تغطيه للجلسه التاريخيه لأستجواب الكرامه والحريه ، أستجواب رئيس الوزراء 28 / 12 / 2010

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كويتاوي

عضو بلاتيني
العضو / ميدار
في حال إصرارك على تخريب هذا الموضوع وتسطيحه من خلال ممارسة الإستفزاز فسيكون
لنا إجراء آخر حازم وسريع معك .

- أرجو أخذ هذا التحذير بجدية بالغة .

يعطيك العافيه .. فعلا خرب الموضوع وشوه صورة المنتدى الراقيه
 

alde7aany

عضو جديد
عشرات المعتصمين رفضا للسرية

(تحديث4) عشرات المعتصمين رفضا للسرية
السور الخامس تنشئ صفحتها على 'twitter'
تكبير الخط
28/12/2010 الآن - المحرر المحلي 8:36:12 AM


تجمع حملة 'السور الخامس' بجانب مجلس الامة صباح اليوم​

قام عشرات المواطنين منذ الصباح الباكر بالتجمع بجانب إحدى بوابات مجلس الامة، وذلك بتنظيم حملة 'السور الحامس' للتعبير عن رفضهم لسرية جلسة استجواب رئيس الوزراء
2010-12-27
8:17:19 PM
أنشئت حملة السور الخامس والقائم عليها مجموعة من الشباب الكويتي صفحة على موقع التويتر (soor_5@) لتواصل مع حشود ساحة الإرادة ليوم الغد.
وتأتي خطوات إنشاء الصفحة رغبة للتواصل السريع مع الجمهور وإبلاغهم عن وقت التجمهر في حال طرأ أي تغيير سريع على مجريات الأمور في ساحة الإرادة، والصفحة أيضا تقدم جملة من الأخبار السياسية الحصرية وستنقل أحداث الجلسة من داخل مجلس الأمة أولا بأول.
هذا وقد قاموا أعضاء السور الخامس بتوزيع المنشورة احتوت هذه المنشورة على المقال الأخير لأحمد الخطيب، وصور من أحداث الاعتداء على الدكتور عبيد الوسمي، هذا بالإضافة إلى بيان تأسيس حملة 'التعاون تهاون'.
هذا وقد زكت السور الخامس عبيد الوسمي أمينا عاما فخريا.
DwX73381.jpg

وكانت حملة السور الخامس والتي تضم مجموعة من الشباب الكويتي أصدرت بالأمس بيانا صحافيا حثت فيه الشعب على حضور جلسة استجواب رئيس الوزراء غدا، وجاء في البيان تحت شعار 'التعاون تهاون' ما يلي:
نهيب بالشعب الكويتي حضور جلسة استجواب رئيس الوزراء الذي تحاسبه الأمة على انتهاك الدستور كما بيّن ذلك نوّاب مجلس الأمة ، وكما أظهرت ذلك القنوات الفضائية الحرة التي أوضحت بالصوت والصورة كيف أهينت الأمة وركلت كرامتها وسحلت حريتها .
كما نستحث الأمة التي هي مصدر السلطات جميعا وصاحبة السيادة كما نصت المادة ( 6 ) من الدستور للتنادي لمشهد يوم المحاسبة ويوم ممارسة الأمة لسيادتها وسلطتها في محاسبة رئيس الحكومة على سياساته التي فرغت روح الدستور من محتواه ، ذلك الدستور الذي تدعو مادته الـ( 44 ) على أن : ' للأفراد حق الاجتماع دون حاجة لأذن أو إخطار سابق, ولا يجوز لأحد من قوات الأمن حضور اجتماعاتهم الخاصة والاجتماعات العامة والمواكب والتجمعات مباحة وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون, علي أن تكون أغراض الاجتماع ووسائله سلمية ولا تنافي الآداب '
ونحن استنادا على تلك المادة الدستورية الراسخة والواضحة ندعو لممارسة حقنا في الحضور بكثافة تعبيرا عن دعم الأمة للاستجواب ومتحصنين بإرادتنا التي يمثلها مجلس الأمة والذي هو كذلك محصن وفق المادة الدستورية الـ( 118 ) والتي تنص على أن : ' حفظ النظام داخل مجلس الأمة من اختصاص رئيسه, و يكون للمجلس حرس خاص يأتمر بأمر رئيس المجلس
لا يجوز لأي قوة مسلحة أخرى دخول المجلس ، أو الاستقرار على مقربة من أبوابه إلا بطلب رئيسه ' .
وعلى ما سبق الاستناد عليه من حقوق طبيعية أساسية ومن قواعد دستورية راسخة نعلن عن استعداداتنا ليوم الاستجواب صبيحة يوم الثلاثاء في الساعة 8:30 وهي :
أولا : الحضور في الوقت المحدد لمجلس الأمة جهة ساحة الإرادة .
ثانيا : في حال تعذر الوصول لمجلس الأمة وحضور الجلسة يرجى التوجه مباشرة لساحات قصر العدل .
ثالثا : تمت الدعوة لحضور الجلسة عبر عدة وسائل إعلامية .
رابعا : تم توزيع أكثر من( 15 ألف ) دعوة للحضور يوم الاستجواب .
خامسا : تم التنسيق مع تجمع القوى الطلابية الممثل لكافة اتحادات وقوائم طلبة الكويت .
سادسا : تم الاستعداد لتصوير الحضور بالصوت والصورة بعدة كاميرات لتوثيق حركة المجتمع والأمة في ممارسة حقها الأساسي و الدستوري .
سابعا : ستتواجد فرق النظام التي ستحرص على التواجد المنظم المرتب ترتيب عال .
وبعد تلك الاستعدادات نتمنى من الأمة دعمها والمشاركة فيها ، كما نتمنى من الحكومة أن لا تكرر جريمتها في حق الحرية والكرامة وتأمر القوات التي يفترض بها حماية الشعب بضرب الشعب وسحله واعتقاله بعد ذلك !!
يقول الدكتور عبيد الوسمي : ' إن للحرية ثمن وإن للكرامة ثمن وأنا مستعد لدفع هذا الثمن
 

اليعربي

عضو بلاتيني
انتقل مجلس الامة إلى مناقشة بند تقرير اللجنة التشريعية لرفع الحصانة عن النائب د.فيصل المسلم في قضية رفعها أحد الصحافيين.
وكان السجال عاد مجددا بين النواب البراك، والحربش، والمسلم، والطبطبائي من جهة، والرئيس الخرافي من جهة أخرى، وذلك حول تواجد القوات الأمنية خارج المجلس، مما دعا الرئيس بالتصويت على قفل باب النقاش، فوافق المجلس، إلا ان النواب المحتجين واصلوا احتجاجاتهم، فقال الخرافي: مو معقولة 10 نواب يريدون إدارة الجلسة.
وقال النائب شعيب الموزيري محتجا على وجود القوات الخاصة خارج المجلس: الحكومة لم تظهر حسن النيبة، ولتبدي الحكومة قوتها لمواجهة الإستجواب، وتسحب القوات الخاصة، فوجودها يضر بسمعة دولة الكويت.
إلا النائب د.رولا دشتي كان لها رأي معارض للموزيري، فأشادت بدور رجال الأمن في حفظ النظام العام، مبدية رفضها لإهانتهم، أو الإساءة لهم من قبل بعض النواب، إلا أنها في

المصدر الان
 

بلوت

عضو فعال
تنبيه للمرة الثالثة :

هذا الموضوع مخصص لمتابعة مستجدات جلسة الإستجواب وليس للأحاديث الجانبية أو
التدخل بالامور الإدارية .

- يرجى الإلتزام


يالشاعر باليوم التاريخي هذا

مافي بيت يخطر علي بالك تقوله لنواب الخنوع
 

LegaL

عضو بلاتيني
عزالله البلد صارت بوليسية مو ديمقراطية

ليش يمنعون الناس من دخول المجلس ؟

قالوا ديمقراطية قلنا هونا
 

الملعبي

عضو مميز
منظر ضرب النواب . وضرب عبيد، هذا إلى الآن ندفع ثمنه من ألم
بالنفوس وحرقه بالصدور ..

أي عضو اليوم لاينتصر لهؤلاء لن ينتصر مستقبلا للكويت ابدا
لن ينتصر للشعب ابدا
سيبقى ديدنه ( نفسي نفسي )



للتاريخ فقط / جلسة اليوم هي جلسة الكرامة
فمن ينبري لها ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى