الــمـهــري والـتـنـاقــضــات

ابـوسعود

عضو مميز
خرج علينا السيد المهري ولكن هذه المرة ليس عن طريق الفاكس لأن الامر يستدعي حضور جريدة الوطن له شخصيا وسدح تصريـح مناقض لفتواه بخصوص مساجد السنه غير المرخصه
وكان يقول بأنه لا تجوز الصلاة بالمسجد غير المرخص :D

هذا التصريح وفيه الفتوى السابقه



المهري: المسجد المخالف لا تجوز الصلاة فيه ويشبه «المسجد الضرار» ولو كان للشيعة لما وقفوا ضد إزالته.. والبدر مسلم أكثر من الداعين لإقالته
وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت السيد محمد باقر المهري علق على الموضوع قائلا لـ «الدار»: ان الكويت دولة القانون فيجب علينا من الناحية الشرعية الالتزام بقوانين البلد ويحرم مخالفة قوانين الدولة وعلينا من الناحية القانونية العمل بالقوانين وهذا ما يمليه علينا الواجب الوطني، فبناء المسجد اذا كان مخالفا للقانون لا يجوز الصلاة فيه واحيانا بعض المساجد يصبح من مصاديق «المسجد الضرار» وأقول لو كان المسجد للطائفة الشيعية فهل كانوا سيقفون ضد ازالته؟ لا وألف لا وختاما نقول ان الفريق المتقاعد محمد البدر انسان وطني شريف وملتزم بالقانون وهو رجل ملتزم بالاسلام اكثر من المعترضين عليه، والفتاوى الشرعية السنية والشيعية تعطي الحق لما يقوم به هذا الفريق وانا ادعو النواب لعدم المزايدة السياسية لاجل المصالح الانتخابية





اما اليوم فحلل ما حرمة بالسابق وهنا وقف ضد القانون الذي كان يقول قبل انه لو كانت تلك المساجد للشيعه لما وقفوا ضد ازالته





74617_e.png

لا يجوز تنفيذ قرار التجمعات على الحسينيات غير المرخصة ومن يناد بذلك يحقد على آل البيت​

أقول للنواب: كفوا أيديكم عن الكويت ولا تنشروا الفوضى والأجدر حل المشاكل تحت قبة البرلمان​

كتب يوسف الكوت:​

أكد وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت السيد محمد باقر المهري وجوب تنفيذ وتطبيق التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، مضيفا انه لا يجوز مخالفة القوانين لأنه من الناحية الشرعية يحرم على الانسان المسلم ان يخالف قوانين البلد.
وقال المهري ان المتجمهرين في ديوانية النائب د.جمعان الحربش خالفوا القانون من دون شك أو ريب، جاء ذلك خلال زيارة «الوطن» له في مستشفى السيف اثر تعرضه لوعكة صحية.
واكد المهري ان ما قام به رجال الأمن والقوات الخاصة كان تلبية لواجبهم الوطني ولمنع الفتنة والفساد والفوضى ولاستتباب الأمن في البلاد ولذا نشيد بهم ونطلب من الله سبحانه وتعالى ان يجزيهم خيرا.
وحول مطالبة البعض بتطبيق قرار التجمعات على الحسينيات غير المرخصة قال: أما قياس ذلك بالحسينيات فان الحسينيات دائما مراكز يذكر فيها اسم الله وجميع خطباء الشيعة يدعون لحفظ الكويت ولحفظ القيادة السياسية ولم يخالفوا يوما ما توجيهات أمير البلاد والقيادة السياسية، مضيفا ان هذه التصريحات تدل على حقد وعلى مناصبة هؤلاء العداء لأهل البيت.
وتابع: اكرر من خلال جريدة «الوطن» ان هؤلاء الذين يفرحون يوم عاشوراء هم من النواصب وأعداء أهل البيت، وأن الامام الحسين – عليه السلام - ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فالحقد على الامام الحسين – عليه السلام - حقد على رسول الله.
ودعا المهري بعض أعضاء مجلس الأمة الى كف أيديهم عن الكويت وأن لا ينشروا الفوضى وعدم الاستقرار في هذا البلد الآمن، مؤكدا ان الكويت من خير البلدان وحكام الكويت والمتمثلين بآل الصباح الكرام حفظهم الله من أحسن وأجود حكام المنطقة، فلا تخربوا هذه الحريات والسعادة التي يتمتع بها جميع المواطنين بالكويت.
وتابع: الأجدر معالجة هذه المشاكل تحت قبة البرلمان وليس من خلال تحريك الشارع وتجييش الجماهير ضد الحكومة الموقرة.
وزاد السيد المهري: اننا نكرر مرة أخرى بأننا نفرق بين أخواننا السنة حفظهم الله الذين يقول عنهم السيد علي السيستاني «لا تقولوا اخواننا السنة بل قولوا أنفسنا السنة»، وبين الجماعات التكفيرية المتعصبة المتحجرة التي تنصب العداء للامام الحسين ولسائر أئمة أهل البيت عليهم السلام.
يذكر ان السيد المهري قد أحس بآلام في منطقة البطن لازمته ثلاثة أيام أدخل على اثرها المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة وتبين أنه يعاني من التهاب في القولون الا ان الفحوصات جاءت مطمئنة وعولج في المستشفى حيث يرقد الآن للتأكد من ان العارض الصحي قد انتهى.​







شلون يالسيد..!! حرام على السنه وحلال على الشيعه

ولا مساجد السنه ما ينذكر فيها اسم الله !!!


ولا يوم تصريحك بخصوص مساجد السنه كنت تعاند محمد هايف !!!


او انك في ذلك الوقت كنت متجرد من وطنيتك وترا الامور من منطلق طائفي!!!


او ان تصريحك الاول يدك على حقك ومناصبتك لأهل السنه كما قلت في التصريح الثاني



اما اليوم فأنا اراك طائفي من الطراز الاول


ننتظر الاجابه


 
أعلى