجنسيه بالكويت كثر.......وفي الغزو لقّطنا جناسي ورتب عسكرية مرميه على الأرض.
.
وربي يحفظ الكويت وشعبها من كل شر.
.
.
 

الديفي

عضو بلاتيني
المشكلة ان حرس الحدود مقيدين ليس لديهم اوامر بإطلاق النار على اي شخص يخترق الحدود
هذا الشئ سيشجع الميلشيات على شن هجمات وزرع المتفجرات لمساومة الكويت لكي تدفع لها اتاوات مقابل وقف الهجمات ضدنا

الحل الشافي برأيي هو بزرع الحدود بلالغام على الطريقه الكمبوديه
يمكننا التعاقد و استدعاء عناصر كمبوديه شاركت بحروب ذلك البلد حيث ان من المعروف ان طريقه نشر الالغام على الطريقه الكمبوديه يعتبر من اخطر الطرق وصعبه الازاله ولهم اساليب واسرار بطريقه وضع الالغام الارضيه
 

بوجسوم

عضو ذهبي
الأخ خالد, المثل ينطبق على وزارتي الداخلية و الدفاع ((انطر يا حمار (اكرمكم الله) لما يجيك الربيع))

اما مزدوجوا الجنسية, هذيله اللي نخاف منهم,

الله يحفظ الكويت و شعبها من كل مكروه

اللهم آمين
 
التكنولوجيا الحديثة بمراقبة الحدود هي الحل وذلك بوضع سياج أمني على طول الحدود مع كاميرات ذكية للمراقبة مرتبط بمركز رئيسي للعمليات وأنظمة انذار مبكر.

واستخدام نظام "ims"
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
قبل فتره نشرت خبر مفاده :
كوريا الشماليه لا يحمي حدودها حراس آدميين بل تستخدم الرجل الآلي لهذا الموضوع .. !!
طيب ..
لماذا الكويت لا تشتري هذا الآلي لتحمي حدودها ..؟!!
ربما لأن كوريا الشماليه ند نووي لأمريكا .. !!

تحياتي للجميع ..

:وردة:
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
يفترض بالكويت ان تقوم باعمال دوريات مستمرة طول الحدود كما يفعل الجيش الاسرائيلى فى حدوده مع لبنان.. يعنى ما فى رحمة...أى متسلل او متجاوز يطلق عليه النار حالا ..لا مجال للتساهل فى هذا الامر... من يتجاوز السور عليه تحمل مسؤولية ما يحدث له .. لكن التساهل هو اساس كل المشاكل... هذا الى جانب التشدد فى نقاط العبور الرسمية
 
أعلى