الطبطبائي يكذب على الشيعه كعادته في مقابلة الراي

سيد بهبهاني

عضو مميز
كعادته وهذا ليس بالامر الغريب ولا المستغرب من هذا النائب المتلون والمتلحف بغطاء التاسلم الشفاف ان يكذب للمره الالف وامام الشاشات والعالم وهذا ديدنه
فمن منا لم ينسى نفيه بحادثة المكسيك وشواطئها المشينه ومن منا لا يذكر كذبه بحادثة استلام شيك من رئيس الحكومه ومن منا لا يذكر الاف الكذب التي يطلقها ويتراجع عنها او لا يتراجع يعتمد على ردة الفعل عند الجمهور
النائب المتاسلم مصيبته انه يفهم بكل شيء واي شيء يعني بالمصري سبع صنايع والبخت ضايع وهو للاسف لا يفهم شيء والمصيبه انه يفتي ويقول ويدندن على القنوات الفضائيه بهذا الغباء الاسطوري وعدم الفهاميه التي يملكها .
في لقاءه مع تلفزيون الراي ليلة الخميس الفائئت يوجه المذيع السؤال التالي :

لكن التقرير انتقد عددا من الدول الاوروبية وكذلك انتقد اسرائيل في 27 صفحة؟

تعامل الدولة مع المواطنين الشيعة لا أرى فيه اي تقليل فعدد حسينيات الشيعة 35 حسينية في الكويت وخلال 9 سنوات بني 6 مساجد رغم انه كان في السابق المعدل 3 مساجد كل 10 سنوات، مع الاخذ في الاعتبار ان مساجد السنة لها طبيعة مختلفة فالفكر السني والمذاهب الاربعة يركز على المسجد بينما الفكر الشيعي لا يركز على المساجد الا بعودة الامام الغائب فيكون وقتها جمعة وجماعة، ويركز على الحسينيات مع ملاحظة ان لندن بها مساجد اكثر من طهران نفسها وبالتالي لا يكون هناك ظلم.

لا ادري ولا اعلم ما دخل عدد الحسينيات بالتقرير الامريكي الذي اشار بالحرف الواحد الى المساجد ولم يشر الى الحسينيات وادخال المواضيع ببعضها هي اما لغباء المجيب ام لخلط الاوراق واضاعة المستمع .
بالله عليكم هذا النائب الذي يسمي نفسه بالمسلم ويقول بانه لا طائفي ولا يثير النعرات الطائفيه كيف له ان يفتخر بان جماعته السلفيه بادارة المساجد بالاوقاف الكويتيه سمحت لبناء فقط 6 مساجد ب 9 سنوات اليس المسجد الشيعي هو بيت الله ومن يقف بوجه وعرقلة بناء بيوت الله يا طبطبائي ماذا تسميه . الست انت احد من اقام الدنيا ولم يقعدها حين ازيل مسجد من الكيربي بني بدون ترخيص على ارض حكوميه مغتصبه بالكويت الست انت ممن ترافعت اصواتهم لهدم سويسرا الماذن بمساجدها وانت تمنع بيوت الله انت يتم بناؤها ببلدك سبحان الله ما هذا التناقض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليتك كنت رجلا ولو لمره واحده وتتكلم بالحقيقه وتقول انا ضد بناء مساجد للشيعه بالكويت لانهم كما تعتقد غير مسلمين !!!!!!!!!!
الامام علي قال عن هذه الاشكال ان المرا مخبوء تحت لسانه ولسان الطبطبائي كشف حقيقته .
ثم ماذا هذا الافتراء والكذب ان الشيعه لا يهتمون بالمساجد الا بوجود الامام المهدي روحي له الفداء
ممكن تدلني على اي كتاب عفن وصلت لهذه النتيجه اليه ..... اليس الكذب يا طبطبائي حرام والافتراء حرام والنفاق حرام
فبدلا ان تكون منافقا بالمقابله مع الشيعه والوحده الوطنيه كن يا عزيزي رجل وقل ما بي قلبك بدل الكذب
حسبنا الله ونعم الوكيل

