هل زوجات الرسول صلي الله علية وسلم .. من اهل البيت ؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
بالرغم من عظمة السيدة خديجة و علو مكانتها عند الله و رسوله الا انها صلوات ربي عليها لا تدخل ضمن المعنى الخاص لمصطلح "أهل البيت" الذي أشرنا اليه سابقاً، بل تدخل تحت معنى أهل بيت النبي بمعناه العام الدارج.

اخوي كاظمة شنو الفرق بين المصطلح اهل البيت الذي عنيتة .. ومعني اهل البيت بمعناه العام ..؟؟
 

السليطي

عضو مخضرم
حسبي الله على إبليسك ، يا خوي طوّف !!:D

وبعدين آية المباهلة نعتبرها من باب الاستطراد في الآيات التي تدل على آل البيت رضي الله عنهم !!

هذة رسالة مني عشان ماتصير ضدي مرة ثانية :D

آية المباهلة .. تبين فضل الامام علي وفاطمة والحسن والحسين .. مافي خلاف بذلك
 

كاظمة

عضو بلاتيني
قال الطّحاوي في مشكل الآثار بعد ذكر أحاديث الكساء:

فدلّ ما روينا في هذه الآثار ممّا كان من رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم إلى أمّ سلمة ممّا ذكرنا فيها، لم يرد أنّها كانت ممّا اريد به ممّا في الآية المتلوّة في هذا الباب، وأنّ المراد بما فيها هم رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وعليّ وفاطمة والحسن والحسين دون ما سواهم

(مشكل الآثار: 1 / 230ح 782 باب 106 ما روي عن النبيّ في الآية).

وقال بعد ذكر أحاديث تلاوة النبيّ صلى الله عليه وسلم الآية على باب فاطمة: في هذا أيضاً دليل على أنّ هذه فيهم


(مشكل الآثار: 1 231ح 785 باب 106 ما روي عن النبيّ في الآية).


=================================

قال الفخر الرازي: وأنا أقول:


آل محمّد صلى الله عليه وسلم هم الذين يؤول أمرهم إليه، فكلّ من كان أمرهم إليه أشدّ وأكمل كانوا هم الآل، ولا شكّ أنّ فاطمة وعليّاً والحسن والحسين كان التعلّق بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم أشدّ التعلّقات، وهذا كالمعلوم بالنّقل المتواتر؛ فوجب أن يكونوا هم الآل.


=================================

قال ابن حجر: { إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ ٱلرِّجْسَ أَهْلَ ٱلْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيـراً } [الأحزاب: 33]

أكثر المفسّرين على أنها نزلت في عليّ وفاطمة والحسن والحسين


(الصواعق المحرقة: 143 ط. مصر، وط. بيروت: 220 الباب الحادي عشر، في الآيات الواردة فيهم، الآية الاولى).


=================================

قال الشوكاني في إرشاد الفحول في الردّ على من قال أنّها مختصة بالنّساء:


ويجاب عن هذا بأنّه قد ورد بالدليل الصحيح أنّها نزلت في عليّ وفاطمة والحسنين

(إرشاد الفحول إلى تحقيق الحق في علم الاصول: 83 البحث الثامن من المقصد الثالث، وأهل البيت لتوفيق أبو علم: 36 - الباب الأول).


=================================

أيضا جاء بصحيح البخاري ما يدل على اعتراف ام المؤمنين السيدة عائشة انه ليس هناك قرآن نزل فيها الا عذرها:

حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، حَدَّثَنَا أَبُو عَوَانَةَ، عَنْ أَبِي بِشْرٍ، عَنْ يُوسُفَ بْنِ مَاهَكَ، قَالَ كَانَ مَرْوَانُ عَلَى الْحِجَازِ اسْتَعْمَلَهُ مُعَاوِيَةُ، فَخَطَبَ فَجَعَلَ يَذْكُرُ يَزِيدَ بْنَ مُعَاوِيَةَ، لِكَىْ يُبَايِعَ لَهُ بَعْدَ أَبِيهِ، فَقَالَ لَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ شَيْئًا، فَقَالَ خُذُوهُ‏.‏ فَدَخَلَ بَيْتَ عَائِشَةَ فَلَمْ يَقْدِرُوا ‏{‏عَلَيْهِ‏}‏ فَقَالَ مَرْوَانُ إِنَّ هَذَا الَّذِي أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ{‏وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَاأَتَعِدَانِنِي‏}‏‏.‏

