فضيحة الشؤون

فضيحة الشؤون


اعتقدت ان هذا الأسبوع سوف يمر بسلام ولم اجد شيء اكتبه في صفحاتي المتواضعه ولكن خاب ضني في هذه الليالي المباركة ليالي القدر

((استباقا لزيارة الوفد الأميركي له اليوم.
فضيحة في الشؤون: ترحيل الأحداث إلى بيوتهم وتحويل مركزهم إلى مقر لإيواء العمالة

((فقد كشفت مصادر مطلعة ل'القبس' ان مسؤولي الوزارة وقعوا في مأزق قبيل قيام وفد اميركي اليوم بزيارة المركز الجديد الذي اعدته الوزارة لايواء العمالة الوافدة في منطقة خيطان.
والخطأ الذي ارتكبه مسؤولو الوزارة، ووصفته المصادر ب'الفضيحة' هو قيامهم باجلاء وترحيل عدد من الاحداث الى بيوتهم من مركز ايوائهم في خيطان واعداد المركز كمقر مؤقت لايواء العمالة، استباقا لزيارة الوفد الاميركي اليوم برئاسة مدير مكتب مراقبة ومكافحة الاتجار بالبشر ومستشار وزيرة الخارجية الاميركية مارك لوجني.
إلغاء المصلى
وكشفت المصادر كذلك عن قيام المسؤولين بالغاء المصلى المصغر الموجود في المبنى لاضافة غرف جديدة وترتيبه وصبغه قبل زيارة الوفد الاميركي.
وحسب المصادر فإن المركز يحتوي حتى الآن على عشر حالات او اكثر قليلا من العاملات المتضررات تتنوع جنسياتهن ما بين الفلبينية والهندية والسيلانية، فيما يتوقع ان تنضم اعداد اخرى متضررة.
وفي ما يتعلق بالزيارة المرتقبة للوفد الاميركي اليوم لمقر ايواء العمالة المؤقت في خيطان، فقد اشارت المصادر الى ان الوفد سيبحث مع مسؤولي وزارة الشؤون في العديد من القضايا العمالية ومشاكل العمالة الوافدة، سواء العاملة كخدم منازل او التي تعمل في القطاع الاهلي.
استجواب الشؤون
وتوقعت المصادر ان يبادر الوفد الاميركي في اللقاء الى طرح العديد من الاسئلة حول ما قامت به الشؤون واجراءاتها عقب صدور التقرير الاميركي الاخير الذي وضع الكويت في القائمة السوداء.
فيما يتعلق بالاتجار بالبشر وطلب الاجراءات التي قامت بها والقرارات والقوانين التي اتخذت في هذا الصدد لاسيما ان الكويت ممثلة بوزارة الشؤون سارعت الى تعديل اوضاع هذه العمالة.
ووفق المصادر فان 'الشؤون' سوف تطلع الوفد على ما قامت به خاصة فيما يتعلق بايجاد مأوى للعمالة المتضررة وذلك تأكيدا من الكويت على انها تحترم حقوق الانسان وتسعى دائما إلى احترام آدمية هذه الفئة العاملة من البشر التي اختارت الكويت مكانا مناسبا للرزق والعمل في البيوت الكويتية من جهة والعمل على السوق الوطني من جهة أخرى.)) القبس26-9-2007

عندما قرأت هذا الخبر اعتقد ان وزارة الشؤون اصبحت في موقف محرج وسوف تواجه هذه الفضيحة بتعديل وضعها ولكن اليوم انصدمت بهذا الخبر

hujuhh.bmp

الوطن 5-10-2007

واستمرت الفضيحة واستمرت كذبة الشؤون بلا مبالات استغرب فعلا اذا كانت هذه الزيارة تستدعي كل هذا الخداع وكل هذا الخوف وكل هذه المراعات لهذه العمالة وكل هذا الحرص الذي يرسم صورة ان العمالة تسكن وتعيش في احسن وضع من اجل الامريكي وليام روبيك اذن أتمنى ان تكون هذه الزيارة مماثله لبيوت البدون ورؤية كيف تكون طريقة عيشهم وهل فعلا هم في بلد يعطيهم الامان الوظيفي وهل فعلا جهة الاختصاص جعلتهم مستقرين في رؤية مستقبلهم الوظيفي والمعيشي .

حينها انتظر ماذا سوف تفعل الجهة المختصة خلال هذه الزيارة وكيف سوف تكون خدعتهم لزائر الامريكي ..

انور عبدالله
 
أعلى