**ملاحظه للمعقبين ومشرفي الصفحه لن ارد عن اي كلمه خارج الموضوع والرجاء عدم غلق الموضوع
 
ارجو من الاخوان حذف هذا المقال الغير صحي لانه الامر وصل لي ضرب الجماعه السلفيه والمنهج وهذا غير مقبول لانه خرج من نقد دوليد لي مجال اوسع من ذلك واح بشحن النفوس وهذا امر غير مقبول في الكويت وارجو حذف المقال وتوجيه انذر لي صاحب الموضوع
 

سيد بهبهاني

عضو مميز
ليه غلق وانذار
انا ومن حقي ان انتقد النائب الذي يكذب على الناس بالتلفاز وابين الخطا والكذب بكلامه
اذا عزيزي وجدت ما انتقدته انا من كذب الطبطبائي فرد علي بالعقل والمنطق
اما ان تريد ان تشتم ليتغير الموضوع ويسلك طريق اخر فهذا العيب في الاخرين وليس فيني وهم من يجب ان ينذروا
باختصار
الطبطبائي يمثل التيار السلفي وهو من دعمه بالانتخاب وقد كذب على شيعة العالم بانهم لا يهتمون بالمساجد ولا صلاة الجماعه وهذا كذب وافتراء وبينا الحقيقه
 

سيد بهبهاني

عضو مميز
سؤال :
اليس بيت الله مسجد بامامه سنيه والشيعه يصلون به
اليس مسجد رسول الله بامامه سنيه والشيعه يصلون بها
اذن ما تقوله افتراء وكذب
 

سيد بهبهاني

عضو مميز
حبيبي هذا المنقول فيديواه ليس مرجع شيعي بل شخص ينقل لنا اراء المراجع
جميع فقهاء الشيعه الاحياء يجوزون صلاة الجمعه والتي تتكون من ركعتين وخطبتين بدلا عن صلاة الظهر يوم الجمعه

وسانقل لك راي جميع المراجع لاحقا
ثم ايران والتي هي اكبر دوله شيعيه بالعالم يوم الجمعه بكل مساجدها تقام صلاة الجمعه ولا مسجد يصلي الظهرين لا بل وتنقل على الهواء مباشره
العراق بالنجف وكربلاء مقار مراجع علماء الشيعه يقام صلاة الجمعه وخطبتيها بمسجد الامام علي والحسين والعباس وغيرها
لبنان تقام فيها صلاة الجمعه ببعض مساجد الشيعه
الكويت تقام ببعض مساجد الشيعه صلاة الجمعه والبحرين وغيرها
فلا ياخذ قول شخص ويعممه على طائفه وهذا كذب .
ثانيا هل المساجد فقط تبنى لصلاة الجمعه ؟؟؟؟؟؟؟
ارجوا ان تسالو النائب الفاضل
 
ارجواغلاق الموضوع لانه فيه نقد خارج اطار الموضوع وهذا امرغيرمقبول تنتقد دكتور وليد مافي مشكله
لكن الضرب لي المنهج السلفي هذا شكو في الموضوع
المنهج السلفي منهج
اهل الكويت كافه والجميع له الاحترام لكن
دون تجريح وانا اطلب من الاخوان اغلاق الموضوع مع توجيه انذر لي صاحب الموضوع بعد التعرض لي الطرح الطايفي
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
حبيبي هذا المنقول فيديواه ليس مرجع شيعي بل شخص ينقل لنا اراء المراجع
جميع فقهاء الشيعه الاحياء يجوزون صلاة الجمعه والتي تتكون من ركعتين وخطبتين بدلا عن صلاة الظهر يوم الجمعه

وسانقل لك راي جميع المراجع لاحقا
ثم ايران والتي هي اكبر دوله شيعيه بالعالم يوم الجمعه بكل مساجدها تقام صلاة الجمعه ولا مسجد يصلي الظهرين لا بل وتنقل على الهواء مباشره
العراق بالنجف وكربلاء مقار مراجع علماء الشيعه يقام صلاة الجمعه وخطبتيها بمسجد الامام علي والحسين والعباس وغيرها
لبنان تقام فيها صلاة الجمعه ببعض مساجد الشيعه
الكويت تقام ببعض مساجد الشيعه صلاة الجمعه والبحرين وغيرها
فلا ياخذ قول شخص ويعممه على طائفه وهذا كذب .
ثانيا هل المساجد فقط تبنى لصلاة الجمعه ؟؟؟؟؟؟؟
ارجوا ان تسالو النائب الفاضل

رسائل الكركي مجلد 1 صفحه 145
. الباب الثاني اختلف أصحابنا في حكم صلاة الجمعة حال غيبة الإمام عليه السلام على قولين بعد انعقاد الاجماع منهم ، ومن كافة أهل الاسلام على وجوبها بشرائطها حال ظهوره : الأول : القول بجواز فعلها إذا اجتمعت باقي الشرائط ، وهو المشهور بين الأصحاب ، وبه قال الشيخ رحمه الله في النهاية والخلاف ، وأبو الصلاح ، والمحقق في المعتبر وغيره ، والعلامة في المختلف وغيره ، وشيخنا الشهيد وهو الأقوى عندي .



- رسائل الكركي مجلد 1 صفحه 158
الباب الثالث في أن الجمعة لا تشرع حال الغيبة إلا مع حضور الفقيه الجامع للشرائط وكونه إماما . قد علم مما مضى أن اجماع الامامية في كل عصر على اشتراط الجمعة بالامام أو نائبه واقع ، وأشرنا إلى أن كبراء الأصحاب قد نقلوا ذلك صريحا ، فممن نقله المحقق نجم الدين بن سعيد في المعتبر ، قال في بيان سياق شروط الجمعة - وقد عد منها السلطان العادل أو نائبه - : وهو قول علمائنا . ومن الناقلين له العلامة في كتبه ، قال في التذكرة مسألة : يشترط في وجوب الجمعة السلطان أو نائبه عند علمائنا أجمع . ثم قال : مسألة : أجمع علماؤنا كافة على اشتراط عدالة السلطان ، وهو الامام المعصوم أو من يأمره بذلك . ومنهم شيخنا المدقق الشهيد ، قال في الذكرى : وشروطها - يعني الجمعة - : السلطان وهو الامام المعصوم أو نائبه اجماعا منا . والتصريح بذلك في باقي عبارات الأصحاب أمر ظاهر لا حاجة إلى التطويل بنقل جميعها ، وأنت تعلم أن ثبوت الاجماع يكفي فيه شهادة الواحد فما ظنك بهؤلاء الاثبات .
وحينئذ نقول : إذا ثبت كون الاجماع واقعا على اشتراط الامام أو نائبه في وجوب الجمعة امتنع وجوبها بدون الشرط ، فإذا أمكن النائب الخاص تعين ، لان النيابة على الوجه الخاص مقدمة على النيابة العامة ، وإنما يصار إلى الثانية مع تعذر الأولى ، ولا ريب أن مشروعية الجمعة حال الغيبة انما هو بطريق الوجوب تخييرا ، كما عرفته غير مرة فيتناوله الاشتراط المذكور .
فان قيل : لم لا يجوز أن يكون المراد كون المشروط بالامام أو نائبه هو وجوبها عينا حتما ، بل هو المتبادر إلى الافهام من معنى الوجوب ؟ قلنا : الوجوب مفهوم كلي يصدق على الحتمي والتخييري ، والمضيق والموسع ، والعيني والكفائي . وكل من عرف اصطلاح الفقهاء والأصوليين علم ذلك قطعا على وجه لا يرتاب فيه



وكان الشيخ الطوسي في كل ذلك يشترط اذن السلطان العادل ، ولم يصرح في واحد من كتبه بهوية هذا السلطان العادل ، ولكن ايمان الطوسي بنظرية(الامامة الإلهية) القائمة على حصر الامامة الشرعية في أهل البيت ، واعتبار السلطان العادل الوحيد هو الامام المعصوم ، وعدم ايمانه بولاية الفقيه ، يعزز من إرادته لمعنى (المعصوم) من كلمة ( الامام العادل) ويشكل مدخلا لربط الصلاة بالامام المعصوم . وهو ما ينسجم مع الموقف العام الذي اتخذه الطوسي من مسألة اقامة الدولة في (عصر الغيبة) وتجميد الجوانب السياسية والثورية والاقتصادية المتعلقة بالامام الغائب .

للمزيد

http://www.alkatib.co.uk/c38.html


اتمنا انك تثبت على رايك انها مو حرام

اخاف اني اكون سبب انك تتركها :confused:
 
سؤال :
اليس بيت الله مسجد بامامه سنيه والشيعه يصلون به
اليس مسجد رسول الله بامامه سنيه والشيعه يصلون بها
اذن ما تقوله افتراء وكذب

انت مجبورن بهم هناك اخي الكريم...

