كشف بالارقام و الوقائع في البلاوي التي تحققت في عهد سمو الرئيس

بشاركو

عضو بلاتيني
اين قانون منع الاحتكار في اوربا و اميركا اقاموا الدنيا و اقعدوها لان ما يكروسوفت احد برامجها اكتسح السوق كذلك قامت
سلطات مكافحة الاحتكار الأميركية تُراجِع صفقة تحالف مايكروسوفت وياهو
أعلنت شركتا الكمبيوتر الأميركيتان 'مايكروسوف' و'ياهو'، إطلاق وزارة العدل الأميركية تحقيقا بشأن مدى التزام اتفاق التحالف بين الشركتين في مجالَي الإعلان والبحث على الإنترنت بقوانين مكافحة الاحتكار وحماية حرية المنافسة.
===========
الوقود سعود الناصر
رؤية الشيخ سعود ناصر الصباح و معارضته خصخصة محطات الوقود كانت صائبة و ها نحن نجني سوء اثارها حيث تم انشاء شركتين و هما شركة السور و الشركة الاولي للوقود
فالذي حدث ان قام صاحب الملايين بالاستحواذ على الشركتين
=======
صفقة بيع محطات البنزين
الحكومة بشطارتها المعهودة وقعت في مطبات واخطاء يتجرع منها الموظف الكويتي. والتي حذرنا منها سابقا وطفت على السطح الآن هل يعقل ان محطات البنزين التي باعتها الحكومة سرحت الموظفين الكويتيين؟؟؟ نعم يعقل وظفتهم في بداية الأمر لذر الرماد في العيون ثم طفشتهم ومن بعدها فنشتهم واذكر ان احد الوزراء السابقين ذبحنا بتصريحاته في الطالع والنازل خصخصة خصخصة كأنه مخترع ذرة «وينك يا وزير الخصخصة»؟ وللعلم ما زالت هذه الشركات ترضع من حليب شركة البترول الوطنية وتغذيهم بالمشتقات البترولية لماذا لا تفرض عليهم ضرائب وتسير هذه الشركات على الصراط المستقيم التابع لهوى الحكومة وليس على هوى التجار؟؟؟ الجواب هو «معصي» ومن يقدر يسيرها.. لكن قل من قدم لهم «الكيكة».. وهذه ادانة حكومية لمشروع صفقة بيع محطات البنزين:
* الشيخ سعود ناصر الصباح وزير النفط الاسبق انتقد بيع محطات البنزين وقال: ان هذا البيع خطأ وقال ان التجار انتقدوه بسبب وقوفه ضد بيع محطات البنزين وهو من وقف بطريقهم وغيره من الكلام الذي يبين لنا ان الخصخصة صفقة ناجحة للتجار وخسارة للكويت «لقاءه في قناة سكوب».
* انظروا الى المصافي والحوادث التي فيها بسبب احلال العمالة الاجنبية الرخيصة بدل العمالة الوطنية والشركات تبحث عن الربح ولكن الضريبة هي خسارة وطن.
* كيف تتم خصخصة بدون وجود ادارة رقابة على هذه الشركات لمراقبة الجودة والاسعار وحقوق الموظفين وكذلك استقبال اي شكوى من عملاء وزبائن هذه الشركات فمن هو الخصم ومن هو الحكم بعد خصخصة المحطات لا نعرف.
* الحكومة ملكيتها %24 وهذا رقم تافه ولا شيء على الاقل املكوا الاكثرية بسبب الناحية الامنية للدولة وهذه مرافق حيوية وخطيرة.
* بعد بيع محطات البنزين والخصخصة التي حصلت أي توظيف للكويتيين ليس عن طريقهم وهو الاصل لانها الشركة المالكة لمحطات البنزين وللاسف التوظيف اصبح عن طريق الشركة المقاولة التي اخذت مشروع تشغيل المحطات وهذا يجعل الموظف الكويتي تحت رحمة شركات المقاولة وجزاءاتها وهذا خطأ كبير!!!
* تصريح خالد العجيل مدير ادارة الاستثمار والتمويل في مؤسسة البترول الوطنية قال: ان خصخصة محطات البنزين لم تأت بثمارها، وقال: كان الهدف الاكبر من الخصخصة هو حماية الشعب الكويتي، وقال: بل شاهدنا ان الشركتين قامتا بجلب عمالة رخيصة مما ينعكس على جودة الخدمات، وقال: ولم نشاهد اي تطوير منذ تخصيص هذه المحطات، وقال: ان الملاك يشتركان في الشركتين كلتيهما وهذا احتكار ومن ثم تصبح المنافسة معدومة (جريدة الجريدة 2009/5/19).
* أما المصيبة والكارثة التي اخترعتها هذه الشركات بعد خصخصة محطات البنزين ان ضربت بقوانين وزارة الشؤون عرض الحائط ووضعت على الموظفين لائحة جزاءات وقوانين على كيفها تحت بند «احرق وطفش ومن ثم فنش الموظفين قال من امرك قال من نهاني» (الى وزير الشؤون العفاسي الحق عليهم).
* خاتمة:
الحكومة ما قصرت عاقبت هذه الشركات بهذا الاجراء الصارم وهو ان وزارة الداخلية وقعت عقدا مع احدى الشركات التي تملك محطات البنزين لتسويق الوقود لتوريد كوبونات صرف وقود البنزين بقيمة 2.6 مليون ليس دولارا امريكيا او دينارا عراقيا بل 2.6 مليون دينار كويتي عقد رقم 2007/30 ـ 2008 لمدة عامين (جريدة الجريدة العدد 384 ـ 2008/8/15) يعني التنفيع وبعد الخصخصة تسرح وتفنش كويتيين وآخرتها كافأتهم الحكومة بتوقيع عقد قيمته 2.6 مليون دينار «عاشت الخصخصة».
ymandeel@alwatan.com.kw (ymandeel@alwatan.com.kw) (ymandeel@alwatan.com.kw (ymandeel@alwatan.com.kw))
تاريخ النشر: الثلاثاء 8/9/2009 جريدة الوطن المنديل
==========
مخاطر الخصخصة و الاحتكار
خلال الأسبوع الماضي دخلت الشركة الوطنية
المتحدة القابضة وهي
تابعة لمحمود حيدر على قائمة كبار الملاك في أولى وقود
بحصة 6.7% بينما خفضت شركة ألفا للطاقة وهي تابعة للمذكور
حصتها في ذات الشركة من 25.8 إلى 23.6%
يعني مجموع حصته بالشركة فوق ال30 % ولكن عن طريق
شركتين ..
الفا للطاقة 23,3 % الوطنية القابضة المتحدة 6,7 %
الرمزية في سيطرة محمود حيدر على محطات الوقود
ان سيطرة محمود حيدر على محطات الوقود و استحواذه على شركة السور للوقود و الشركة الاولى للوقود انها رسالة الي الجميع مفادها ان اي سيارة في الكويت لن تتحرك مالم تدفع ثمن وقودها الي محمود حيدر انها سيطرة رمزية قبل ان تكون مالية .
سؤال هل يجوز استغلال اموال الشركات التي يساهم فيها العضو و الاعلان في قنواته الفضائية الا يعد هذا سوء و استغلال لاموال المساهمين لتمويل قنوات تلفزيونية خاصة

