خلوها دفعة بلاء ... حملة العشرة دنانير لاخواننا البدون من المنحة الاميرية ..

واغربالي

عضو مميز
دفعة بلا شنو

المفروض المقيمبن بصورة غير قانونية ( المزورين ) يدفعون رسوم مثل الإقامة والتعليم والصحه

يعني زور وعيش ملك قط جوازك وأخذ مزايا صج زمن .... البدون يشتغل أكثر من شغلة في نفس الوقت محرر

صحفي و تاجر ومحتكر سوق السيارات والهواتف النقالة

ويبون استقطاع بعد صج فرصة

اعوذ بالله من الحسد علي لاشئ ،،، تحسدهم حتي علي معاناتهم
لاحول ولاقوة الا بالله

اقترح عليك بان يصورونك قناة سكوب وتطبل معاهم وتقول للعالم كله انك تصدقت
والناس يطالعونك بالطريق والجهال يأشرون عليك يقولون هذا اللي تصدق ويصورون معاك وتصير مشهور
الحمدلله على نعمة العقل

يا اخي في مثل هذه الحالات إظهار التبرع افضل من إخفاائها وهذا ينسحب على كل الحالات التي تحتاج تظافر المجتمع ولا ادل على ذلك من فعل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عند تبرعهم لتجهيز الجيش فقد كانوا يتنافسون في التبرع علنا لتشجيع غيرهم ... قال تعالى: (إن تبدوا الصدقات فنعمّا هي)الآية
ثانيا: يا أخي جميعنا نكتب بأسماء مستعارة فكيف يكون هناك رياء ! تتمني ان لا تتخذ الشرع ذريعة لحرمان إخواننا ،، واعلم ان الجوع كافر

ghost

عضو جديد
مابي احلف اكثرهم اغني مني ومنكم وسالفة بدون ومادري شنو اقول مافي تجنيس البدون وكل واحد يعرف من وين ياي

CR7

عضو ذهبي
يستاهلون واهم شي النيه والتوجه الي احد البدون ويعطيه المقسوم واذا ما يعرف يسأل ويدلونه

معاكم لكن الأليه الله يجزاكم خير !!

اقترح ان يوجد نظام تسجيل لجميع البدون يدخلون على سايت ويسجلون حتى يتم حصر العدد كاملا

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkuw85
اقترح عليك بان يصورونك قناة سكوب وتطبل معاهم وتقول للعالم كله انك تصدقت
والناس يطالعونك بالطريق والجهال يأشرون عليك يقولون هذا اللي تصدق ويصورون معاك وتصير مشهور
الحمدلله على نعمة العقل

سو اللى بتسويه المهم فى النهايه تبرع ولو بعشر دنانير الامور بين الانسان وربه وكل واحد ونيته ؟؟

AHMED-

عضو فعال
وانا بعد وياكم
اخواننا ويستاهلون كل خير
لو يكون في لجان وترتيب افضل

مابي احلف اكثرهم اغني مني ومنكم وسالفة بدون ومادري شنو اقول مافي تجنيس البدون وكل واحد يعرف من وين ياي
ياجماعه نظفوا قلوبكم وبلاش حسد حتى مطر ربي وقف من حسدكم
المشكله انها اول مشاركه للحبيب يعني الحسد هو اللي جابه للشبكه

إن كان اكثرهم اغنى مني ومنك عسى الله يفقرني ويغنيك،،، وإن كان اكثرهم افقر مني ومنك فعسى الله يغنيني ويفقرك ،،،،،،،،،، امًًّن معاي

ماشاء الله عليك اول مشاركة لك بالمنتدى ... مع انك مسجل قبل 6 شهور ...سكت دهرا ونظق كفرا......