فَقَالَتْ عَائِشَةُ مِنْ وَرَاءِ الْحِجَابِ مَاأَنْزَلَ اللَّهُ فِينَا شَيْئًا مِنَ الْقُرْآنِ إِلاَّ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ عُذرِي.

(صحيح البخاري)

فلو كانت آية التطهير تشمل نساء النبي لما صدر من السيدة عائشة مثل هذا الكلام.
 

regrego

عضو مخضرم
خلاصة القول يا احبه نساء النبي هم من اهل بيت النبي !! و ابى من ابى و شاء من شاء و هن مطهرات

و لله الحمد و ليس كما يدندن الرافضة و علامتهم المستبصر شحاته ان عائشة فاجرة و الدليل موجود انه قال ذلك


في اللغة : الآل من الأول وهو الرجوع وآل الرجل هم أهل بيته وعياله لسان العرب 1/171

ومن معانيها في اللغة الأتباع يقال آل الرجل : أتباعه وأولياؤه القاموس المحيط


القول الأول: آل البيت هم الذين حرمت عليه الصدقة وهم بنو هاشم وبنو عبد المطلب.

القول الثاني: آل البيت هم أزواجه صلى الله عليه وسلم.

القول الثالث: هم أتباعه صلى الله عليه وسلم إلى يوم القيامة

وجعل الله امرأة سيدنا إبراهيم عليه السلام من آله فقال : (رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ) (هود 73

حديث زيد عن زيد بن أرقم رضي الله عنهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قام فهم خطيباً بماء يدعى خماً وفيه أن صلى الله عليه وسلم حث على التمسك بكتاب الله ورغب فيه ثم قال ( وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم اله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ) فقال له حصين : ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال : نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال : ومن هم قال : هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس قال : كل هؤلاء حرم الصدقة قال : نعم أخرجه مسلم رقم (2408)
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
كلامك جميل !!

ولكن ألا يمكن أن يكون المراد به أهل البيت على اعتبار أن الخطاب للرجال يشمل النساء أيضاً ؟؟؟

لا يوجد ما يمنع من ذلك !!

كالنبي عليه الصلاة والسلام في قوله تعالى : { هو الذي خلقكم فمنكم كفار ومنكم مؤمن } ، وهذا يشمل النساء !!

ثم لا يُعقل أن يريد الله بأهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام الطهارة ويريد بأزواجه النجاسة !!:)

عزيزي المتبحر/
أولا أشكرك على مداخلتك و إن شاء الله احنا دائما بصف واحد رغم أنوف الحاقدين ;)

عدم نسب التطهير لزوجات الرسول لا يعني نجاستهم بل هم أمهات المؤمنين و زوجات الرسول المطهرين شئنا أم أبينا فإذا حضرتك جالس ضمن مجموعة من الناس و قلت أنا: المتبحر وسيم! هل يعني ذلك أن باقي الاشخاص قبيحي الشكل؟

و لكن بالنسبة للآية استندنا بورودها بآل البيت لأن كما أوردت في المشاركة الاولى الاحاديث التي تسند هذا القول:وردة:

وأما بالنسبة للآية التي ذكرتها كلامك صحيح فيقصد فيها الرجال و النساء :إستحسان: ولكن ألا ترى أن آية التطهير تكلمت عن أزواج النبي بنون النسوة ثم تغيرت الى ميم الجمع ثم عادت الى نون النسوة فلم لم تستمر بميم الجمع حتى الاية الاخيرة

