قصة راشد الحمود

حمد

عضو بلاتيني
اليوم وانا في مغسلة السيارات , طالعت جريدة العفن للتسلية ووجدت مقالة السيد راشد الحمود ( او الشيخ عشان ما يبرطم ) , هذه المقالة قد جعلتني اضحك حيث ان الكاتب صاغها كالقصة القصيرة ومحتواها يصلح لان تكون قصة تحكى لطلبة اولى ابتدائي وليس لقراء جريدة , عموما هذه حال جريدة العفن فهي معتادة على نشر هكذا قصص .
انشر لكم ملخص القصة اللطيفة وتعليقاتي عليها .




يقول كاتب القصة ان المواطن الكويتي بخير فهو يتخرج وتوفر له الدولة الوظيفة مباشرة ويبدو ان الكاتب لا يعلم شيئا عن مشكلة البطالة ولا مشكلة اللخبطة بالتخصصات ولا يعلم بالضغط النفسي الممارس على الموظفين الشرفاء ولا يدري بانظمة الترقية التي اساسها المحسوبية , ويقول الكاتب بأن المواطن الكويتي يحصل على قرض يساعده على الزواج ويحصل من الدولة على معونة لحين توفير مسكن له دون ان يتطرق الكاتب الى ازمة السكن وارتفاع الايجارات التي احد اسبابها اللوية الادارية والفساد وتكدس العمالة الوافدة بسبب تجارة الاقامات ولاسباب اخرى المسؤول عنها بالدرجة الاولى الحكومة , ويقول الكاتب بان المواطن الكويتي عندما يأتيه طفلين فإن الدولة تمنحه زيادة شهرية 300 دولار , دون ان يذكر الكاتب حقيقة غلاء الاسعار ودون ان يذكر جشع التجار وسوء رقابة الدولة على الاسعار .

ويتغنى الكاتب بمجانية العلاج والتعليم دون ان يذكر تدني مستوياتهما ودون ان يذكر المرمطة التي يمر بها المواطن من اجل العلاج المجاني ودون ان يذكر ايضا محسوبيات العلاج بالخارج ولا محسوبيات القبول بالجامعة والبعثات .

حتى المخاطر التي تهدد الكويت والتي ذكرنا البعض منها بموضوع بدائل النفط وبموضوع الاستغناء عن النفط لم يذكر منها الكاتب شيئا ولم يذكر خططا مستقبلية وضعتها الحكومة لتحقيق الاطمئنان على مستقبلنا واجيالنا القادمة .

كل هذه الحقائق التي اشرنا اليها لم يتطرق لها الكاتب بقصته القصيرة علما بأن الكاتب له مركز مهم بالاسرة الحاكمة واستغرب كيف ان الكاتب لم يتطرق لها وارى لذلك سببين يا جهل الكاتب بحقيقة الواقع بالكويت او انه كتب قصته للضحك على اطفال الابتدائي حيث ان لا تفسير اخر لهكذا صياغة قصة .

السيد الكاتب لم يذكر بأن الفارق بين دولتنا والدول التي لا توفر تلك الرعايات السكنية والصحية والتعليمية بوجود مدخول النفط , والسيد الكاتب لم يذكر بأن دولة بهكذا مدخول يجب ان توفر للمواطن اكثر بكثير من الخدمات السيئة التي يتباهى بها الكاتب , المضحك ان السيد الكاتب تذكر مشكلة واحدة تهدد امن الكويت وهي مشكلة المعارضة التي لا يعجبها العجب ولا الصيام برجب والتي يرى بانها لابد من استئصالها ( ولكم حرية تفسير معنى الكلمة ) وغير هذه المشكلة فكل الامور ماشية في ظل القيادة الحكيمة وفي ظل الاسرة الكريمة ! .

رابط القصة
 

I23

عضو جديد
توفير الوظيفه والمسكن واجب عاي كل دوله ممثله بالحكومه بلا منه

والحكومه بكل دول العالم ال 178 دوله مطالبه بالشئ هذا وان لم تستطيع

القيام بواجبها تتوكل والقلب داعي لها ..

مشكلة رموز انظمة العالم الثالث انهم يعتبرون الشعوب قطعان والاوطان عزب خاصه

الله يشافي الجميع
 
مقال راشد الحمود مقال سخيف كصاحبه !!

ذاك اليوم في مقال يتكلم عن الدستور ويقول :

للأمير حق الحل غير الدستوري !!

ما يفتهم شي في الدستور وجاي يتفلسف !!:)
 

القروي

عضو بلاتيني
مشكلة هذا الشيخ وغيره من شيوخ الرزه واتباعهم الدســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتور ,اهل الكويت ما اطلبوا من جيبك خلك بعيد يا شيخ !!
 

