محمد بن راشد يعتمد بطاقة الهوية الذكية "كوثيقة رسمية"

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء أمس رسميا بطاقة الهوية الذكية واعتباره وثيقة رسمية بكافات مؤسسات ودوائر ووزارات الدولة وكذلك البنوك والمصارف وكافة مؤسسات القطاع الخاص.

وتحتوي البطاقة الذكية التي سيتم تزويدها للمواطن على كافة سجلاته وبياناته وبذلك ستحل بطاقة الهوية الذكية مكان العشرات من الوثائق والبطاقات الشخصية والمدنية التي تصدر من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.


وشخصيا أرى هذا المشروع مهم وكفيل بتسيير أمور المواطن اليومية فهي ستحقق أقصى درجات المرونة والسهولة في انجاز المعاملات.... وستحل محل كافة باقي الوثائق كخلاصة القيد وجواز السفر ورخصة القيادة وبطاقة العمل والبطاقة الصحية وشهادة الميلاد وغيرها.

في السابق كنت تحمل عشرات البطائق كرخصة القيادة والبطاقة الصحية وبطاقة العمل الخاصة بك كموظف وبطاقة ملكية السيارة والتأمين الصحي وغيرها...أما الآن فسيتم الاستغناء عن كل هذه البطاقات ببطاقة واحدة فقط وهي البطاقة "الهوية الذكية".


ومن خلاله يستطيع الشخص انجاز معاملاته كافة بالبنوك والاتصالات وكذلك المستشفيات والوزارات وكافة القطاعات من خلال هذه البطاقة الذكية.
 

السعيدي

عضو مميز
اتمنى التوفيق

اتمنى التوفيق لهم على هذه الخطوه الجيده...


ونتمنى من ربعنا ان يحققوا هذى المعجزه باسرع وقت...........
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ارهاب فكري

عضو ذهبي
شيئ يثلج الصدر ونهنئ اخواننا الاماراتيين على هذا السبق

من الصعب ان نعتمد هذا البطاقه عندنا في الكويت.......لأن الحكومه تريد ان يعتمد المواطن بشكل كبير على الورق والاختام والتواقيع وإنتظار المسئولين الحكوميين بأن ينتهوا من اجتماعاتهم....وجايك من طرف لأبسط المتطلبات
 
البطاقة راح تكون بوابة التعرفة بالهوية ومرجع واحد فقط يرجع اليه كافة المؤسسات والقطاعات وحتى المقيمون بالدولة يمكنهم الحصول على البطاقة وتوفر احصائيات وبيانات سكانية مهمة وجميلة للشخص .


شكرا لكم على المرور أيها الاحبه وأتمنى تعميم التجربة وتبادل الخبرات بيننا...فنحن شعوب خليجية طموحة وعندنا الرغبة في الانجاز ولكن ما يعيبنا هو اتخاذ القرار.
 

ALI ALMUTAIRI

عضو ذهبي
أماراتي


محمد بن راشد سباق بكل شي فليست البطاقه الذكيه سبقه الاول
فهو أول من أدخل الخمور للخليج
أول من أدخل العاهرات والمومسات وبنات الليل
أول من حول بلده لوكر للرذيله وجعل الاجنبي بالامارات هو سيد البلد
أول من أدخل صالات القمار بالخليج

أي تقدم تتحدثون عنه ....


تقدم قائم على الرذيله وتشجيعها



الحمد لله على وضع بلدنا فهي بلد يحكمها رجال لم يرضوا على انفسهم ولأبناء بلدهم الرذائل
وأن كان لدينا بعض الاخطاء فالحمد لله لم ننسى أبدا أصولنا الأسلاميه ..
 
وين مجلس الامه يشوف الانجاز !!! ليتهم يتعلمون فائدة الانجاز ومردودها على المواطن وليس التصريحات اليوميه بالصحف ... اقترحنا ... وانجزنا ... واستجوبنا .... وافتتحنا ديواننا نتشرف بدعوتكم !!

هذا الذي يصب في صالح المواطن ويغنيه من دفع الرسوم السنويه ورسوم التاخير ورسوم مقابل الاصدار واللف بالدوائر الحكوميه .