ناهيك أخي عن الاحاديث و التفاسير المذكورة في المشاركات وعموما أنا أعرف قد لا نصل إلى فهم مشترك و لكن أعتقد الهدف من النقاش هو تبادل وجهات النظر و معرفة لما نحن نعتقد بأن الاية نزلت بآل البيت والاخوة يعتقدون بأنها نزلت بنساء النبي و هذا الاختلاف ليس القصد به تنزيل مكانة زوجات النبي حاش الله، بل تبيان مكانة أهل البيت

ولك مني أطيب تحياتي:وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم

السليطي

عضو مخضرم
اخوي كاظمة شنو الفرق بين المصطلح اهل البيت الذي عنيتة .. ومعني اهل البيت بمعناه العام ..؟؟

اخوي كاظمة هل افهم منك ان اهل البيت فقط من ادخلهم النبي بالكساء ..؟

نعم، راجع الموضوع من أوله و ستجد الاجابة.

والله لم اجد الجواب .. هل اجد الجواب .. عندك
 
عزيزي المتبحر/
أولا أشكرك على مداخلتك و إن شاء الله احنا دائما بصف واحد رغم أنوف الحاقدين ;)

عدم نسب التطهير لزوجات الرسول لا يعني نجاستهم بل هم أمهات المؤمنين و زوجات الرسول المطهرين شئنا أم أبينا فإذا حضرتك جالس ضمن مجموعة من الناس و قلت أنا: المتبحر وسيم! هل يعني ذلك أن باقي الاشخاص قبيحي الشكل؟

و لكن بالنسبة للآية استندنا بورودها بآل البيت لأن كما أوردت في المشاركة الاولى الاحاديث التي تسند هذا القول:وردة:

وأما بالنسبة للآية التي ذكرتها كلامك صحيح فيقصد فيها الرجال و النساء :إستحسان: ولكن ألا ترى أن آية التطهير تكلمت عن أزواج النبي بنون النسوة ثم تغيرت الى ميم الجمع ثم عادت الى نون النسوة فلم لم تستمر بميم الجمع حتى الاية الاخيرة

ناهيك أخي عن الاحاديث و التفاسير المذكورة في المشاركات وعموما أنا أعرف قد لا نصل إلى فهم مشترك و لكن أعتقد الهدف من النقاش هو تبادل وجهات النظر و معرفة لما نحن نعتقد بأن الاية نزلت بآل البيت والاخوة يعتقدون بأنها نزلت بنساء النبي و هذا الاختلاف ليس القصد به تنزيل مكانة زوجات النبي حاش الله، بل تبيان مكانة أهل البيت

ولك مني أطيب تحياتي:وردة:

يا خوي ، لا تقول : حاقدين !!

ترى والله السليطي يشرشحني !!:D

ولكن أستفيد من كلامك :

أن ذكر أهل البيت بالتطهير لا يُقصد منه اتهام زوجات النبي عليه الصلاة والسلام بالنجاسة وأنهن طاهرات كأهل البيت رضي الله عنهم ومنهم عائشة رضي الله عنها !!

على اعتبار : أن مصطلح ( أهل البيت ) لا يشمل زوجات النبي عليه الصلاة والسلام !!

وإلا فعندنا نحن السنة - كما تعلم - أن هذا المصطلح يشمل الزوجات !!

عموماً :

كلامك جميل ومقنع !!

ونحن أصلاً نتفق في هذا كله :

عظم مكانة أهل البيت رضي الله عنه وأن الله طهّرهم بنص كتابه !!

وكذلك طهارة زوجات النبي عليه الصلاة والسلام ومنهم عائشة رضي الله عنها !!
 

السليطي

عضو مخضرم
يا خوي ، لا تقول : حاقدين !!

ترى والله السليطي يشرشحني !!:D

ولكن أستفيد منه أن ذكر أهل البيت بالتطهير لا يُقصد منه اتهام زوجات النبي عليه الصلاة والسلام بالنجاسة ومنهم عائشة رضي الله عنها !!

كلام جميل ومقنع !!

ونحن أصلاً نتفق في هذا كله :

عظم مكانة أهل البيت رضي الله عنه وأن الله طهّرهم بنص كتابه !!

وكذلك طهارة زوجات النبي عليه الصلاة والسلام ومنهم عائشة رضي الله عنها !!

