قناة العفن تستهزئ بالقبائل وتهاجمها : أبو مشعل يبي قبيلة !!

كما تعودنا من قناة العفن الخايسة :

استهزاء في أهل الدين والقبائل ( العوازم بشكل خاص ) :

http://www.youtube.com/watch?v=tsf8fR9Vddo

ولا ننسى الإساءة لمطالبة الكثير من المواطنين بإسقاط القروض !!

السؤال :

إلى متى تستمر هذه القناة القذرة في ضرب المواطنين فيما بينهم والاستهزاء بأهل الدين وأبناء القبائل ؟؟؟

ألا يمكن محاسبة هذه القناة القذرة على هذه البرامج السيئة ؟؟؟

مثقف جدا

عضو بلاتيني
كما تعودنا من قناة العفن الخايسة :

استهزاء في أهل الدين والقبائل ( العوازم بشكل خاص ) :

http://www.youtube.com/watch?v=tsf8fR9Vddo

ولا ننسى الإساءة لمطالبة الكثير من المواطنين بإسقاط القروض !!

السؤال :

إلى متى تستمر هذه القناة القذرة في ضرب المواطنين فيما بينهم والاستهزاء بأهل الدين وأبناء القبائل ؟؟؟

ألا يمكن محاسبة هذه القناة القذرة على هذه البرامج السيئة ؟؟؟

جريدة الفوضى الخلاقة تحولت .. الى تلفزيون وقناة الفوضى الخلاقة ..

اعتقد انه يفترض وجود مراقبين من وزارة الاعلام على برامج القنوات الفضائية التي تبث من

الكويت ( كانت هناك مراقبة من وزارة الاعلام على مسلسلة الوزيرة )

كذلك يفترض على مجلس الامة موقف من اثارة الفتن وضرب وحدة المجتمع الكويتي ..

جريدة الوطن تتبع اسلوب سهل وبسيط جدا مع الشارع الكويتي ..

( اضربوا الجميع بالجميع .. وانت تطلع منها سالم وينشغل عنك الناس .. وهني عاد .. خذ راحتك

باللعب ..)

طلال

عضو ذهبي
ليس من المستغرب من قناة العفن اتباع هذا الاسلوب القذر في محاولة ضرب المجتمع الكويتي

ببعضه من طوائف وقبائل واثارة الشائعات ..واتباع اسلوب التطبيل لبعض الناس من مؤيدينهم

انا اعتقد انها سكرة الموت لمالكها الحرامي العود ومرتزقته( عد وخربط ) بعد شرشحته بالنيابه

لساعات طويله ...

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الوطن نعم هي جريدة الفوضى ولكنها ليست الفوضى الخلاقه لأن الفوضى الخلاقه يجب ان يتبعها تطور وهذا بعيد كل البعد عن اهداف ملاك الوطن الجريده والقناة !!

بدون عتيج

عضو مميز

و نعم بالقبائل البدوية جميعا فهي لها مكانتها وتقديرها وحذار من كل صعلوك يتطاول عليها لانها كما قلت .
الموت الحمر
والخط الحمر .

SYASI

عضو
السلام عليكم .. مساء الخير .. أخوي المتبحر

ترى كلامك فيه أستهزاء كبير .. ومحمد ثلاب ما تعمد يتهم قبيله وحده ووجه الحلقه لي جميع القبائل علشان لا يخطأ بقبيله ويخصها برووحها .. تراك انت وقعت بخطأ ووضعت أسم قبيلة وحددت بشكل خاص على قبيله .. ترى خطئك أسوء من الوطن .. ترى جميع القبائل شكل واحد فيهم حميه وفزعه وقلوبهم وحده .. بس انتم ما تعايشون معهم جميعهم تشوفون اللي قدامكم بس .. شوف القنوات الفضائية ( الساحه ) و ( الواحه ) ( الخليج ) تعرف البدو بشكلهم الصحيح .. أنا اشوف كلمتك بشكل خاص واسم قبيله تكتبها مالها اي داعي .. صدقني ما وراحها غير الشينه وانت بعيد عنها .. المهم الوطن جريد او قناة الكلام عليه ما يخلص لو نكتب عليها سنين فضايحها كثر اعداد توزيعها .. اسلوبها واضح واهدافها واااضحه .. الكويت ضاعت اذا هذا واجهتها ومعظم الأعلاميين شرتهم والأسلاميين شرتهم وتدعم الواطي وتعز الحرامي .. الله يهديهم بس .. وسمحلنا على الكلام أخوي المتبحر .. ودمت بود