اما مسألة بيوت الله,,,

فمساجدنا ندعي بها الله.. ومساجدكم يدعى بهااا غير الله ممن لاينفع ولا يضر...

يااااااحسين في بيت الله !!



اللهم احشرني معا الحسين والحسن يوم القيامه ....وليتكم اتبعتوا قول الله عز وجل..


وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا صـــدق الله العظيم

واحمد ربك على الموجود فاخوانا السنه في بلادكم ((طهران )) لا يملكون ربع ماتملكونه انتم

من حريات قي بلادنا.. ف لا تفتح باب قد يكون بالنهايه ضــدك اخي الكريم






تقبل مروري وتحياتي للفارس الرجل وليد الطبطبائي...

الذي رقض فكرة مساجدكم ..وحسينياتكم ,,


ملاحظة..اليوم الشيعه يطالبون بمساجد ..باجر يطلبون اعادة قبر الخضر ومزاره بفيلكا;);)
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
visit-houssain-no-hajj.jpg


يوم عرفة يوم الحج والذهاب لبيت الله :باكي:
 

ناصر الفهد

عضو ذهبي
فمن منا لم ينسى نفيه بحادثة المكسيك وشواطئها المشينه ومن منا لا يذكر كذبه بحادثة استلام شيك من رئيس الحكومه ومن منا لا يذكر الاف الكذب التي يطلقها


،،

غير صحيح أن النائب نفى حادثة المكسيك ،، الطبطبائي نفى تفاصيل غير دقيقه
كتبها صحفي يمتهن التدليس مثلك الآن ،،





وروى الطبطبائي للصحيفة أخطر موقف تعرض له في حياته قائلا انه على الرغم من معرفته التامة بالسباحة الا انه لم يكن يتوقع ان تفعل تلك الأمواج المتلاطمة فعلتها »فقد شعرت فجأة وأنا أسبح في خليج المكسيك ان المياه تجذبني نحو الداخل, وحاولت جاهداً العودة الى الشاطئ لكن من دون جدوى, فكلما أهم برفع رأسي تأتي موجة شديدة تغطيني من جديد وقد رأيت الموت بعيني وتلوت الشهادة اعتقاداً مني بأن أجلي قد حان«. وأضاف: »في آخر الأمر اطلقت صرخة مدوية طالبا المساعدة ولحسن حظي سمعها المشرفون على الشاطئ الذين هبوا مستخدمين الدراجة البحرية لانقاذي وتمكن ثلاثة من العاملين من انقاذي ليلقوا بي على الشاطئ«. وقامت الجهات الطبية التي كان من طاقمها بعض السيدات باجراء اسعافات عاجلة وعملية تنفس استغرقت ساعة الى ان عاد النائب الى وعيه. وفي بيان توضيحي أصدره الطبطبائي في لندن حيث توقف الوفد البرلماني قال انه مارس هواية السباحة في الشاطئ المذكور وانه أثناء مواصلته السباحة في مكان ناء أتت أمواج متلاطمة لم تمكنه من العودة بيسر وسهولة الى الشاطئ الذي كان يخلو من الرواد »الشرق الأوسط« ولم تذكر ان كان الشاطئ مليئاً بالرواد من عدمه. وأضاف: »الحمدلله ان قدرة الله ساقت اليه احد راكبي ال¯ »جت سكي« الذي رمى له طوق الانقاذ ما سهل له العودة الى الشاطئ«. وأعرب الطبطبائي عن شكره وتقديره الى كل من اتصل به مطمئنا مؤكدا ان »الأمر لم يكن في حاجة الى هذا التهويل أوالتضخيم«.


وحادثة الشيك معروفه وكشفها الطبطبائي في حينها



أنت الآن يا بهبهاني عليك أن تبثت صحة إدعاءك وتذكر لنا عشرة ( كذبات ) من الآلاااااف التي تدعيها على الطبطبائي




;)

،،
 

سيد بهبهاني

عضو مميز
واحمد ربك على الموجود
اذن لماذا تنتقدون ومنهم الطبطبائي التقرير الامريكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا تنتقدون سويسرا فمساجدكم هناك اكثر من الكنائس بالكويت
ولماذا تنتقدون ايران
ولماذا تنتقدون بريطانيا وامريكا فمساجد المسلمين اكثر من كنائس المسيحيين بالكويت
اخي كما انت كويتي انا كويتي والدستور اللي انت ونائبك يحلفون عليه في كل دوره انتخابيه ينص على المساواة بالاديان والتعبد وحريتها فليس منك ولا من احد ان تكون لي ما لغيري .
لكن ليس هذا هو الهدف من الموضوع لاننا الشيعه قادرين على اخذ حقوقنا بالكويت بطريقتنا لكن الهدف لماذا يكذب نائبكم على الشيعه ويقول باننا لا نصلي الجماعه والجمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
لكن ليس هذا هو الهدف من الموضوع لاننا الشيعه قادرين على اخذ حقوقنا بالكويت بطريقتنا لكن الهدف لماذا يكذب نائبكم على الشيعه ويقول باننا لا نصلي الجماعه والجمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ماخذيتوا حقوقكم طول التاريخ,,, تاخذونها الحين...

طلع حقدك وبسرعة و طحت بالحفره ,, سلملي على دهداري...

 

بشاركو

عضو بلاتيني
ايران تستغل ضعف الحكومة لزيادة النفوذ الايراني في الكويت

باستغلال كذبة المظلومية الشيعية كما جاء في المعلومة التي تم تمريرها من اذناب ايران لاميركا عن التواجد الشيعي في الحرس الوطني و تعتبر
احد الوسائل الايرانية الخبيثة لتحقيق اختراق اكبر في المجتمع عبر كذبة المظلومية التي يروجها الشيعة بهدف تحقق تطويق ايادي اذناب ايران الاخطبوطية كل مجالات الحياة في الكويت منتهزة الجو الملائم لتحقيق تلك الاهداف مستغلة ضعف الحكومة . و تلك فرصة سانحة لايران لتزيد تمددها كما فعلت في العراق و لبنان و اليمن و الكويت و البحرين التي تعاني حكوماتها من الضعف .

ضعف الدولة المدخل الرئيسي لزيادة النفوذ الايراني في الدول المذكورة آنفا
وتتبع ايران في ذلك اسلوب تغيير لون التشيع الذي تحدث عنه المفكر الايراني علي شريعتي و تحويله من التشيع العلوي الي التشيع الصفوي الذي يتبناه ملالي ايران المتمثل في نظرية الولي الفقيه أمّا الخطوة الثانية فهي الانتقال إلى باقي دوائر المجتمع غير الشيعية، ولهذا الدور بطبيعة الحال أساليبه وأدواته الخاصة التي قد لا تنفع معها في البداية الأساليب السابقة الذكر، وقد يكون المدخل المالي أو السياسي إليها (المقاومة والقضية الفلسطينية والتصعيد الكلامي مع أمريكا وإسرائيل...الخ) هو المدخل الأفضل لتحقيق هدفها.
ويبدو أنّ إيران أنجزت عبر حزب الله هذه الخطوة في لبنان. إذ من المعروف تاريخيا أنّ شيعة لبنان هم من أتباع المدرسة النجفية العربية، لكن وبفضل حزب الله فقد تغيّر هذا الواقع على ما يبدو، وبفقدان شخصيات كان لها ثقلها في التأثير على عدم انجراف شيعة لبنان باتجاه إيران كالشيخ محمد مهدي شمس الدين والسيد محمد حسين فضل الله، أصبحت الساحة خالية لحزب الله، وما المشهد الذي أظهرته زيارة أحمدي نجاد في البيئة الشيعية في لبنان إلاّ تعبير بسيط عن هذا "الانجاز" الإيراني.
الخطورة الكبيرة التي تحملها التجربة الإيرانية الناجحة في لبنان فيما يتعلق بتصدير مفاهيم الثورة الإيرانية، تكمن في أنّها قابلة للتطبيق في الكثير من الدول العربية، وهذا ما تعمل عليه إيران بشكل حثيث، بدليل أنّ بعض مظاهر هذا العمل بدأت تظهر في عدد من الدول العربية التي تمتلك بعض الخصائص المشتركة مع الوضع اللبناني كالعراق والكويت والبحرين واليمن وأيضا في دول أخرى.
ومن المهم في هذا المجال القول أيضا أنّ هذا الدور لا يؤثر فقط على البنية السياسية والثقافية والاجتماعية والدينية للفئة المستهدفة وإنما سيؤدي في مرحلة من المراحل إلى تهديد السلم الاجتماعي، لأن هذه البرمجة التي تتم لفئات واسعة من المجتمع ستحيلهم إلى جنود آليين غير قابلين للنقاش والحوار، وستنشأ أجيال لديها بنية ثقافية ودينية دخيلة وغريبة على المجتمع ستصطدم بأقرانها غير المبرمجة على الموجة الإيرانية في المجتمع ذاته وهو ما سيؤدي إلى تحويل غالبية المجتمع لمشروع عدو – تحت مبررات مختلفة طائفية وسياسية ودينية أو تحت عناوين مختلفة كالمظلومية والحرمان والتهميش والمقاومة والمؤامرة- يجب محاربته وفقا للبرمجة السابقة.
ولعلّنا لا نبالغ إذا قلنا أنّنا دخلنا مرحلة تهديد السلم الأهلي والاجتماعي نتيجة للجهد الإيراني الكبير وفق التحليل الوارد أعلاه في الكثير من الحالات في الدول العربية المذكورة أعلاه وفي غيرها أيضا. ومن الملاحظ أنّ المشترك في هذه الحالات وجود عاملين أساسيين:
العامل الأول: وجود أقلية شيعية عربية تابعة للولي الفقيه في بيئة شيعية أكبر تشكّل نسبة معيّنة من المجتمع مهما قلّت أو كثرت.
العامل الثاني: غياب الدولة أو فشلها، وهو مدخل أساسي ورئيسي أيضا في الجهد الإيراني، فحيث تكون الدولة قوية يكون التأثير الإيراني في أضعف مستوياته، وحيث الدولة فاشلة كما في الكثير من الحالات يكون التأثير الإيراني في أوجه.
ولذلك نلاحظ أنّ الجهد الإيراني يستهدف أيضا الإطاحة بالدولة العربية نظرا للعلاقة الكامنة والتي شرحناها بين قوّة الدولة والنفوذ الإيراني.
==============
التبعية الشيعية لايران و كذبة المظلومية
يردد الشيعة انهم
يشعرون بغبن كبير يلحق بهم ويتم بموجبه عزلهم عن المشاركة في الحياة السياسية بشكل فاعل في البلدان التي يتواجدون فيها -وكانت الإشارة تتجه دوما في هذا المجال إلى دول الخليج- وأنّ ذلك يؤدي بطبيعة الحال إلى تعزيز ارتباطهم بإيران أو التطلع إليها للمساعدة.
لكن وإذا ما قارنّا هذه الحجّة بواقع الشيعة في لبنان على سبيل المثال حيث يمتلكون كافة حقوق المشاركة السياسية كباقي المكونات اللبنانية كي لا نقول أكثر منهم عمليا، ومع ذلك نرى أنّ التبعيّة العضوية هنا تكاد تكون الأقوى مقارنة بواقع الشيعة في باقي البلدان العربية.
البعض الآخر يحاول تبرير هذه الحالة من التبعية لإيران من خلال الحديث عن حرمان أو عن ترسبات نفسية للحرمان لدى هذه الفئة. لكن هذا الطرح ليس مبررا على الإطلاق، فهو غير صحيح من جهة وغير واقعي من جهة أخرى. فعلى سبيل المثال وإذا ما أخذنا لبنان كحالة، فهناك العديد من المناطق في الشمال التي تعيش حالة فقر وحرمان أشد بكثير مما يقول هؤلاء أنه موجود في الجنوب، ومع ذلك لا نرى تبعية عضوية لأهل تلك المناطق لأي جهة خارجية، ولا يمكن أصلا بأي حالة من الأحوال حتى لو سلمنا جدلا بوجود حرمان عند أي من الأطراف والفئات في المجتمع أن يكون ذلك مبررا لتبعية عضوية خارجية.
هذه الفئة من المبررين، وهم في غالبيتهم من اللوبي الإيراني العربي إن صح التعبير، لا تعي مدى الخطر الذي تعرّض فيه نفسها وبيئتها، فالاستقواء بإيران اليوم قد لا يكون متاحا غدا، والسؤال الذي يطرح نفسه بطبيعة الحال، ما العمل لاحقا؟! أضف إلى ذلك أنّ التجربة تفيد بأنّ إيران لا تهتم إلا بمصالحها حتى ولو كان ذلك على حسابهم وعلى حساب بلدانهم، وحبّذا لو يتّعظوا من وضع الشيعة العرب في إيران نفسها، ومدى الظلم والحرمان والتعسف الذي يعاني منه هؤلاء بسبب السياسات الإيرانية.

=======

اقتباس بتصرف من مقال
خوش صدور انقلاب: نموذج لبنان
علي حسين باكير/ باحث في العلاقات الدولية


لماذا الخارجيه الامريكيه لا تتكلم عن اوضاع السنه فى ايران

=====

.. السياسة الأمريكية.. مضحكة – احيانا – وتدل بشكل قاطع على غباء تسعة اعشار الرجال الشقر الذين يقودون الادارة في البيت الابيض، ففي تقرير اخير لحقوق ممارسة الشعائر الدينية لأهل المذاهب المختلفة، قالوا ان.. «الشيعة يتعرضون لاضطهاد»!! واشنطن وطهران – معا – يدعمان الشيعة في العراق بكل ما لديهما من قوة، بينما الطائفة السنية هناك هي التي «تعاني من الاضطهاد»! هذا أولا، وثانيا واشنطن – او الشيطان الاكبر كما تصفها طهران – هي من تدعم شيعة ايران ونظام الملالي وفكرة الولي الفقيه.. الى آخره، حين اعتبرت ان جماعة «جند الله السنية».. ارهابية، و«جماعة مجاهدي خلق» الليبرالية.. ارهابية، واسقطت للشيعة نظامين معاديين لها: طالبان «السني» في أفغانستان وصدام حسين «السني» في بغداد! فعن أي شيعة مضطهدين يتحدث قادة طهران وملاليها و.. «شقر».. واشنطن، وسودها؟! فؤاد الهاشم
============
انظر كل المشاكل في المنطقة ورائها ايران
في العراق واثارتها الفتن و مدت نفوذها وسيطرتها الي درجةانها تتحكم بتعيين رئيس الوزراء
في لبنان انشأت حزب الله وصار دولة داخل دولة
و اليمن ودعم الحوثين
و البحرين نشر الفتن و اثارة الغلاغل وعدم الاستقرار
و الكويت الشبكات التجسسية و رفع اعلام ايران في معسكرات الجيش و اختراق الطائرات الايرانية
ان ما يحدث بتغاضي اميركا عن تدخلات ايران حتى انها صنفت منظمة جند الله البلوشية منظمة ارهابية
نود ان نذكر بالتواطىء الاميركي الايراني
الجميع يعلم بفضيحة ايران كونترا و فضييحة صفقة شراء ايران الاسلحة الاسرائيلة وقد تمت خلال فترة تولي روبرت غيتس منصب نائب مدير الاستخبارت الاميركية والذي هو الان وزير الدفاع الاميركي فاميركا تستثمر العلاقات الاستخبارية القديمة بين روبرت غيتس و ايران و استمرار التامر الاميركي الايراني في المنطقة اليس مثير للانتباه ان يتم تعيين روبرت غيتس في عهد الرئيس بوش الجمهوري و في عهد الرئيس الديمقراطي اوباما فاميركا ليس لها اصدقاء دائمين فقد ضحت في حليفها السابق الشاه بعد ان رات انه اراد ان يخرج عن طوعها و اتت بالخميني على الطائرة الفرنسية ولم تسمح للشاه حتى بالاقامة في اميركا كما ضحت بريطانيا سابقا بالشيخ خزعل و قدمته على طبق من فضة لايران فلا نستبعد ان يتم تقديم الكويت الي ايران كما قدمت العراق الي ايران على طبق من فضة كما قال الامير سعود الفيصل .
هناك الكثير نشر عن التواطىء الاميركي الايراني الاسرائيلي كتب الكاتب الايراني تريتا بارسي عنوانه التحالف الغادر .


