استجوابات الدكاترة

رئيس الحكومة مستاء !!
وحدس لاتعلم !!!
خبر تقديم استجواب النائب الدكتور ضيف الله بورمية لوزير المالية بدر الحميضي , وتقديم استجواب النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور علي العمير لوزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية خطوة قوية وفاعلة لافتتاح دورة الانعقاد القادم , وعذر مقبول لحل مجلس الامة .
رئيس الحكومة كان فى اجازة خارج البلاد , ونوابة فى الداخل يسعون لتوريطه مع الكتل وحرق مراحل "تسلسلة" فى الحكم ... وهذة معلومة يعلمها الكل الا ان سمو الرئيس يحرص باعادة توزيرهم مع كل تشكيل حكومي .
وبعدين يا سمو الرئيس .. لماذا هذا الاستياء والدستور اعطاهم الحق فى المادة "100" , علما بان الحركة السلفية اجلت الموضوع لاكثر من مرة وابورمية وعد بتقديمة بداية دورة الانعقاد الحالي وله اكثر من تصريح وذلك بناء على طلب من قبلكم فى دورة الانعقاد الماضي وترك فرصة لاعضاء الحكومة حتى بداية دورة الانعقاد القادم ... والسؤال هو لماذا هذا الاستياء ؟؟ وانت تعلم كل ذلك , ام انك لاتعلم شيئا !!!
وبالنسبة للحركة الدستورية "حدس" اللاعب الرئيسي فى الصفقات التي تعقد تحت الطاولة , ومتفاجأتها من الاستجوابين المقدمين من النواب الدكاترة\ه مع العلم ان الكل يعلم حتى رجل الشارع البعيد عن السياسة الا انها ابت ان تعلم ذلك لغرض مافي نفسها , او ان القوى السياسية الاسلامية فى المجلس كشفت اوراق "حدس" لذلك لاتريدها ان تساوم على دعمها فهي حركة تعلن ما لا تبطن تحت مبررات العمل السياسي , وها هي تعلن مفاجأتها حتى لاتتخذ موقفا معينا وتصبح الورقه الاخيرة بيدها بعد المساومة وان كانت بيد "الشيطان" لضمان اكبر قدر ممكن من المطالبات القذرة التي تجيدها بكل براعه.
وبالنسبة الى التكتل الشعبي فقد شارك فى وضع بعض محاور استجواب وزير المالية بدر الحميضي , و التكتل الوطني "التجار" مايهمهم وان كانت البلاد غارقة لان الفوضى تخدمهم فى الاستحواذ على الفوائض الماليه والاستفراد فى البلد , وجل همهم هو اصلاح الاندية الرياضة والاتحاد بعد ان فشلوا فى ادارته سابقا , واغلبهم رؤساء اندية سابقون ساهموا فى تدهور الكرة الكويتية , وهم بعيدين عن الشارع ذي "الدماء الحمراء".

Felaih@hotmail.com
 

المجهر

عضو مخضرم
الاستجوابين لم يكونا مفاجأه لا للحكومه برئيسها واعضائها ولا للنواب ولا حتى للشارع

الكويتى فالكل يعلم بهما وبنية الاعضاء بو رميه والسلف تقديمها فى دور الانعقاد القادم ومنذ فتره

طويله ومن يقول غير ذلك ويصفهما بالمفاجأه فهو غير صادق مع نفسه ومع الاخريين

اما مسألة تقديمهما معا فما الضرر فى ذلك يناقش استجواب بو رميه لانه قدم اولا ومن ثم يناقش

استجواب السلف فما الضير فى ذلك ؟

الحكومه اضاعت بوصلتها بقصد والا ما تفسير انها الى الان وبعد سنه ونصف من تشكيلها لم تقدم

برنامج عملها

اما حدس : فعقد الصفقات والغموض فى المواقف اصبحا سمات ملازمه لها وليس هناك جديد



الم يقدم فطحالة البرلمان ان جازت التسميه سابقا ثلاثة استجوابات فى يوم واحد :

في 24 يونيو من العام 1986 قَدَّم النائبان الدكتور عبداللّه النفيسي وجاسم القطامي استجوابهما

إلى وزير النفط والصناعة الشيخ علي الخليفة، وفي اليوم ذاته قَدَّم النواب ناصر البناي وخميس

طلق عقاب والمرحوم سامي المنيس استجوابهم إلى وزير المالية والاقتصاد جاسم الخرافي،

وكذلك فعل النواب محمد المرشد والأسير الشهيد فيصل الصانع وأحمد باقر الذين قدموا استجوابهم

إلى وزير المواصلات عيسى المزيدي

اخشى ما اخشاه ان تقييم الاستجواب وتأييده من عدمه يتوقف على شخصيه العضو المستجوب

وكذلك حسب شخصية الوزير ( قبلى - اسلامى - ليبرالى - من ربعنا - من ربعهم ) بغض النظر عن

محتويات الاستجواب

تعجب :

الله واكبر ياجريدة القبس على طول طعن فى نوايا النواب المستجوبين وانهما يسعيان للضغط

وتحقيق المكاسب !!!

