ذوو الضحية محمد المطيري سجلوا قضية

علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة أن أهل المتوفى محمد غزاي المطيري “سجلوا قضية في مخفر الأحمدي ضد الأفراد المعنيين بتلك القضية في مباحث الأحمدي”.
وذكرت المصادر أن وزارة الداخلية “أحالت ضابطاً وأربعة أفراد من مباحث الأحمدي إلى النيابة العامة”، مشيرة إلى “إيقافهم جميعاً عن العمل لحين انتهاء التحقيقات”.


المصدر ... جريدة الجريدة
.....................................

كلي امل بان يقوموا برفع قضية اخرى ضد وزارة الداخلية تتهمهم بالتشهير

والكذب على الضحية محمد المطيري ....

كما اتمنى ان تقوم وزارة الداخلية باصدار بيان اعتذار لذوي المغدور ولعموم

الشعب الكويتي جراء ماذكروه من اكاذيب في بيانهم السابق ...
 

حمود22

عضو بلاتيني
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ وَأَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُمَا، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "لَوْ أَنَّ أَهْلَ السَّمَاءِ وَأَهْلَ الْأَرْضِ اشْتَرَكُوا فِي دَمِ مُؤْمِنٍ لَأَكَبَّهُمْ اللَّهُ فِي النَّارِ"
هذا الحديث هديه للاعضاء الي صوتو مع لحكومه والذين اوصلوهم للمجلس
 

canavaro_wbs

عضو ذهبي
ورد في نصوص القرآن الكريم، والسُّنّة النبوية النَّهي الصريح عن القتل ففي القرآن الكريم: يقول الله ـ تعالى ـ: (ولاَ تَقْتُلُوا النَّفْسَ التِي حَرَّمَ اللهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلونَ) (من الآية رقم 151 من سورة الأنعام). ويقول ـ سبحانه: (ولاَ تَقْتُلُوا النَّفْسَ التِي حَرَّمَ اللهُ إِلاَّ بِالحَقِّ ومَنْ قُتِلَ مَظْلومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِفْ فِي القَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصورًا) (سورة الإسراء الآية رقم 33).
ويقول ـ عَزَّ من قائل ـ: (ومَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وغَضِبَ اللهُ عَلَيْهِ ولَعَنَهُ وأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) (سورة النساء الآية رقم 93).
ويقول ـ سبحانه ـ: (والذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ اللهِ إِلَهًا آخَرَ ولاَ يَقْتُلونَ النَّفْسَ التِي حَرَّم اللهُ إِلاّ بالحَقِّ ولاَ يَزْنُونَ ومَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا) (الآية رقم 68 من سورة الفرقان).
ويقول ـ عزَّ من قائل ـ: (مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا ومَنْ أَحْيَاهَا فَكَأنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) (الآية رقم 32 من سورة المائدة).
وفي الحديث: روى ابن ماجة عن عبد الله بن عمرو، قال: رأيتُ رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يطوف بالكعبة ويقول: "ما أطيبَكِ وما أطْيَبَ ريحَكِ، ما أعظمَكِ، وما أعظم حُرمتَكِ، والذي نفس محمد بيده لَحُرْمة المؤمن عند الله أعظم من حُرمتِك: ماله ودمه" (اللفظ لابن ماجة ـ الترغيب والترهيب للمنذري جـ 3 ص294).

وعن عبد الله ـ رضي الله عنه ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "لا تُقْتَل نفس ظُلمًا إلا كان على ابن آدم الأول كِفل من دمِها؛ لأنَّه كان أول مَنْ سَنَّ القتل" (روى الحديث البخاري ومسلم والنسائي والترمذي). وعنه عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "أوَّل ما يُقْضَى بين الناس يومَ القيامة في الدماء" (روى الحديث البخاري ومسلم والنسائي والترمذي)..
وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "اجْتنِبوا السَّبْع الموبِقات قالوا: يا رسول الله وما هُنَّ؟ قال: الشِّرك بالله والسِّحْر وقتل النفس التي حرَّم الله إلا بالحق وأكل الرِّبا وأكل مال اليتيم والتولِّي يوم الزَّحْف وقَذْف المُحْصَنات الغَافِلاتِ" (رواه البخاري ومسلم وأبو داود والنسائي والترمذي).
ورُوِيَ عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنّه قال: "لا يَحِلُّ دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأنِّي رسول الله إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثَّيِّب الزاني، والمارِق من الدين التارك للجماعة" (متفق عليه).
وقال ـ صلَّى الله عليه وسلم ـ: "مَن أعانَ على قتل مؤمِن بشَطر كلمة لَقِيَ الله مكتوبًا بين عَينيه آيِس من رَحمة الله" (رواه ابن ماجة).
وقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ: "قتل المؤمِن أعظم عند الله من زوال الدنيا" (رواه النسائي والبيهقي).
 
يجب على اهل المغدور به ان يرفعوا دعويين الاولى جنائية امام محكمة الجنايات وهي جريمة القتل العمد ضد المجرمون الذين قتلوا محمد ، والثانية دعوى مدنية ضد وزير الداخلية بصفته مستندها مسؤولية المتبوع عن اعمال تابعه امام المحكمة المدنية .

يا جماعة اللي يعرف اسماء المجرمون رجاء يكتبها بالكامل في الشبكة الوطنية .
 
النيابة تحقق مع ضابطين وستة أفراد من مباحث الأحمدي بقضية المطيري المحامي منور : سنلاحقهم الواحد تلو الآخر


logosnap.jpg
: أكد المحامي محمد منور وكيل ورثة القتيل محمد غزاي هليل الميموني المطيري أن التحقيقات ستكشف أن هناك مسؤولين في وزارة الداخلية قد ارتكبوا عدة جرائم بهدف تضليل العدالة.



