مرزوق الغانم يغير موقفة

CREATIVE

عضو ذهبي
موضوع الهدف منه تخفيف الضغط على المترددين
من الاعضاء

الحكومه شغاله عدل في جميع المياديين 

مسلم البراك يقول مؤيدي عدم التعاون 21
بيشوف
عضو بالتحالف الوطني بل واهم اعضائهم
مرزوق علي الغانم راح يبيع القضية
بسبب حصوله على مناقصة في وزارة التربية
وحفاظا على مناقصة سيارات وزارات الدولة
والمثل يقول
وتحياتي لكم للنواب البصامة والمتخاذلين :وردة::وردة::وردة:

أخي الفاضل أنت بنيت كلامك على التصويت اليوم وهذا شيء محرج بالنسبة لك كيف؟
غدا إذا صوت مرزوق مع الشعب ماذا ستقول؟
المفروض أخي الفاضل أن لا تبني رأيك على تصويت لم يحصل حتى الآن أنا لست ضد النقد ولكن رأيك ربطته ربط محرج ، فلو تكلمت عن مرزوق بناء على مواقف سابقة كان أدعى وأقرب للإقناع .
شكرا على الموضوع وأرجو تقبل وجهة نظري :cool:

ضمير الشعب

عضو فعال
مواقف مرزوق الغانم بس ويا وزير الاعلام
وين مواقفة قبل
مرزوق الان دخل مشاكلة الشخصية باستجواب الرياضة
ووينة عن الـ55 مليون
ووينة عن القروض
مو موقف واحد تنسون كل المواقف !!!!

ولد التحالف

عضو بلاتيني

يا أخـي العـزيز أرحم نفسك وأبتعد عـن المواضيع التي لا تغني و لا تسمن من جوع

مرزوق الغانم ثابت على مواقفة ومبادئة وأسـتجواب وزير الأعلام

خير دليل على كـلامي الرجل تعرض إلى ضغط كبير جداً من قبل أسرته ولكن الرجل أختار المبدئ

لذلك أقـول بأن التجني على الرجل غير جائز

وأستغرب من البعض أنهم صدقوا تلك التراهات وجعلوا منها واقع وذريعه للطعن في بوعلي​

وانا اقولك يابو حمود غلطت مو 21
سبق وقد خونوا فيك وقطوا شواربهم بشرم الشيخ وردواا!!
اعرف من تماشي عشان تقدر تصرح وتقول 21
صحيح ان كتلة العمل الوطني مؤيدة الاستجواب
وهي شريكة معاكم بالاستجواب لكن العبرة باجر
والحي بيشوف
الخاصة بوالده بالاضافة الى مناقصات اخرى
واتوقع الحكومة باجر راح تفوز بالسرية وكتاب عدم التعاون
وراح تجرجرون ذيول الهزيمة كالعادة
ونحن نعتذر لجمعان الحربش على المخرجات هذه
لانة اكثر نائب مقهور من الصار بديوانة وبوجهه
لاكن الوعد بالانتخابات الجاية
والمثل يقول
احذر من عدوك مرة ومن صديقك الف مرة
مصدرك ياطويل العمر وشلون عرفت؟؟؟؟
خاط بالودع والا جاتك رؤية؟؟؟؟؟؟

لسان الحق

عضو فعال
الى يقولون الغانم مومحتاج فلوس انا ارد عليه انه عالاقل خاله محتاج والدليل محاولة استغفال الدوله وتدبيسها بمشروع بورت غالب وكانت قيمته 2 مليار
عرفت انهم فعلا محتاجين فلوس

سونار

عضو بلاتيني
مشكلتكم تنسوا بسرعه مرزوق وشلته عنصريين وأصحاب الدماء الزرقاء

هناك من يحاول إشعال فتنة في البلاد ويقول «من بعدي الطوفان

الكاتب :