السلام عليكم .. مساء الخير .. أخوي المتبحر

ترى كلامك فيه أستهزاء كبير .. ومحمد ثلاب ما تعمد يتهم قبيله وحده ووجه الحلقه لي جميع القبائل علشان لا يخطأ بقبيله ويخصها برووحها .. تراك انت وقعت بخطأ ووضعت أسم قبيلة وحددت بشكل خاص على قبيله .. ترى خطئك أسوء من الوطن .. ترى جميع القبائل شكل واحد فيهم حميه وفزعه وقلوبهم وحده .. بس انتم ما تعايشون معهم جميعهم تشوفون اللي قدامكم بس .. شوف القنوات الفضائية ( الساحه ) و ( الواحه ) ( الخليج ) تعرف البدو بشكلهم الصحيح .. أنا اشوف كلمتك بشكل خاص واسم قبيله تكتبها مالها اي داعي .. صدقني ما وراحها غير الشينه وانت بعيد عنها .. المهم الوطن جريد او قناة الكلام عليه ما يخلص لو نكتب عليها سنين فضايحها كثر اعداد توزيعها .. اسلوبها واضح واهدافها واااضحه .. الكويت ضاعت اذا هذا واجهتها ومعظم الأعلاميين شرتهم والأسلاميين شرتهم وتدعم الواطي وتعز الحرامي .. الله يهديهم بس .. وسمحلنا على الكلام أخوي المتبحر .. ودمت بود

عزيزي / سياسي !!

أشكرك على نقدك المحترم !!

أنا لم أقصد من كلامي الإساءة لقبيلة العوازم !!

وإنما بينت أن هذا البرنامج وخصوصاً الشخص ( البدوي ) الذي يظهر فيه بصورة ساخرة إنما يتكلم بلهجة العوازم ، وهذا واضح جداً لمن يشاهد ويتابع هذه الشخصية بالذات !!

فلهجة العوازم وطريقة كلامهم معروفة عند الجميع !!

وهم لم يستخدموا هذه اللهجة في هذه الشخصية إلا للاستهزاء بأبناء هذه القبيلة الكريمة !!

وأنا لم أقصد الإساءة أو الاستهزاء بهذه القبيلة الكريمة وإنما مرادي واضح وهو الدفاع عنها وعن أبناء القبائل ليس لعصبية قبلية ولكن باعتبارهم من أبناء هذا الوطن !!

SYASI

عضو
هلا اخوي .. اللهجه هذي يتحدثونها قبائل كثيره وليس العوازم فقط .. انا فاهم قصدك وعارف نيتك انك ماتقصد تهجمك على اي قبيله .. بس انا شفت المشهد واللي خلاني استغرب تحديدك على قبيلة .. اللهجه هذي يتحدثونها قبائل كثيره .. والعوازم ما تهمها لا قناة وطن او غيرها ونعم فيهم ونعم بجميع عوائل الكويت .. بس صدقني محمد ثلاب يعرف ومتأكد انه يخص قبائل مو قبيله لأنه يعرف لهجتهم وهو منهم اعتقد متشابها في كلامهم الأصلي بدون تغيير .. ترى العوازم فيهم الحضري والبدوي يعني حتى بهذي ما يصير انك تعمم على جميعهم .. انا اقصد بدوي وحضري باللهجه .. يعني مثل ايطاليا البدو يقولون نادي جوفينتس ..والحضر يقولون يوفينتس .. والبدون يقولون يوفي :) .. وأهلاً أخرى

رائــع

عضو مميز
الوطن جريدتي المفضلة .. وفؤاد الهاشم كاتبي المفضل

لا أتصور يمر يوم من غير لا أقرأ للهاشم هذا العبقري والسياسي الرائع ..

القبائل أكبر من يهزها أو يثير غضبها مذيع أو مهرج هنا أو هناك ..

والقبيلة اللي يهزها مذيع أو مهرج أو ممثل هذي قبيلة عندها شك في عراقتها أو تاريخها ..

شفنا مسلسل طاش ماطاش يتطرق للقبائل في حلقات ساخرة مع ان الممثلين

من بيئة قبلية بحته .. لم يخرج عليهم اي شخص يقول لهم لماذا تستهزئون

أو تسيئون للبدو ...تدرون ليش ..؟؟ لأن البدو أكبر وأعرق من أن يلتفتون لصغائر الأمور هذه ..