حتى الصحابة الله طهرهم .. يعني ماقلنا عنهم يتصرفون بالكون !!! لانهم مطهرين
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
يا خوي ، لا تقول : حاقدين !!

ترى والله السليطي يشرشحني !!:D

ولكن أستفيد من كلامك :

أن ذكر أهل البيت بالتطهير لا يُقصد منه اتهام زوجات النبي عليه الصلاة والسلام بالنجاسة وأنهن طاهرات كأهل البيت رضي الله عنهم ومنهم عائشة رضي الله عنها !!

على اعتبار : أن مصطلح ( أهل البيت ) لا يشمل زوجات النبي عليه الصلاة والسلام !!

وإلا فعندنا نحن السنة - كما تعلم - أن هذا المصطلح يشمل الزوجات !!

عموماً :

كلامك جميل ومقنع !!

ونحن أصلاً نتفق في هذا كله :

عظم مكانة أهل البيت رضي الله عنه وأن الله طهّرهم بنص كتابه !!

وكذلك طهارة زوجات النبي عليه الصلاة والسلام ومنهم عائشة رضي الله عنها !!

أخي المتبحر/
أشكرك على ردك و أوافقك الرأي بما تفضلت :وردة:


الكل لديه قناعته بشأن الموضوع و الكل لديه أدلة و أرجو أن تقارع الادلة بعضها البعض بدل أن يتقارع الاشخاص!! فالكل لديه تساؤلات عن الاخر و هو حق مشروع طالما التساؤلات ضمن حدود الدين و الادب :إستحسان:

أشكرك على سعة صدرك و تحياتي لك :cool:
 

جادكاد

عضو فعال
عزيزي بوحمد لو تلاحظ الايات السابقة تم استخدام نون النسوة أما الاية الاخيرة فلا:
بسمه تعالى

يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ

وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا {32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ
في الاية الاخيرة لم يقل سبحانه و تعالى عنكن و لكن قال سبحانه عنكم ...ومع الدلائل من الاحاديث
صدق الله العظيم

في الاية الاخيرة لم يقل سبحانه و تعالى عنكن و لكن قال سبحانه عنكم ...ومع الدلائل من الاحاديث

السابقة الذكر تبين لنا من هم أهل البيت..... فهذا هو أحد أدلتنا عزيزي


حبيبي يا دزني واطيح

اولا : هذه مو الايه الاخيره يا دزني واطيح

ثانيا :
في الاية الاخيرة لم يقل سبحانه و تعالى عنكن و لكن قال سبحانه عنكم ...ومع الدلائل من الاحاديث

اذا انت هكذا تخرج فاطمة من اهل البيت بنص لقرىن وحسب تفسيرك

وتستدل بحديث وتسقط آية !! مع ان الآية ابلغ من الحديث ومن الثقل الاول الا ان كنت لاتؤمن بالثقل الاول ؟؟ فهذا امر ثاني

يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا (32) وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا (33) واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا.) {الأحزاب:28-38}

في الآية الاخيرة والايات ما سبقت او ما لحقت الاية اللي فيها عنكم


كلها موجهه للاناث

فهل الامام علي عندك اناث ام الحسن اناث ام الحسين اناث

وحتى الايه التي تستشهد انت بها

عنكم

فسبقها

واذكرن

فلماذا تجاهلتها ؟

وان اصررت على وضعك

فانت تخرج فاطمة من سياق الآية

فلو قلت انها للرجال خرجت فاطمة تلقايئا على حسابكم

فهل فاطمة رجل على حسابكم ؟؟

حالها حال النساء المخاطبات في الآية

الا ان كنت تصر ان ( عنكم ) هي للرجال فتكون فاطمة

ليست من اهل البيت لكونها انثى !!



يصر البعض على إخراج نساء النبي صلى الله عليه وسلم من أهل البيت،

رغم أن الآيات تشهد خلاف ذلك،

وينسون الآيات التالية:

"إذ قال موسى لأهله إنى آنست نارا" ( النمل ـ 7 )،

وأهله هنا زوجته باتفاق مفسرو السنة والشيعة.

