بدوي بنكهة رمث
عضو مميز
انت تقول بروحهك وهذا أمر فيه شكه
لكن دام تعرف وش دار بينهم ياليت تقولي عشان افكر مثلك
لو ترسلي الحوار على الخاص
كانوا بدوانيه مع الحضور وبعدين قعدوا بروحهم
انت تقول بروحهك وهذا أمر فيه شكه
لكن دام تعرف وش دار بينهم ياليت تقولي عشان افكر مثلك
لو ترسلي الحوار على الخاص
المال والبنون زينة الحياة الدنيا
ماني شايلها واذا مو عاجبك طق راسك بالطوفة
صارلي شهور ما شاركت ..
كنت ادش بس اطالع ..
لكن موضوعك غريب !!
اخي في الاسلام ..
لنأخذ الأمور بعقلانيه ..
انت تقول فلان وفلان والقلاف وغيرهم ..
انت شخصيا كاتب الموضوع ..
هل توافق ان يتم ( سحبك .. )
والمسح بكرامتك أمام الملأ ..
وان تنشر صورك على كل القنوات
وفي كل الصحف الكويتيه والخليجيه بل حتى العربيه ..
مقابل مليون دينار ؟؟
هل انت توافق ..
لا تقول لي نوابا وافقا .. وتضرب لي أمثلة بعيدة ..
انا أسالك انت شخصيا كاتب الموضوع ..
هل توافق على ( المسح بكرامتك ) .. و ( سحبك ) ..
مقابل مليون دينار ؟؟
اذا كانت الاجابه ( لا ) فأرجوك سكر الموضوع
لان الدكتور عبيد الوسمي اكبر من ملايين الدنيا ..
اذا كانت اجابتك ( نعم ) ..
فاسمحلي لا استطيع ا اكمل الحوار معك ..
لانك بهذه الحال ستبيع اغلى ما تملك ( كرامتك )
من اجل مال .. !!
عندك تعليق على موضوع حطه ماعندك تلايط
وعبد الاصنام اللي حاط صورهم
معاضه ماينطقون معارضه ويجنسون والله خوش معارضه
وسلم على عيال خميس
صارلي شهور ما شاركت ..
كنت ادش بس اطالع ..
لكن موضوعك غريب !!
اخي في الاسلام ..
لنأخذ الأمور بعقلانيه ..
انت تقول فلان وفلان والقلاف وغيرهم ..
انت شخصيا كاتب الموضوع ..
هل توافق ان يتم ( سحبك .. )
والمسح بكرامتك أمام الملأ ..
وان تنشر صورك على كل القنوات
وفي كل الصحف الكويتيه والخليجيه بل حتى العربيه ..
مقابل مليون دينار ؟؟
هل انت توافق ..
لا تقول لي نوابا وافقوا على بيع كرامتهم .. وتضرب لي أمثلة بعيدة ..
انا أسالك انت شخصيا كاتب الموضوع ..
هل توافق على ( المسح بكرامتك ) .. و ( سحبك ) ..
مقابل مليون دينار ؟؟
اذا كانت الاجابه ( لا ) فأرجوك سكر الموضوع
لان الدكتور عبيد الوسمي اكبر من ملايين الدنيا ..
اذا كانت اجابتك ( نعم ) ..
فاسمحلي لا استطيع ان اكمل الحوار معك ..
لانك بهذه الحال ستبيع اغلى ما تملك ( كرامتك )
من اجل مال .. !!
وانا شخصيا لا استطيع التكلم
مع اشخاص ليست لديهم كرامه !!
بترفع عن الرد عنك
نـعـم أهـو مـوافـق عـبـد الـديـنـار . . .
مـا عـنـده مـانـع . . .
الـلـه يـلـعـن الـديـنـار الـلـي يـجـي بـمـذلـه . .
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: تعس عبد الدينار والدرهم والقطيفة إن أعطي رضي وإن لم يعط لم يرض أخرجه البخاري.
