رد " صاعق " من النائب الشيخ محمد هايف على بيان محمد الحويلة

حسين

عضو ذهبي
اصدر النائب محمد هايف بيانا للرد على النائب د. محمد الحويلة بشأن الفتوى.. في ما يلي نصه.
قال النائب محمد هايف المطيري إن الرد على الأخ الفاضل الزميل النائب د. محمد الحويله في بيانه السابق الذي ذكر فيه أن رفضه لكتاب عدم التعاون سببه فتاوى كبار

أهل العلم وطاعة ولي الأمر ودرأ للفتنة والذي قد تحدث أيضا فيه بعض من استغلوا وسائل الإعلام بالترويج لمثل هذه الشبهات والذي يأتي هذا البيان للتوضيح والرد

عليها لما لها من تأثير في شد همة الشعب الكويتي لاتخاذ موقف خاطئ تجاه نوابه ممن وقف مع كتاب عدم التعاون إذ إن مفهوم المخالفة يقضي أن من يقف مع عدم

التعاون يكون مخالفًا لولي الأمر وعاصيا له، والواقع أن موضوع الاستجواب وتقديم كتاب عدم التعاون لا يدخل في معصية ولي الأمر ولا في الخروج عليه كما يصوره

البعض ولم يقل بذلك أحدٌ من أهل الفتوى المعتبرين في بلادنا، وليس ذلك من الفتن كما تروج لها بعض وسائل الإعلام التي ظللت الشارع الكويتي والتي هي أصل أثارة

الفتن في المجتمع الكويتي ولذا فإن تقديم الاستجواب هو مما اتفق عليه ولي الأمر مع رعيته حسب النظام الدستوري المعمول به في البلاد بل إن الاستجواب هو ما أكد

عليه ولي الأمر حفظه الله في أكثر من مناسبة من أن تفعيل الأدوات الدستورية حق دستوري للنواب ولو كان في ذلك مخالفة لولي الأمر لما شجع النواب على محاسبة

الحكومة أما مسألة الفتوى فلم يرد من مشايخ الكويت المعروفين بالفتوى بأن الاستجواب وعدم التعاون فيه مخالفة لولي الأمر ومن سألناه من أهل الفتوى أكد لنا بأن

هذا مما أقره ولي الأمر مضيفًا أنه اختلط الأمر على بعض ممن يقرأ فتاوى العلماء حول تحريم الخروج على الحاكم وبين الإنكار عليه ولم يفرق بينهما والفرق في هذا

كبير إذ ليس كل من أنكر منكرًا على حاكم أو ذي سلطة يعد خارجا عليه بمجرد الإنكار كما يصوره البعض؛ لأن الأمة ما زالت تنكر على حكامها وولاة أمورها سرًّا

وجهرًا بحسب الإمكان وما يقضيه الحال ولم نقف في تاريخنا المديد على من اتُهم بالخروج أو نسب إلى الخروج أصلًا لمجرد إنكار المنكرات علانية على الحاكم

ودعوته إلى العدل والإنصاف ورد المظالم وإحقاق الحق، ويشهد لذلك ما بوب له الإمام مسلم رحمه الله في صحيحة بما يؤكد على التفريق بين الإنكار الواجب والخروج

المحرم بقوله: «باب وجوب الإنكار على الأمراء فيما يخالف الشرع وترك قتالهم» ونأسف لمن يعيب على النواب القيام بمسئوليتهم في رقابة ومحاسبة الحكومة

وقولهم كلمة الحق من خلال وقوفهم مع كتاب عدم التعاون لما يرون في ذلك من مصلحة للأمة وإبراء للذمة وشهادة بما علموا من واقع الحالة السياسية التي

تشهدها البلاد اليوم وبقول كلمة الحق يكون النصح لولي الأمر ولكن عدم قيامهم بهذا الأمر سكوتًا عن الحق وإيهام لولي الأمر بخلاف الحقيقة وليس في ذلك أي خروج

على الحاكم أو أي فتنة بل الفتنة والشر الأعظم حين يتقاعس النواب عن مسئوليتهم وعن ممارسات الحكومة من عدم القيام بعدم محاسبتها فيما يصدر منها من تجاهل

وتغافل وسكوت عما تفعله بعض القنوات ووسائل الإعلام التي تركت المجال لبعض السفهاء لتفريق المجتمع وتقسيمه وإثارة الفتن والتطاول على القبائل والعوائل

وأعضاء مجلس الأمة والشخصيات العامة بأساليب متنوعة ومختلفة تواطأت معها الحكومة وسربت بعض جهاتها مستندات رسمية وسرية متخطية متجاوزة جميع

مواد الدستور وقوانين الدولة دون أي مراعاة للجانب الأخلاقي والشرعي أو الاجتماعي مما أثار الفتن في المجتمع الكويتي وشغله طيلة هذه السنوات الأخيرة غير

آبهة لما يحدث ولا للإساءة لسمعة الكويت في الخارج والأخطر من ذلك ما قامت به الحكومة مؤخرًا من القيام بجريمة منكرة يحرمها الشرع الحنيف ويمنع من القيام

بها الدستور وقوانين الدولة وهي التجرؤ على ضرب المواطنين وأعضاء مجلس الأمة وإحداث الإصابات البالغة بهم دون أي اعتبار لدستور البلاد الذي يمنح الحصانة

للنواب، واعتبار لقوانين الدولة التي تمنع من الإساءة والإضرار بالمواطنين وحرمة المنازل ومع هذا لم تتقدم الحكومة بالاعتذار للشعب الكويتي ولم تحاسب أو تلقي

القبض على من قاموا بهذا الجرم المشهود الذي أحدث بعض الإصابات الخطيرة لبعض المواطنين ونحن بهذه المناسبة نسأل من أنبرى اليوم منظِّرًا ومفتيًا لموضوع

طاعة ولي الأمر التي لا جدال فيها أين هو من هذه الانتهاكات وهذا الظلم الذي وقع على المواطنين وهل هذا الفعل من الحكومة يجوز شرعا وعقلاً وقانونًا، لذلك من

واجب أعضاء مجلس الأمة اليوم أن يقولوا كلمة الحق وأن لا يخافوا في الله لومة لائم وعلى علماء الأمة مسئولية عظيمة في إنكار المنكرات عموما والقيام بواجبهم

ومسئوليتهم على أكمل وجه وتبيان الحق للحكام أو من هو أقل منهم من المسئولين فإن الدين النصيحة كما قال صلى الله عليه وسلم: «الدين النصيحة، قالوا: لمن يا

رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم».


ولهذا اقتضى الأمر هذا التوضيح المختصر عما يدور في الساحة السياسية من خلط للأوراق وتضليل الشارع من بعض وسائل الإعلام وبعض المتطفلين ممن يرفعون فتاوى علماء الأمة كالعلامة ابن باز وبن عثيمين والألباني رحمه الله وهم أبعد الناس عن الأخذ بفتواهم أو قبول قولهم من مسائل العقيدة فضلاً عن المسائل الأخرى.
 

بسطويسي

عضو مخضرم
والله انك يابوعبدالله فحل والظاهر انك منغش بالحويله وهاقي انه صج ماخذ فتوه
خل عنك الحويله واشكاله تراهم مكشوفين ولاتعده شي امامك لانه حشره امام المواقف
 

توني دريت

عضو فعال
وتضليل الشارع من بعض وسائل الإعلام وبعض المتطفلين ممن يرفعون فتاوى علماء الأمة كالعلامة ابن باز وبن عثيمين والألباني رحمه الله وهم أبعد الناس عن الأخذ بفتواهم
أو قبول قولهم من مسائل العقيدة فضلاً عن المسائل الأخرى.


لله درك يا ابو عبدالله
اقسم بالله انك فخر ما بعده فخر لكل رجل في هذا الوطن !
 

انسانه

عضو فعال
كلام سليم يامحمد هاايف

بيض الله وجهك في هذا الرد احرجت الانبطاحيين

نننتظر رد الحويله على محمد هايف واشك ان يستطيع الرد...!
 