لم يكفي ياسر الحبيب لعن و الصحابة
بل وصلت الي
عسكري يكفر اهل السنة و يستهزىء بالصحابة
هل يستأمن من يكفر الخلفاء الراشدين فمابالك من هم دونهم من حكام و ملوك العرب
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
لكن ليس هذا هو الهدف من الموضوع لاننا الشيعه قادرين على اخذ حقوقنا بالكويت بطريقتنا لكن الهدف لماذا يكذب نائبكم على الشيعه ويقول باننا لا نصلي الجماعه والجمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حطيتلك كلام علمائك

وكبيركم الطوسي

رسائل الكركي مجلد 1 صفحه 145
. الباب الثاني اختلف أصحابنا في حكم صلاة الجمعة حال غيبة الإمام عليه السلام على قولين بعد انعقاد الاجماع منهم ، ومن كافة أهل الاسلام على وجوبها بشرائطها حال ظهوره : الأول : القول بجواز فعلها إذا اجتمعت باقي الشرائط ، وهو المشهور بين الأصحاب ، وبه قال الشيخ رحمه الله في النهاية والخلاف ، وأبو الصلاح ، والمحقق في المعتبر وغيره ، والعلامة في المختلف وغيره ، وشيخنا الشهيد وهو الأقوى عندي .



- رسائل الكركي مجلد 1 صفحه 158
الباب الثالث في أن الجمعة لا تشرع حال الغيبة إلا مع حضور الفقيه الجامع للشرائط وكونه إماما . قد علم مما مضى أن اجماع الامامية في كل عصر على اشتراط الجمعة بالامام أو نائبه واقع ، وأشرنا إلى أن كبراء الأصحاب قد نقلوا ذلك صريحا ، فممن نقله المحقق نجم الدين بن سعيد في المعتبر ، قال في بيان سياق شروط الجمعة - وقد عد منها السلطان العادل أو نائبه - : وهو قول علمائنا . ومن الناقلين له العلامة في كتبه ، قال في التذكرة مسألة : يشترط في وجوب الجمعة السلطان أو نائبه عند علمائنا أجمع . ثم قال : مسألة : أجمع علماؤنا كافة على اشتراط عدالة السلطان ، وهو الامام المعصوم أو من يأمره بذلك . ومنهم شيخنا المدقق الشهيد ، قال في الذكرى : وشروطها - يعني الجمعة - : السلطان وهو الامام المعصوم أو نائبه اجماعا منا . والتصريح بذلك في باقي عبارات الأصحاب أمر ظاهر لا حاجة إلى التطويل بنقل جميعها ، وأنت تعلم أن ثبوت الاجماع يكفي فيه شهادة الواحد فما ظنك بهؤلاء الاثبات .
وحينئذ نقول : إذا ثبت كون الاجماع واقعا على اشتراط الامام أو نائبه في وجوب الجمعة امتنع وجوبها بدون الشرط ، فإذا أمكن النائب الخاص تعين ، لان النيابة على الوجه الخاص مقدمة على النيابة العامة ، وإنما يصار إلى الثانية مع تعذر الأولى ، ولا ريب أن مشروعية الجمعة حال الغيبة انما هو بطريق الوجوب تخييرا ، كما عرفته غير مرة فيتناوله الاشتراط المذكور .
فان قيل : لم لا يجوز أن يكون المراد كون المشروط بالامام أو نائبه هو وجوبها عينا حتما ، بل هو المتبادر إلى الافهام من معنى الوجوب ؟ قلنا : الوجوب مفهوم كلي يصدق على الحتمي والتخييري ، والمضيق والموسع ، والعيني والكفائي . وكل من عرف اصطلاح الفقهاء والأصوليين علم ذلك قطعا على وجه لا يرتاب فيه



وكان الشيخ الطوسي في كل ذلك يشترط اذن السلطان العادل ، ولم يصرح في واحد من كتبه بهوية هذا السلطان العادل ، ولكن ايمان الطوسي بنظرية(الامامة الإلهية) القائمة على حصر الامامة الشرعية في أهل البيت ، واعتبار السلطان العادل الوحيد هو الامام المعصوم ، وعدم ايمانه بولاية الفقيه ، يعزز من إرادته لمعنى (المعصوم) من كلمة ( الامام العادل) ويشكل مدخلا لربط الصلاة بالامام المعصوم . وهو ما ينسجم مع الموقف العام الذي اتخذه الطوسي من مسألة اقامة الدولة في (عصر الغيبة) وتجميد الجوانب السياسية والثورية والاقتصادية المتعلقة بالامام الغائب .

للمزيد

http://www.alkatib.co.uk/c38.html
 
أعلى