ليا عذربوني بعض خلانك صدوق ... يابنت أنا عشق الخلا من صفاتي

مثل النخيل خلقت أنا هامتي فوق .. ما أعتدت أنا أحني هامتي الا بصلاتي

أنا بدوي ثوبي على المتن مشقوق .. مثل الجبال السمر صبري ثباتي

مية وردة

:وردة:

هلا اخوي .. اللهجه هذي يتحدثونها قبائل كثيره وليس العوازم فقط .. انا فاهم قصدك وعارف نيتك انك ماتقصد تهجمك على اي قبيله .. بس انا شفت المشهد واللي خلاني استغرب تحديدك على قبيلة .. اللهجه هذي يتحدثونها قبائل كثيره .. والعوازم ما تهمها لا قناة وطن او غيرها ونعم فيهم ونعم بجميع عوائل الكويت .. بس صدقني محمد ثلاب يعرف ومتأكد انه يخص قبائل مو قبيله لأنه يعرف لهجتهم وهو منهم اعتقد متشابها في كلامهم الأصلي بدون تغيير .. ترى العوازم فيهم الحضري والبدوي يعني حتى بهذي ما يصير انك تعمم على جميعهم .. انا اقصد بدوي وحضري باللهجه .. يعني مثل ايطاليا البدو يقولون نادي جوفينتس ..والحضر يقولون يوفينتس .. والبدون يقولون يوفي :) .. وأهلاً أخرى

الأخ الفاضل / سياسي !!

وجهة نظرك واضحة وتستحق الوقوف عندها !!

وأنا عن نفسي أعترف بخطئي في تحديد القبيلة الكريمة ( العوازم ) دون غيرهم !!

فشكراً لك على هذا التنبيه الجيد !!:)

:)
الوطن جريدتي المفضلة .. وفؤاد الهاشم كاتبي المفضل

لا أتصور يمر يوم من غير لا أقرأ للهاشم هذا العبقري والسياسي الرائع ..

بدون تعليق !!:D

شفنا مسلسل طاش ماطاش يتطرق للقبائل في حلقات ساخرة مع ان الممثلين

من بيئة قبلية بحته .. لم يخرج عليهم اي شخص يقول لهم لماذا تستهزئون

أو تسيئون للبدو ...تدرون ليش ..؟؟ لأن البدو أكبر وأعرق من أن يلتفتون لصغائر الأمور هذه ..

بل خرجوا و ( عذربوا ) !!

وعليك بلقاء تركي الدخيل مع السدحان والقصبي لتعرف الانتقادات التي وُجّهت لهم !!:)

ولكن أصحاب طاش ما طاش يتميزون على قناة العفن ومن فيها بالنقد البناء والمحترم في كثير من الأحيان !!;)

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
قناة الوطن قصدت قبيلة العوازم على وجهه التحديد و الدليل ان الشخصية الكرتونية فى المسلسل(ابو مشعل ) يسكن فى الرميثية حسب ما جاء فى الحوار...و من المعروف ان العوازم هم اهل و سكان الرميثية الى جانب العيم

رائــع

عضو مميز
:)

بدون تعليق !!:D

بل خرجوا و ( عذربوا ) !!

وعليك بلقاء تركي الدخيل مع السدحان والقصبي لتعرف الانتقادات التي وُجّهت لهم !!:)

ولكن أصحاب طاش ما طاش يتميزون على قناة العفن ومن فيها بالنقد البناء والمحترم في كثير من الأحيان !!;)

فؤاد الهاشم ثروة قومية كويتية ... شبيه بالنفط ...

أتمنى يصدر كتاب لهذا الكاتب العبقري ..

بالنسبة لطاش لا أعتقد ان هناك غضب قبلي من هذا المسلسل

لأنه لو كان موجود غضب وانتقاد من القبائل لمنعته العائلة المالكة فورا ..

لكن مثل ماقلت لك قبائل المملكة والجزيرة العربية أكبر من تنظر للصغائر ..

قناة الوطن قناة حديثة عهد وربما يحدث خطأ هنا أو هناك لكن هناك أيضا مئات القنوات

التي تصدر منها هفوات يوميا لماذا التركيز فقط على قناة الوطن ...؟؟

هذي قناة الرأى الكويتية تقابل جنوس وتعرض برامج غريبة على المجتمع الكويتي ..

لماذا لاتنتقد أيضا ..؟؟ ولا المسألة مسألة كراهية فقط لاغير ..!!

