لهذا طعن عضو الهيئة الشاب بالسكين

كثيرا ما نسمع البعض يخوض ويصدر الأحكام و يلقي التهم ويرشق طرفا من الأطراف لأنه سمع من خصمه ما يحرك النفوس ويضيق الصدور ويخنق الأنفاس وهذا مخالف لهدي الصالحين و سنة الأولين و إليكم نموذجا لذلك : فلما سمعنا خبر طعن عضو من أعضاء الهيئة لشاب من شباب الحائل
بادر الكثير منا لاتهام هذا العضو بالجهل والقصور وقلنا إن هذه الأخطاء الشنيعة يجب أن لا تقع .... ( هذا قولنا نحن الغيارى على الدين والمحبين له ) أما اللبراليون والعلمانيون والجهال فقد عاثوا في الأرض فسادا وفرحو بالخبر وزادوا عليه كما يزيد الساحر على خبر الشيطان واستغلوا الفرصة للمطالبة بحل الهيئة وتسريح رجالها و حاولوا ملء قلوب المسلمين غلا وحقدا على الهيئة
فهلا سمعنا من عضو الهيئة ما وقع وهو عندنا أصدق منهم مقالا وأصحهم رواية


نادم على لحظة غضب طعن خلالها شابا
عضو الهيئة من داخل توقيف بحائل يطلب الصفح عن خطئه

حائل- الوئام:
طلب عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مركز شرطة إعيرف بحائل مساء أمس الصفح عن خطئه، مؤكدا أنه نادم على لحظة غضب أقدم من خلالها على طعن شاب في سوق برزان.
وقال عضو الهيئة في تصريح نقلته عنه صحيفة “الوطن” أنه وجد أثناء عمله في سوق برزان مجموعة نساء متبرجات ولبسهن يلفت النظر وكل الأنظار متجهة إليهن، فنصحهن هو وزميل له.
وأضاف العضو في روايته أن النساء تلفظن عليهما بألفاظ سيئة، مؤكدا أنه كلم رئيسه المباشر، الذي أمر بمناصحتهن.
وزاد قائلا: “وأثناء متابعتنا لهن، اتصلت إحداهن بجوالها، وبعد الاتصال حضر اثنان، وأشارت بيدها نحوي، ووقفت ظنا أن الرجل يريد التفاهم معي، ودون أي نقاش ضربني أحدهما في خشمي ثم ضربني الثاني، وأدخلاني في محل مجاور وانهالا علي بالضرب و”نتفا لحيتي”، حتى إن يديّ ارتختا ولم أستطع الحراك، ولم يتبق أمامي إلا سكين مقص الأظافر “عبارة عن ميدالية”، فأخرجتها في آخر لحظة وطعنت أحدهما دفاعا عن نفسي”.
ووجه عضو الهيئة نداء إلى غريمه بقوله: “ويجب على خصمي أن يخاف الله ويتقيه، لأنني كنت آمر نساءه بالستر”.
واستغرب إخراج الشخص الآخر من التوقيف، وقال بهذا الصدد: ” لماذا أخرج الشخص الآخر من التوقيف وهو مشارك بالجريمة؟ نتف لحيتي ومع ذلك أخرج بكفالة وهو معتد علي وقام بخنقي حتى أشرفت على الهلاك؟”.
وذكر عضو الهيئة إلى أن عددا من زملائه زاروه في توقيفه، وأضاف: لا أريد وقفة أي بشر، وإنما أريد وقفة الواحد الأحد، لأنني إنسان مظلوم. والغريق يتعلق بقشة، وأنا تعلقت بمقص.
يشار إلى أن الشاب عطاالله الرشيدي تلقى طعنتين من عضو الهيئة إثر مشاجرة نشبت بينهما في السوق بعد رفض الرشيدي الأوامر التي وجهها عضو الهيئة لتغطية عيني زوجته، ونقل الرشيدي لمستشفى الملك خالد بحائل لتلقي العلاج.
وكان رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بحائل الدكتور هشال الخريصي أكد في تصرح للصحافة أنه سيتم تحويل عضو الهيئة للمحكمة الشرعية

http://alweeam.com/2010/11/20/%d8%b9...7%d9%84%d8%b5/
فأنا لا أدعو إلى نهج نهجه ولا اتباع أسلوبه ولكن إن حُكِيَت القصة على هذا الوجه فمن الذي كان سيجرأ على التطاول على الهيئة بل ربما انقلب السحر على الساحر وعلم الناس ما يكابده رجال الهيئة ويعانيه في سبيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر


_________________

التعليق :

