فيصل الهديب
عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
يقول الله عز وجل (لاتحسبوه شرٌ لكم بل هو خير)
لم أتطرق لأي شي في الاحداث الحاصلة من قريب أو بعيد وأكتفيت بالمتابعة والاستمتاع بها
ولاشيئ غير ذلك إلا الدعاء لهذه البلدة الطيبة من ربها الغفور
ليس هرباً من الواقع أو تجاهل مايدور حولي بل جمع محصلة أخرج منها بنتيجة
تفتح عيناي ذات 23 عام إلى المستقبل المظلم مجهول الايام والسنين
إبن قبيلة وأردت أن أنصف نفسي وأنصف القبائل التي ظلمناها أفراد وجماعات.
القبيلة هي إرث تليد ليس لأي شخص أن يحمل هذا الارث معه إلا النُدّر
فمن الصعب أن تمزج (نعارة) الماضي بسلطة الحاظر ورحابة الماضي بتمدن مُقيد
فيه مافيه من المحاسن والمضار.. وقليل من هؤلاء من حمل (النعاره) معه
من الصحراء إلى المدن تغير دور القبيلة من دولة في الماضي تهتم بجميع أفرادها
إلى مناسبات وأمور إجتماعية وسياسية هنا وهناك,, ومن الخطأ الذي تبين لي آنفاً
أن الكثير منّا يدرج الحميه ونعارة الماضي بتمثيل القبيلة سياسياً على أي شكلٍ كان,
نعم تغير الزمان تغيرت المعطيات وحتى التفكير ونحن لازلنا نقول (أنفك منك وإن كان أجدعُ)
السياسة وفن الممكن يجب أن نغيب عنها قبيلتي وقبيلتك لانه قد تبين عكس ماكنا نتوقع
فلو كانت النعارة كما تصورنا موجوده في الماضي والحاظر في المشهد السياسي للقبيلة
لما وقف أبناء القبائل أمام البيوت (ينخون) ويستجدون أبناء عمومتهم هنا وهناك
مطير العجمان العتبان عنزه قحطان وبني هاجر والقائمة تطول وسلم الله قبيلتي الظفير من هذا حتى لا أقف كما وقف أخواني أبناء القبائل أمام البيوت مصدومين من أبناء عمومتهم
ومن (هقوا فيهم عرام ونعاره) وبعد ذلك صدموا,,
كلنا نقول بأن القبيلة تحتاج تمثيل سياسي كلنا نقول ذلك حتى تتكافئ الفرص
ولكن النتيجة هي الوقوف أمام المنازل والصدمة في بيانات على الصفحات الرئيسية على واجهات الصحف..
ولاشيئ غير ذلك إلا الدعاء لهذه البلدة الطيبة من ربها الغفور
ليس هرباً من الواقع أو تجاهل مايدور حولي بل جمع محصلة أخرج منها بنتيجة
تفتح عيناي ذات 23 عام إلى المستقبل المظلم مجهول الايام والسنين
إبن قبيلة وأردت أن أنصف نفسي وأنصف القبائل التي ظلمناها أفراد وجماعات.
القبيلة هي إرث تليد ليس لأي شخص أن يحمل هذا الارث معه إلا النُدّر
فمن الصعب أن تمزج (نعارة) الماضي بسلطة الحاظر ورحابة الماضي بتمدن مُقيد
فيه مافيه من المحاسن والمضار.. وقليل من هؤلاء من حمل (النعاره) معه
من الصحراء إلى المدن تغير دور القبيلة من دولة في الماضي تهتم بجميع أفرادها
إلى مناسبات وأمور إجتماعية وسياسية هنا وهناك,, ومن الخطأ الذي تبين لي آنفاً
أن الكثير منّا يدرج الحميه ونعارة الماضي بتمثيل القبيلة سياسياً على أي شكلٍ كان,
نعم تغير الزمان تغيرت المعطيات وحتى التفكير ونحن لازلنا نقول (أنفك منك وإن كان أجدعُ)
السياسة وفن الممكن يجب أن نغيب عنها قبيلتي وقبيلتك لانه قد تبين عكس ماكنا نتوقع
فلو كانت النعارة كما تصورنا موجوده في الماضي والحاظر في المشهد السياسي للقبيلة
لما وقف أبناء القبائل أمام البيوت (ينخون) ويستجدون أبناء عمومتهم هنا وهناك
مطير العجمان العتبان عنزه قحطان وبني هاجر والقائمة تطول وسلم الله قبيلتي الظفير من هذا حتى لا أقف كما وقف أخواني أبناء القبائل أمام البيوت مصدومين من أبناء عمومتهم
ومن (هقوا فيهم عرام ونعاره) وبعد ذلك صدموا,,
كلنا نقول بأن القبيلة تحتاج تمثيل سياسي كلنا نقول ذلك حتى تتكافئ الفرص
ولكن النتيجة هي الوقوف أمام المنازل والصدمة في بيانات على الصفحات الرئيسية على واجهات الصحف..
إنتهت المنهجية القبلية والعنصرية في إختيار من يخذُل بعد الان
فلا بد من النظر بعين الاعتبار إلى الوطن أولاً و أن يستبدل إبن العم الضعيف بالرجل القوي المناسب
الذي يكفيك مؤنة أن تقف على بيته ساعات
ويوفر عليك وعلى أبناء عمومتك إنشاء المواضيع في الشبكة والمقالات هنا وهناك
وبالنهاية نضع مأتم وعزاء لبن عمنا سياسياً
فلا بد من النظر بعين الاعتبار إلى الوطن أولاً و أن يستبدل إبن العم الضعيف بالرجل القوي المناسب
الذي يكفيك مؤنة أن تقف على بيته ساعات
ويوفر عليك وعلى أبناء عمومتك إنشاء المواضيع في الشبكة والمقالات هنا وهناك
وبالنهاية نضع مأتم وعزاء لبن عمنا سياسياً
إلى غد جميل وإلى أختيار أفضل فقد إتضح كل شيئ
وهذا كُله خيره
مودتي