===========
بشاركو29-10-2010, 04:31
تحذير شركة كوهين تجمع معلومات عن سكان الكويت و تراقب تحركاتهم -
تحذير من انتهاك خصوصية الكويتين على يد احد شركات الوقود
اعلنت احد شركات الوقود انها ستقوم بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاستخدام البطاقة المدنية في الدفع و تعبئة الوقود لكن يغيب عن الكثير خطورة الموافقة على هكذا اجراء من قبل الهيئة العامة للمعلومات المدنية لشركة وقود لما فيه من انتهاك للخصوصية حيث ان كل مالك سيارة سيتم تخزين معلوماته الشخصية اسمه و عمره وعنوانه و نوع سيارته و من خلال اتساع قاعدة البيانات المخزنة يمكن معرفة افراد العائلة للمستهلك من خلال الاسم العائلي للفرد و الاطلاع على اسماء جميع افراد العائلة ذكور و اناث الذين يتزودون بالوقود فمن خلال اسم الاب و العائلة يمكن معرفة الابناء الذين خزنة معلوماتهم في شركة الوقود و زوجاته و عنوانهم و اسمائهم و سيارتهم و تحركاتهم و تنقلاتهم والمحيط الجغرافي الذي يتنقلون فيه بالوقت و اليوم من خلال تحديد المحطات التي يتزود فيها المستهلك من الوقود لتتكون قاعدة بيانات ضخمة لجميع الكويتيين و هذا يعد انتهاك للخصوصية الشخصية لما تحوية البطاقة المدنية من بيانات شخصية ومعلومات و تصبح البياناتك الشخصية متاحة لكل من هب ودب .
ان في الدول المتقدمة هناك قانون حمايةالخصوصية لعام 1974 Privacy Act
لذلك نتمنى من اعضاء مجلس الامة المبادرة لمطالبة الحكومة لمنع الهيئة العامة للمعلومات المدنية و الشركة و ادراك خطورة هذا الامر على انتهاك خصوصية الشعب الكويتي و معرفة معلوماته الشخصية و تنقلاته و عائلته من خلال استخدام البطاقة المدنية في التزود بالوقود و يعد ذلك اختراق امني للبلد فمن خلال ديسك صغير يرسل الي ايران يحوي جميع المعلومات التي تم تخزينها عن طريق الشركة.
=====
شركة كوهين تخترق خصوصية الكويتين لتكوين قاعدة بيانات لجميع سكان الكويت و مراقبة تحركاتهم وتنقالاتهم من خلال البطاقة المدينة وهذا امر فيه انتهاك للخصوصية الشخصية
Violation of Personal Privacy
قانون حماية الخصوصية لعام 1974 Privacy Act
http://www.epic.org/privacy/ (http://www.epic.org/privacy/)
===========
سابين لك كيف يمكن مراقبة تنقلاتك و تحركاتك باليوم و الساعة
البطاقة المدنية مسجل فيها اسمك و عمرك و عنوانك و عندما تذهب للتزود من منطقة المنصورية مثلا ستخزن معلومة عنك انك تزودت بالوقود اليوم و الساعة من محطة المنصورية و في نهاية الاسبوع مثلا ذهبت الي منطقة الخيران و تزودت من محطة الوقود في الخيران سيسجل ذلك و من خلال البيانات التي تجمع خلال شهر مثلا فيمكن معرفة تنقلاتك من خلال اماكن محطات الوقود التي تزودت منها بالوقود و من خلال المعلومات المخزنة مثلا خلال سنة سيمكن رسم خريطة لتنقلاتك و مراقبتها.
===========
تعليقات
@نقدر ما نعبي بالبطاقه و ندفع كاش كالعادة !!!@
كوهين يسيطر على غالب محطات الوقود في الكويت و بما انه المزود المسيطر و المحتكر على محطات الوقود في الكويت سيجبرك على استخدام البطاقة المدنية والا لن يقوم بتعبئة الوقود لسيارتك يعني غصبا عنك تعطيه البطاقة المدنية و الا ما كو بنزين.
هذه احد مخاطر الاحتكار و السيطرة على الشركات الذي حذر منه الكثير من المخلصين كيف يسمح لكوهين بالسيطرة على شركتين للوقود و احتكار غالب محطات الوقود في الكويت كانه يقول لن يحرك كويتي سيارته مالم يدفع لي وقودها و هذه رمزية على السيطرة على الكويت.
هناك قانون لمنع الاحتكار في وزار التجارة لماذا لم يفعل
متى تصحون يا بني صامت
=============
@اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحقق
التحويل من البنك للبطاقه ثم الشركه
هذا تحويل نقود مو معلومات شخصيه@
توجد خدمة الدفع المسبق و الان اضيفت خدمة جديدة بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاستخدام البطاقة المدنية في عملية الدفع
==========
@اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوز الاقرع
يعني الى هذا الحد الاستخفاف بالعقل يا كاتب الموضوع؟@
اين الاستخفاف في الموضوع البطاقة المدنية ستستخدم في عملية الدفع و ستقوم الشركة في تخزين معلوماتك الشخصية الاسم و العمر و العنوان لديها و كل مرة ستقوم بالتزود بالوقود ستقدم بطاقتك المدينة الي عامل المحطة ليدخل في الجهاز معلومات بطاقتك و سيخزن حينها الجهاز موقع المحطة التي تزودت منها بالوقود بالساعة و اليوم .
=======
@
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليل الجود