1) منقول من شكبة أنا المسلم لأبي أسامة

2) إن ثبت صدق عضو الهيئة فهي في حد علمي تدخل في دفع الصائل بما أمكن .. و قد أجاز الرسول عليه الصلاة و السلام دفع الصائل الذي يسأل المال فلا يعطاه قتله إن كان لا يدفع إلا بالقتل و سمى المقتول على يد الصائل شهيدا .. فإن كان القتل لدفع من لا يدفع إلا به جائزا فكيف بما هو دونه !! .. من باب أولى جوازه .. لا أفتي في هذا لكن وجهة نظر و للقضاء الشرعي مرد الحكم

3) أرجو من النظام القضائي النظر في قضية عضو الهيئة و تعجيل الإفراج عنه .. فهيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر من أفضل أجهزة الدولة السعودية ... و الله أرجو أن يُنشأ عندنا مثل هذا الجهاز بصلاحية أكبر مما في المملكة السعودية حتى يتسنى لنا الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ...


اللهم إن كان عبدك صادقا فيما أخبر ففرج عنه كربته و أخرجه من سجنه و اجزه خير ما تجزي به العباد
فإنهم هم الآمرون بالمعروف و الناهون عن المنكر نحسبهم و أنت حسيبهم و لا نزكي عليك أحدا ...




 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
قليل من يقبل الحق على الظاهر , وأقل منهم من ينصاع له , وهذا العيب تراه ظاهرا فيمن جمع بين الكبر وبين الشبع بعد الجوع , فتاره يقبل أو يرد كلام الله باعتبار ناقله وليس باعتباره كلام الله , فإذا احتقر صاحب اللحية فعلى طول كلاه خطأ , ولا يجوز له النصيحة.

إن الله ليزغ بالسلطان ما لا يزغ بالقرآن , وهذا من طرق الإصلاح ولابد فيه من بعض المشاكل لاسيما وأن ثقافات الغير قد هجمت على المسلمين واستشكلت في أذهان ضعاف المسلمين أو محبي الميوعة والله المستعان

جزاك الله خيرا أخي الكريم

.

.
 
صدقت أخي الفاضل أبا عمر ..

لكن هذا طريق الأنبياء و ورثتهم من العلماء .. من من الأنبياء سلم من الأذى ؟! .. بل قل من من العلماء سلم من بني قومه ...

كبار الأئمة أذوا في ذات الله ... و كان هذا في صدر الإسلام و في القرون المفضلة و خيرها من القرون فكيف بنا اليوم ؟! ...

مازال في أمتنا ( و هم كثير ) أشباه بني إسرائيل الذين يقتلون الأنبياء و يؤذونهم و يقتلون و يؤذون الذين يأمرون بالقسط من الناس !! ...

نبي من أنبياء الله صرخ في قومه ( لم تؤذونني وقد تعلمون أني رسول الله إليكم ) فكيف بمن هم دون الرسول و كيف بمن هم أشباه بني إسرائيل في أمتنا ...

نسأل الله الصبر و الثبات و حسن الخاتمة عن الممات ..

بارك الله فيك و نفع بك يا أبا عمر ...


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
صدقت أخي الفاضل أبا عمر ..

لكن هذا طريق الأنبياء و ورثتهم من العلماء .. من من الأنبياء سلم من الأذى ؟! .. بل قل من من العلماء سلم من بني قومه ...

كبار الأئمة أذوا في ذات الله ... و كان هذا في صدر الإسلام و في القرون المفضلة و خيرها من القرون فكيف بنا اليوم ؟! ...

مازال في أمتنا ( و هم كثير ) أشباه بني إسرائيل الذين يقتلون الأنبياء و يؤذونهم و يقتلون و يؤذون الذين يأمرون بالقسط من الناس !! ...

نبي من أنبياء الله صرخ في قومه ( لم تؤذونني وقد تعلمون أني رسول الله إليكم ) فكيف بمن هم دون الرسول و كيف بمن هم أشباه بني إسرائيل في أمتنا ...

نسأل الله الصبر و الثبات و حسن الخاتمة عن الممات ..

بارك الله فيك و نفع بك يا أبا عمر ...





يمهل ولا يهمل , والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة , ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ...


