كل مايتعلق بمداخلة النائب أسيل العوضي في الجلسه

كـويتي غيور

عضو فعال
انتي يا دكتوره أسيل حفظتي ماء وجه كل اخواتك الكويتيات الوطنيات بحق الترشح لمجلس الأمة

وطبعا لا عزاء لمن هم على شاكلت ذكر البط

انتي لستي فقط عن 20 نائب ولحيه بل بقذلة 3 نواب آخرين

هذا زمن يطلق عليه حين تنبطح الرجال
 
بما اني رجل اعزب حاليا ومعجب جدا بالنائبه المحترمه اسيل بأدائها وشهامتها وجدعنتها تجاه وطنها وابناء وطنها
ومن هذا المنطلق فأنا اطلب يدكي يا اسيل لفعلك الطيب ووطنيتك النادره في هذا الزمن الأغبر
هنيئا لكي هذه الشجاعه وهذه الشخصيه التي قصر عنها كثيرا من الرجال الخانعين المنبطحين ...
 

التركى

عضو بلاتيني
الوشيحى فى مدح الدكتوره الفاضله اسيل العوضى

الجريدة
آمال:
اليوم... الحجاب ليس لأسيل
محمد الوشيحي


كان يلزمنا مثل ما حدث من ضرب وسحل كي نميز الذهب من النحاس. ولطالما صرخنا: 'لا تغركم اللحى ولا العمائم، ولا تضيعوا أوقاتكم في نوع لباس هذه ولون حجاب تلك، ركزوا على البأس والفكر والمواقف والعطاء وحب الوطن، واتركوا ما خلا ذلك'، ولم يصدقنا إلا القلة، إلى أن تبين الرشد من الغي، وأثبتت أسيل، تلك 'المهرة الأصيل'، أن شعرة واحدة من رأسها الشامخ المكشوف تعدل شعرات لحى 'التيوس' المطأطئة على المرعى... كلها.

وما أكثر حصى النقد الذي رمينا أسيلَ به، لكننا لم نشتمها ولم نفترِ عليها وعلى حياتها الخاصة كذباً، فهي في أعيننا حرة ابنة أحرار، في حين تقيأ أنصار الحكومة في حقها كلمات عفنة، أجلكم الله عن كلماتهم وعنهم! بعضهم من أرباب التدين واللحى والعمائم.
واللحية، أيها الناس، مجرد شعيرات أسفل الذقن، يستعين بها بعض اللصوص ليتسلقوا المنازل، ويتربح من ورائها تجار الشنطة. أطالها النائب الشجاع محمد هايف – وما أكثر اختلافي معه – وثبت في صف الرافضين لضرب الناس وسحلهم، وأطالها آخرون فكانت كبذلة الرقص الخليعة. تكرم لحية هايف عن لحى 'الراقصات'، وتكرم لحى الحربش والمسلم والصواغ والطبطبائي وكل من فرد ذراعيه وأبرز صدره ليتلقى الطعنات نيابة عن الناس ودفاعاً عنهم.
اللحية لم يعفها (أو يطِلها) الدكتور أحمد الخطيب، أطال الله عمره، لكنه ما إن ينهض عن كرسيه حتى تصفق قلوب عشاق الوطن، ويتناول اللصوص الحبوب المهدئة. وكم كفّره البعض، هو والطود الشامخ عبدالله النيباري ومشاري العصيمي (هذا الرجل، تحديداً، خُطَبه في الندوات والتجمعات كالطلقات التي لا تخطئ أهدافها) وقلم الدستور، أستاذنا أحمد الديين، وآخرون، وتبين لاحقاً أن هؤلاء كفرة فعلاً، كفرة بمنهج تحويل الشعب إلى قطيع يُقاد بالحبل ويُساق بالعصا. هم كفرة بدينِ الكذب والتربح على حساب الناس. كفرة بتزوير الحقائق على ألسنة قادة وزارة الداخلية.
وستجد في هذه الصفحة الليبرالي المعتق، أستاذنا الجميل حسن العيسى، يبهرك بصدقه ونقائه واحترامه لإنسانية الإنسان، وعلى الضفة الأخرى ستجد الإسلامي المعتق مبارك الدويلة في 'القبس' يسير بطريقة تحرج الثعابين، وتجد الإسلامي المخضرم فيصل الزامل في 'الأنباء' يتغزل بالحكومة وخصالها بكلمات خاشعة ورعة وألحان صوفية.
لا علاقة للحى والمظاهر بالمواقف والمخابر، فمظهر الرئيسين السعدون والخرافي واحد، وشتّان بين مخبَريهما، الأول يفترش الأرض بين البسطاء، يفكر في مصالحهم، والثاني فوق النخل، يفكر هل يتناول 'المانجو' قبل التفاح أم بعده. والمقدام فهد الخنة يتشابه في المنظر مع النائب علي العمير، بل ويشتركان في 'تجمّع سياسي واحد'، والناس تعرف الفرق. والكاتب الليبرالي (هنا غمزة العين) رئيس لجنة حقوق الإنسان (هنا غمزة أنكى وأشد) علي البغلي، كان سيشجب ما حدث للدكتور عبيد الوسمي لولا أنه نائم، كما أظن، وليس على النائم حرج.
ولو التفتنا إلى الصحف، لوجدنا هذه الجريدة 'الليبرالية' تجاهلت مسرحية 'الجاهل'، وكأنها لم تكن، بينما أفردت لها جريدة 'الشاب العصامي' – التي يتزاحم فيها الكتّاب الإسلاميون ويتزاحم على قراءتها أبناء القبائل - الصفحة الأولى وعدة صفحات أُخَر، لأيام متتالية، وخصصت للمسرحية برامج في قناتها، تضخّمها وتهوّلها.
على أي حال، سأطرح على الطاولة سؤالين، الأول: 'النائب دليهي الهاجري شتم وزير الصحة الدكتور هلال الساير (ألعن أبوك لابو من لبّسك البدلة)، ومع ذا لم 'تأمر' الحكومة نوابها برفع الحصانة عن دليهي، كما فعلت وتكتكت وانتفضت على حصانة النائب الدكتور فيصل المسلم، رغم أن المسلم لم يشتم ولم يتجاوز القانون، بل مارس دوره الرقابي... فهل كرامة الساير أقل من أن تهتم بها الحكومة؟' والسؤال الثاني موجّه إلى ناخبي الدائرتين الرابعة والخامسة تحديداً: 'مَن الذي يجب أن يرتدي الحجاب ويجلس بين 'العجايز'... أسيل العوضي أم النائب بارد الحيل، الذي ليس في رأسه 'حماوة' ولا في جسمه مرارة؟'.
***
د. عبيد الوسمي، أيها العملاق الأشم... لن ننسى ما حدث لك وللكويت.