اذا الخريجين من ضباطنا بالجيش والحرس والشرطه
تنشر اسماءهم بالجرايد فى سابقه لا تحدث الا بالكويت
لا واماكن عملهم وتنقلاتهم كل شى تنشره الحكومه بالصحف
اسرار الدوله الامنيه تكشفها الحكومه@
و هذا اعتراف منك بمدى الانكشاف الذين نعيشه ولذلك الدور علينا الي لفت الانظار الي مكامن الاخطاء لمعالجتها بدل السلبية و التحجج بالاهمال الحاضل في كل مكان و كل مواطن صالح عليه ان يؤدي دوره في التوجيه و يعدها ياتي دور الحكومة واعضاء مجلس الامة .
========
@اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8IA
اى زحف واى خرابيط كل شركه بديره تشتغل على البطاقات المدنيه وقفت على محطات البانزين @
شوف دعاية البانزين في التلفزيون وراح تفهم
اقتباس@
1- ان استخدام البطاقه اختياري وليس اجباري لكي تكون هناك قاعده بيانات لجميع المواطنيين@
كوهين يسيطر على غالب محطات الوقود في الكويت و بما انه المزود المسيطر و المحتكر على محطات الوقود في الكويت سيجبرك على استخدام البطاقة المدنية والا لن يقوم بتعبئة الوقود لسيارتك يعني غصبا عنك تعطيه البطاقة المدنية و الا ما كو بنزين.
هذه احد مخاطر الاحتكار و السيطرة على الشركات الذي حذر منه الكثير من المخلصين كيف يسمح لكوهين بالسيطرة على شركتين للوقود و احتكار غالب محطات الوقود في الكويت كانه يقول لن يحرك كويتي سيارته مالم يدفع لي وقودها و هذه رمزية على السيطرة على الكويت.
هناك قانون لمنع الاحتكار في وزار التجارة لماذا لم يفعل
اقتباس@
2-اساسا البلد مخترقه اساسا وليس هناك داعي للقيام بجمع البيانات فاي موظف بسيط بالمعلومات المدنيه او شركات الاتصالات يمكنه ان يستخرج معلومات لاي شخص بالاضافه اسماء الناخبين التي توزع كل موسم انتخابي ومعروف من يستخرجها@
و هذا اعتراف منك بمدى الانكشاف الذين نعيشه ولذلك الدور علينا الي لفت الانظار الي مكامن الاخطاء لمعالجتها بدل السلبية و التحجج بالاهمال الحاضل في كل مكان و كل مواطن صالح عليه ان يؤدي دوره في التوجيه و يعدها ياتي دور الحكومة واعضاء مجلس الامة .
ثانيا الهيئة العامة للمعلومات المدنية جهة حكومية و لديهم وسائل لمنع ذلك من داخل الهيئة لكن المشكلة عندما تكون المعلومات لدي شركات الوقود اما شركات الاتصال فهناك 3 شركات اتصال فلا تشمل غالب الكويتين بعكس شركة الوقود هي تملك غالبية المحطات و تكاد تكون المحتكرة لمحطات الوقود في الكويت اما كشوف الناخبين ليس كل الكويتين مسجلين في كشوف الانتخابات .
ثالثا عندما نتكلم من ناحية فنية نجد انه من خلال قاعدة البيانات او المعلومات التي ستخزنها الشركة
سيتم تخزين الاسم و العمر و العنوان و التلفون و نوع السيارة و رقمها و كذلك يمكن تحديد و تتبع تنقلات و تحركات العميل و محيطه الجغرافي الذي يتنقل به و كذلك اضافة الي امكانية اظهار كشف لافراد العائلة ذكور واناث المسجلين في خدمة تعبئة الوقود بالبطاقة المدنية لدي الشركة .
@كتب آري
دفعو كاش و خلاص@
كوهين يسيطر على غالب محطات الوقود في الكويت و بما انه المزود المسيطر و المحتكر على محطات الوقود في الكويت سيجبرك على استخدام البطاقة المدنية والا لن يقوم بتعبئة الوقود لسيارتك يعني غصبا عنك تعطيه البطاقة المدنية و الا ما كو بنزين.
هذه احد مخاطر الاحتكار و السيطرة على الشركات الذي حذر منه الكثير من المخلصين كيف يسمح لكوهين بالسيطرة على شركتين للوقود و احتكار غالب محطات الوقود في الكويت كانه يقول لن يحرك كويتي سيارته مالم يدفع لي وقودها و هذه رمزية على السيطرة على الكويت.
هناك قانون لمنع الاحتكار في وزار التجارة لماذا لم يفعل
@وبلاش نظريات مآمره و خيال علمى …@
نحن نتكلم من ناحية فنية وكيف يمكن انه من خلال قاعدة البيانات او المعلومات التي ستخزنها الشركة
سيتم تخزين الاسم و العمر و العنوان و التلفون و نوع السيارة و رقمها و كذلك يمكن تحديد و تتبع تنقلات و تحركات العميل و محيطه الجغرافي الذي يتنقل به و كذلك اضافة الي امكانية اظهار كشف لافراد العائلة ذكور واناث المسجلين في خدمة تعبئة الوقود بالبطاقة المدنية لدي الشركة .
اقتباس
@
على قولت امي الله يحفظها يا بنيتي احنا الظاهر بياناتنا موجوة حتى في ايران بالتفصيل
الديرة صج ضايعه والا الناس تبالغ ؟@
هذا دليل لمدى الانكشاف الذي نعيشه و اصبح معروفا لعامة المواطنين و دورنا لفت الانظار الي مكامن الاخطاء لمعالجتها بدل السلبية و التحجج بالاهمال الحاصل في كل مكان و كل مواطن صالح عليه ان يؤدي دوره في التوجيه و يعدها ياتي دور الحكومة واعضاء مجلس الامة .
 