 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
الفريضة الغائبة
كم أمة هلكت و ما كانت لتهلك إن وجد "المصلحون" و ليس "الصالحون"
الأخطاء موجودة منذ الأزل و إلى الأبد
و سوء التطبيق "إن وجد" لا يلغي "المبدأ"
كم يحزنني عدم مرافقة عناصر من وزارة الداخلية لأولئك الناصحين طمعا في زرع الهيبة و المحافظة عليهم فالمؤمن "لا يهان"

أحزنني ذات يوم منظر في مركز تجاري بأبها لا أنساه

شاب متشح ببشت كلون البدر في الليل يركن جيب لاند كروزر الهيئة ينزل بكل وقار و اتزان و معه عناصر من الداخلية يناصح أحد الشباب و هو واقف بجانب مدخل السوق عند منضدة معدنية لأعقاب السجائر و ينصحه بالتوقف عن التدخين فيبادر الشاب بكل أدب و حياء بإطفاء سيجارته احتراما للحية من نصحه الذي بدا السرور و الامتنان على وجهه و مع ذلك حزنت أتدرون لم ؟

لأن ركن التبغ اتضح أنه خلف الزجاج الذي كان الشيخ و الشاب واقفين عنده

فقلت : لا حول و لا قوة إلا بالله تباع جهارا نهارا و ليلا و الشيخ حيلته على هذا الشاب الحيي الذي أؤؤكد أنه لم يشر إلى مكان بيع التبغ تقديرا و امتنانا

ليت القائم على القرار منع استيراد التبغ من الأساس .
 

شارلوك هولمز

عضو بلاتيني
الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
الفريضة الغائبة
كم أمة هلكت و ما كانت لتهلك إن وجد "المصلحون" و ليس "الصالحون"
الأخطاء موجودة منذ الأزل و إلى الأبد
و سوء التطبيق "إن وجد" لا يلغي "المبدأ"
كم يحزنني عدم مرافقة عناصر من وزارة الداخلية لأولئك الناصحين طمعا في زرع الهيبة و المحافظة عليهم فالمؤمن "لا يهان"

أحزنني ذات يوم منظر في مركز تجاري بأبها لا أنساه

شاب متشح ببشت كلون البدر في الليل يركن جيب لاند كروزر الهيئة ينزل بكل وقار و اتزان و معه عناصر من الداخلية يناصح أحد الشباب و هو واقف بجانب مدخل السوق عند منضدة معدنية لأعقاب السجائر و ينصحه بالتوقف عن التدخين فيبادر الشاب بكل أدب و حياء بإطفاء سيجارته احتراما للحية من نصحه الذي بدا السرور و الامتنان على وجهه و مع ذلك حزنت أتدرون لم ؟

لأن ركن التبغ اتضح أنه خلف الزجاج الذي كان الشيخ و الشاب واقفين عنده

فقلت : لا حول و لا قوة إلا بالله تباع جهارا نهارا و ليلا و الشيخ حيلته على هذا الشاب الحيي الذي أؤؤكد أنه لم يشر إلى مكان بيع التبغ تقديرا و امتنانا

ليت القائم على القرار منع استيراد التبغ من الأساس .
ذ


تطرق في موضوع لي في الشبكة السياسية عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

ومما جاء في مجمل ردودي في الموضوع أن ما تقوم به هيئة الأمر بالمعروف والتهي عن المنكر يستطيع القيام به رجال الشرطة وهو الأفضل

وذلك لأكراما لأهل اللحى من رويبضة القوم والجهلة من عامة الناس كما حدث في حائل وغيرها الكثير

أما بخصوص الجزء الأحمر فنعم بدل من أن تمنع الشاب من التدخين إمنع التاجر الذي أتى بهذا الدخان !!
 
ما اقول انك مطوع لين اشوفك تسجد البردين
يا حيث ان اللحى ذا الوقت تركيبه خمينية


مو معقول ان الشباب اعتدوا على عضو الهيئه من الشارع اكيد انه ماذى اهلهم
بعضهم داخل الهيئه كوظيفه وسالفه الامر بالمعروف والنهى عن المنكر تجى بمرحله ثانية
والشروط تقصير الثوب وتربية اللحية

ولهم كذا خطا وسابقه بتاعين الهيئه فليش تحطوا اللوم على الولد وكن عضو الهيئه مقدس !!

والا الامر بالمعروف والنهى عن المنكر كلنا نبيها ونحب نطبقها لانها خير للناس
 
الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
الفريضة الغائبة
كم أمة هلكت و ما كانت لتهلك إن وجد "المصلحون" و ليس "الصالحون"
الأخطاء موجودة منذ الأزل و إلى الأبد
و سوء التطبيق "إن وجد" لا يلغي "المبدأ"
كم يحزنني عدم مرافقة عناصر من وزارة الداخلية لأولئك الناصحين طمعا في زرع الهيبة و المحافظة عليهم فالمؤمن "لا يهان"

أحزنني ذات يوم منظر في مركز تجاري بأبها لا أنساه

شاب متشح ببشت كلون البدر في الليل يركن جيب لاند كروزر الهيئة ينزل بكل وقار و اتزان و معه عناصر من الداخلية يناصح أحد الشباب و هو واقف بجانب مدخل السوق عند منضدة معدنية لأعقاب السجائر و ينصحه بالتوقف عن التدخين فيبادر الشاب بكل أدب و حياء بإطفاء سيجارته احتراما للحية من نصحه الذي بدا السرور و الامتنان على وجهه و مع ذلك حزنت أتدرون لم ؟

لأن ركن التبغ اتضح أنه خلف الزجاج الذي كان الشيخ و الشاب واقفين عنده

فقلت : لا حول و لا قوة إلا بالله تباع جهارا نهارا و ليلا و الشيخ حيلته على هذا الشاب الحيي الذي أؤؤكد أنه لم يشر إلى مكان بيع التبغ تقديرا و امتنانا

ليت القائم على القرار منع استيراد التبغ من الأساس .

هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر مازالت مقيدة ... تحتاج إلى صلايات أكبر في السعودية بل قل سلطة أكبر ... لو كان لهم كما قلتم قسم في الشرطة لما رأينا احدا يتعدى عليهم و يتجبر عليهم ...

كان الله في عونهم ..


 
ذ


تطرق في موضوع لي في الشبكة السياسية عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

ومما جاء في مجمل ردودي في الموضوع أن ما تقوم به هيئة الأمر بالمعروف والتهي عن المنكر يستطيع القيام به رجال الشرطة وهو الأفضل

وذلك لأكراما لأهل اللحى من رويبضة القوم والجهلة من عامة الناس كما حدث في حائل وغيرها الكثير

أما بخصوص الجزء الأحمر فنعم بدل من أن تمنع الشاب من التدخين إمنع التاجر الذي أتى بهذا الدخان !!


رجال الشرطة لا يفقهون في الدين كثيرا .. فقد يمر عليهم المنكر و هم لا يعلمون ..

ثم الشرطة غير مؤهلة لنصح الناس .. فالنصيحة يجب أن تكون قائمة على علم بالكتاب و السنة و المطهرة حتى لا يخالف الآمر بالمعروف و الناهي عن المنكر تعاليم الإسلام و حتى لا تختلط العادات و التقاليد و الأهواء بالشرع الحنيف ..

وفقكم الله لما يحب و يرضاه ...
 

الأصمعي

عضو مخضرم
مادري ليش روايته أقرب للحقيقة !!

هل كنت معه ؟!

و مهما كان الخلاف لا يصل إلا إستخدام السكاكين بالعراك !

و كأن لا يوجد أحداً يستطيع أن يساعدة في محل جميع رواد السوق يرونه كما هو معروف بالمجمعات ..

و زاد بهارات إن نتف لحيته حتى يثير الناس !

و أطرف ما قاله إن يريد أن يستر نساء الرجل و هي مرتدية النقاب !

و أين غض البصر يا عضو الهيئة ؟!

أم إنك تفرغت لمراقبة عيون النساء !!

الهيئة تراقب الناس و لا تراقب أفعالها :إستنكار:

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 
مادري ليش روايته أقرب للحقيقة !!

هل كنت معه ؟!

و مهما كان الخلاف لا يصل إلا إستخدام السكاكين بالعراك !

و كأن لا يوجد أحداً يستطيع أن يساعدة في محل جميع رواد السوق يرونه كما هو معروف بالمجمعات ..

و زاد بهارات إن نتف لحيته حتى يثير الناس !

و أطرف ما قاله إن يريد أن يستر نساء الرجل و هي مرتدية النقاب !

و أين غض البصر يا عضو الهيئة ؟!

أم إنك تفرغت لمراقبة عيون النساء !!

الهيئة تراقب الناس و لا تراقب أفعالها :إستنكار:

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:


ما شاء الله .. أكثر مشاركة رأيت فيها جهلا و تعالما ...

يقول الأصمعي : ( يريد أن يستر النساء و هي منقبة )

كثير من النساء اليوم يتنقبن نقاب العادة فتراهم يلبسون عباءة فاضحة لا فرق بينها و بين الجينز الضيق !! .. هل هذا عندك من الستر في شيئ .. هذا في الإسلام ليس من الستر .. أكرر : في الإسلام .. هل تعلم ما هو الإسلام ؟!! ..