ورد في لسان العرب: أهل الرجل عشيرته وذوو قرباه، والجمع أهلون وأهال. وأهل الرجل: زوجه، وتأهل يعني تزوج وأهل القرآن حفظته والعاملون به. وأهل المذهب من يدين به. وأهل الإسلام من يدين به. وأهل البيت سكانه. وأهل الرجل أخص الناس به. وأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم أزواجه وبناته وصهره. وقيل: نساء النبي صلى الله عليه وسلم والرجال الذين هم آله، وآل الرجل أهله، أصلها أهل، ثم أبدلت الهاء همزة فصارت أأل، فلما توالت الهمزتان أبدلوا الثانية ألفا. {لسان العرب ج1 ص163-164، ومفردات الراغب ص29}


فهل بعد كل هذا يا شيعة تنكرون أن السيدة الطاهرة عائشة رضى الله عنها ليست من أهل البيت


لماذا لا تذكرون الأية من أولها؟ لماذا لم تذكره نص الأية كاملا؟ فهل كتابنا غير كتبكم؟ فهل حقاً القرأن محرفاً كما زعمتم


الان الاستشهاد بالقرآن الكريم ايضا

النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم (الأحزاب: 6)

بمعنى

ان كان الامام علي مؤمن

فزوجات النبي امهات له

ان كان الحسن والحسين مؤمنين

فزوجات النبي امهات لهما

ومن لم يكن مؤمنا فليطعن بالقرآن الكريم الذي كرم زوجات النبي صلى الله عليه وسلم

تكريما انهن امهات لاهل البيت اي اساسا اهل البيت هن

الا اذا يريد ( بعض الناس التبرؤ من كتاب الله )

او من النوعيات التي تؤمن ببعض الكتاب وترد بعض الكتاب !!

 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
عودة حميدة الاخ جاد كاد
أخي اللغة العربية واضحة، عنكم تستخدم لجمع من الاشخاص الذكور أو الذكور و الاناث، أما نون النسوة فهي مختصة لجمع النساء، و عنكم تشمل السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام و ليتك ترجع الى باقي المشاركات لترى الاحاديث المصاحبة للاية
و مرة اخرى أهلا بعودتك :cool:
 

السليطي

عضو مخضرم
اخوي كاظمة شنو الفرق بين المصطلح اهل البيت الذي عنيتة .. ومعني اهل البيت بمعناه العام ..؟؟

اخوي كاظمة هل افهم منك ان اهل البيت فقط من ادخلهم النبي بالكساء ..؟

اسألة لم نجد عليها رد الى الان .
 

كاظمة

عضو بلاتيني
اخوي كاظمة شنو الفرق بين المصطلح اهل البيت الذي عنيتة .. ومعني اهل البيت بمعناه العام ..؟؟

اخوي كاظمة هل افهم منك ان اهل البيت فقط من ادخلهم النبي بالكساء ..؟

اسألة لم نجد عليها رد الى الان .

راجع الموضوع من أوله و ستجد الاجابة على سؤالك.
 

السليطي

عضو مخضرم
راجع الموضوع من أوله و ستجد الاجابة على سؤالك.

انا ماوجدت الا كوبي بست .. ياخوي انت في نقاش حواري ولما اسألك لازم تجاوب .. ممكن تعيد الجواب دامك تقول ذكرتة ...

اتحداك ياكاظمة انك تجاوب .. ولكن تعرف جيدا ان الجواب سوف يدخلك في طوفان انت غير قادر على الصمود امامة .. وبالاخص عندنا يكون الدليل والحجة هي المعيار الاول ..

فالتحدي لك ياكاظمة .. هل تجاوب على السؤالين .. ;)
 

جادكاد

عضو فعال
عودة حميدة الاخ جاد كاد
أخي اللغة العربية واضحة، عنكم تستخدم لجمع من الاشخاص الذكور أو الذكور و الاناث، أما نون النسوة فهي مختصة لجمع النساء، و عنكم تشمل السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام و ليتك ترجع الى باقي المشاركات لترى الاحاديث المصاحبة للاية
و مرة اخرى أهلا بعودتك :cool:


رجعت الى باقي المشاركات

نون النسوة مختصة ..... ميخالف الله يهديك

لجميع النساء

فهل الامام علي او الحسن والحسين يقال لهم

يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء ( انت كأنك تقول ان الامام علي والحسن والحسين نساء !!)