Logic

عضو مميز

ولذا فإن تقديم الاستجواب هو مما اتفق عليه ولي الأمر مع رعيته حسب النظام الدستوري المعمول به في البلاد بل إن الاستجواب هو ما أكد

عليه ولي الأمر حفظه الله في أكثر من مناسبة من أن تفعيل الأدوات الدستورية حق دستوري للنواب ولو كان في ذلك مخالفة لولي الأمر لما شجع النواب على محاسبة

الحكومة أما مسألة الفتوى فلم يرد من مشايخ الكويت المعروفين بالفتوى بأن الاستجواب وعدم التعاون فيه مخالفة لولي الأمر ومن سألناه من أهل الفتوى أكد لنا بأن

هذا مما أقره ولي الأمر مضيفًا أنه اختلط الأمر على بعض ممن يقرأ فتاوى العلماء حول تحريم الخروج على الحاكم وبين الإنكار عليه ولم يفرق بينهما والفرق في هذا

كبير إذ ليس كل من أنكر منكرًا على حاكم أو ذي سلطة يعد خارجا عليه بمجرد الإنكار كما يصوره البعض؛ لأن الأمة ما زالت تنكر على حكامها وولاة أمورها سرًّا

وجهرًا بحسب الإمكان وما يقضيه الحال ولم نقف في تاريخنا المديد على من اتُهم بالخروج أو نسب إلى الخروج أصلًا لمجرد إنكار المنكرات علانية على الحاكم


ودعوته إلى العدل والإنصاف ورد المظالم وإحقاق الحق، ويشهد لذلك ما بوب له الإمام مسلم رحمه الله في صحيحة بما يؤكد على التفريق بين الإنكار الواجب والخروج

المحرم بقوله: «باب وجوب الإنكار على الأمراء فيما يخالف الشرع وترك قتالهم» ونأسف لمن يعيب على النواب القيام بمسئوليتهم في رقابة ومحاسبة الحكومة

وقولهم كلمة الحق من خلال وقوفهم مع كتاب عدم التعاون لما يرون في ذلك من مصلحة للأمة وإبراء للذمة وشهادة بما علموا من واقع الحالة السياسية التي

تشهدها البلاد اليوم وبقول كلمة الحق يكون النصح لولي الأمر ولكن عدم قيامهم بهذا الأمر سكوتًا عن الحق وإيهام لولي الأمر بخلاف الحقيقة وليس في ذلك أي خروج




رد شافي و وافي ..

لله درك يا أبا عبدالله ......

 

borsat

عضو
الاستجواب هو ما أكد

عليه ولي الأمر حفظه الله في أكثر من مناسبة من أن تفعيل الأدوات الدستورية حق دستوري للنواب




الفتنة والشر الأعظم حين يتقاعس النواب عن مسئوليتهم وعن ممارسات الحكومة من عدم القيام بعدم محاسبتها فيما يصدر منها من تجاهل

وتغافل وسكوت عما تفعله بعض القنوات ووسائل الإعلام التي تركت المجال لبعض السفهاء لتفريق المجتمع وتقسيمه وإثارة الفتن والتطاول على القبائل والعوائل


وأعضاء مجلس الأمة والشخصيات العامة




فإن الدين النصيحة كما قال صلى الله عليه وسلم: «الدين النصيحة، قالوا: لمن يا

رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم».




هل يستوعب الحويله ما جاء ذكره

سمو الامير حفظه الله قولوا ما تريدون واستجوبوا من تريدون تحت قبة عبدالله السالم . وما فعله الاعضاء هو حقهم وطاعه لولي امرهم

يا الحويله شوفلك غير هل العذر (( عذرك غير مقبول ))

صير مثل سلوى الجسار وقول انا انبطاحي واخلص اشرفلك من هالعذر اللي تبي تلزقه بالدين غصب

مهما وصلت اليه الامور يبفى الشريف شريف والدنيء دنيء

الله يحفظ الكويت بأشرافها والمخلصين ويخذل كلابها ان اشاء الله
 

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
ابوعبدالله كرمك الله عن اشباه الرجال امثال محمد الحويله هذا انسان ماعنده حجه وماقدر يواجه ناخبينه

