رصد غلاء الأسعار المفتعل (للمتابعة والمقاطعة)

الجزيرة

عضو فعال
إرتفاع بسعر تجديد إشتراك كرت الجزيرة الرياضية الاسعار من 24.250 لغاية 25 دينار

قبل فترة شهرين كان التجديد بسعر 21 دينار فقط

ابـوسعود

عضو مميز
للأسف الشبكة غير جادهه في تصعيد الموضوع اعلاميا ويجب على ادارة الشبكة وضع بنر في الصفحة الرئيسيه وقنا هالكلام من مده بس ما شفنا رد

مثل حملة خلوها تخيــــس عشان الطماط بس

اللحين كل شي مرتفع والمفروض الحملة اكبر من قبل يالشبكة الوطنيه

بنر ورساله لجميع الاعضاء اعتقد انه شي سهل

bader3321

عضو جديد
السلام موضوع حلو ولازم كل واحد يشوف غلاء يكتب ويقاطع الغلاء
وانا اول واحد قاطعت بن العميد والرفاعي زاد سعر القهوه كيلو 5 دنانير وهم زادو الهيل
رحت اشترى من شويخ الجمله يم الشبره ويم مطعم الوزان فى مطحنه والبن نفس بن العميد والكيلو 3 دنانير فرق دينارين
ولو نسوي حمله فى الكويت كل يوم موضوع عن المنتج الى يزيد ندز مسجات فى الموبايل اذا واحد دز مسج راح كل الكويت يدزون انه نقاعط المنتج هذا ونبدل بشي ثانى وشرط مايتم اسبوعين وراح ينزلزن سعره

التعديل الأخير:

Espresso

عضو جديد
مطعم اسمه فش فرش دايما كنت اتابع اسعاره

كان مطبق الزبيدي عنده 5.500 بعد المنحه شيكت على اسعاره فجئه صعد السعر الى 7.500 ليش مادري

==

مطعم كبابجي كانت اسعار سندويشاته 700 فلس بعدين صارت 850 وبعد المنحه صعدت 895 ليش مادري

=

مطعم بيتزا هت زاد على كل بيتزا 100 فلس وبيتزا ستافت كراست الكبيره صارت 4150 وهي كانت 3950

=

مطعم ايدام اذا تعرفونه زاد اسعاره كان المجبوس دجاج 2.000 صار 2.250

واللحم ايضاً

وعند الاستفسار لسبب الزياده الفجائي الجواب كان : انهم غيرو شركة الدجاج وخلوا اللحم طازج !!!! استغفال اشكره

والمضحك انه مشروع كويتي !!! الكويتي انفع :إستنكار:

=

المقاااااااااااطعه هي الحل عن نفسي لن اشتري من مكان يزيد سعره لو خمسين فلس والبدائل كثييير

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

بالسينما .. البوبكورن كان 500 فلس .. وصار 600 فلس ..
ويوم سآلت العامل .. قالي انه ارفعوا الاسعار كلها .. من الاثنين اللي طاف ..

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

نظارة ريبان .. شاريها قبل فتره بـ 60 ..
رفيجي اليوم شافها علي .. وقالي .. حلوه ..
قلت له ( ابشر .. جاتك نفسها ) ..
ورحت النظاراتي حسن اللي بالمارينا .. ولقيت رافعين سعرها لـ 75 ..

للأسف ليس هناك رغبة جاده من الإدارة في ضبط الموضوع..وتقديمه بشكل مميز على واجهت الموقع

الموضوع للأسف...اصبح دعاية للمنتج...اكثر من ان يكون مواجهه للغلاء....

براي خلوا الموضوع يموت برصاصة رحمه...واجد احسن :)

تحياتي

tamo

عضو جديد
اؤيد مقاطعه السلع وتكون بشكل منظم باختيار منتج معين لمده معينه فان استجاب خير وبركه والا زياده المده لكن العمليه تحتاج وعى استهلاكى من المواطنين

علي رابح

عضو جديد
اخي الكرم جزاك الله خير على هذا الموظوع الذي يستحق الاهتمام واريد ان اشارك بخبرة متواضعه في هذا المجال.
حتى تحل مشكلة او ظاهرة يجب اولا الاعتراف بوجودها ثم معرفة طرق العلاج ثم البدء في خطوات العلاج.
ان مشكلة غلاء الاسعار تتلخص بهدم واشاعة الفوظى وأسناد الامر لغير اهله بالكيان المناط به التصدي لمثل هذه الامور وهو الجمعيات التعاونية .
ولو اردت ان اشرح لكم مهام وطرق العلاج من عبر هذه المؤسسات لطال الشرح وستملوني فهي تحتاج الى شرح فيس تو فيس .
فأن اردتم الخلاص من هذه المعظله التى لن تستطيع الدولة او المجلس حلها فيجب عليكم بمحاربة الفساد والمفسدين في الجمعيات التعاونية فبأصلاح جمعية واحده سوف تلاحظون فرق كبير لن تصدقونه لو كتبته لكم .

عَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العَزائِمُ وَتَأتي عَلى قَدرِ الكِرامِ المَكارِمُ
وَتَعظُمُ في عَينِ الصَغيرِ صِغارُها وَتَصغُرُ في عَينِ العَظيمِ العَظائِمُ

الرائـع

عضو مميز
اخواني واخواتي الاعضاء الكرام

من لديه فاتوره قديمه بسعر اقل ولديه فاتوره جديده لنفس المنتج بسعر اعلى

فيجب عليه التوجه الى اقرب مركز من مراكز وزارة التجاره لحماية المستهلك و

ذلك لتقديم شكواهم ومخالفة المحل واحالته للنيابه ليكون عبره لغيره من التجار

الجشعين المستغلين للمستهلك.

السعود

عضو مميز
الايبود سعره بمحلات مع البرامج 70 دينار وفي محلات أخرى 85 دينار هذا الكلام حصل معي اليوم بالفروانية

Espresso

عضو جديد
انا عن نفسي اقسم بالله لن اشتري اي شيء غالي سواء اكل او اجهزه الا اللي بنفس السعر ماتغير

مراااح امووووت اذا ماشريت من المطعم الفلاني او الجهاز الفلاني

ان احتجت ادور بديل حتى لو اقل جوده او اكنسل الغرض المطلوب (غيرنا مو لاقي يشرب مااي)

والاجهزه من بره راح اطلب اي تلفون او اكسسوارات ابيها الله يسلم امازووون

ببدا من اليوم ادور واسوي شوبينق واطلب وسأوافيكم بالنتيجه والسعر والجهاز المطلوب ايفون او غيره

ارخص ب40 دينار والاكسسوارات ارخص واكثر جوده ليش الخساير والخضوع للتجار الجشعين

كافي الشعور اننا انتصرنا عليهم وطيحنا بضايعهم بجبدهم ووفرنا فلوسنا (جحا اولى بلحم ثوره) :إستحسان:

World on Wheelz

عضو ذهبي
اخواني واخواتي الاعضاء الكرام

من لديه فاتوره قديمه بسعر اقل ولديه فاتوره جديده لنفس المنتج بسعر اعلى

فيجب عليه التوجه الى اقرب مركز من مراكز وزارة التجاره لحماية المستهلك و

ذلك لتقديم شكواهم ومخالفة المحل واحالته للنيابه ليكون عبره لغيره من التجار

الجشعين المستغلين للمستهلك.

لو كانت السالفه بالبساطه والوضوح الذى تصوره لنا

لرأيت طوابير المواطنين ركبانا وراجلين أمام مراكز التجاره للشكوى وتقديم الأدله وخصوصا أننا شعب شكاي خلقه فما بالك لو لقانا أحد وجه ونفذ مطالبنا ...

لكن الناس متيقنه وواثقه ومقتنعه وعارفه أنه ما راح يصير شيء ولن يتغير شيء .

على فكره اليوم شريت أجنحة دجاج ساديا بدينار و 170 فلس بعد أن كنت أشتريها ب 860 فلس تقريبا قبل شهررين ..

أتحدى شواربك على قولة نبيل الفضل أن طلعت بحق أو بباطل من مراكز التجاره اللى شاد الظهر فيها .

عزيزة النفس

عضو ذهبي
مطعم

subway

رافعين سعر السندويش من 1,200 الى 1,600

BadLucK

عضو فعال

بما ان الموضوع اصبح شبه ميت ولا حياة لمن تنادي

اقترح بان يعمل وثيقه او صفحه بموضوع هنا بالمنتدى او اي موقع

تكون هذه الوثيقه متجدده بالاسعار القديمه والجديده ..

وتوزع وصلة موضوع الوثيقه عبر اجهزة التلفون والايميلات

تحت عنوان قاطعوهم ..

ويكتب ملاحظه فيه ، اي منتج يرد لسعره القديم

سيتم ازالته من اللسته ..

صدقوني هذا الشيء راح يرعب التجار ويكون سلاح بايدينا !!!

فهل هناك من يستطيع عمل هذه الصفحه بكل الاسعار الوارده هنا

ونحن علينا نشر الوصله واعتقد باعضاء الشبكة الوطنية

خلال ساعه كل الكويت راح تشوف الاسعار المتجدده

عذاري

عضو مميز
انا اقول مو لازم تشترون اجهزه حاليا
قاطعوهم جم شهر وخلوا بضاعتهم تطيح بجبودهم
واذا معتمدين علي وزير التجاره يتحرك ! تحرك أبو الهول وماتحرك هو:)

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
كارفور أسعارهم مو نار الا جهنم الحمرا ، تصلخ صلخ ، حسبنا الله ونعم الوكيل في هالتجار ،
لازم نسوي حملة شعبية قوية جدا وضخمة ضد هالتجار ونسوي ميثاق التزام وشرف نوقع كل من يريد من التجار عليه بأن يلتزم بالأسعار وندعم نحن بالمقابل فقط الموقعين على الميثاق ونشتري منهم ومن يخالف من هلموقعين نقاطعه ونشهر فيه ونكرهه بعيشته والله يخلي الانترنت والواتس اب والبلاك بيري وتوابعهم ،، من لها ومن أين نبدأ ومتى وماهي الآلية ؟؟! تحركوا ياجماعة وخلكم شعب حي وواعي إلى متى وهؤلاء كابسين على أنفسنا ومسيطرين علينا ، لابد أن تكون للشعب كلمة

moooonlooool

عضو جديد
انا ارشح راي كل شي يرتفع سعره دور غيره وقاطع الغالي لان صارت الكويت اغلي دوله بالعالم ....

والله والله والله (( لازم انأدب هل التجار ))

أعلى