ما اتوقع يكون فيه مشروع مشابه لهذا المشروع في الكويت لان المجلس والحكومه في تناحر دايم لخدمة المواطن وتقديم افضل الخدمات وسبل المعيشه ارضاء للمواطن . والكل يقول انجزنا وقدمنا ولكن دون انجاز يذكر .
وهل تستغني الحكومه عن رسوم البطاقه المدنيه ورسوم رخصة القياده وجواز السفر حسب المده !!
احتمال تقوم الحكومه بنقل موظفين الدوائر المذكوره لدوائر اخرى او تفنيشهم لكن ...لا تستغني عن الرسوم
لانها على شكل ضرائب والحكومه تدرس حاليآ فرض الضرائب للمساهمه بمدخول اخر للميزانيه غير النفط .

اتمنى التوفيق للدوله الشقيقه الامارات دانة الخليج .
 
الأخ جليس الشبكة أتمنى منك تعلم أدب الحوار والنقاش في محور الموضوع نفسه وتهجمك على الشيخ محمد لا ينقص من وزنه ومقداره عند أبناء شعبه ونعرف حقا أفعال الشيخ محمد وانجازاته والموضوع واضح تبيان الشمس لجميع الاخوه والذي بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجارة وشكرا لك.


عموما اذا كان كتابة موضوع يعم الفائدة على الجميع مخالف فلادارة الموقع الحق بحذفه واغلاقه
 

ALI ALMUTAIRI

عضو ذهبي
عزيزي أماراتي ( فديت روحك )

طول بالك شوي !!!!

أنت تكتب بمنتدى كويتي عن أنجازات أماراتيه هل تريد الحط من قيمه بلدنا
هل تريد أن ترفع شأن بلدك

عزيزي المحترم ....

أن كنا هواة مشاكل ونوابنا ألسنتهم طويله والتقدم لدينا يسير ببطأ فهذا أفضل مليون مره من أن
نكون ماسحي جوخ بالرايحه والجايه أفضل من أن تكون ألسنتنا مبتوره الا من مدح
الشيوخ وأصحاب السعاده طوا الله أعمارهم !!!!

ان كنت تتحدث عن التقدم والحضاره بمقرها عقل الانسان وحرياته فمهما تطورت بالمنشأت
والمباني والطرق وبنات الليل !!!

فعقولكم محجور عليها للأبد فلا صوت يعلو فوق صوت .... طويل العمر !!!


فعندنا ينتقد المواطن رئيس الحكومه وبعدها يذهب ليستلقي على فراشه مطمئن على نفسه وعلى أبنائه
أما انتم فحتى خادم أصغر شيخ لديكم لا تستطيع النظر بعينه !!!
 

عين شمس

عضو فعال
س / مالذي دفع البعض الى التهجم على العضو "اماراتي" ؟؟
ج / الغيرة . ربما !!

أنت تكتب بمنتدى كويتي عن أنجازات أماراتيه هل تريد الحط من قيمه بلدنا
هل تريد أن ترفع شأن بلدك

في هذا المنتدى "الكويتي" نناقش الشأن الايراني و اللبناني و المصري و السعودي و العراقي ،، ما المشكلة عندما نتحدث عن "انجاز" واحد فقط في بحر من الانجازات الاماراتية ؟ المشكلة هي .. الغيرة !

فعقولكم محجور عليها للأبد فلا صوت يعلو فوق صوت .... طويل العمر !!!

والله العظيم اني لم أر في العقول الاماراتية الا التطور و البناء و النهضة ،، و لم أر في عقول أبناء شعبي في ظل تلك الفوضى المدعوة زورا ب "الديمقراطية" الا التخلف و التراجع الى الخلف ..
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
محمد بن راشد حاله حال بقية امراء و شيوخ الخليج له حسناته و سيئاته و لكونه شخصية عامة فالانظار بطبيعه الحال متجه اليه اذا انجر فالكل سيشيد بانجاازاته..و اذا اخطاأ فلن يكون خطأه كبقية المواطنيين العاديين.. لا ننكر ان الشيخ محمد له دور كبير فى قيام النهضة فى الامارات و ان كان البعض يرى انه السبب و صاحب القرار الاول و الاخير فى ادخال الخمور و السماح بدخول العاهرات..و لكن الشعب الاماراتى لا ينظر الى العاهرات و الى البارات و الخمور بل انى يولى الاهمية للنهضة العمرانية و هذا من حقهم... اخى الاماراتى من حقك ان تشيد بقائد سياسة بلدك و من حقك ان تشيد بالنهضة العمرانية فى بلدك و من حقك ان تمجد و تهتف بحياة شيخك و لكن اتمنى ان تكون واقعى معى قليلا..الا ترى ان تقديس و تمجيد و تلميع الشيوخ فى الامارات مبالغ فيه بدرجة كبيرة و كأنهم منزلين من السماء!! الا تشاهد معى شيوخ اطفال تراهم فى المنصات الرئيسيةو ما ادرى منو ملبسه غتره و عقال و قاعد بجانب رجل بعمر جده..او ان فى المناسبات والاحتفالات نرى ان شيخ او طفل من اطفال الشيوخ يفتتح بالمقص و الحضور فى عمره جده..و هذا الامر لا نراه بالكويت بل هو امر غير مرغوب فيه.لذلك فان تقديس الشيوخ امر نادر بالكويت جدا... لهذا تجد من ينتقد طريقتك... اخى الاماراتى .. انا تابعت جميع مشاركاتك..الصراحة جميعها تشترك بنفس المضمون(تمجيد الشيوخ) يعنى ليتك فى المرة القادمة مثلا تكتب عن حقوق الانسان فى الامارات.. او عن الحقوق السياسية للمواطن الاماراتى.. او عن تمثيلية الانتخابات البلدية كما شاهدنا فى قناة العربية عندما قال مرشح فى راس الخيمة عندما سال عن سبب ترشيح نفسه فأجاب( ديوان دويل العمر طلب منى ارشح نفسى)!!!
على فكرة اخوى اماراتى من مدة انا سمعت ( من مواطنيين اماراتيين) ان احد ابناء محمد بن راشد تحت الاقامة الجبرية لقتله مواطن اماراتى..و لم يظهر هذا الابن الا خلال عزاء عمه مكتوم بن راشد..افدنا افادكم الله
 

A L I

عضو فعال
عاهرات في دبي ؟
و الاربعين مداهمة يومياً لشقق الدعارة شتقولون عنها ؟

الخمور المباحة في دبي ؟
و العشرات من حوادث القبض على مصانع الخمور المحلية في خيطان شتقولون عنها ؟

شوفوا عيوبكم بعدين تكلموا عن غيركم !
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
انجاز كبير مشروع البطاقه الذكيه بالاضافه الى المشاريع الكبيره التى انجزت او على وشك الانجاز فى دولة الامارات العربيه المتحده وخاصه امارة دبى ذات النهضه العمرانيه الكبيره.

قرأت عن مشروع البطاقه الذكيه فى دبى ..مشروع عملاق ..فقط رجل الامن يطلب البطاقه الذكيه من المواطن الاماراتى او المقيم ويمررها على الجهاز الموجود مع الدوريه سواء دوريه مباحث او مرور او امن وتطلع بالشاشه معلومات كامله عن حاملها مثل اجازة القياده واسمه وعمره وعنوانه واين يعمل وافراد اسرته وتحصيله العلمى وهذه البطاقه يستطيع من يحملها انجاز معاملته فى جميع دوائر الدوله دون حمله اى مستند آخر..اذا استجد اى تغيير معلومات عن الشخص يتم ادخالها اتوماتيكيا فى المركز الالى المركزى ومن ثم يدرج فى الاجهزه المنتشره مع رجال الامن فى الدوله

نحن نعيب على باقى الدول حين ظهور اى مشروع فيه مصلحه لمواطنيها ودائما نكرر نفس الجمل(الله لايغير علينا او دبى فيها خمر او فيها عاهرات..او محطة الجزيره اسرائليه ...اليمن دوله فقيره وتريد انشاء محطة نوويه للاغراض السلميه ونحن شاطرين بالترشيد...دول الخليج وصلت الى العالميه فى العمران والتعليم وانشاء افرع للجامعات العالميه ونحن مكانك راوح .
للاسف
 
أعلى