وهذا العذر اقبح من ذنب هو وابناء عمومته واخوانه الي طردو الناس من ديوانهم


سود الله وجهك يالحويله .. يافاشل
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
جزاك الله خير يا بو عبدالله يا رعاك الله ، لله درك افحمت الانبطاحي المتخاذل ، الحويله يتبع نظرية الغايه تبرر الوسيله ، حاول ان يستخدم الوسيله الفتاوي من اجل الغايه تنمية الارصده والعمارات والهدايا والعطايا المعاملات والخ .. ، والله ان الفتاوي بريء منك يا الحويله الانبطاحي الخانع ، لاتدخل الحق وتلبسه في الباطل من اجل مصالح دنيويه زائله ، اذا قلت ابوك قالك اوقف مع الحكومة انا اتفق معاك 100% ،انت يا الحويله ظلمت الدين والناس والمواطنين ود. عبيد الوسمي ومحمد سندان والاعضاء الذين اعتدوا عليهم ظلما وعدوانا ، والظلم ظلمات يوم القيامه الله سبحانه حرم الظلم في القران الكريم ، وهناك ايات كثيره تدل على ذلك قال تعالى :

"وإن للذين ظلموا عذاباً دون ذلك ولكن أكثرهم لا يعلمون".

"الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذابٌ أليم".


"والله لا يحب الظالمين".

"فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين".

"وما للظالمين من أنصارٍ".

"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون".

"وما للظالمين من نصيرٍ".

"بل اتبع الذين ظلموا أهواءهم بغير علمٍ فمن يهدي من أضل الله وما لهم من ناصرين".

"والظالمون مالهم من ولى ولا نصير".

"والله لا يهدي القوم الظالمين".

"إنه لا يفلح الظالمون".

"فانظر كيف كان عقبة الظالمين".

"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون".

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (صنفان من أهل النار لم أرهما. قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس. ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة، ولا يجدن ريحها. وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا).



 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
جزاك الله خير يا ابوعبدالله. للأسف ان يستغل الدين من امثال الحويلة وهو حانث بقسم.

انت اخر واحد يا الحويله تتكلم عن الامور الشرعية في الكويت ، ما سئل هذا الانبطاحي الحويله اهل العلم الحانث في القسم ما هو عقوبته في الشرع الحنيف ، تضحك على منو وتقص عليه ، روووح العب غيرها يا الامعه الذي لا راي له ضعيف الشخصيه ، نسأل الله العفو والسلامه .


http://www.youtube.com/watch?v=LZveHiK5UO0&feature=related
 
لله درك يابوعبدالله وحفظك الله من كل شر

واما الانبطاحيين الحويلة وامثاله مع السلامة بأذن الله اخر مجلس لكم
 

حمود22

عضو بلاتيني
ابوعبدالله كرمك الله عن اشباه الرجال امثال محمد الحويله هذا انسان ماعنده حجه وماقدر يواجه ناخبينه

وهذا العذر اقبح من ذنب هو وابناء عمومته واخوانه الي طردو الناس من ديوانهم


سود الله وجهك يالحويله .. يافاشل

يــا لـيــت رجـال يـــبـــدل بــــرجــــال ,,,,,, ويا ليت فـي بــدلا الـرجاجيل حيله

يـا الله يـا الـلي طـالبه مـا بـعــد فــال ,,,,,, يا اللي مــن الضـيـفـات نجى دخيله
أفــرج لـمـن قـلبه غـدا فيــه ولـــوال ,,,,,, والنوم ما جـــــا عـيـنه الا قليله
لا مـن ذكـرت ارموس عصر لــنــا زال ,,,,,, شـوف الـفياض وفقد عـــز القبيله
تـلافـحـت مـا بـيـنــا شهـب الاذيــــال ,,,,,, ومن ضيع الـــمفتاح يـا عـزتى لـه
( سود الله وجهك يالحويله اشهد انك من الاذيال وسود الله وجه من يعزمه ومن بحترمه اللهم انا بريئين منه ليوم الدين)
 
أعلى