بشاركو

عضو بلاتيني
خلال 5 سنوات هذه انجازات الشيخ خليفة مجلة نيوزويك الامريكية -

نيوزويك الأميركية " تختار رئيس دولة الامارات العربية المتحدة أحد الشخصيات الـ/50/ الأكثر تأثيرا في العالم

=============

رئاسة الدولة عام 2004

وأضافت " مجلة نيوزويك " أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أجرى اصلاحات مهمة على الاصعدة الاقتصادية والثقافية والتعليمية .. فاذا كانت دبي قد اصبحت مركزا ماليا عالميا فان شقيقتها أبوظبي ستصبح مركزا ماليا وثقافيا وفنيا وتعليميا تجذب الأنظار اليها من كل حدب وصوب.
1- افتتحت جامعة " السوربون " الفرنسية فرعا لها في أبوظبي عام 2006 .
2- . وأنشأت جامعة " بيل " الأميركية ايضا فرعا لها في أبوظبي ..
3- كما ستفتتح جامعة نيويورك في جزيرة السعديات فرعا لها ليكون أول مركز للعلوم الانسانية والاجتماعية يقام من قبل أحد أكبر مراكز الأبحاث الأمريكية المرموقة خارج الولايات المتحدة ومن المتوقع ان تقبل أول دفعة من الطلاب عام 2010 .
وقال الكعبي إن هذه المعادلة الإستراتيجية التنموية المتطورة لم تتشكل بالأمس ولم تظهر على الساحة بقرار بل من خلال الرؤية العامة الشاملة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم إمارة أبوظبي التي أفرزت بدورها ما أصبح يعرف الآن بـ" الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي " وقوامها الديناميكية التي توفر أعلى مستويات الحماية والمناعة في مواجهة ماقد يستجد من تطورات وتحولات.


============


images



مدينة الشيخ خليفة الطبية
تحصل على شهادة الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركةJCI
أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. 08 يوليو، 2008 – تعلن مدينة الشيخ خليفة الطبية عن حصولها على شهادة الإعتماد من اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، التي تعتبر القائدة الرائدة على مستوى العالم في مجال تحسين جودة الرعاية الصحية، وذلك عن الجناح الطبي والجناح الجراحي والعيادات التخصصية الخارجية.
مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك
http://www.skmc.gov.ae/homea.htm (http://www.skmc.gov.ae/homea.htm)

wol_error.gif
إضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطبيعي.
al_reem_island.jpg




جزر الريم و ياس و السعديات
 

بشاركو

عضو بلاتيني
هل هذه الحكومة تحب شعب الكويت او تكرهه الذي قدم الشهداء و وقع بدمه صك الولاء ؟