وأضاف في تصريح خاص لـ
logosnap.jpg
أنه سيلاحقهم الواحد تلو الآخر ، داعياً الجميع لدعم هذه القضية لرفعة الوطن والحفاظ على أرواح أبنائه.


ويذكر أن النيابة العامة برئاسة سالم العسعوسي قد بدأت في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم بالتحقيق مع المتهمين بوفاة المواطن المطيري بشبهة التعذيب، وهم ضابطين، وستة من أفراد إدارة مباحث الأحمدي.
 
علمت جريدة كاظمه من صدر برلماني أن وزارة الداخلية وبتعليمات مباشرة من الفريق غازي العمر وكيل وزارة الداخلية الذي امر بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية السجين المقتول محمد المطيري .
وأفاد المصدر أن لجنة التحقيق إنتهت الي إتهام ملازم أول (س. ر ) وثلاثه من الأفراد بتهمة إستعمال القسوة والتعذيب في إنتزاع المعلومات من المتهم القتيل كما أكده تقرير الطب الشرعي . وقد تم إحالتهم الي النيابة العامة .
وأفاد المصدر ان هناك قياديين في الوزارة ما زالوا تحت التحقيق .
الأول يتحمل مسؤلية البيان الذي تلاه وزير الداخلية في مجلس الأمة وهو مخالف للحقيقة وتسبب بإحراج كبير لوزير الداخلية في مجلس الأمة .
والقيادي الثاني قام بتحويل الحارس المصري الي أدارة الإبعاد وذلك لتغيب الحقيقة ، وقد تم جلب الحارس المصري من أدارة الإبعاد وأفاد أنه شاهد المواطن المطيري بحالة يرثى لها وأنه هو أيضا تعرض للضرب من قبل رجال المباحث , وكذلك صياح الرشيدي الذي ذكر أنه شاهد المواطن المطيري بحاله يرثى لها أيضا .
وذكر المصدر البرلماني بأنهم سوف يصدر قرار بحق القياديين في وقت لاحق .
أعلنت وزارة الداخلية اليوم أن "لجنة الأطباء المختصين بالطب الشرعي التي شكلتها للوقوف على أسباب وفاة المواطن محمد غزاي الميموني المطيري قد أثبتت أن هناك شبهة جنائية وراء الوفاة".
واشارت الوزارة في بيان صحفي الى "احالة القضية برمتها مع الأطراف المعنيين بالوزارة الى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها في هذا الخصوص وذلك تأكيدا على مبدأ الشفافية وتوضيح الحقائق للرأي العام الذي تنتهجه وزارة الداخلية على النحو الذي أشارت اليه في بيانها السابق حول حادثة وفاة المواطن المذكور (رحمه الله)".
وقال البيان ان "وزير الداخلية الفريق الركن م. الشيخ جابر الخالد الصباح قد أمر بإجراء التحقيق مع من أفاد بالمعلومات غير الدقيقة التي تضمنها البيان السابق للوزارة".
واكد البيان ان الوزارة "تعيد التأكيد على أنها لن تتوانى عن اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والتأديبية المقررة ضد أي من منتسبيها ممن يثبت تجاوزه أو مخالفته للأحكام القانونية المعمول بها".
 

bnt 3zz

عضو فعال
حسبي الله ونعم الوكيل

الله يرحم محمد المطيري
عذبوه واقتلوه لا وتبلوا عليه ولبسوه تهم والرجال ما عليه شي ؟؟
نسأل الله ان ينزل اشد العقاب بافراد الداخلية المتورطين بقتله وان يلهم ذويه الصبر و السلوان .

وحسبنا الله ونعم الوكيل ،،،
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
بــاذن الــلــه سـنـراهــم قـي قـصـر نـايـف مـعـلـقـيـن . . .


فـأرواح الـنـاس لـيـسـت لـعـبـة . .

لـكـي تـعـذب وتـقـتـل . .
 

الوحرة

عضو بلاتيني
نتمنى ان لا يتخذ بعض تجار الكلام من المحامين ؟؟؟؟

ومن بعض المحسوبين على مشهدنا السياسي ..... في احداث المطيري و


(( ملابساتها ؟؟؟ ))


ذريعة للتقليل من احترام رجال الداخلية ....؟؟؟

والتحريض عليهم كما حدث في مواقع سااااااابقة ؟؟؟؟

المؤسسات الأمنية مثلها مثل باقي مؤسسات الدولة تدار بواسطة بشر


وهناك من البشر خطاؤون هذا اذا ثبت صدق الروايات التي تدين الضباط الذين


حققوا مع محمد المطيري واصدقاؤه الثلاث ؟؟؟


نتمنى ان لا يتم خلط الأمور ؟؟؟؟ وان لا يتمادى البعض بتصوير وزارة الداخلية


ورجالها على انهم دعاة عنف وعداء ؟؟؟؟


القضية قضية رأي عام .....

نتمنى ان يبتعد عنها المزايدون واصحاب التكسب السياسي المعروفون ؟؟؟؟


الى معالي وزير الداخلية ......الى بو نواف الانسان .....


تذكر بأن الله لاتخفى عليه خافيه ومن يخطيء عليه تحمل نتيجة خطأه ....


والى اصحاب التكسب السياسي .....والاصطياد بالمياه العكره نقول


الكويت ومؤسساتها أهم وأكبر من مكاسبكم السياسية .....
 
أعلى