راسلة لرشايده فقط

haaaa

عضو جديد
تكفون خلو النواب الحكوميين يشوفون انهم منبوذين واتمنى انه الامر ينطبق على عسكر العنزي وعلى كل بدوي

kook

عضو فعال
اخونا الكاتب لة الحق بالانتقاد لااى قبيلة يشاء من رشايدة او مطير اعجمان حساوية اوكنادرة او سنة او شيعة مدام كويتى لة الحق ان ينتقد اخوانة الكويتين بجميع طوائفهم لاكن ان يملى توجهاتة باختيار الاعضاء ليس لة الحق كانو رشايدة او عجمان او كنادر او شيعة او سنة هذا الاختيار يرجع للضمير والقناعات الشخصية ممكن انا مقتنع بعسكر زنيفر خنفور الديحانى القلاف مسلم بورمية سعدون هذى قناعاتى انا اشوف شى انت تشوف شى لاتصادر حقى ولا تحجر على ولا تطبل لفلان وافلان كما لك الحق ان تتسوق فى مجمع عايد عياد او حمرا مول او الافينيووز احمد اللة انى كويتى واحب جميع الطوائف والقبائل والملل واعيش معهم بحب وتوافق والكويت تتسع للجميع اما اذا تحب فئة وترفض فئات فلك الحق بل عيش بل شامية لتستانس بأراائهم

شجاع

عضو ذهبي
أنا رشيدي وأفتخر ولكن بنفس الوقت لم أكتب يوما موضوع أنتقد به نواب قبيلتي أو أتهمهم بهذه التهم التي تكتبها يمين ويسار .
أنا رشيدي وأحب التكتل الشعبي ببعض المواقف وليس كل المواقف وبنفس الوقت أحب الحكومة ببعض المواقف وليس كل المواقف , أنا أملك عقلي وفكري ولا اسلم عقلي لغيري , أنت بموضوعك هذا سلمت عقلك لغيرك وتنازلت عن كرامة قبيلتك عندما تقول أنك ستطرد النواب من ديوانك فهذا تنازل واضح عن القيم والأعراف العربية الأصيلة التي لا تقبل على الشرفاء طرد الضيوف .
:
قبيلة الرشايدة بهم كفاءات فكرية كثيرة وكسبوا تجربة من خلال هذا المجلس وأداء نوابهم وسوف تجد التغيير بالسنوات القادمة , قبيلة الرشايدة ليست بحاجة لمعلم يا أفندي .
:
الحـــر هو من يملك رأيه أما الذنب فهو من يذهب ليكون ذنب ويقلل من قيمة نفسه , وينزل بمنزل أقل من منزلة , تمنيت أن تكون رسالتك رسالة رشيدي لنوابه يحاسبهم بالفكر والمنطق وليس بأسلوب ركيك لا يصل لأحد

تقول أن الخنفور والخرينج يقومون بشراء الأصوات هل تم شراء صوتك ؟ أو صوت قريب لك ؟ أن كان الجواب بنعم فسمح لي أنني أقول لك الذمم التي يتم شراءها لا تشرف القبيلة بل هي عار على القبيلة .
وأن كانت اجابتك بلا .. فأننا نقول أنك اتهمت بلا دليل وهذا يعني أنك كتبت موضوعك للأساة وليس للاستفادة .
أبناء القبيلة ليسوا خراف حتى يتم شرائهم بل هم أحرار وسترون مخرجاتهم بأذن الله تعالى
أتمنى من صاحب الموضوع أن يعي ما يقوله

تحياتي

بيض الله وجهك ..

اخوي صاحب الموضوع اذا كنت حقيقه رشيدي .. خانك التعبير ببنصوص كثيره واخطأت كذلك ..

نحن مع التغيير وضد مواقف بعض النواب .. نرجو الابتعاد عن الاساءه لأحد وللقبيله .. ومنا لأدارة الموقع ..

والغريب انه نص مواضيع المنتدى ضغط على الرشايدة ونوابهم .. ماشفنا قبائل اولا منا بهالموضوع خصوصا من تتعرضهم الحكومه بموضوع الازدواجيه او سحب حصانه ابن عمهم ..او من تم التعدي على ديوان ابن عمهم ..
ماشفنا كثر هالانتقاد على الدكتور المتعلم الحويله .. ولا سعدون حماد وقبيلته لمحاسبته والضغط عليه
ولاعسكر ودميثير ومواقفهم .. رغم انه الاحداث تربطهم كعصبيه قبليه اولا منا ..