مية وردة

ابوحسن

عضو مميز
ما على الذيب من ........المعزى (الله يكرمكم)

الوطن .....وثلاب ....ومن سار على نهجهم

لا عالى عيال عطاء ...ولى القبائل .....من .....ثروته

(ما يستشك يحسين كود الرديين .......وألى ترى الطيب وسيعن بطأنه)

السلطاني

عضو مخضرم
أعتقد أن حذف لقناة من الريسيفر....أمر ضروري....

وسهل....وماعليه حسوفة....

أنا قد حذفت قنوات كثيرة...من الريسيفر الخاص بي....

منها...

قناة الوطن...

قناة سكوب...

قناة فلاش....

وغيرها من القنوات الداعرة.....

من يتابع جريدة الوطن...أو تكون هي مصدر أخباره....إنسان.....تائه...ومغيّب.....

شكرا للمتبحر..على إثارة الموضوع.....وأعتقد أن هناك كثيرون...سوف ينتبهون ل هذه النقطة..ويقاطعوا قناة

العفن...ويكرم العفن عنهم....

[FONT=Arial (Arabic)]اتقو شر الحليم اذا غضب[/FONT]​
[FONT=Arial (Arabic)]كفانا انتقاد وتجريح بلبدوو وكفانا تهميش دورهم الريادي في جميع مؤسسات الدوله مشكلتنا الوحيده عن الغير اننا شعب لايشتكي بلمحاكم بل يصبر عن الضيم ولكن اذا خرجت الامور عن السيطره اخر شي نفكر فيه القانون ولا تجعلونا نتهك القانون على حساب كرامتنا التي اول من يتعرضنا من الداخل اينا ذهبت الروح الوطنيه اينا ذهبت قصيدة عبدالله السالم(كلبونا رفاقه)نحنو شعب يعشق الامان واجسادنا فداء للوطن ومنا الاسرى ومنا الشهداء[/FONT]

[FONT=Times New Roman (Arabic)]أيـه بـدوي تـرتـســم بــك حـــداتــي[/FONT]
[FONT=Times New Roman (Arabic)]بـيتـي شــعر ماهــو عـن الضــيف مغلوق أمشــرعٍ بـيتــي بـراس النـزاتـي م[/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]ـتـعـودن لـو تـصـفـقـن ســـحـب وبـروق مـاأخـاف مـنـها فـروتـي جـلـد شــــاتي [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]عــايـش عـلـى التمـره ومـعـهـالبن نــوق [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]ولا زلـت أنــا لـلـيـوم هــذي ســواتي [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]خـذيـت لــون الأرض جهــرٍ بــلا بــــوق [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]وأعـطـيـت أنـا شـــم النخــر الثبــاتي [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]ياكويت أناللـرمــل في جســمي فـتــوق [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]مســـام جـلــدي مــوردٍ لـلـنـخـلاتــــي [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]أبـيــع روحــي والثــمن عشــرة أعــذوق [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]ومــن الثــرى ياكويت مــاخـــذ سـماتي [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]مـازلــت أمــارس قــوة الخيــل بـرفــوق [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]ولازال حــر الـقـيـظ يـلفــح عـبــاتـــي [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]هـــــذا أنـتمــائي والـزمـن صـار لي عوق [/FONT][FONT=Times New Roman (Arabic)]مــدري الـحيـاه تنـاســبن ولا مـمـاتي[/FONT]</

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
فؤاد الهاشم ثروة قومية كويتية ... شبيه بالنفط ...

نعم ، فؤاد الهاشم ثروة قومية كويتية وشبيه بالنفط !!

فهو يصدر الغاز !!;)

أتمنى يصدر كتاب لهذا الكاتب العبقري ..

وأنا أتمنى أن يصدر كتاب يبين بذاءة هذا ( ...... ) !!:D

بالنسبة لطاش لا أعتقد ان هناك غضب قبلي من هذا المسلسل

لأنه لو كان موجود غضب وانتقاد من القبائل لمنعته العائلة المالكة فورا ..

لكن مثل ماقلت لك قبائل المملكة والجزيرة العربية أكبر من تنظر للصغائر ..

بالنسبة لطاش ما طاش فهو انتقد - بشدة - الكثيرين :

القبائل - المطاوعة - وحتى الليبراليين !!

وجاءته انتقادات شديدة ، بل صدرت فتوى من هيئة كبار العلماء بتحريمه ، وهي جهة رسمية حكومية !!

ولكن لا زال لهذا المسلسل شعبيته نتيجة خفة دم أصحابه السدحان والقصبي ولنقده البنّاء لكثير من السلبيات الموجودة في المجتمع !!

وعلى فكرة :

هذا المسلسل رغم تعرضه لكثير من النقد والهجوم إلا أنه مدعوم من ذوي النفوذ في السعودية من الأمراء وغيرهم !!

