الصحابي الجليل أبي بن كعب ولغز موته

ابو فاطمة

عضو مميز
كل هذه الروايات والأدلة ولم تعرفهم؟؟؟؟

والمهم هو, أنهم أضلوا المسلمين, وأهل البيت لن يضلوا المسلمين, فإن أردت عدم الضلال, فإتبع أهل البيت كما أمرنا رسول الله ولاتتبع غيرهم, فإعرف الحق تعرف أهله, والعكس صحيح.


ومن قال لك ان ابي بن كعب رضي الله عنة يقصد الذي انت تقصده ؟!
 

وادي المسك

عضو بلاتيني



أنت بموضوعك هذا تثبت وتؤكد أن الامامه خرافه وكذب على الدين

اذ كيف لأصل من اصول الدين الثابته التي لايجب أن يكون بها ريب ولا شك ولا تقبل الا اليقين لان المؤمن سيحاسب عليها ويدخل بسببها الى جنة او نار !!!


القرأن لم يصرح بها


السنه لم تصرح بها


الامام على رضي الله عنه لم يصرح بها


حتي الصحابي الذي استشهدت به لم يصرح بها


فهل نستدل على اصول دين الله الواضح القيم المبين

بحل الالغاز !!!!؟؟؟؟


يا اختي اتقي الله وبلاش خرافات وخزعبلات

 

وادي المسك

عضو بلاتيني



على فكره نسيت ان اقول لك


حتي لو صرح بها الصحابي رضي الله عنه صريحه واضحه وجليه فلا يعتد بقوله لان الامر متعلق بالاصول والاصول تؤخذ من كتاب الله تعالى وتثبتها السنه ..هذا عند المسلمين يا اخي الكريم
 
أخي وادي المسك, إذا أنت ما استطعت تتقبل الشك بموت أبي بن كعب بعد تهديده بكشف أمور خطيرة قالها له رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم, وبعد طعنه بأهل العقد وهم كبار القوم, وموته قبل اليوم الموعود لكشفه الخبايا,

فهل نظن منك بأنك ستتقبل ما ذكر بالقرأن والسنة عن موضوع الامامة؟؟؟؟

 

وادي المسك

عضو بلاتيني
أخي وادي المسك, إذا أنت ما استطعت تتقبل الشك بموت أبي بن كعب بعد تهديده بكشف أمور خطيرة قالها له رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم, وبعد طعنه بأهل العقد وهم كبار القوم, وموته قبل اليوم الموعود لكشفه الخبايا,

فهل نظن منك بأنك ستتقبل ما ذكر بالقرأن والسنة عن موضوع الامامة؟؟؟؟



الله يسامحك يا اخي كان المفروض أن تقول أنت لم تستطع تقبل القرأن والسنه فكيف نتوقع منك قبول قول صحابي

أخي الكريم الاصول التي يحاسبنا عليها ربنا عز وجل لاتقول لاحدا سرا بل تقول لكل الامه علنا بل وتطبق وتثبت وتؤكد بأيات صريحه وبتطبيق السنه لها

قارن بين كل الاصول في الدين كيف ستجدها وقارن بين الامامه كيف ستجدها ؟

لماذا كل الاصول واضحه بايات محكمات بينات وطبقتها السنه ومارستها

فلماذا الامامه تختلف عنهم ؟

هل اسره الرسول صلي الله عليه وسلم باصل من اصول الدين لاحد أم اعلنها وطبقها وامر اتباعه بتطبيقها واتباعها ؟

 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
السلام عليكم اخي الفاضل المحترم

اولا : حقا اننا نفتقدك ؛ فالحمد لله على السلامه واعانك الله على محاوريك ؛ فاننا نتابع الردود وقد وصلت الى ما وصلت اليه ؛ ولا زالت تغرد خارج السرب...كما العاده.فلا جديد .

ثانيا : عظم الله لكم الاجر ؛ بمناسبة اربعينية سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام.

ثالثا : ما يفتقده هذا القسم بحق وحسب رايي وأعتقادي هم مشاركة اهل السنة الحقيقيون

وليس اهل القص واللزق من اصحاب العقيدة ال......... المنحرفة ؛ فالمطلع المنصف والباحث

الفطن يعلم جيدا الفوارق العقائدية الجوهرية بين هؤلاء وبين اهل السنه ؛ في التوحيد والنبوة

وعصمتها .والكثير الكثير من المسائل الدينية والعقائدية والفقهيه.


وشكرا لك واعانك الله على ما تعانيه يا اخي الكريم ؛ وثوابك على الله رب العالمين


احترامي ومودتي .,’ :وردة:


قال الله عز وجل :﴿ مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
 
الله يسامحك يا اخي كان المفروض أن تقول أنت لم تستطع تقبل القرأن والسنه فكيف نتوقع منك قبول قول صحابي

أخي الكريم الاصول التي يحاسبنا عليها ربنا عز وجل لاتقول لاحدا سرا بل تقول لكل الامه علنا بل وتطبق وتثبت وتؤكد بأيات صريحه وبتطبيق السنه لها