المفروض هالقبايل الكريمه مواضيع النداءات والانتقادات لنوابهم اكثر من قبيلة الرشايدة ..

مع هذا .. نقول ونكرر لانقبل اي اساءه .. وكذلك لن نقبل امثال هالنواب المتخاذلين .. فالرجاء نقل " الرسالة " بصوره مثلى ..

فيصل.م

عضو بلاتيني

جزاك الله خير على الطرح الطيب :وردة:

استغرب من البعض يقول لصاحب الموضوع لا تتكلم باسم الرشايدة و غيره !

الرجل قال رسالة و لم يقل أمر يجب أن تنفذونه :D

و انا أحد ابناء القبيلة و أؤيده مائة بالمائة

ثانيا

إلى مزبلة التاريخ يالخنفور و الخرينج وكل خائن للأمانة و مرتشي (و اللبيب بالإشارة يفهم) :)

:وردة:​

العقل

عضو مميز
ليس لى علاقة بصاحب الموضوع ولكن الرجل وجه رسالة وانا احد ابناء القبيلة
أقولها وبكل صراحة يجب ان نتعلم من احداث التاريخ الماضي وسأنقلها
بختصار لكل كويتي حر
=========================================
الاول
قرينيس الرشيدي والرشايده معه فى استلام مبارك الصباح الحكم وكان هناك اتفاق بين مبارك الصباح وقرينيس على أن الرشيدي ما ينقاد

الثاني
عربيد وهو من مول جيش الصريف بالخيل
الثالث
مذكر بن قوبع وبن جسار وهم سبور الشيخ سالم الصباح
الرابع
بن مسعود الرشيدي وهو من الحضور فى ديوان البدر بعد موت سالم كان هناك نزاع بين الاخوة أحمد الجابر وعبدالله السالم وهذا الاجتماع يعتبر لأهل الحل والعقد فى هذا الزمن
الخامس
نزال المعصب
وهو من اوكل بالبطاقة فى زمن الحرب العالمية ومن صفاته التدين ولا يسأل أن اعطي وشارك فى القتال فى ثورة المجلس 38
السادس
سعود بن نمران وهو من اتاه أحمد الجابر يطلب من العون فى ثورة المجلس
وقد نفذ بن نمران الأمر وسيطر قوة الرشايدة على الامن
==========================================
هناك الكثير وليعذرني كل من يقراء هذا الاسماء بمن نسيتهم ولم اذكرهم
==========================================
السؤال المهم أليس من حق بني رشيد
أن تسأل لماذا الذي يفدي الوطن والأسرة يبعد
والذي كان فى يوم من الأيام يريد توحيد الكويت فى العراق
يقرب
===========================================

تمام

عضو فعال

.

شنب يالرشيدي وبارك الله فيك على نصيحتك الطيبه

وانتم يالرشايده من الناس اللي لهم وقفات وخوتكم طيبه

وتسلم على مدح مطير يالغالي وعسى الله يكتب اللي فيه الخير :وردة:

الله يعيطك العافيـــــه يا صاحب الموضوع

وفعلا الخنفور والخرينج مالهم اي دور فعال .... فقط حق مصالحهم شخصيه وربعهم وللأسف

ونعم نطردهم من الدوانيه ... علشان مصلحة الكويت ... لانه شخص نوصله حق المجلس ويتقاعس في اداء واجبه وتوصيل رسالة ناخبيه هذا عضو يستحق ان يطرد ... وهذا من اصول الرجوله وليس عيبا

واذكر من قبل كان في اعضاء لهم مواقف سيى وطردناهم من دوانيات واصبح كل من يرهم يقولهم لا بارك الله فيكم

وسود الله وجهك ... إلا ان سقطوا

اتمنى والله انه اخوانه قبيلة الرشايده يطلعون اعضاء مثل الدقباسي حتى يساعدون اخوانهم في قبيلة المطير في طرح القضايا إلي تخدم الشعب الكويتي ...