على سبيل المثال لا الحصر

مبارك فالج النوت الشهيد الذي قدم روحه لانه رفض نزع صورة الامير

1-هل هناك حكومة يهمها امر شعبها لا تهتم بصحة مواطنيها و لا يجد مواطنيها سرير في المستشفيات و يقفون في الطابور للدخول على الاطباء و ينتظرون بالشهور للحصول على الاشعة المتخصصة و تعطيل بناء مستشفى جابر نحن في حاجة شديدة اليه
2- هل هناك حكومة يهمها امر شعبها لا تهتم برفع مستوى تعليم ابنائها ولم تقم بانشاء جامعة تغطي التخصصات التي تحتاجها البلد و تغني الطلاب عن السفر للخارج و التغرب و تحميل اسرهم مصاريف الدراسة وكذلك تعطيل بناء جامعة الشدادية
3-هل هناك حكومة يهمها امر شعبها تستخدم سياسة فرق تسد لنصبح مثل لبنان او العراق وهل الحكومة في لبنان لم تتاثر من الفرز الطائفي و تتضرر الحكومة من الفتنة في لبنان الم يحتل حزب الله وسط بيروت و يعطل الاقتصاد و اصبح دولة داخل دولة و ايران حليفه وكذلك لدينا حزب الله و ايران لديها القدرة على التدخل و ممارسة عبثها كما حدث سابقا من تفجيرات و حاليا من شبكات تجسس وتابين مغنية و قنوات للفتن لاضعاف النسيج الداخلي للدولة
4- هل هناك حكومة يهمها امر شعبها تفضل الاجانب عل مواطنيها فتح الباب للاجانب في الكويت و مزاحمة الكويتيين في العمل و انتشار البطالة بسبب انتظار فرص العمل وكذلك المزاحمة على الخدمات الصحية
5- هل هناك حكومة يهمها امر شعبها تقوم بافساد النواب وشراء ذممهم من خلال الواسطة كما قال عبدالمحسن جمال في مقابلة قناة العالم و كما حدث باعطاء شيك لاحد الاعضاء و بسببه حدث الاستجواب
6=هل هناك حكومة يهمها امر شعبها تقوم بقلب الاولويات وعمل المتناقضات احيث ابدت الحكومة ان هناك خطة لانشاء مدارس للتعليم في مجال الرياضة و للفنون بينما تجاهلت الخطة انشاء معهد لتخريج فنيين في مجال النفط ونحن دولة قائم اقتصادها على استخراج النفط و المضحك ايضا ان في المعهد التطبيقي هناك تخصصات لتخريج كوافيرات وحلاقة النساء و طريقة وضع الماكياج ومساحيق التجميل و ليس هناك معهد لاعداد فنيين في المجال النفطي علما انه قد قدرت الخطة الدراسية الرياضية للمشروع 3000 طالب وطالبة ونحن في حاجة الي 3000 فني نفطي في مجال الجيولجيا و المخترات والحفر و الكيمياء و ليس 3000 رياضي
7- هل هناك حكومة يهمها امر شعبها تهمل سد حاجتها من المهندسين و الاطباء من المواطنين و تهمل الحكومة وضع ارقام و تقديرات من مخرجات التعليم خلال السنوات المقبلة من مهندسين و اطباء بدل ان نظل نعتمد على العمالة الاجنبية
8- هل هناك حكومة يهمها امر شعبها ترى تدهور مستوى التعليم و بشهادة التقارير الدولية من بينها تقرير بلير حيث ذكر ( رؤية بلير للتعليم في الكويت: باختصار.. أنتم في خطر ) و تتعامي عن ذلك
كتبت ايمان عطية:
خلص تقرير رئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير حول رؤيته للكويت بحلول عام 2030 الى ضرورة اتخاذ اجراءات قوية وفاعلة لانقاذ التعليم العام والجامعي، والا فإن مستقبل الكويت في خطر.
وقال بلير في تقريره ان تطوير التعليم مسألة بقاء.. والتقاعس يعني الفشل في مواكبة تحديات المستقبل واعداد جيل قادر على العمل.
وتضمن التقرير، الذي حصلت «القبس» على نسخة منه، تحليلا للوضع الراهن وتحديدا لأسباب الانهيار الحاصل. وحدد اجندة الاصلاح ب‍5 توصيات تشمل تعزيز مهنة التدريس ورفع مستوى مواءمة الاداء وتكييفه عند الطلبة ورفع مستوى مواءمة الأداء للمدرّس، فضلا عن تطوير التعليم الجامعي والمهني وتوسيع نطاق العروض التعليمية وتدويل النظام.
وجاء في التقرير ان الطلبة الكويتيين حصدوا المواقع الاخيرة، اي في مؤخرة ترتيب المشاركين في الامتحانات الدولية، رغم ان الانفاق على التعليم في الكويت هو الاعلى عالميا (8.3% من الناتج المحلي مقابل 3.1% في سنغافورة و1.3% في الامارات على سبيل المثال). وكشف ان 10% من المواطنين تجاوزوا تعليمهم الجامعي، وعددا كبيرا لم ينجح في تجاوز الثانوية العامة.
وعن اسباب هذا الواقع التعليمي المرير، يقول بلير في تقريره ان منح الدرجات العلمية في مختلف المراحل لا يخضع لمعايير موحدة، وان مدرسين يمنحون الدرجات وفقا لنفوذ عائلات الطلبة! وحدد جملة اسباب، منها انخفاض راتب المدرسين الكويتيين ومحدودية فرص التطوير المهني، فضلا عن تدني نسب القبول في كلية التربية التي وصفها التقرير بانها نظرية للغاية ولا تقحم الطلبة في ميدان العمل.
وشدد التقرير على ضرورة توحيد نظام الامتحانات ومنح اولياء الامور حرية اختيار المدارس لابنائهم بغض النظر عن المنطقة التي يقطنونها، مشيرا في الوقت نفسه الى اهمية اعطاء القطاع الخاص دورا اساسيا في تولي التعليم لتحقيق المنافسة.
وحمّل التقرير وزارتي التربية والتعليم العالي المسؤولية عن الخلل في ثقافة الاداء الذي ادى الى عدم القدرة على تقويم اداء المدرس.
أسباب التردي:
رواتب منخفضة
فرص التطور محدودة
كلية التربية.. نظرية
لا نظام موحداً للامتحانات
خلل الأداء يؤدي إلى:
معايير مختلفة لتقويم التلاميذ
لا تصنيف للمدارس
خلل في منح الدرجات
غياب المنافسة
أرقام من التقرير:
- الإنفاق على التعليم في الكويت 8.3% من الناتج المحلي مقابل 3.1% في سنغافورة.
- مدرس لكل 11 تلميذاً مقابل مدرس لكل 17 تلميذاً في دول التعاون.
- معدل الالتحاق بالجامعة 27%.. وفي كوريا مثلاً 84%.
- 10% من المواطنين فقط تجاوزوا التعليم الجامعي.
أجندة الإصلاح
1 ـــ تعزيز مهنة التدريس.. ومكافحة الواسطة في التعيينات.
2 ـــ رفع مستوى أداء الطلبة وتوحيد الامتحانات في المدارس.
3 ـــ رفع مستوى أداء المدارس والسماح للقطاع الخاص بالإدارة مع خلق بيئة تنافسية.
4 ـــ تطوير التعليم الجامعي وإنشاء فروع لجامعات عريقة.