قال النائب مرزوق الغانم خلال مداخلته مؤيدا للوزيرة الصبيح في الجلسة ان الجلسة ليست ككل الجلسات هي بالتأكيد جلسة استثنائية، «جلسة ما هي سهلة على ممثلي الأمة، لأنها مرتبطة بإصدار حكم سياسي من النواب على وزير، لكن قبل الدخول في صلب موضوعنا اليوم، اجد لزاما علي ان اتقدم بخالص الشكر والتقدير من د. سعد الشريع، وأقول له بصرف النظر عن نتائج جلسة اليوم، فقد نجح استجوابك»، مشيرا الى انه «نجح من خلال طرحك الراقي، نجح بأخلاقك العالية، نجح باحترامك لأدب الحوار وهذي ما هي غريبة عليك، وانت استاذ الجامعة والتربوي وفوق كل هذا وذاك أنت ابن قبيلة العوازم العريقة الضاربة في تاريخ الكويت ولا تحتاج قبيلتك الكريمة الى شهادتي لكنني حبيت اليوم ان أرد على كل من يحاول دق اسفين الفتنة بين ابناء الشعب الكويتي»، وقال ان هناك من يعتقد انه يستطيع التدخل في شؤون مجلس الأمة وهو قاعد باسطبل وسآتي عليهم في كلامي اليوم، «صحيح ان احنا اليوم لسنا في محكمة قضائية فالاستجواب في النهاية ممارسة سياسية، لكن يجب علينا ان نكون قضاة مع الأخذ بعين الاعتبار أننا لا نملك التدرج في العقوبة اليوم، بل لا توجد سوى عقوبة واحدة وهي طرح الثقة بالوزير او بمعنى آخر الإعدام السياسي، فلك ان تتصور الأخ الرئيس ما يشعر به كل نائب صاحب ضمير حي بمواجهة استجواب سلط الضوء على ملف مهم وهو ملف التعليم، هذا الملف المرتبط ببناء الإنسان حجر الزاوية لأي عملية تطوير في المجتمع، وأمام وزيرة كشفت بردها عن اجراءات اصلاحية واضحة تحتاج الى فترة زمنية كافية لكي تترجمها الى واقع عملي ملموس»، وقال ان هذه هي العملية التقديرية اللي احنا بصددها اليوم، «ويشهد الله اني لم اتخذ أي مواقف مسبقة ولم أصرح منذ تقدم د.سعد الشريع باستجوابه، ليس تهربا من اتخاذ موقف، ولكن حرصا على الوصول الى الحقيقة بعد الاستماع للطرفين لكي اصل الى ما أراه صوابا، فإن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي، الأخ الرئيس أهم ماجاء في الاستجواب من وجهة نظري هو محور الاعتداء على الاطفال في العارضية، ويعلم الله اعتبر هذا الاعتداء بمنزلة اعتداء على جميع اطفال الكويت، فهذه جريمة قذرة نتنة عفنة واعتداء صارخ على كرامة كل أهل الكويت، وليس على هؤلاء الاطفال وأولياء امورهم فقط، واقل شيء ممكن ان تتخذه الحكومة هو تطبيق الحد الشرعي بحق من اجرم وأذنب حتى يكون عبرة لغيره، وأدعو اولياء الامور الى الاحتساب عند الله سبحانه وتعالى والصبر على ما ابتلينا به جميعا امتثالا لقوله تعالى «يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين» وكما قال عز وجل «إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب» صدق الله العظيم، الأخ الرئيس بالتأكيد ان الأخت الفاضلة وزيرة التربية ليست مسؤولة عن الحادث نفسه، ولكني مقتنع بأن الوزارة لم تتعامل مع الحدث بالشكل المناسب في بداية الأمر، نعم أصدرت الوزارة بيانا متعجلا نفت فيه الحادثة، وقد كتب البيان بصورة متسرعة وخاض فيما لا يجب الخوض فيه من التفاصيل، لكن التمست العذر للوزيرة بعد سماع رأيها حين قالت بأنها اصدرت البيان وفق ما توافر لها من بيانات آنذاك».

غياب التنسيق
واضاف الغانم «ان ما حدث من تسرع هو خطأ، نعم غياب التنسيق بين وزارتي التربية والداخلية في قضية تصدرت الرأي العام بصورة سريعة هو خطأ ولكننا ايضا يجب ان لا نغفل ان الوزيرة عادت في اليوم التالي للاعتذار واتخاذ كل الاجراءات المطلوبة، مشيرا الى ان هذا يؤكد أننا لا نتعامل مع وزيرة مترددة او خائفة او كاذبة لا سمح الله، لكن يبقى السؤال الحقيقي، الاخ الرئيس هل تستحق نورية الصبيح طرح الثقة بها لانها اصدرت بيانا خطأ وفق ما توفر لها من بيانات آنذاك؟.. هذا السؤال الحقيقي بالنسبة لي. الاخ الرئيس، تقول المادة 101 من الدستور: كل وزير مسؤول لدى مجلس الامة عن اعمال وزارته، واذا قرر المجلس عدم الثقة باحد الوزراء اعتبر معتزلا للوزارة من تاريخ قرار عدم الثقة ويقدم استقالته فورا ويكون سحب الثقة باغلبية الاعضاء ولا يشترك الوزراء في التصويت وهذه مسؤولية جسيمة وكبيرة اناطها المشرع بمملثي الامة وحدهم من دون غيرهم، نعم يا اخوان هناك فرق شاسع بين الاستجواب وطرح الثقة انا قلت ان الاستجواب نجح بالضبط مثل ما ذكرت المذكرة التفسيرية للدستور من ان مجرد التلويح بالمسؤولية فعال عادة في درء الاخطاء قبل وقوعها او منع التمادي فيها او الاصرار عليها».
واضاف: «اذا وزيرة التربية تسرعت في بيانها، لكني اكاد اجزم ان الاستجواب حقق المراد منه من خلال ابراز هذا التسرع لكن هل يستدعي الامر طرح الثقة بعد اتخاذ جميع الاجراءات المطلوبة والاعتذار وتصحيح خطأ التسرع وعدم المكابرة»، الاخ الرئيس طرح الثقة بالوزير اعدام سياسي.. بمجرد حصول الاغلبية على العدد المطلوب لطرح الثقة يعتبر الوزير مستقيلا ولا يجوز له حتى تصريف العاجل من الامور بل ان اي قرار يصدره الوزير بعد طرح الثقة يكون باطلا بقوة الدستور كما جاء في المذكرة التفسيرية. وفوق هذا يطرد من قاعة المجلس لانه فاقد لثقة الامة.. هل يستدعي الامر ذلك مع المربية الفاضلة نورية الصبيح لانها استعجلت في اصدار بيان خاطئ؟ الاخ الرئيس الامر الاخر اللي يجب ان نسلط عليه الضوء هو سوء ادارة الحكومة لملف العمالة. الصور اللي نشوفها كل يوم لنسور وصقور واسود الداخلية كل يوم صايدين لهم صيدة وكابسين لهم كبسة في احدى مناطق الكويت.. ابي اسأل سمو رئيس مجلس الوزراء ابي اسأل وزير الداخلية ابي اسأل وزير الشؤون ابي اسأل كل اللي قاعدين بالصف الامامي محد تساءل منو اللي قاعد يجيب هالعمالة؟.. انا افهم ان الكويت تحتاج الى بعض التخصصات النادرة لكن اشلون يرتفع عدد العمالة غير المتعلمة، يعني اللي تعليمهم منخفض لا يقرأون ولا يكتبون من 182000 بعام 1995 الى 100200000 عام 2005 بزيادة قدرها 560? بينما العمالة المتعلمة يعني شهادات جامعية فما فوق ارتفعت من 76000 الى 91000 الف بزيادة قدرها 11? الغير المتعلمة 550? والمتعلمة 11? منهو اللي جابهم واشلون ادخلوا البلد انا حذرت في عدة مناسبات وهذه مضابط جلسات مجلس الامة تشهد، وقدمت عدة اسئلة برلمانية واجتمعت مع وزير الشؤون السابق ولكن لا حياة لمن تنادي، الاخ الرئيس، في هوامير تتاجر بالاقامات اتاجر بالناس اتاجر بسمعة البلد اتاجر بامن البلاد.. والحكومة لاهية.

تجار الاقامات
وقال: احنا قريبين من الناس والناس مخنوقة.. اتمنى عليك يا سمو رئيس مجلس الوزراء جرب تروح الجليب يوم الجمعة اتمنى عليك يا وزير الداخلية روح شوف خيطان وبنيد القار بعد المغرب اتمنى عليك يا وزير الشؤون انك تاخذ جولة بعد صلاة الفجر في الضاحية والشامية وتشوف عمال النظافة اشقاعد يسوون.. الاخ الرئيس، احنا امام حكومة عاجزة عن مواجهة تجار الاقامات ومو بس الكويتيين احنا مسؤولين عنهم، شوف حالات الانتحار اللي زادت بين الوافدين شنو شايف العامل او الخادمة حتى يكون حل المشاكل بالنسبة له انه يرمي نفسه من ارتفاع اربعة ادوار؟ هل يرضيكم سمعة الكويت تصل الى تلك المرحلة.. هل يعقل ان تكون في الكويت زنانين للدعارة توصل بابواب حديدية عمركم سمعتم عن بلد تسرق فيها المنهولات واغطية البواليع اجلكم الله؟».
واضاف: شللي باقي بعد، الاخ الرئيس، اسفي على هيبة الدولة في السابق كنا نهاب حرس الاسواق لانهم رمز القانون اما الان فالامر اقل ما يقال عنه انه مخزي.. هذه هيبة الدولة الاخ الرئيس وللاسف ما عاد في هيبة الاخ الرئيس، قبل الانتقال الى محور مهم انا اود ان انزه النائب الفاضل سعد الشريع واعرف انه انسان حر ويملك قراره لاني اعرفه حق المعرفة وزاملته في العديد من اللجان لكن ما نشاهده هالايام يؤكد بان هناك من يحاول خلط الاوراق هناك اطراف لها نفوذ.. هناك اطراف لها نفوذ تخطط لضرب المؤسسة البرلمانية تخطط لتكفير الناس بالديموقراطية تخطط لوأد الدستور هناك اطراف تحاول جرنا الى الفتنة في ناس تحاول تجيير الاحداث لمصلتحها حتى وان سعوا الى تمزيق وحدتنا الوطنية وشعاره انا ومن بعدي الطوفان.
وقال: اليوم دورك يا وزيرة التربية اليوم دورك ان يحوشك طشار معركة لا ناقة لك فيها ولا جمل ولا علاقة لها بالتعليم لا من قريب ولا من بعيد الاخ الرئيس نعم هناك من يحاول تصوير مواقف النواب على انها فزعات وعصبيات، وهذا الكلام مردود عليه نعم هناك من يتبنى نظرية فرق تسد، هناك ايدٍ خفية تحاول تقسيم الكويتيين اسألكم بالله هل انتخبنا الشعب الكويتي حتى نفرقه تحت قبة عبدالله السالم تذكرون يوم التضحية والفداء تذكرون يوم 8/2 تذكرون الغزو الصدامي الغاشم تذكرون دماء مبارك النوت وقشيعان المطيري وسعود العازمي واسرار القبندي واحمد قبازرد وكل شهدائنا الابرار عندما تدافع الاحرار من ابناء الوطن في يوم التضحية والفداء واختلطت دماؤهم مع تراب هذه الارض الطاهرة هل اسألوا من اي منطقة انت؟ هل اسألوا من اي قبيلة انت؟ هل اسألوا من اي طائفة انت؟ كانت الكويت أهي المنطقة كانت الكويت أهي القبيلة كانت الكويت أهي الطائفة كانت الكويت أهي الام أهي الاب كانت الكويت أهي كل شيء الاخ الرئيس وحدتنا الوطنية لحد يمسها هذا خط احمر.

دور عذبي الفهد
الاخ الرئيس هناك للاسف، وانا بتكلم بكل صراحة، من يحاول شق الوحدة الوطنية.. عذبي الفهد يمشي ويقول انه يستعد للانتخابات ويقعدون مع مجاميع يقولون لهم بنطلع اربعة من كل دائرة، وهذا المجلس راح نحله.. منهو انت حتى تحل المجلس.. منهو انت حتى تحل مجلس تشريعي منتخب من قبل الشعب الكويتي الحر الابي؟.. حل مجلس الامة بيد حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه وحده دون غيره، يا سمو رئيس مجلس الوزراء انا اقول لك بكل صراحة بعض افراد الاسرة تصرفاتهم تثير الريبة وانا اقول البعض ولا اعمم، الغالبية العظمى شرفاء ونعتز ونفختر بهم ولكن البعض للاسف ضرب بالوحدة الوطنية.. انتهاك صارخ للقوانين في من سافر الى الخارج يستعين بهيئات دولية حتى يدوس على قوانين البلد، ولما رجع جاب ربعه وقال لهم خل نقلبها مناطق داخلية وخارجية ما تقدر من هذا المنبر.. انا اقول لك ما تقدر كلنا واحد كلنا كويتيون الحاضرة والبادية هما طرفا الرئة اللي تتنفس منها الكويت محد يقدر يفرقهم، الاخ الرئيس احنا كنواب وكممثلين للشعب مسؤولياتنا الدستورية والتاريخية تجاه وطننا وتجاه من اوصلنا الى قاعة عبدالله السالم تحتم علينا ان نتصدى لهؤلاء المتنفذون وغيرهم مهما كانت سطوتهم مهما بلغ فجورهم في الخصومة او حتى قربهم من اصحاب القرار.. الاخ الرئيس الوحدة الوطنية هي الامن القومي للبلد وضرب الوحدة الوطنية هو ضرب للامن القومي للبلد.. الاخ الرئيس انا اود ان اوجه كلامي الى اخواني الافاضل نواب الامة ودي اقول لهم ان احنا الآن امام مسؤولية عظيمة.. صحيح ان تجربتي في البرلمان قصيرة ومتواضعة ولكني اخاطبهم كشاب كويتي خطاب الاخ الاصغر لاخيه الاكبر فلنجعل من مجلس الامة صمام امان لمجتمعنا.. فالنائب يمثل الامة كل الامة.. النائب يمثل كل الامة دعونا نحلم بوطن حر تسوده المحبة والاخوة وروح التكاتف اللي جبل عليها الكويتيون بلد يتيح المجال للمبدع بأن يزداد ابداعا بلد يتيح المجال للمخلص بان يزداد اخلاصا بلد يتيح المجال للوطني بان يزداد محبة وولاء بلد تسوده العدالة وينصهر فيه الناس تحت مظلة القانون وينصهر فيه الناس تحت سيادة القانون بلد حر عزيز يتسابق فيه ابناؤه على البذل والعطاء، ولازم ما نيأس ولازم تكونين مثال يا ام عادل لعدم اليأس فقد قال احد الحكماء اياك واليأس من نفسك فإنه يسقط الهمة واياك واليأس من وطنك فإنه يهدر الكرامة، واياك واليأس من روح الله فلا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون.
الاخ الرئيس انا ابي اختم بكلمة موجهة الى المربية الفاضلة نورية الصبيح وارجو انها تكون منتبهة وياي، انا ابي اقول لك محشومة يا ام عادل من الاتهامات اللي وجهت لكي بشكل مباشر او غير مباشر، لكن المثل يقول اللي ما يعرفك ما يثمن، لما احد يتهمك بأنك مسؤولة عن ابشع اعتداء يقع على اطفال انا اقول محشومة يا ام عادل، لما يتم اتهامك بترويج كتب جنسية انا اقول محشومة يا ام عادل، لما يتم اتهامك بالسكوت عن الحفلات المختلطة انا اقول محشومة يا ام عادل، لما يتم اتهامك بالتغاضي عن الاساءة للقرآن الكريم والعياذ بالله انا اقول محشومة يا ام عادل، لما يتم اتهامك بالعنصرية وتصفية الحسابات هم اقول محشومة يا ام عادل، الله اكبر حتى امام اعيالك اتهمناك بالكذب وانا اقول محشومة يا ام عادل، محشومة يا ام عادل، محشومة يا ام عادل.
وقال: الاخ الرئيس ابي اكمل كلمتي للفاضلة المربية ام عادل انا ابي اقول لك مع الاحتفاظ بالالقاب انا ابي اقول لك يا ام عادل للاسف هذي السياسة، هذي السياسة يا ام عادل اللي خلت البعض يختزل 33 سنة من عمرك قضيتها بخدمة مدارسنا وبنائنا لذلك اقول لك محشومة يا ام عادل، لكن هل كسروا عزومك؟ هل كسروا عزومك؟ لا والله كنتي كويتية بكل معنى الكلمة، كنتي كويتية بصبرك، كنتي كويتية بقوتك، كنتي كويتية بترفعك عن الاساءة، لذلك اسمحي لي من خلالك اوجه كلمة شكر لكل المربين والمربيات ولكل المدرسين والمدرسات اللي يسهرون على راحة ابنائنا في كل مدارسنا من الجهراء الى ام الهيمان دون استثناء واقول لك مرة ثانية محشومة يا ام عادل، الاخ الرئيس بعد قليل سنمر بلحظات حرجة وانا اقول للاخت الفاضلة وزيرة التربية ترى كل الاحتمالات قائمة لان هذه السياسة فان جددت فيك الثقة فهذي مسؤولية كبيرة نسأل الله سبحانه وتعالى ان يعينك عليها وانتي ان شاء الله كفو لها، واذا سحبت منك الثقة فتأكدي أن ذلك لا يمكن ان يلغي تاريخ وخدمة 33 عاما في مجال التربية والتعليم وليكون لسان حالك هو قول الشاعر عبدالمحسن الرشيد:
لكن قومي ان ركبت لسبقة
شهروا صوارمهم لعقر جوادي
أهوى الكويت وان جفاني أهلها
فالقوم قومي والبلاد بلادي
الاخ الرئيس انا اشكر اخي الفاضل الدكتور سعد الشريع على استجوابه، واجدد الثقة بالمربية الفاضلة والاستاذة القديرة نورية الصبيح.. والسلام عليكم ورحمة الله.

أنا أتفق مع الأخ الوطن حبي

مرزوق عنصري ..
ومستعد يبيع الدستور على أي صفقه كبيرة

تقضلوا هذا مرزوق العنصري تذكرون قتال مرزوق من أجل البدر والخترش وهذا تصريحه
( البدر والخترش شلة الإزالة )

الغانم سأستجوب رئيس الوزراء اذا حوسب البدر

الغانم : سأستجوب رئيس الوزراء اذا حوسب البدر

أكد النائب مرزوق الغانم فى حديث " متلفز " لتلفزيون الراى ضرورة صعود رئيس الوزراء المنصة والا سينتقل استجوابه لمقار المرشحين عند الحل الدستورى ، مشيرا من جهة اخرى الى ان اجتماع الاسرة تشاورى ولا صفة دستورية له ، واقسم الغانم بالله انه فى حال عزل أو حوسب البدر والخترش على تطبيق القانون بسبب التلويح بالاستجواب سأستجوب رئيس الوزراء خلال 24 ساعة .

وانا اقولك يابو حمود غلطت مو 21
سبق وقد خونوا فيك وقطوا شواربهم بشرم الشيخ وردواا!!
اعرف من تماشي عشان تقدر تصرح وتقول 21
صحيح ان كتلة العمل الوطني مؤيدة الاستجواب
وهي شريكة معاكم بالاستجواب لكن العبرة باجر
والحي بيشوف
الخاصة بوالده بالاضافة الى مناقصات اخرى
واتوقع الحكومة باجر راح تفوز بالسرية وكتاب عدم التعاون
وراح تجرجرون ذيول الهزيمة كالعادة
ونحن نعتذر لجمعان الحربش على المخرجات هذه
لانة اكثر نائب مقهور من الصار بديوانة وبوجهه
لاكن الوعد بالانتخابات الجاية
والمثل يقول
احذر من عدوك مرة ومن صديقك الف مرة

صح لسانك العدد والله اعلم سوف يكون كالتالي
((4الشعبي+4التنميه+4التحالف+هايف+بورميه+الوعلان+شعيب+الصيفي+النملان))
او يبقي ثلاث فقط من التحالف(الملا+اسيل+العنجري)
يعني العدد((17او18))بالكثير

ضمير الشعب

عضو فعال
أخي الفاضل أنت بنيت كلامك على التصويت اليوم وهذا شيء محرج بالنسبة لك كيف؟
غدا إذا صوت مرزوق مع الشعب ماذا ستقول؟
المفروض أخي الفاضل أن لا تبني رأيك على تصويت لم يحصل حتى الآن أنا لست ضد النقد ولكن رأيك ربطته ربط محرج ، فلو تكلمت عن مرزوق بناء على مواقف سابقة كان أدعى وأقرب للإقناع .
شكرا على الموضوع وأرجو تقبل وجهة نظري :cool:
مشكور على وجهة نظرك هذه
انا ما اتكلم عن السرية
السرية مو اهم من كتاب عدم التعاون
كلها اسبوعين وراح تعرف مرزوق من كتاب عدم التعاون او لا ؟؟؟؟؟؟!!!!!!

أعلى