واحنا من عرفنا قبيلة الرشايده وهذي مخرجتها من الاعضاء وكل دوره نقول بيتغيرون انشاء الله وللأسف مايتغيرون
ويتمون ....

Inspector

عضو مميز
الحـــر هو من يملك رأيه أما الذنب فهو من يذهب ليكون ذنب ويقلل من قيمة نفسه , وينزل بمنزل أقل من منزلة

صدقت ياقحطه ..:وردة:

ذبحونا الملفقين والاذناب يتهمون بدون دليل

وحتى الانتقاد مايعرفونه والمشكله يجيك بعض الردود ويقولك انا رشيدي وكلام صاحب الموضوع صح

ولايقرأ مابين السطور ويتمعن ليعرف المغزى

اتضحلي ردود بعض المعرفات انهم مايدرون شالسالفه امثال تيامو وم.فيصل

شجاع

عضو ذهبي
اتمنى والله انه اخوانه قبيلة الرشايده يطلعون اعضاء مثل الدقباسي حتى يساعدون اخوانهم في قبيلة المطير في طرح القضايا إلي تخدم الشعب الكويتي ...

واحنا من عرفنا قبيلة الرشايده وهذي مخرجتها من الاعضاء وكل دوره نقول بيتغيرون انشاء الله وللأسف مايتغيرون
ويتمون ....

ها ! من عرفت قبيلة الرشايدة ! اجل ماتعرفهم ..

حنا باهم ازمه ومرحلة بتاريخ المجلس وقفتنا مشهوده .. للعم عباس المناور ومبارك الدويله ايام الثمانينات بدواوين الاثنين وبالفروانيه واحداثها ..
مبارك الدويلة قدم الاستجواب " كان اول قبلي يقدم استجواب بتاريخ مجلس الامه " !!

ايام الثمانينات كانت مخرجات نواب مطير منها الحكوميين امثال محمد البراك .. وصاحب المال السياسي نايف ابو رميه .. وغيره

مانقول مالهم دور فترتها لكن ماتضاهي ابدا دور نواب الرشايدة تلك الفتره .. المراد انه لكل قبيله لها فتراتها .. حنا باصعب فترات المجلس وسابقا وانتم اليوم .. والله يوفقكم ..

بس لاطلعنا بمظهر المخرجات السيئه دايما وغيرنا اللي طلع امثال الايقونه الحكوميه محمد شرار لايتطرق له .. " تعويذة الحكومه "

نتفق معك بانه اخر دورات ليسوا بالمستوى المطلوب وخيبوا الامال بشكل عام .. وانت مريت سابقا بهالمرحله..

ونتمنى المجلس القادم نواب افضل حتى يساعدوا نواب الشعب في اصلاح الفساد الموجود الان .. وليس الامر مقتصر على نواب مطير الاصلاح واقولهم نتمنى تستمر هالمخرجات الطيبه بارك الله فيكم جزاكم الله خير حاليا مضرب بالامثال للمخرجات الافضل ..تستحقون الاشاده ..
وان نعود نحن لأخراج نواب امثال عباس المناور ومبارك الدويله وناصر الحمد وغيرهم وكل القبائل نتمنى منهم اخراج الافضل للبلاد ..

eezee

عضو مميز
كلمة حق لازم تنقال
انا معاشره الرشايده وهم جيرانا صراحه ينحطون عالجرح يطيب ....خوش ناس واعيالهم محترمين
والعوازم بعد عاشرتهم هم خوش ناس ...والمطران ماااا عاشرتهم بس احبهم حيل والسبب مسلم البراك يعجبني اسلوبه طبعا اهوا والدقباسي ....

kook

عضو فعال
محمد المطيرى كان اولا انك تطرد الضابط والشرطى الى تل منك الصندوق واقتحم بيتك ولا تطرد عضو داخل ديوانك وانت تعلم اذا انت مطيرى نجاح اعضاء الرشايدة من الرشايدة ليس لك فضل حسبة وحسبها واعضائك الى ماقدرو يحمون ديوانهم لااعتقد يقدرون يحمون مكتسبات الشعب تبى كلام اخذ كلام لك سنتين وانت تجرح من الجويهل لم تاخذ حقك بل قلت اذهب انت وربك لا ارغب بل كلام الكثير ممكن ماتكون مطيرى بس بما انك كتبت انك مطيرى انا رديت وذكرتك بامجادك الى على الاقل عايشناها من بعد التحرير الى الان ولا ارغب اتكلم عن الماضى لاانة ماعشناة

جنتل أفندي

عضو فعال
خذها من عبس كلمه ماهي محشومه للردي الي فعله يمثله سواته
الخنفور و الخرينج بصامت الحكومه عز الله انهم هم الردى بذاته
لاخير فينا ان نجح احدهم وهذي علومه يطاطى الراس لين وكلت لحاته
ياعبس كافي مجامله والعزه مهزومه حان طردهم طرد القمامه بسحاته
مانبي منهو مسير ومناخره مخزومه يتلونه بشيكات وكن الكرسي له بريحاته
صح لسانك و ابشرك النيه ان شاء الله ما يشمون الكرسي هل الاثنين باذن الله و بنزل مكانهم الاطيب باذن الله و بنافس فيهم على حب الوطن و رفعت الكويت ودفاع عن كرامة الكويت

جنتل أفندي

عضو فعال
كويت مالها حلا من غير مطير سبحان اللة يعنى الكويت مطير فقط عجمان عنزة قحطان شمر عتبان وجميع القبائل وشيعة وحساوية وتركمان وسنة وزبارة وحضر ونجادة هل هذى الفئات الى تتكون منة المجتمع الكويتى موهامك بس هامك مطير ونعم محد نكرهم اعجب من كلام واحد يقول كويت مالها حلا من غير مطير انا اقول لك الكويت مالها حلا من غير ال صباح حفظهاللة
ياخي الكريم كل الناس فيهم طيب و حبيب و القلب ما يسكنه حبيبين :)
وانا يوم اتكلم عن المطران لانهم جيرانه و تربينه معاهم ولاني لو ساكن بالعاشره بقول العجمان و الهواجر و الدواسر ولو اني ساكن بالجهره بقول عنزه و الظفير و وشمر
ولو ساكن في الدعيه بقول بندر عباس و عبدان ( مداعبه )
ركز معاي وقول انا احب الكويت كلها بجميع اهلها سني و شيعي و بدوي و حضري وحبي لشخص مو معناته كرهي بالباقي
وتذكر الكويت للجميع وكلنه كويتين وكلنه اخوان

بعدين هذه جمله غزليه ومداعبة يعني لا تدقق واجد عليها

جنتل أفندي

عضو فعال
ياخي الخنفور والخرينج لو تقولي يشترون اصوات وهذا اللي منجحهم بقولك سمعت
لكن ما رأيت وحنا مانقول إلا اللي نشوفه في عيونا او من مصدر ثقه
اذا انت شفت وتقسم على ذالك كان بها
لان بغير المعقول خنفور جايب بالفرعي تقريبا 2600 واللي مصوت بالفرعي 5000
يعني جايب نص العدد يعني تخيل واحد يدخل مايعطيه الثاني يدخل ويعطيه :)
معقوله كل هذا شري ليس دفاعا عنه اقسم بعزه جلاله الله اني ما اعرفه شخصيًا ولا يعرفني
وان ماخلص لي معامله ولا جيته ولا صوت له لكن انا اتكلم عن شراء الاصوات
وانا معاك في مواقفه بالمجلس للاسف ركيكه إلي ابعد الحدود ومتخاذله
وهم مع ذالك انا اشوف للاسف بعض الناس ذباحه له عشان معامله ولا منصب
مايدرون ان هالشي واجب على العضو .
ومن وجهة نظري ان خنفور ماراح يفقد الكرسي اذا مو الاول الثاني
اذا بيفقده مو الدوره القادمه يمكن اللي وراها
ومن ناحيه الخرينج اعتقد ان هذي اخر دوره له واذا نزل ما اعتقد انه راح يحالفه الحظ

ومن ناحيه الطرد يالبناخي فهو عيب مهما كان خلافنا معاهم ماهو خلاف شخصي ولاهم عدوان وحتى لو عدو وجايك ماتطرده .
يبقون اخوان واعضاء ولهم نظره يمكن انا وانت مانستوعبها