بل وأنسباء الملك الراحل فهد بن عبد العزيز رحمه الله ( آل إبراهيم ) هم الذين يحرصون على بثه في كل رمضان !!

وهذولا ما يحتاج واصلين عند آل سعود !!

فكيف تريد من وزارة الأعلام السعودية أن تمنعه ؟؟؟:D

بل حتى انتقادهم لبعض القبائل رغم ما فيه من كوميديا إلا أنها كوميديا هادفة وتحتوي على الكثير من الحقائق !!

بخلاف برنامج ( أبو قتادة وأبو نبيل ) الذي يحوي على الكثير من الإسفاف والاستهزاء بالمطاوعة وأبناء القبائل !!

قناة الوطن قناة حديثة عهد وربما يحدث خطأ هنا أو هناك لكن هناك أيضا مئات القنوات

التي تصدر منها هفوات يوميا لماذا التركيز فقط على قناة الوطن ...؟؟

هذي قناة الرأى الكويتية تقابل جنوس وتعرض برامج غريبة على المجتمع الكويتي ..

لماذا لاتنتقد أيضا ..؟؟ ولا المسألة مسألة كراهية فقط لاغير ..!!

مية وردة

ومن قال لك أننا راضون عن قناة الراي ؟؟؟:)

قناة الراي قناة تبحث عن الربح التجاري بأي طريقة ولو كان عن طريق الجنوس وبرامج الفضائح والجرائم !!

وقناة العفن جريدة هدفها التأثير على الرأي العام في الكويت لصالح صاحبها حرامي الناقلات والاستثمارات علي الخليفة !!

والمثير للسخرية أن أكثر من يشارك فيهما مفسر الأحلام والأوهام النهام ونبيل العوضي ( الإسلاميين ) !!

ما أردى من المربوط إلا المفتلت !!:D

النقعه

عضو فعال
عزيزي المتبحر ... مواضيعك مميزة... واعتقد جانبك الصواب في الحكم على لهجة البدوي بأنها لهجة قبيلة العوازم ... فمن خلال نشأتي في منطقة اغلب سكانها من اهل القبائل وخصوصاً ( عوازم-مطير-عتبان) .. اكاد اجزم بأن اللهجة والكلمات البدوية القديمة ( التي تكاد لاينطقها الشباب في الوقت الحاضر ) متطابقة تماماً ... حتى في سؤالي لاحد كبار السن منذ سنوات عن بعض المفردات البدوية القديمة في الكويت وهل هي تخص القبيلة الفلانية ... ذكرلي بأن لهجة القبائل في الكويت منذ ال .. 60 سنة الماضية او اكثر بقليل تكاد تكون واحدة ، اي لاتستطيع التمييز بين بعض القبائل لشدة تقارب اللهجة ...
لكن السؤال المطروح هو ... ما المقصود بأن ابو مشعل سواله قبيلة ؟؟؟

ودمتم ،،،،

أخي المتبحر لك الشكر والتقدير على الموضوع والنقل ....

أول شيء لا تحزن على قناة العفن لانه شوهةصور البدو .......

قناة الوطن من صاحبها مو علي الخليفه الذي سرق اموال الكويت

وخان الامانه ويملك جريده يوميه اكثر كتابها يسبون الاسره الحاكمه الذي هو ينتمي لها مع الاسف

رجل لم يحترم اسرته ولا وطنه فماذا ترتجي منه يا أخي ........

الله يبعد الفتنه عنك يا وطن

العثماني

عضو بلاتيني
الاخ المتبحر... كل التقدير لرايك

هناك قانون للصحافة واي تعدي على القانون فان هناك نيابة عامة تأخذ بالحق العام ولكل شخص الحق برفع قضية اذا تعرض للتجريح .

مقاطعة الصحف ليست حل بل احترام الراي الاخر وانتقاد سلبيات الواقع مطلوب بما في ذلك الحق في نقد قناة الوطن ..... وعلى المتضرر اللجوء الى القضاء .

الغي القناة من الرسيفر واستمع لمن تريد ان تستمع اليه وسوف تكتشف انك اصبحت عضو في تنظيم ما اريكم الا ما ارى وتنظيم اتبعوني ادلك طريق الرشاد .

قال لي احد الزملاء ( وطني حر ) عندما اعتذرت عن معارضته .... انا احب ان اسمع النقد حتى لا اسمع صدى صوتي....

على فكرة جميلة الصورة الجديدة ( سمير غانم )

أعلى