نعم، وهذا فيه التحذير من الانغماس في الدنيا والاغترار بها والانسياق وراء ملذاتها، ولذا قال: تعس عبد الدينار تعس عبد الدرهم تعس عبد القطيفة تعس عبد الخميلة تعس وانتكس وإذا شيك فلا انتقش يدعو النبي -عليه الصلاة والسلام- على من كان هذا وصفه، وهو الذي يتبع الدنيا ولا يبالي كما في الحديث: أمن حلال أم من حرام، حديث خولة: إن رجالا يتخوضون في مال الله بغير حق فلهم النار يوم القيامة، لا يبالي أخذ من حلال أو من حرام فهذا عبد، ولهذا سماه عبد، وهذا وصف فيه قبح وذلة ومهانة حيث كان عبدا للدينار، وكان الواجب أن يكون الدينار في يده ليس في قلبه، فيأخذ الدينار والدرهم ويجعله مستخدما له كما يستخدم حذائه، وكما يستخدم خلاءه وكما يستخدم الأشياء التي يلبسها ويفترشها، هكذا تكون الدراهم والدنانير، حتى لا يخدع، وحتى لا تسوقه إلى أمر محرم.
ولهذا ما قال: تعس صاحب الدينار، أو تعس مالك الدينار، تعس عبد الدينار، جعله عبدا، والدينار معبود، وإذا كان الدينار معبودا له، فإنه لا يبالي بأي سبيل وبأي طريق أخذ هذا الدرهم أو الدينار.
ومن حسن صنيع المصنف -رحمه الله- إيراده هذا الخبر بعد حديث النعمان بن بشير -رحمه الله- لأن هذا فيمن يكون مواقعا للشبهات مجترئا عليها، ليس مباليا، بل إن الدرهم والدينار نصب عينيه، فلها يجتهد، وهي همته، يصبح وهي همه، ويمسي وهي همه ومن أصبح والدنيا همه، فرق عليه شمله، وجعل فقره بين عينيه، ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له، ومن أصبح والآخرة همه جمع الله له شمله وجعل غناه في قلبه، وأتته الدنيا وهي راغمة في اللفظ الآخر: من كانت الآخرة سدنه وقصده ونيته جمع الله له شمله، ومن كانت الدنيا سدنه وهمته جعل الله فقره بين عينيه، وفرق الله عليه شمله، ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له .
ولهذا هو يسخط لها، ويرضى لها، لا يرضى برضاه - سبحانه وتعالى- ولا يسخط لسخط الله، بل يرضى إن أعطي رضي ، وإن لم يعط سخط، ولا يسأل عن هذا الذي المال أعطيه، ولا يبالي هل هو له أو ليس له، ولهذا في حديث المغيرة بن شعبة تقدم: "منعا وهات" فهو يمنع الدرهم الواجب عليه، ويطلب الدرهم الذي لا يجوز له أخذه، فجمع بين الشح والحرص، الحرص في طلب الدرهم والدينار من كل سبيل، ثم إذا حصله شح به، فلم يصرفه في حقوقه وطرقه الواجبة عليه، فعياذا بالله من هذه الطريقة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، نعم
اجيبلك قران تجيبلي حديث
المال والبنون زينة الحياة الدنيا
والله سبحانه وتعالى قدم المال على البنون لاهميته
لابد أن يأخذ عبيد الوسمي الجزاء العادل نتيجة تطاوله وتمرده علي الدوله اللي أصرفت عليه وربته وخلته يصير دكتور
وبالأخير يعض أيدينها
هذا جزاه وأقل من جزاه
المفروض يكون عبره لكل من تسول نفسه بأن يتطاول علي هيبة الدوله
ولازم نتأكد
هل هو مزدوج بعد أو لا !!!
وأقول حق اللي يطبلون أهني
وينكم يوم الندوه !!
أشوفكم بس مهايط ورا الكيبورد
الندوه اللي أذبحونا فيها
حتي ما وصل عددكم 200 نفر !!
والحربش يقول نصكر الصليبخات !!!
أخاف مصدقين عنهم ناس تمشي وراهم
شنو أستفاد الوسمي وقبله الجاسم
كاهم بالسجن
وأنتم قاعدين مرتاحين في بيوتكممممم
والنواب ماكلين وشاربين
ومحد سأل فيهم
ومـن قـال لـك بـأنـنـا نـكـره الـمـال ؟
الـكـل يـحـب الـمـال . . ولـكـن نـحـبـه اذا جـاء مـن عـرق الـجـبـيـن . . مـاهو مـن مـذلـه
يستاهل ما جاه واكثر
وهذا جزاء من يحرض على الحكومه
نـعـم أهـو مـوافـق عـبـد الـديـنـار . . .
مـا عـنـده مـانـع . . .
الـلـه يـلـعـن الـديـنـار الـلـي يـجـي بـمـذلـه . .