لكن قول انا وانت وكل من يخالفهم بالرأي والمواقف بينا وبينهم الصندوق هني اذا مانجح يحس ان مواقفه الوطنيه صفر
مو اذا طردته يحس ياما اعضاء ينطردون وتجدهم الاوائل بالانتخابات وكنك يازيد ماغزيت

والله ولي التوفيق
والله وربي شاهد انه كان الصوت على 300 دينار واحيانا هدايه عينيه و اسئل الفردوس ويعلمونك
وبعدين تعالي مسج خاص وانا اعطيك اسامي تم شراءها و اسئلها بنفسك :)
بعدين حتى لو تجاوزنه سالفة انهم شرو الاصوات , بقولك يكفي انهم باعو اصواتهم لمن دفع اكثر والشيكات فضحت
و الرشايدها ما يعيبها شخص ولا شخصين !! ترى مافي ملائكه على الارض و الناس فيها الطيب و فيها الردي و لله الحمد الرشايده الكل يشهد لها ان الطيبين اغلب القبيله ولا قصور في باقي الناس ولله الحمد
وانا لما اتكلم بشكل علني فهو لكسر حاجز الحيا الي بينه و حثنه بان نسعى لتغير و ايقاف هل المهزله لان بكره بيطلع لنه الف خنفور و يبحث عن المال بعد ما سقطت القدوه في المجتمع و اصبح المال هو السيد و المصلحه هي البوصله
.
قول معاي
مصلحة الكويت اهم
مصلحة عيالي و مستقبلهم اهم
كررها كل يوم انا وانت و الجميع
عشان تصبح هذه اهيا اولوياتنا

سيفكس

عضو مميز
الرشايده نبي مثل على الدقباسي والله يشرف مو مثل البصامه اللي ترسوا جيوبهم الله لا يربحم دنيا واخره

جنتل أفندي

عضو فعال
طرد الضيوف او ضربهم ليست من الشيم و تنبذها السلوم العربيه00
و لذلك فلا تعب حالك و تتقمس الشخصيات00;)

فاللعبه مكشوفه 00:D
آل ايه آل : راسله لرشايدة فقط00:D

يا شييييييييييييييييين الكذب:D
يا رجال لو ابي ارد على الشيم بقولك حتى سواقت الحريم من من شيم وسلوم العرب
لبس العبي المخصره و المكياج مو من سلوم العرب ولا البدو وروح شوف المجمعات
تبي اكمل لك الي مو من سلوم العرب والبدو ؟؟
وعلى فكره ترى هم مو من سلوم العرب يقولو ال ايه
لكن يقولو قد اسمعت لو ناديت حيا

خلي عنك هل الخرابيط و سلوم والزغلول والمعسل
هذا يدمر بلدي و مستقبلي ومستقبل اعيالي وانت تبيني استقبله بالاحضان ؟؟
عموما الحياه تستوعب رايك وراي وانت حر استقبله مثل ما تبي وانا كل الي قلته راي وانت حر تتبعه او ترفضه
ترى هذه الديموقراطيه :)

جنتل أفندي

عضو فعال
أنا رشيدي وأفتخر ولكن بنفس الوقت لم أكتب يوما موضوع أنتقد به نواب قبيلتي أو أتهمهم بهذه التهم التي تكتبها يمين ويسار .
أنا رشيدي وأحب التكتل الشعبي ببعض المواقف وليس كل المواقف وبنفس الوقت أحب الحكومة ببعض المواقف وليس كل المواقف , أنا أملك عقلي وفكري ولا اسلم عقلي لغيري , أنت بموضوعك هذا سلمت عقلك لغيرك وتنازلت عن كرامة قبيلتك عندما تقول أنك ستطرد النواب من ديوانك فهذا تنازل واضح عن القيم والأعراف العربية الأصيلة التي لا تقبل على الشرفاء طرد الضيوف .
:
قبيلة الرشايدة بهم كفاءات فكرية كثيرة وكسبوا تجربة من خلال هذا المجلس وأداء نوابهم وسوف تجد التغيير بالسنوات القادمة , قبيلة الرشايدة ليست بحاجة لمعلم يا أفندي .
:
الحـــر هو من يملك رأيه أما الذنب فهو من يذهب ليكون ذنب ويقلل من قيمة نفسه , وينزل بمنزل أقل من منزلة , تمنيت أن تكون رسالتك رسالة رشيدي لنوابه يحاسبهم بالفكر والمنطق وليس بأسلوب ركيك لا يصل لأحد