احلف عشان تكمل محد ماسكك حبيب قلبى......
ولله الحمد احنا نعرف شنو اصلنا ومن وين يايين بس الدور والباجى عليك انك تعرف انت من وين وشلون وصلت الكويت لانه على حد علمى الارض ماتنبت بشر ولا الريح تنقل الناس من ارض لارض ....\

نعم اجدادنا عاشوا حياتهم بهذه الارض وماجاورها وتنقلوا بها بلا حدود ولاضوابط واباؤنا ولدوا قبل مايقارب القرن بهذه الارض وباثباتات كويتية رسمية صدرت بعد حصول الدولة على الاعتراف الرسمى بها كدولة ذات سيادة

اما بالنسبة لوجود بعض ابناء البدون ذوى الحالة المادية الطبيعية فهذا راجع لاجتهادهم الشخصى ومبادراتهم الشخصية ولايرجع لنظام او اطار رسمى صادر من الدولة يوفر لهم فرص العمل ويحميهم من الاستغلال ويوفر لهم الحياة الكريمة بل على العكس الاليات المتبعة مع البدون حاليا تحرمهم من التوظيف والتعليم وتجعلهم عرضه للاستغلال
وعلى علمى ان البدون الذين ينتمون لفئة اصحاب الدخل الطبيعى لايتجاوز 5% من 150 الف شخص

عموما اخى العزيز قضية البدون اصبحت اكبر قضية جدلية والنقاش بها يطول ولكن اشكر صاحب المبادرة واقدر له نيته الطيبه والحمدلله رب خلق ماضيع

والبدون لهم الله احسن منى ومنك ومن غيرك ولاينتظرون الصدقه او العطف من احد فقد اصبحوا أيتام على مائدة اللئام "ليس الجميع" ولايرجون سوى الله يرفع عنهم الظلم ويرجع لهم حقوقهم المسلوبة والايام دول

كويتاوي

عضو بلاتيني
جزاك الله خير

واحسن الله إليك كما تحب أن تحسن على اخوانك البدون

ومثل ما قال بعض الأخوة المعلقين

في حال احدكم يعرف اسرة بدون او لديه شخص يستطيع ان يصل إلى هذه العوائل المحتاجه

فهذه الطريقة الأسلم

وإن لم يكن فلديه اللجان الخيريه وبيت الزكاة

ولهم الاجر والثواب وعلى من تحمل الأمانة مسؤولية إيصالها لأهلها

alkuw85

عضو فعال
يا اخي في مثل هذه الحالات إظهار التبرع افضل من إخفاائها وهذا ينسحب على كل الحالات التي تحتاج تظافر المجتمع ولا ادل على ذلك من فعل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عند تبرعهم لتجهيز الجيش فقد كانوا يتنافسون في التبرع علنا لتشجيع غيرهم ... قال تعالى: (إن تبدوا الصدقات فنعمّا هي)الآية
ثانيا: يا أخي جميعنا نكتب بأسماء مستعارة فكيف يكون هناك رياء ! تتمني ان لا تتخذ الشرع ذريعة لحرمان إخواننا ،، واعلم ان الجوع كافر

اخوي تجهيز الجيش على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم في بداية الدعوه شي والتصدق واظهار للناس انني تبرعت شي اخر
وثانيا هل ترضاها لنفسك اقولك هاك عشر دنانير دفعت بلا
يعني من وصخ الناس تبي تعيش البدون
ياخي اللي محتاج روح له البيت وطق بابه وعطه وحرك
لا تقول انا ابي اعطي وشوفوني انا عطيت
لو كل واحد تكلم جان علوم
البدون حالهم حالك عندهم عزة نفس
والله اعرف عائلة بدون حتى عشاها الله اعلم اكلوه ولا لا .. وكلنا عارفين وشايفين
بس ياخوي اللي يبي يسوي شي فيه خير يسويه بالسر عشان مايصير رياء وعدم قبولها عند الله تعالى ليش تحط نفسك بوضع شبهه

البوم

عضو فعال
والله ان الكويتى حبيب وطيب الله يكثر من امثالكم والله انكم تشرفون

لا شفت ضيم الناس فى كل ديره اسجد لربى خلقنى كويتى

أعلى