ليش لانهم مو من ربعكم !! ماضيع البلد الا امثالكم !!

تصمتون وتلمعون وتدافعون عن من ثبت سرقته للملايين من شركة الساحل وغيرها وتدعون

الحرص على المال العام فى نفس الوقت !!

يبدو انكم لا زلتم تسعون الى حكر الوطنيه فيكم مع ان افعالكم تقول عكس ذلك !!
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
البعض يكذب الكذبة ويصدقها

والبعض من قلة وعيه يصدق من يكذب تلك الكذبة مادامت نشرت في الصحافة أو قيلت في ديوانية، دون أن يستخدم عقله في التحقق من صدقها

والله عز وجل علمنا المنهج السليم في التعامل مع هؤلاء حينما قال في محكم التنزيل ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )

والملاحظ أن انصار التكتل الشعبي هنا في المنتدى وخارجه لم يعد لهم هم إلا الحركة الدستورية الإسلامية، فلذلك تجدهم يقحمون اسم حدس في كل مقال وموضوع دون موضوعية

ونقول :

هذه ضريبة نجاح الحركة الدستورية الإسلامية ...

فمن لم يستطع أن ينافسها في النجاح ، فأفضل وسيلة لديه هي الإشاعات والكذب والاتهام بالباطل
 

السلطاني

عضو مخضرم
وبالنسبة للحركة الدستورية "حدس" اللاعب الرئيسي فى الصفقات التي تعقد تحت الطاولة ,

هذه الجملة...

أنا أبصم عليها...و أصدقها...

لا يمكن ل حدس أن تدع الفرصة..تمر مرة أخرى..دون تحصيل مكاسب سياسية..

كيف...؟ ومتى...؟

إنتظروا دور الإنعقاد....ومناقشة الإستجواب....

س يتجلى لنا ولكم موقف حدس..حبة حبة...!!
 

وليد المجني

عضو بلاتيني
أخوي وزميلي وعزيزي فليح ...

لانختلف أن الإستجواب أداة رقابية كفلها الدستور كي تعطي للمجلس صورة واضحة للديمقراطية عندما يستخدمها النواب بالشكل الصحيح من خلال متابعتهم الدائمة لأداء الوزراء وحرصهم على عدم خروجهم عن اطار العمل السياسي والهدف من ذلك المصلحة العامة والإصلاح وليس تباهيا بالكتل أو كسر عين . لا نريد أي تكتل سواء اسلامي او غير اسلامي يستغل مادة (100) بإعتبار الاستجواب في بداية الفصل النيابي موضة تناسب الأجواء العامة يستر من خلالها نواب المصالح عضلاتهم بحجة قوة الديمقراطية الممارسة في قاعة عبدالله السالم التي باتت مسرح من النوع التراجيدي غير متناهي الحلقات . بختصار نريد إستقرار سياسي ذاك الطفل التائه من سنوات والذي لن يلقى راحته إلا بتناغم والديه السلطة التنفيذية والتشريعية الأمر الذي يؤدي إلى ظهور القوانين المتينه والاصلاحات الدائمة التي تعيد للكويت الدور الريادي المفقود منذ عقدين ماضيين .

رئيس الحكومة ماودة يقصر ومن المعرف أن دولة الرئيس صافي النية ولكن ماذا يفعل وسط حشد من الملفات والقضايا العالقة من سنوات احمال رهيبة مايشيلها بعارين . أعانك الله يادولة الرئيس على بلاويك واتم الله عليك الصحة والعافية وأغناك عن خلقه وبارك في أهلك ومالك وعمرك .

 
ثلاثة امور تجعل الحليم حيران

1_ اذا قدم احد النواب استجواب لاحد الوزراء تعطلت الوزارة واصبح الوكلاء والمدراء خلايا نحل واجتماعات وردود لمحاور الاستجواب والكل مشغول الى متى هذا الامر ؟ الا يوجد لدى الوزير فريق متخصص لهذا الامر وكافى تعطيل لمصالح الناس بحجة الاستجواب 2 _ اذا اخفق ا حد الوزراء وتم تقديم صحيفة الاستجواب وخلال البروفة الحكومية للاستماع لردود الوزير لمحاور الاستجواب اذا الردود ضعيفة وهو عزيز عليهم تم تدويرة . هل يعقل هذا الامر يااخوان ؟ 3_ اذا اردت فى يوم من الايام ان تكون وزير فما عليك الا اتباع هذة الخطوة ___رشح نفسك فى انتخابات مجلس الامة وحاول تسقط ستتلقفك ايدى حكومتنا الرشيدة ويتم توزيرك والشواهد كثيرة وكأن البلد مافيها الا هالولد_الصبيح_الطويل_العليم_بن طفلة وغيرهم 0(الى متى هذا الوضع المزرى )
 
أعلى