قارن بين كل الاصول في الدين كيف ستجدها وقارن بين الامامه كيف ستجدها ؟

لماذا كل الاصول واضحه بايات محكمات بينات وطبقتها السنه ومارستها

فلماذا الامامه تختلف عنهم ؟

هل اسره الرسول صلي الله عليه وسلم باصل من اصول الدين لاحد أم اعلنها وطبقها وامر اتباعه بتطبيقها واتباعها ؟
المشكلة ليست في القرأن ولا كلام النبي الأكرم, فقد ذكر الامامة القرأن, وفصل النبي معناها وفيمن هي, ولكن المشكلة في من لايريدها, ولذلك تجده يأول أيات الله وكلام رسوله حتى يبعدها عنهم, ولذلك تجد أهل العقد ظهروا واتفقوا على رفضها, وبالتالي أهلكوا وأضلوا من جاء من بعدهم,
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
من تفاهت الموضوع ان صاحبه انه يهرب من الاجابة على سؤال واحد



هل ابوسفيان لم يبايع لسيدنا ابوبكر

مؤمنا بولاية سيدنا علي؟؟؟

انته تعلم ان اجابت السؤال تنسف موضوعهك الخيالي المريض


يالله جاوب ان كنت فعلا صاحب حق
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (112) )الانعام


 
عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
"
ما بعث الله مِن نبيٍّ ، ولا اسْتَخْلف مِن خليفةٍ ، إلا كان له بطانتان : بطانةُ تَأْمُرُه بالمعروف و تَحُضُّه عليه ، و بِطانةٌ تَأْمُرُه بالشرِّ و تَحُضُّه عليه ، فالمعصوم مَن عَصَمَ اللهُ تعالى
".

 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" ما بعث الله مِن نبيٍّ ، ولا اسْتَخْلف مِن خليفةٍ ، إلا كان له بطانتان : بطانةُ تَأْمُرُه بالمعروف و تَحُضُّه عليه ، و بِطانةٌ تَأْمُرُه بالشرِّ و تَحُضُّه عليه ، فالمعصوم مَن عَصَمَ اللهُ تعالى ".


ولا زلت تهرب يا ضعيف الحجة

والله انك تضحكني من ضعفك

سؤال لا تقدر على اجابته عليه

قال تعالى


يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
 

ابو فاطمة

عضو مميز
عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" ما بعث الله مِن نبيٍّ ، ولا اسْتَخْلف مِن خليفةٍ ، إلا كان له بطانتان : بطانةُ تَأْمُرُه بالمعروف و تَحُضُّه عليه ، و بِطانةٌ تَأْمُرُه بالشرِّ و تَحُضُّه عليه ، فالمعصوم مَن عَصَمَ اللهُ تعالى ".


يمن يدعي اتباع ال البيت

اليك هذا الحديث :

2 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر ، وعن أكل لحوم الحمر الإنسية .
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4216
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



اذا اتبعت ال البيت فقد هدمت مذهب الشيعة الذي قام على المتعة

الأئمة من قريش ، أبرارها أمراء أبرارها ، و فجارها أمراء فجارها ، و إن أمرت عليكم قريش عبدا حبشيا مجدعا فاسمعوا له و أطيعوا ، ما لم يخير أحدكم بين إسلامه و ضرب عنقه ، فإن خير بين إسلامه ، و ضرب عنقه ؛ فليقدم عنقه الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2757
خلاصة حكم المحدث: صحيح



لاحظ من الراوي

علي بن ابي طالب رضي الله عنة

اليس ال البيت من قريش هل يدخلو في هذا الحديث او لا هذا الحديث من علي رضي الله عنة ينسف العصمة المزعومة لانه لم يستثني من قريش احد

وشكرا
 
لو هذا الحديث عن قريش صحيحا, فلماذا قال عمر بن الخطاب:

(لو كان سالم حيا لأستخلفته)

فهل سالم مولى أبي حذيفة كان من قريش؟ أو أن عمر خالف أمر رسول الله؟
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
لو هذا الحديث عن قريش صحيحا, فلماذا قال عمر بن الخطاب:

(لو كان سالم حيا لأستخلفته)

فهل سالم مولى أبي حذيفة كان من قريش؟ أو أن عمر خالف أمر رسول الله؟

اليك يا ضعيف هذه الآيتين

ان اقوالك وافعالك ذكروا بالقرآن

ورد عليهم



قال تعالى :{ وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا} (64) سورة الإسراء



قال تعالى :{ وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ} (6) سورة لقمان

 

ابو فاطمة

عضو مميز
لو هذا الحديث عن قريش صحيحا, فلماذا قال عمر بن الخطاب:

(لو كان سالم حيا لأستخلفته)

فهل سالم مولى أبي حذيفة كان من قريش؟ أو أن عمر خالف أمر رسول الله؟


1 - قال عمر لو كان أبو عبيدة حيا لاستخلفته فإن سألني ربي قلت سمعت نبيك صلى الله عليه وسلم يقول هو أمين هذه الأمة ولو كان سالم مولى أبي حذيفة حيا لاستخلفته فإن سألني ربي قلت إني سمعت نبيك يقول إن الله يبعثه يوم القيامة رتوة بين يدي العلماء
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن عساكر - المصدر: تاريخ دمشق - الصفحة أو الرقم: 58/404
خلاصة حكم المحدث: [فيه] شهر بن حوشب لم يدرك عمر



لم يدرك عمر رضي الله عنة كيف روى عنه !!!!!

اما حديث علي رضي الله عنة صحيح

وانت منذ متى وانت تتبع عمر رضي الله عنة تنكر حديث علي رضي الله عنة وهو صحيح وتثبت حديث عمر الذي لم تثبت صحتة كل هذا من اجل لم ياتي على هواك

الله المستعان ويدعي اتباع ال البيت

انت لا تتبع ال البيت انت تتبع هواك

الله المستعان




 
أعلى