حمد

عضو بلاتيني
للاسف يا جماعة ان يكون هذا التفكير الذي ورد بالقصة هو تفكير مسؤول بمؤسسة الحكم , كل الكتاب بما فيهم كتاب جماعة الفساد قد اقروا بالخراب الذي تعاني منه الدولة والان يأتي هذا الشخص ليقول ان الامور ماشية تمام والمواطن الكويتي لديه كل هذه المميزات ( خل يحمد ربه ) , يا سيد , او يا شيخ , دولة ياسر ليست لديها اى موارد نفطية ودولة خالد لديها الموارد التي تكفي لتجعله مرتاحا من عناء البيروقراطية ومرتاحا من عناء الفساد الحكومي والبلاوي المتلتلة في وزارات الدولة واهمها وزارة الصحة .

يا سيد او يا شيخ , هل تعلم بأن بعض الدول ستتخلى كليا عن الاعتماد على النفط بعد 12 سنة ؟ , طبعا لا تعلم ( مبين من قصتك ) ولذلك ادعوك لقراءة موضوع الطاقة النظيفة وتقليل الاعتماد العالمي على النفط لكي تعرف هذه الحقيقة وننتظر منك قصة جديدة عن مستقبل الكويت المظلم .

تحياتي لكم زملائي الافاضل
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
يمكن يكون ارسل مقالته من جزر الهاواى او جزر البهاما عن طريق الفاكس
بطبيعه الحال هو عمره ما وقف فى فى الدور علشان يخلص معاملة فى احدى وزارات الدولة و لاعاش معاناة البحث عن شقة للايجار..و لا عليه اقساط...و لا شاب شعره و هو ينتظر بيت الحكومة...و لا راح مستوصف او مستشفى و انتظر على الكرسى ساعات و بالنهاية عطوه بنادول..و لا عمره حس بالظلم اللى يعانيه الموظف المجتهد حتى ياخذ تقدير امتياز او يكدح ليل نهار علشان يثبت احقيته براسة قسم او رئاسة شعبة..لان منصبة جاهز بالرغم من وجود الالاف من الذين هم احق منه..و لا عمره راح الواجهه البحرية علشان يشارك 93% من الشعب الكويتى فى مساحة 26 كيلو متر من الاراضى المطلة على البحر..و لا نصب خيمة بمكان و قالوا له ..قوم شيل خيمتك و روح بعيد عن الشاليهات 15 كيلو متر..و لا راح حدق على اليال و ياله هندى و قال له بابا لا يقعد هنى ترى نهد عليك الجلاب و لا عمرة راح الفحص الفنى و انتظر بالدور علشان يخلص دفتر سيارته..و لا طالبته وزارة الكهرباء (و لا حتى جد الوزارة ) بدفع فواتير الماء و الكهرباء...و لا وزارة المواصلات و لا حتى ابوها يقدرون يطالبونه بسداد فواتير التلفون..و لا حتى الوزارتين يقدرون يقطعون خطه تلفونه او الماى و الكهربا عنه... لا تلومونه اذا كانت مقالته بهالصورة.. الاخ فى عالم آخر بعيد عن الشعب الكويتى و اللى ايده بالماى مو مثل اللى ايده بالنار
 

BEHBEHANi

عضو مميز
قراتها و انت بمغسله السيارات..

كم اتمنى ان يقوموا بعمل مغسله مقالات..لغسل مقالاتهم التافهة

تحياتي
 

حمد

عضو بلاتيني
لا اعتقد عزيزي بهبهاني بأن ذلك وارد والدليل انظر كيف فرحوا بظهور قناتهم الجديدة :).

عزيزي المطرف

ها هو الدعيج يكتب من اخر الدنيا ومطلع على كل تفاصيل الحياة بالكويت , حتى لو كان راشد الحمود بهاواي فاعتقد بانه سيتعرض الى بعض المشكلات الحقيقية ( ان اراد ذلك ) , لست قادر على تحليل قصته اكثر مما قلت فهو لا يريد ان يتعرض للمشكلات الحقيقية وهو يعرفها تماما ويدركها ولكن ينكرها بسبب الغرور والتكبر .

تحياتي لكم جميعا
 

ابوحسن

عضو مميز
قد نختلف مع الشيخ رأشد ولكن الذي قاله صحيح

فنحن ننعم بمزايا وهذا من فضل الله ويجب علينا

تصحيح بعض الأمور أذا كانت ناقصه ولا نقول هذا

غصب أو غيرها الكويت بلدناء ويجب أن نحافظ

على هذه النعمه ونشكر الله ليل نهار
 

حمد

عضو بلاتيني
للاسف عزيزي بو حسن اصبح الخطأ هو القاعدة والامور التي تسير بشكل سليم هي الشاذة .