=====

هل يعقل في الكويت الدولة الغنية لا توجد فيها جامعة متكاملة بينما قطاع غزة المحتل فيه ما لايقل عن العديدمن الجامعات
هل يعقل ان قطاع غزة توجد به ما لا يقل عن 4 جامعات
جامعات فلسطينية
الجامعة الإسلامية بغزة |
جامعة الأزهر بغزة
جامعة الأقصى
جامعة بيرزيت |
جامعة النجاح الوطنية |
جامعة البوليتكنيك |
جامعة الخليل |
جامعة بيت لحم |
جامعة فلسطين الدولية |
| | جامعة القدس المفتوحة |
جامعة القدس |
كلية بيت لحم للكتاب المقدس |
الجامعة العربية الأمريكية - جنين
| الكلية الإبراهيمية - القدس |
كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية | كلية العلوم والتكنولوجيا - خان يونس |
كلية فلسطين التقنية - دير البلح |
كلية الزراعة جامعة النجاح الوطنية
| كلية العلوم الطبية التطبيقية
| معهد الحقوق في القدس

==========

مقارنة مقتبسة من مقال للعضو حسن جوهر بين جامعة الملك عبدالله للتقينة و الجامعة المنسية بالشدادية

============

جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية

مساحة 36 مليون متر مربع من الأرض
فترة البناء الف يوم

استغرق بنائها بمبانيها وأساتذتها وطلبتها ومناهجها في فترة زمنية استغرقت ألف يوم فقط، وهذا إنجاز قائم بذاته، علماً أن هناك العشرات من الجامعات السعودية الشاملة والتخصصية في أنحاء المملكة المختلفة.
التكلفة اقل من نصف تكلفة جامعة الشدادية
فإن الجامعة السعودية الجديدة التي تم بناؤها في عز غلاء الأسعار لم تكلف نصف المبلغ المقترح لحد الآن لجامعة الكويت!
أما عندنا في الكويت فإن حلم بناء جامعتنا اليتيمة يترنح منذ عام 1966، والحكومة على امتداد دوراتها التاريخية لم تكتف فقط بإلغاء فكرة المدينة الجامعية من عقليتها الثقافية وأجندتها الوطنية والتنموية، بل ظلت تحارب حتى المطالبة بها من قبل جمعية أعضاء هيئة التدريس في الجامعة على مر العقود الماضية، وتقبر الاقتراحات بقوانين في هذا الشأن، والمقدمة من قبل أعضاء مجلس الأمة حتى عام 2004 عندما أقر البرلمان هذا القانون، حيث طالبت الحكومة في مقابل تمريره مد سنوات تنفيذه من خمس إلى عشر سنوات، ورغم ذلك فإنه بعد انقضاء نصف هذه المدة لاتزال أرض الشدادية مجرد صحراء قاحلة.
وليت المسرحية الهزلية انتهت عند هذا الحد، فالمشروع الذي أقر له مليار دينار كويتي تبين وبقدرة قادر أنه لا يمكن تنفيذه بهذا المبلغ، ويحتاج إلى ضعفه وبحاجة إلى خمسة أخرى، واليوم تطالب إدارة الجامعة بمبلغ مليار وثلاثمئة مليون دولار إضافية بحجة تطبيق شروط منع الاختلاط،
========
جامعة الشدادية بـ المشمش !
د. حسن عبدالله جوهر
نبارك للإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية اليوم الوطني، ونبارك للزملاء الأكاديميين وأهل العلم والطلبة افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم التقنية التي ستضيف إلى السجل التعليمي إنجازاً باهراً، نظراً لمتانة التخصصات العلمية الجديدة التي احتضنها هذا الصرح الجامعي وفق معايير عالمية حديثة.
ومن باب المقارنة العابرة، فإن فكرة جامعة الملك عبدالله جاءت بمبادرة حكومية وإيعاز مباشر من خادم الحرمين قبل ثلاثة سنوات فقط، لتترجم إلى واقع حي على مساحة 36 مليون متر مربع من الأرض بمبانيها وأساتذتها وطلبتها ومناهجها في فترة زمنية استغرقت ألف يوم فقط، وهذا إنجاز قائم بذاته، علماً أن هناك العشرات من الجامعات السعودية الشاملة والتخصصية في أنحاء المملكة المختلفة.
أما عندنا في الكويت فإن حلم بناء جامعتنا اليتيمة يترنح منذ عام 1966، والحكومة على امتداد دوراتها التاريخية لم تكتف فقط بإلغاء فكرة المدينة الجامعية من عقليتها الثقافية وأجندتها الوطنية والتنموية، بل ظلت تحارب حتى المطالبة بها من قبل جمعية أعضاء هيئة التدريس في الجامعة على مر العقود الماضية، وتقبر الاقتراحات بقوانين في هذا الشأن، والمقدمة من قبل أعضاء مجلس الأمة حتى عام 2004 عندما أقر البرلمان هذا القانون، حيث طالبت الحكومة في مقابل تمريره مد سنوات تنفيذه من خمس إلى عشر سنوات، ورغم ذلك فإنه بعد انقضاء نصف هذه المدة لاتزال أرض الشدادية مجرد صحراء قاحلة.
وليت المسرحية الهزلية انتهت عند هذا الحد، فالمشروع الذي أقر له مليار دينار كويتي تبين وبقدرة قادر أنه لا يمكن تنفيذه بهذا المبلغ، ويحتاج إلى ضعفه وبحاجة إلى خمسة أخرى، واليوم تطالب إدارة الجامعة بمبلغ مليار وثلاثمئة مليون دولار إضافية بحجة تطبيق شروط منع الاختلاط، وللعلم، فإن الجامعة السعودية الجديدة التي تم بناؤها في عز غلاء الأسعار لم تكلف نصف المبلغ المقترح لحد الآن لجامعة الكويت!
وخلال السنوات الخمس الماضية، وبدلاً من مشاهدة الشركات المنفذة في الموقع، ورؤية الهياكل الخرسانية تنمو شهراً بعد شهر لم نسمع سوى مقولة هل من مزيد من الأموال؟ ولم نشم سوى روائح الشبهات المالية، وقصص التنفيع للمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات المحددة بالاسم، وعلامات الارتباط بين بعضها وبعض القياديين في الجامعة من المشرفين على بناء هذا الصرح المنتظر!
وخلال السنوات الخمس الماضية تبدلت المواقع والمسميات القيادية المكلفة بمتابعة سير العمل في حرم الشدادية مرات عدة في أجواء دراماتيكية عجيبة وغريبة لم تخلُ من علامات الاستفهام الفنية والإدارية والمالية! وخلال السنوات الماضية تم إيفاد المئات من أساتذة الجامعة إلى جامعات العالم المختلفة لأخذ الأفكار والاقتراحات للاستفادة منها في التصاميم الجديدة دون أن يكون هناك أي خطوات جديدة على الأرض!
وأمام هذه المهزلة وسياسة اللف والدوران وتبديد الأموال وتأخر أهم صرح تنموي في البلد خلال هذه المدة، لم يبدأ المشروع التنفيذي للجامعة بعد، فالله وحده العالم بحجم البلاوي المتوقعة ومقدار الهدر المرتقب في الأموال العامة، وضياع سنوات عمر طلبتنا وأساتذتنا في شتات المباني المؤقتة بين الشويخ والخالدية والعديلية وكيفان والجابرية وحولي!
ولا يتصور المقصرون والمهملون في جامعة الكويت أن شماعة التأزيم والتصعيد السياسي ستستمر في توفير اللحاف السميك لهم وحمايتهم من المساءلة والمحاسبة، فملف تجاوزات ومشاكل الشدادية المتورم وكثير من تفاصيله قد تم إبلاغ سمو رئيس مجلس الوزراء بها، كما أن السيدة وزيرة التربية والتعليم العالي لديها ما يكفي من المؤشرات لإعادة فتح هذا الملف على مصراعيه وتحريك أدواتها في معالجته على وجه السرعة، ولعل الأفضل على الإطلاق بعد الفشل الذريع والمستمر لإدارة الجامعة في حسن تدبير هذا المشروع الحيوي هو إبعادها تماماً واستبدالها بجهة محايدة أكثر فهماً في أصول التصميم والإشراف والتنفيذ المعماري، خصوصاً أننا لانزال في منتصف الطريق، وأتمنى من الوزيرة الأكاديمية أن تستفيد من تجرية جامعة الملك عبدالله وغيرها لتحقيق حلم كويتي قبل أن تتحول جامعة الكويت إلى مجرد مشمش.

======================

هذه المشاكل التي يتذمر منها المواطن و سببها سوء عمل الحكومة

هاهي مساؤى الحكومة تعطيل بناء مستشفى جابر وتعطيل بناء جامعة الشدادية و وقوع الكارثة البيئية في مجطة التنقية و دعم الاعلام الماجور الفاسد و محاولة ضرب فئات المجتمع ببعض على طريقة فرق تسد التي حذر العقلاء من آثارها و كذلك ازدياد طوابير العاطلين عن العمل و المسرحين و ضعف الرقابة على القروض على البنوك التي ادت الي تزايد اعداد المدينين و كذلك المشاكل الاسكانية و هبوط المستوى التعليمي و وتردي الخدمات الصحية 6 حكومات تولاها رئيس الحكومة وكل مرة نرى تردي الاوضاع اكثر سوءا.

========

لماذا تشجع الحكومة تزايد الوافدين

الحكومة استبدلت الجالية الفلسطينية بالجالية المصرية لاسباب
وصلت اعداد الوافدين المصريين في الكويت الي ما يفوق النصف مليون مصري مقابل مليون مواطن كويتي هم سكان الكويت
تشجيع الحكومة تزايد الوافدين ليقوموا بتسيير الامور في المؤسسات الحكومية خوفا من حدوث عصيان مدني او انقلاب فوجود الوافدين في حالة حدوث انقلاب او عصيان مدني يمكن الاستعانة بالعمالة الوافدة لتسيير المصالح الحكومية ونرى ذلك واضحا عندما قامت الحكومة بالاستغناء عن الموظفين الكويتيين الذين يعملون بالمصافي البترولية وتكليف شركات آسيوية تدير اعمال المصافي و المنشات البترولية
ونجد كذلك ان الحكومة تشجع التسيب في المؤسسات الحكومية بين الموظفين الكويتين حتى تكون لها حجة لتواجد موظفين غير كويتين في المؤسسات الحكومية والقول ان الكويتي لا يعمل والوافد يعمل لذلك نعتمد على الموظف الوافد لكن هذه السياسة التي طبقتها من قبل من خلال احتضان الفلسطيين كانت تريد تستعملهم في مواقف ضد الشعب ففي وقت الغزو الصدامي للكويت وجهت الحكومة الكويتية نداءات عبر الاذاعة الكويتية لتحفيز الفلسطيينيين لمقاومة الجيش الصدامي لكن الذي حدث ان الفلسطيينن وقفوا مع جيش صدام الغازي ومن اثبت اخلاصه للوطن هم المواطنيين الكويتيين الذين مازالت ترتاب منهم الحكومة وما حك طهرك مثل ظفرك كما يقال والان نجد ان الحكومة بعد انكشاف خيانة الفلسطيينين قامت بجلب المصريين لكي يقوموا بلعب نفس الدور الذي كانت تعول عليه الحكومة لا ستخدامهم ضد المواطنين الكويتيين و بدلا عن الفلسطينيين الذين اثبتت خيانتهم يتم جلب المصريين لا ادري ما هي هذه الحكومة التي لا تثق بشعبها و تثق باجنبي وافد بينما اثبت الشعب الكويتي في احلك الظروف اخلاصه لنظامه الحاكم واميره الشيخ جابر رحمه الله

========

مبارك-فالج-النوت-الشهيد-الذي-قدم-روحه-لانه-رفض-نزع-صورة-الامير-ماذا-فعل-الجويهل

http://www.alommah.org/forum/threads/30379-
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
العضو بشاركو تستحق تحية علي مجهودك الهــــــــــادف !!