و يقول : ( و مهما كان الخلاف فلا يصل إلى الطعن بالسكاكين )

بل يجوز الطعن بالسكين إن كان المهاجم لا يدفع إلى بها .. يعني رجل لا يستطيع أن يبعد عنه المهاجم إلا بالسكين فلا حرج من استعماله شريطة ألا يقتله ... و أزيدك إن كان الرجل لا يدفع إلا بالقتل فلا حرج من قتله .. و دليل هذا ما ورد في السنة من قول الرسول عليه الصلاة و السلام لما سأله احد الصحابة : أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي ، فقال الرسول : فلا تعطه مالك ، قال أرأيت إن قاتلني ، قال : قاتله ، قال : أرأيت إن قتلني ، قال : فأنت شهيد ، قال : أرأيت إن قتلته ، قال هو في النار ) ..

طبعا .. أخونا الأصمعي لما يقرأ هذا الحديث سيقول : مهما كان الخلاف على المال فلا يصل إلى القتال و القتل !! ... و الله أعلم ما في نفسه لعله بعد سماع الحديث سوف يشك بنبوة محمد عليه الصلاة و السلام و لعله لن يؤمن به بعد اليوم ... عادي ... كم من شخص مر علينا عندما نصادم عقله بنصوص الشريعة فإنه يقبل عقله و يرد النصوص و لا يجد مناصا للتخلص من التناقضات إلا الردة و الإلحاد ...


و الحمد لله أولا و آخرا ..


 

Weaam

عضو مميز
ما شاء الله .. أكثر مشاركة رأيت فيها جهلا و تعالما ...


يقول الأصمعي : ( يريد أن يستر النساء و هي منقبة )

كثير من النساء اليوم يتنقبن نقاب العادة فتراهم يلبسون عباءة فاضحة لا فرق بينها و بين الجينز الضيق !! .. هل هذا عندك من الستر في شيئ .. هذا في الإسلام ليس من الستر .. أكرر : في الإسلام .. هل تعلم ما هو الإسلام ؟!! ..


و يقول : ( و مهما كان الخلاف فلا يصل إلى الطعن بالسكاكين )

بل يجوز الطعن بالسكين إن كان المهاجم لا يدفع إلى بها .. يعني رجل لا يستطيع أن يبعد عنه المهاجم إلا بالسكين فلا حرج من استعماله شريطة ألا يقتله ... و أزيدك إن كان الرجل لا يدفع إلا بالقتل فلا حرج من قتله .. و دليل هذا ما ورد في السنة من قول الرسول عليه الصلاة و السلام لما سأله احد الصحابة : أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي ، فقال الرسول : فلا تعطه مالك ، قال أرأيت إن قاتلني ، قال : قاتله ، قال : أرأيت إن قتلني ، قال : فأنت شهيد ، قال : أرأيت إن قتلته ، قال هو في النار ) ..

طبعا .. أخونا الأصمعي لما يقرأ هذا الحديث سيقول : مهما كان الخلاف على المال فلا يصل إلى القتال و القتل !! ... و الله أعلم ما في نفسه لعله بعد سماع الحديث سوف يشك بنبوة محمد عليه الصلاة و السلام و لعله لن يؤمن به بعد اليوم ... عادي ... كم من شخص مر علينا عندما نصادم عقله بنصوص الشريعة فإنه يقبل عقله و يرد النصوص و لا يجد مناصا للتخلص من التناقضات إلا الردة و الإلحاد ...


و الحمد لله أولا و آخرا ..

لا سعة أفق في تقبل الاختلافات الفقهية حول الحجاب، وتبرير للهجوم على المخالف بالسكين! وبعد ذلك، نتهم الغرب بالتجني على الإسلام حين يقرنونه بالإرهاب!
 
لا سعة أفق في تقبل الاختلافات الفقهية حول الحجاب، وتبرير للهجوم على المخالف بالسكين! وبعد ذلك، نتهم الغرب بالتجني على الإسلام حين يقرنونه بالإرهاب!


سعة الأفق موجودة .. و هي للعلماء و ليست للمقلدين و الاتباع ممن غلب عليهم الجهل و طغت فيهم الأهواء ..

نعم .. الخلاف في الحجاب وقع بين العلماء .. لكن : عندما يُجمع علماء بلد على رأي فعلى الملقدين أن يتبعوا رأي علمائهم و هم ملزومون فيه و من خالف و هو من المقلدين لا من طلاب العلم فهذا يخشى عليه من الأثم العظيم ..

يا أخي المكرم : عندما يخاطبك أحد بكلام الله و رسوله فالرد يكون بكلام من الله و رسوله .. و خلاف هذا فهو من الهوى و الإعراض و تتبع الشهوات .. أسأل الله أن يجنبك اتباع الهوى و الشهوات ..


 
أعلى