تعليقى
فعلا صدقت يابو سلمان والله ان اسيل احرجت الكثير من النواب ووضعتهم بزاويه ضيقه
لله درك يادكتوره اسيل علمتى بعض النواب معنى الثبات بالطرح
علمتيهم الزهد بالمال والمناقصات وتعيين القربى بمناصب قياديه كتسييس السياسه
انعم واكرم من امراه اخت الرجال
لافض فوك يابو سلمان متعودين على الرمى من قبلكم على المفسدين
 

صريح بالمره

عضو فعال
رسالة الى الاخت الفاضلة اسيل العوضي

اقسم بالله العلي العظيم انك من يسجل لك التاريخ بانك عن 20 نائب
واقسم بجلال الله رب العالمين ان لك احترام كبير بين جميع شرائح الشعب الكويتي
واسأل الله ان يحرسك من كل شر ومن كل مكروه يا أخت الرجال بكل ماتعنية الكلمه من معنى

روحى الله يوفقك وبرعاك
 

darknet

عضو جديد
لله درك يابو سليمان كتبت ماكان في قلبي
يعجز القلم عن كتابة الاعجاب للك
الله يحفظك

 

كـويتي غيور

عضو فعال
تستحق النائب الدكتورة أسيل العوضي هذا المدح لانها اثبتت مقولة السيد الحقيقي الدكتور وليد الطبطبائي

بأنها تسوى 20 لحية وشارب وفوقهم 3 قذل نواب
 

عبداللـه

عضو مميز
فعلاً اسيل كما اطلقوا عليها تسوى شارب 20 رجال واتمنى تسير على هذا النهج إلى مانراها بأذن الله بالمجالس المقبلة فارسة من فرسان المجلس الشرفاء
 
كفوووو يالوشيحي مو غريبه منك هالكلام
والدكتوره اسيل تسوى العمامه وتسوى 20 شارب بالمجلس
واللي مفروض يلبس الحجاب وما يمثل الامه ويقعد ببيته عند العجايز ويشرب شاي الضحى بعد
هم ابو عمامه
وتويتي
وعدنان المطوع وشاكلته
وكثار من المتقاعسين من النواب
 
كفوووو يالوشيحي مو غريبه منك هالكلام
والدكتوره اسيل تسوى العمامه وتسوى 20 شارب بالمجلس
واللي مفروض يلبس الحجاب وما يمثل الامه ويقعد ببيته عند العجايز ويشرب شاي الضحى بعد
هم ابو عمامه
وتويتي
وعدنان المطوع وشاكلته
وكثار من المتقاعسين من النواب
تستاهل الطيب اسيل واتمني من اليوم ورايح يكون لقبها سيدة الدستور بعد اذن الزملاء طبعا
 

Shja3

عضو مخضرم
أسيل صارت تسوة شنبات؟ واهى اللى زعلت على طرد الملحد ابو زيد !!

لا تعلق الامال على اهل هالفكر
 

التركى

عضو بلاتيني
ابوسلمان مبدع كالعاده والله مقاله مستحق لانه مدح سيده فاضه تستاهل المدح
مشكورين على المرور اخوانى بارك الله فيكم
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
أسيل العوضي وبنات البدو !

لقيت مواقف الدكتورة أسيل العوضي الأخيرة صدى طيبا لدى جمهور نواب المعارضة إن جاز لنا التعبير والذي هو في جُلِّهِ من الذين اِصْطُلِحَ على نعتهم بالبدو ،
ولعل أبرز مثال للأصداء الطيبة التي لقيتها مواقف الدكتورة أسيل تلك التعليقات على مداخلتها في جلسة البرلمان يوم أمس والتي سطر فيها كثيرون من أعضاء هذه الشبكة عبارات التمجيد لهذه الإنسانة وأضفوا عليها صفات ما كانت لتُوصف بها من قِبلهم لولا مواقفها الأخيرة !!! ...
الدكتورة أسيل عبد الرحمن تقي العوضي تنتمي لعائلة كويتية محترمة ؛ وقد اختارت عن قناعة اعتناق النهج الليبرالي والذي يُنظر إليه في وسط جمهرة الدائرتين الرابعة والخامسة على أنه تحرر مرفوض سواء من الحركيين المتأسلمين أو من القبليين التقليديين !!! ،
كما أن الدكتورة أسيل لا ترتدي الحجاب ولا تشجع على ارتدائه وهذا مسلك يتنافى مع ما يتبناه غالبية جمهرة الدائرتين الرابعة والخامسة !!! ،
لكنها مع ذلك حظيت برضى شبه كامل ونالت من جمهرة الدائرتين الرابعة والخامسة أوصافا خيالية لو أخذنا بها لجزمنا بأن الدكتورة أسيل إن هي عزمت النزول في إحدى هاتين الدائرتين فإنها ستنجح نجاحا باهرا ؛ لا بل إنها لو نزلت في فرعية إحدى القبائل فإنها ستكون صاحبة المركز الأول !!! ...
بنات البدو قرأن خبر مداخلة الدكتورة أسيل في الجلسة الأخيرة وخاصة تلك الجزئية التي تحدثت فيها عما حدث للدكتور عبيد الوسمي فك الله أسره حين قالت أن منظره وهو يُسحب لا يمكن أن يُنسى ،
كما أن بنات البدو قد قرأن أيضا عبارات الثناء والتمجيد التي أضفاها إخوانهن وأزواجهن على شخص الدكتورة أسيل والتي وضعتها في خانة الأبطال !!! ...
تُرى ؛ أَلا يمكن أن تطمح بنت من بنات الدائرة الرابعة أو شقيقتها الخامسة إلى أن تكون يوما ما في مكان الدكتورة أسيل لتقف نفس موقفها حتى تقرأ عبارة تمجيد قد يكتبها الزوج أو الأخ ؟؟؟ ،
كيف يمكن أن تقارن بنت البدو بين تمجيد الرجال في عائلتها للدكتورة أسيل العوضي في المنتديات والمجالس وتسفيههم لها أي بنت البدو داخل بيوتهم علما بأن الدكتورة أسيل لا تمت للمنهج التقليدي بصلة لا بالشكل ولا بالمضمون بينما تتمسك به بنت البدو شكلا ومضمونا في غالب الأحوال ؟؟؟ ،
لو أن بنتا بدوية في الدائرة الرابعة أو الخامسة قررت النزول في الانتخابات القادمة في حال إجرائها تحت شعار ( إلا الدستور ) ثم جعلت من أحداث ديوان الحربش عنوانا لندواتها نصرة للحريات وصارت تتكلم بحماسة مصاحبة للدموع كلما ذكرت ما حصل للدكتور عبيد الوسمي ؛ هل سيقبل الذين مجدوا أسيل الليبرالية السافرة بتمجيد ودعم مزنة المحافظة المحجبة ؟؟؟ ...
أسئلة مهمة جدا ستقود إجاباتها حتما إن كانت موضوعية المجتمعات المنعوتة اصطلاحا بالبداوة إلى مراجعة ثقافتها التي لم تعد تتناسب مع روح العصر من حيث المنظومة المنسوبة زورا للفكر القبلي ،
وحتى لا يفهمني البعض خطأ فإنني لا أعني بتلك الثقافة السلوك المحافظ وخاصة فيما يختص بالمرأة ؛ فذلك أمر قد قال فيه الشرع كلمة واجبة النفاذ على الجميع ؛ لكنني أقصد الفكر المتخلف الذي يجر خلفه كثيرا من جمهرة الدائرتين الرابعة والخامسة لاتخاذ مواقف مبنية على الاتباع الأعمى لا على الفكرة والمبدأ ...
 
أعلى