ضربت لنا مثل بالمواضيع الهــــــــــــــادفة القيّمة !! بعد أن غثونا بكثير من توافه الأمـــــــــــور وتكرارهــــــــــــــــا

واطالب الشعب والمتابعين بالنظر بالتالي

منذ تولي رئيس الوزراء بلغ مجموع الميزانيات في عهده كما يلي

2006 / 10 مليار

2007/ 12 مليار
2008/ 19 مليار
2009/ 16 مليار
2010/ 35 مليار
92 مليار الميزانيات في عهد سمو الرئيس هل رايتم اثرها ))


لا نقول الا لاحول ولاقوة الا بالله
 

الظفيري

عضو مميز
لو بيدي أثبّت الموضوع وأَرسل نسخه لجميع أعضاء الشبكه وطباعة نسخه وأرسلها لجميع أعضاء مجلس الأمه ونسخه لجريدة الراي والاعلام الحي ونسخه لعدد من سكان بعض المناطق ونسخه لبعض من منتدياتنا الكويتيه والخليجيه.. وان شاءالله في نتيجه ;)
تسلم يدك يابشاركو والله يجزيك الخير على كل حرف :وردة:
 

أيام

عضو مميز
بشاركو أقسم بالله من يقرأ موضوعك من الاعضاء ويصوت مع رئيس الوزراء خاين ومجرم والوزير اللي يقرأ موضوعك ويستمر بالوزاره خاين ومجرم والعسكري أو المباحث اللي يقرأ موضوعك وما يخاف على البلد ويقدم نصيحته للمسؤولين في وزارته خاين ومجرم
لا بد هذه المقالات تطبع في كتيب وتوزع على الاعضاء والوزراء والمسؤليين في الدولة قبل يوم 5 / 1 ضروري جدا بل لو يقدمها مجموعة من الأعضاء لسمو الأمير وسمو ولي العهد يكون أمر طيب جدا جدا
 

بشاركو

عضو بلاتيني
شهاده لله موضوع متعوب عليه
وانا كصحفي ارى ان العمل منظم بشكل غير طبيعي
ويستحق ان يكون مرجع
راح احفظ هذي الصفحه لما لها من بحث ومعلومات ثمينه
ومشكور اخوي على التعب الى تعبته وهذا يؤكد انك وطني والى سويته للوطن وللتاريخ

شكرا على كلماتك الطيبة


تخبط الحكومة لا ينتهي دعمت قنوات الفتنة و ظنت انها سجلت هدف على الدستوريين و هاهم الدستوريين يفتحون قنوات تسحب البساط من قنوات الفتن و توعي الشعب
ارادت ملاحقة العضو فيصل مسلم و فتحت على نفسها باب الاستجواب و عدم التعاون فالحكومة كل ما تريد تكحلها تعميها يا حكومة اصلحي امورك مع الشعب
وتوقفي عن ايذاء الشعب و ملاحقة الدستوريين قضائيا مثل الجاسم و الوسمي و فيصل مسلم
و تتركين المفسدين و المرتشين ومروجي اللحوم الفاسدة والفاسدين في طواريء 2007 و مجطة مجاري مشرف يسرحون و يمرحون
اقري قوانين مكافحة الفساد و نفذي المشاريع المعطلة مثل مستشفى جابر و جامعة الشدادية و اغلقي قنوات الفتن و افتحي ضفحة مع الشعب
فالشعب يطالب بتطبيق القوانين بمحاربة الفساد و الاصلاح و التنمية و ممارسة حقه الدستوري فنحن نريد العنب و ياسمو الرئيس فشخصك الكريم محل تقدير لكن المشكلة في سوء الادارة و تعطل التنمية و انتشار الفساد بحسب المؤشرات الدولية فالكويت سجلت اعلى معدل للفساد في دول الخليج .
 
رئيس وزراء مفسد ولا يمت للأصلاح بصله
واعزتي لج ياكويت اذا هذا رئيس وزرائج وصفر والبصيري وزراء فيج

شكرا يابشاركو على سردك لهذه السيره المعفنه
 

بشاركو

عضو بلاتيني
عجمي وأعشق الكويت نعم هو كم اقلت زمن العجايب كل هذه المليارات التي صرفت و لا نرى اثرها على الارض
 

بشاركو

عضو بلاتيني
العضو بشاركو تستحق تحية علي مجهودك الهــــــــــادف !!

ضربت لنا مثل بالمواضيع الهــــــــــــــادفة القيّمة !! بعد أن غثونا بكثير من توافه الأمـــــــــــور وتكرارهــــــــــــــــا

واطالب الشعب والمتابعين بالنظر بالتالي

منذ تولي رئيس الوزراء بلغ مجموع الميزانيات في عهده كما يلي

2006 / 10 مليار
2007/ 12 مليار
2008/ 19 مليار
2009/ 16 مليار
2010/ 35 مليار
92 مليار الميزانيات في عهد سمو الرئيس هل رايتم اثرها ))


لا نقول الا لاحول ولاقوة الا بالله

شكرا على كلماتك الطيبة
 
أعلى