هل التحرك الحقوقي من قبل مؤسسات المجتمع المدني كافي لصد الانتهاكات الإنسانية ضد الناش

هل التحرك الحقوقي من قبل مؤسسات المجتمع المدني كافي لصد الانتهاكات الإنسانية ضد الناشطين؟


مقومات حقوق الإنسان تزور الوسمي الثلاثاء في حال عدم الإفراج عنه
التاريخ : الاثنين 27 ديسمبر 2010 09:32:51 صباحاً
مباشر: أصدرت جمعية مقومات حقوق الإنسان بيانا صحفيا ثمنت فيه قرار المستشار ضرار العسعوسي النائب العام بالوكالة بالموافقة على طلبها بالسماح لوفد من الجمعية يضم كل من رئيسها الدكتور عادل الدمخي وأمين السر المحامي عبد الله الدمخي ومديرها العام السيد فهد الضاعن وذلك لزيارة الدكتور عبيد الوسمي بالسجن المركزي للاطمئنان على حالته الصحية والوقوف على الظروف الإنسانية التي تحيط به داخل السجن ومدى ملائمتها للمعايير الإنسانية والدستورية والقانونية وما ورد في الصكوك الدولية بشأن معايير وضوابط معاملة السجناء والمحتجزين.

وأعربت 'المقومات' عن أملها في الإفراج عن الدكتور الوسمي في جلسة المحاكمة التي ستعقد صباح اليوم الاثنين ، مشيرة إلى أن يوم غد الثلاثاء 28 ديسمبر هو الموعد المحدد لزيارة وفد الجمعية للدكتور الوسمي في حال عدم الإفراج عنه.

وأكدت أن التعاون الرسمي مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان يعد مؤشراً إيجابياً على تنمية وتعزيز حقوق الإنسان في دولة دستورية تعتمد مبادئ الفصل بين السلطات.

الجدير بالذكر أن جمعية مقومات حقوق الإنسان قد تقدمت للنيابة العامة الأسبوع الماضي بطلب زيارة الوسمي المسجون على ذمة قضية أحداث ديوان الحربش الأخيرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعلى الصعيد نفسه، زار وفد الجمعية الكويتية لحقوق الانسان صباح امس الاول الدكتور عبيد الوسمي في السجن المركزي واطلع على أوضاعه الانسانية.
وضم الوفد كلاً من عامر ذياب التميمي أمين السر، ومظفر عبدالله راشد عضو الهيئة الادارية.


http://www.mobashernews.net/index.php?go=news&more=403312

http://kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=77954
 
أعلى