اود ان اسألك بالله عليك ,

هل هناك مشاكل تصادف المواطن بالداخلية ؟
هل هناك مشاكل تصادف المواطن بالصحة ؟.
هل هناك مشاكل تواجه الخريج ( الوظيفة - الطموح بالعمل بشركات كبرى او بالمؤسسة العسكرية او غيرهم ؟).
هل هناك مشاكل تواجه الطلبة بالمدارس مثل المحسوبية بالقبول او بالدرجات وتسريب الامتحانات ؟
هل هناك مشاكل تواجه الموظف الذي يريد الوقوف في وجه الاعتداءات على المال العام او التجاوزات على القانون ؟ وهل هناك موظفين يعانون من مشكلة الترقيات والمناصب وهل يؤثر عليهم موضوع المحسوبيات والواسطة ؟
هل لدى الحكومة خطط سائرة عليها الحكومة وباشرت بتنفيذها ؟
هل لدى الحكومة خطة واضحة لانقاذ البلد من انخفاض الطلب على البترول وبالتالي انخفاض اسعاره ؟

وهناك المزيد ولكني سأتوقف .

تحياتي لك ..
 
قد نختلف مع الشيخ رأشد ولكن الذي قاله صحيح

فنحن ننعم بمزايا وهذا من فضل الله ويجب علينا

تصحيح بعض الأمور أذا كانت ناقصه ولا نقول هذا

غصب أو غيرها الكويت بلدناء ويجب أن نحافظ

على هذه النعمه ونشكر الله ليل نهار

نعم ، لا شك أننا في نعمة ولله الحمد !!

ونحن لدينا من المزايا الكثيرة مقارنة بالدول ( المتخلفة ) !!

ولكننا لا نطمح أن ننزل لهذا المستوى !!

فنحن نقارن أنفسنا بالدول المتقدمة والمتطورة والمحترمة !!

ألا ترى أن السيف ينقص قدره ***** إذا قيل : إن السيف أمضى من العصى !!

مجرد مقارنتنا بالدول العربية ( المتخلفة ) هذا فيه إهانة لنا !!
 

misarflon

عضو فعال

لاتلومونه اهوا يشوف الكويت خضراء لأنها خضراء بعيونه بس بعيوناا اصفرت واقحلت
لأنه مانطر بنك التسليف 3 سنين ومانزلت السلفيه .. ماقعد بغرفه كيربي .. ماحدته الدنيا يقول للجلب ياسيدى ..:mad:
 

حمد

عضو بلاتيني
انا عن نفسي ( غاسل ايدي ) ولكن وجب تعريته وتعرية الصحيفة التي يكتب بها , فهو احد نماذج كتاب تلك الصحيفة , نموذج لااساس فكري له ولا اتوقع منه ان يقدم شئ للعقل .
 

حمد

عضو بلاتيني
الزميل جهراوي

يا ليت تناقش صلب الفكرة وان اردت تبين لنا ان كان كلامه سليم ام لا او ( تحل عني ولا تناقش شخصيتي ) .
 

حمد

عضو بلاتيني
اود ان اشير الى ان التعليق اعلاه هو رد على مقالته الاخيرة الا الكويت 3 .

وشكرا على تنبيهنا الى بقية السلسلة والتي هي الا الكويت و الا الكويت 2 , كل المقالات تصب في قالب واحد وتتحدث عن فكرة واحدة ولكن باساليب متعددة ولهذا فإن الرد اعلاه كافي لكل معروضات راشد الحمود وبقي ان اذكره بأن من تصفهم بالتأزيميين ومن تصفهم بالمعارضة التي لابد من استئصالها وبقية الفاظك ( القديمة ) , هم الذين تقول بانهم السبب بتعطل الاصلاح والتنمية , فأعلم يا سيدي ان الشعب الكويتي مقتنع بأن الاصلاح يبدأ من قضية الناقلات التي تدافعون بها عن السارق وتطمطمون على ابن عمكم بل وتكتبون بصحيفته قصصكم السخيفة .

ولذلك اقول وفر على نفسك عناء التعب بالبحث عن الاكاذيب لالصاقها ببعضها البعض لكي تخرج بصورة قصة ركيكة وخيالية تشعرنا عند قراءتها بأنك تحاكي اناس من كوكب اخر .

ومنا الى عقلاء الاسرة ..
 

الصهيبي

عضو ذهبي
خلف الورقة :
الغريب في الامر ان الميزانيات فاضت بالمال .......ومتلأت البنوك العالمية بالمال الكويتي....
كثييييييييير ...لكن للاسف نزعت عنه البركة



.
 
أعلى