مواطن ... وجني

يحكى أن أحد المواطنين كان يتمشى (في أمان الله) فوجد فانوسًا قديمًا ملقى على الأرض، فأخذه ومسح التراب عنه.. لحظتها خرج له الجني قائلًا (على طريقة المسلسلات المصرية القديمة): شبيك لبيك.. خادم المصباح بين يديك
نظر له المواطن باستهزاء وقال له ساخرًا: أستغفر الله.. هالحين ضاقت عليك علشان تسكن بفانوس!
قال الجني بامتعاض: يعني وين تبيني أسكن؟.. الاجارات نار.. والإسكان مقدم عليه من عشرين سنة.. وليما ألحين أنتظر دوري ولا تبيني أسكن بقلعة وادرين في ضاحية ( ياويلك لا تقول ترى تنطق طق من خكري وربعه )

قال المواطن بيأس: وأنا اللي فرحان إني لقيتك.. عيل “شبيك لبيك” على شنو ؟
!
قال الجني: خليها على الله.. يا إنسي.. أنا مقدم على صندوق المعسرين وماعندي واسطه ومقدم على العلاج في الخارج حق الصيف الجاي (ماكو فلوس نبي نروح علاج على حساب الفائض ) وصاحبنا العضو مغضوب عليه من ربع الطراثيث.

قال المواطن: شكلك ما تنفع مع وزارة الصحة.. ممكن أرسلك لوزارة الداخليه؟
قال الجني: الله يخليك.. بلاش إحراج.. شف لي وزير مو حطبة دامه
.
قال المواطن: طيب.. تقدر تتدخل وترخص سعر العقار والأراضي؟

قال الجني: ممكن.. بس المشكله مشاريع التنمية تتعارض مع أسعار العقار فبالتالي سوف يحدث عجز أكتواري في ميزانية الأجيال القادمه للشلة البرجوازيه!

قال المواطن: والله منت بسهل.
قال الجني بزهو بعد أن استعاد ثقته بنفسه: ولو؟
قال المواطن: يعني كم طلب أطلب؟
قال الجني: مثل كل القصص الخرافية اللي بقصتنا.. لك ثلاثة طلبات
قال المواطن: خير.. خير..
وأخذ المواطن الإنسي يعدد طلباته / أحلامه:
-أريد حرية تعبير مكفولة للجميع من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب.
- أريد أن تتم محاسبة كل مسؤول يخطئ أو يقصّر بعمله.
- أريد إغلاق قنوات الفساد التي عاثت في الكويت الخراب ، وحربًا حقيقية ضد الفساد، ، و...
صرخ الجني: لحظة.. لحظة..
قال المواطن: ليه؟.. كثـّرت الطلبات؟!
قال الجني: لا.. تجاوزت كل الخطوط، وطلباتك حمراء فاقع لونها!
قال المواطن: أقول من أي الجان أنت؟
قال الجني: بدوي .. ومتهم أني مزدوج مع وقف التنفيذ مع اني بدون

ولحظتها عاد الجني إلى فانوسه وهو يغني مع عبدالحليم: طريقك مسدود .. مسدود .. مسدود!
وتوته توته.. خلصت الحدوته.

مؤخوذه بتصرف من كاتب سعودي (محمد الرطيان ) تحفة حورتها على قضايانا المحليه

جاسم العذاب

عضو فعال
مشكور اخي الكريم على ماتفضلت من موضوعك
عندنا في الكويت ما ينفعك لا فانوس ولا جني
وعندي له حل افضل
قوله يتبنى قضية ضد الشعب ويسب النواب علنا ويطعن فيهم وفي اسرهم واي موضوع يطرح بالساحه يصوره على انه ضد الاسره وانه لا يقبل بهذا التعدي وانه يدوس النواب بنعاله (يكرمون )اذا احد تعدى عليهم وابشر بيت وبياخذ وقناة بيفتحون له وبيسفرونه ومخفر مايدشه وديونه بتسدد واموره بتمشي تمام بتمام ويمكن يوصل المجلس بعد بس لا يروح الندوات عشان لا ينطق ........

مشكور اخي الكريم على ماتفضلت من موضوعك
عندنا في الكويت ما ينفعك لا فانوس ولا جني
وعندي له حل افضل
قوله يتبنى قضية ضد الشعب ويسب النواب علنا ويطعن فيهم وفي اسرهم واي موضوع يطرح بالساحه يصوره على انه ضد الاسره وانه لا يقبل بهذا التعدي وانه يدوس النواب بنعاله (يكرمون )اذا احد تعدى عليهم وابشر بيت وبياخذ وقناة بيفتحون له وبيسفرونه ومخفر مايدشه وديونه بتسدد واموره بتمشي تمام بتمام ويمكن يوصل المجلس بعد بس لا يروح الندوات عشان لا ينطق ........

ياهلا بأخي الكريم جاسم

والله صدقت لا ينفع لا جني ولا فانوس

وبالنسبه لحل الجني انا اتفق معاك على كل نقطه قلتها

شكراً ياعزيزي على مرورك الكريم

أعلى