في التطبيقي قريباً تخصص سياحه وتجميل وازياء للذكور

ولد الظفير

عضو مميز

قال رئيس قسم السياحة في معهد السياحة والتجميل والأزياء في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب نبيل نادر الخضري ان «المرحلة المقبلة من عمر المعهد تحتاج الى فتح قنوات جديدة مع سوق العمل وتنويع سبل التعاون مع كل من القطاع الخاص والقطاع الحكومي وتعزيز دور المعهد الاجتماعي»، داعيا الى فتح المجال للطلبة الذكور للالتحاق في القسم.
وأفاد الخضري أن جميع المؤشرات تدل على ضرورة النهوض بالقطاع السياحي للكويت لما يحتويه هذا القطاع من فرص وظيفية وتنويع للدخل القومي، خصوصا إذا ما تم ذلك من خلال رؤى واستراتيجية شاملة.
وأضاف أن «الخطة التنموية للبلاد تدعم أهمية دور السياحة كصناعة خالقة لفرص وظيفية متنوعة وعديدة، بالإضافة للأهمية الاقتصادية ولا يغفل على احد ان المشاريع العملاقة التي سوف تقام في البلاد تحتاج الى طاقم وطني متخصص بصناعات السياحة والخدمات».
وبين الخضري أن تخصصات السياحة هي تخصصات خدماتية بالمقام الأول، فلا توجد مؤسسة أو جهة حكومية لا تعتمد على الخدمات من العلاقات العامة والضيافة والمؤتمرات وخدمة العملاء.
ورفض الخضري حصر تخصصات القسم وخريجيه فقط في قطاع الفنادق، وقال ان «من يعتبر تخصصات القسم ينحصر فقط تحت هذا القطاع يجب عليه ان يجلس مع أشخاص ذات صلة بالموضوع والتخصص ليعلم انه تخصص شامل ويغطي العديد من القطاعات».
وقال الخضري ان «القسم بحاجة في المستقبل القريب أن يتيح المجال للطلبة الذكور بالالتحاق في القسم، ومن ثم تنويع مخرجات القسم بحيث لا ينحصر فقط على الإناث، خصوصا إن وضعنا في عين الاعتبار النظرة الاجتماعية الخاطئة لتخصصات المعهد والتي لا بد ان تتغير مع مرور الوقت».
وأضاف الخضري أن «صناعة السياحة لها أهمية كبيرة في اغلب دول العالم، خصوصا ان وضعنا في عين الاعتبار عدد السواح الدوليين المتزايد، حيث كان الرقم المسجل رسميا في عام 2009 أكثر من 880 مليون سائح غير السياحة الداخلية التي من الصعب تحديدها بدقة، ووضع أرقام إحصائية تخصها، ومن حيث التوقعات فيتوقع وصل عدد السياح في عام 2020 إلى مليار و500 مليون سائح، وهذا رقم لا يجب ان نغض النظر عنه.

التعليق : اخلصت :(:(:( هاتريك

سؤالي : في تايوان يعادل الشخص منهم 3 اشخاص منا فكيف وصلت بضايعهم ومنتجاتهم إلى اسواقنا ؟؟!!
 

ولد الظفير

عضو مميز
الديره ناقصه جنوس ..؟!

اظاهر .!!!؟؟؟

لا ياريت تقرا شيقول بعد ( النظره الاجتماعيه الخاطئة للتخصص لا بد تتغير ) والله مااشره عليه دام مركزه رئيس قسم السياحه والتجميل والازياء .. لازم يسلم العهده على قولة طارق العلي ههههههههههههههه
 
أعلى