تقول أن الخنفور والخرينج يقومون بشراء الأصوات هل تم شراء صوتك ؟ أو صوت قريب لك ؟ أن كان الجواب بنعم فسمح لي أنني أقول لك الذمم التي يتم شراءها لا تشرف القبيلة بل هي عار على القبيلة .
وأن كانت اجابتك بلا .. فأننا نقول أنك اتهمت بلا دليل وهذا يعني أنك كتبت موضوعك للأساة وليس للاستفادة .
أبناء القبيلة ليسوا خراف حتى يتم شرائهم بل هم أحرار وسترون مخرجاتهم بأذن الله تعالى
أتمنى من صاحب الموضوع أن يعي ما يقوله

تحياتي
اول شي خذلك ورده عشانك معصب :وردة:
ثاني شي من قالك اني مسلم عقلي و فكري لحد ثاني ؟ ومن قالك اني اتبع الشعبي في كل ما يذهب له ؟ لكن اهم الافضل على الساحه لكن مو منتمي لهم انا.... وحاليا اهم الاصح بهل الوقت ولكن ليسو ملائكه
وبعدين ذمي للخنفور و الخرينج كافراد شكو تدخل القبيله في انتقادي ؟؟ وشكو تختزل القبيله فيهم ؟ وشكو هل الحساسيه لما حد يذكر لك واقع ؟
ما تبي تصدق بكيفك وانت حر لكن لا تحط نفسك رقيب و معيار لصح واللغلط لناس و تبي الكل تمشي على سكينك ولا يطلعون هراطقه و زنادقه
يا رجل يدشون علينه في الدوانيه ولا في حد يفتح حلجه وينتقدهم او يعاتبهم على بو ولد عم و شنو نسوي و لا تزعل فلان ولا علنتان
تقولي سلوم العرب ؟؟ حي السلوم
وانت عادي عندك انهم يبيعو اصواتهم للحكومه ؟؟ وتعتبرها هذه من سلوم العرب ؟ ولا سلوم العرب بس يوم تصير على الفقير المسكين ولكن على الغني او القوي تصير فطنه وحنكه و سياسيه دهاء
احلفك بالله منو منه حاسب الخنفور على حركة الاوكيه الي سواها في استجواب وزير الاعلام ؟؟ احد قاله شي ؟؟
يا عمي ارتاح اشوي يا سي قحطه لا يروح باقي شعرك من شدة الاعصاب وخلنه نحاسب نفسنه بصوت مسموع حتى نخرج الافضل لان الوقت صار جدا صعب وخطير
واذا ما تبي بكيفك خلك بعالمك الوردي الجميل و خلني في عالمي و سلوبي الركيك
-----
عجيب امر الناس يوم تقول في بالقبيله واحد حرامي يزعل تقول كانك ساب القبيله كلها ؟؟ شدعوه الحين باقي القبائل والعوائل و التجمعات الانسانيه ملائكه ورسل و انبياء !! كل الناس فيها شين و زين يعني لا تزعل واجد ولا تستشك في نفسك و ربعك ترى الكل يشهد بانه من الاطيب و لا قصور باقي الناس وكلهم اطيب من كلهم ( عشان لحد يزعل )
عمي لازم تقر انه بشر فينه الزين وفينه الشينه و لازم تقول الزين فينه يحارب الشين فينه عشان تكون نسبة الاخيار اكبر من الاشرار وهذه حال الدنيا الكل يدفع الكل والدنيا نسب

جنتل أفندي

عضو فعال
فلو تتدققون اكثر ستجدون ان كاتب هذا الموضوع يسئ لقبيلة الرشايده و ليس ينصحها00

فعييييييييييييييييب تغمس الأدوار00;):D
مدام تقول تغمس اجل حدك وناسه انت
اسمها تقمص
وبعدين الحمدلله ان هل التهمه مافيها امن دوله و طق بالمطاعات ;)

أعلى