إِنِ اتَّقَيْتُنَّ ( هل يقال للامام علي والحسنين اتقيتن ؟؟؟ )

فَلا تَخْضَعْنَ( هل يقال للامام علي والحسنين تخضعن ؟؟ )

بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ

وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا ( هل يقال للامام علي والحسنين وقلن .. ؟ )


{32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ ( هل يقال للامام علي والحسنين وقرن ؟؟؟ )

وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى ( هل يقال للامام علي والحسنين ولاتبرجن ؟؟؟ )

وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ ( هل يقال للامام علي والحسنين وأقمن ؟؟؟ )




وآتين الزكاة

وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكمالرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا (33)

لاحظ .. في نفس الآية ... وأطعن ( هل يقال للامام علي والحسنين وأطعن ؟؟؟ )

فوجه لهن في سياق الآية التي في اولها

وَقَرْنَ ثم بُيُوتِكُنَّ ثم وَلا تَبَرَّجْنَ ثم وَأَقِمْنَ ثموآتين ثم وأطعن

وبعد هذه ( إنما يريد الله ليذهب عنكمالرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )

واذكرن ما يتلى في ( هل يقال للامام علي والحسنين وأذكرن ؟؟؟ )

بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا.) ( هل يقال للامام علي والحسنين بيوتكن ؟؟؟ )

{الأحزاب:28-38}

فتوجيه الآية واضح

وسياقها يشرح نفسه

بالاضافه الى

===============

انك قلت فاطمة وهي حتى ليست من نساء النبي ! بل من بنات النبي

فان اصررت على قولك

فتدخل نساء النبي الى ( انت تدخلهن الى هذا السياق وتثبت قولنا )

بل وتدخل بنات النبي صلى الله عليه وسلم ايضا الاخريات

لكونك تستشهد بالايات البينات وتترك ايات اخرى

النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم (الأحزاب: 6

النبي اولى بالمؤمنين من أنفسهم وزوجاته امهاتهم

فمن كان لايؤمن بالنبي انه اولى بالمؤمنين فيكون ايضا لايؤمن بان زوجات النبي امهات المؤمنين

فلابد ان استشهدت بآيات لاتترك الاخرى هملا ( أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ..)

خصوصا ان الايتين ( امهات المؤمنين وووووووو يطهركم من سورة واحدة )

الاحزاب

وايضا

لابد ان تعلم

انه اذا كان النبي صلى الله عليه وسلم اولى بالمؤمنين وزوجاته امهاتهم

فمن يسب امهات المؤمنين امهات الامام علي والحسن والحسين وكل مؤمن

لان الامام علي مؤمن والحسن والحسين مؤمنين فكيف تسبون امهات هؤلاء المؤمنين بنص القرآن الكريم والأم كما نعلم لها تقدير خاص فوصف الله عز وجل زوجات النبي صلى الله عليه وسلم بانهن ( امهات المؤمنين ) من لايؤمن انهن امهات المؤمنين اي اعظم درجه من اهل البيت واكبر فضلا من غيرهن لكون الله فضلهن على العالمين ووصفهن انهن امهات المؤمنين فمن كان مؤمنا فهن امهات له ومن .......لايؤمن فهن طبعا لسن امهات له بل يبغضهن لكونه ليس مؤمنا !!

=========

ثم ان كنت تستشهد بالآية

خذ سجل عندك

يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين

فان للنبي صلى الله عليه وسلم بنات اخريات وليست حصريا فاطمة فقط !!

فان استشهدت بالاية انت يا محترم

فلابد ان تستشهد بالايات كلها التي سياقها وموضوعها يدلك على فكر نير وعقل سليم ان هداك الله باذنه تعالى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى