اللواء عبدالحميد العوضي لـ «الراي»: جهاز المباحث يحتاج إلى غربلة

ربما ضبط النواب أو بعض منهم توقيته على ساعة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في قضية المواطن محمد المطيري ليقول كلمته، المعلن منها والذي ما زال مخفيا تحت القطبة، في استجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد، وتحديدا يوم الاثنين المقبل.
لكن الاستجواب «السياسي» ورغم صلته بالاجراءات الامنية التي حمّلها النواب، متابعة واداء مسؤولية ما حصل، لن يكون وحده ساعة التوقيت للاجراءات المفتوحة على التغيير. فـ«جهاز المباحث في حاجة الى غربلة»، وفق ما اعلن رئيس لجنة التحقيق المشكلة في وزارة الداخلية اللواء عبدالحميد العوضي لـ«الراي»، وملف القضية لن يقفل الا بالوصول الى حقيقة الفعل والفاعلين.
وفي هذا السياق، علمت «الراي» من مصادر أمنية مطلعة ان النيابة العامة بصدد استدعاء عشرة عسكريين من بينهم ضابط للمثول امامها، كونهم كانوا شهودا على تعذيب المطيري في جاخور كبد، تم الاتيان بهم عن طريق أحد الضباط للاسناد.
واكد العوضي انه سيحقق «في كيفية تسجيل القضية في بدايتها جنحة، وكيف تحولت الى النيابة العامة» ورأى أن «التصرفات الاولية هي ما ضللت القضية».
وكشف العوضي عن احالات قادمة الى النيابة « وهناك شهود آخرون مع امكانية ان تستجد أطراف في القضية من مثل العسكريين. وسنستدعي كل شخص متورط او له صلة بالتجاوزات الادارية المتعلقة بالقضية، وكل من اعطى بيانات خاطئة للوقوف على أسباب افادته بمثل هذه المعلومات».
وأشار العوضي الى أن «ادعاءات بعض الضباط في التحقيقات الاولية تقف وراء المعلومات الخاطئة، وان لجنة التحقيق وبتوصيات وتعليمات من وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد تتعامل مع القضية بحيادية ومصرة على حياديتها، ومن هذا المنطلق تعاملت مع لجنة التحقيق البرلمانية بشفافية، ووضعت في تصرفها معلومات واضحة تخدم مسار القضية التي نبغي من ورائها خدمة الوصول الى حقيقة ما حدث، ومن منطلق عدم اخفاء اي معلومة مهما كانت بسيطة، لايماننا بأهميتها في افادة التحقيق للوصول الى الغاية المشكلة منها لجنة التحقيق البرلمانية».
وشدد على تأكيد أن «لدينا تعليمات من قبل الوزير باستدعاء كائن من كان لتقصي الحقيقة في قضية المواطن المطيري فلا مجاملات على حساب الأبرياء».
وقال اللواء العوضي ان «جهاز المباحث الذي توالى على قيادته أشخاص عديدون كان جيد الاداء، لكن هناك ما يوجب غربلته»، معلنا ان «عدم متابعة بعض القيادات لاداء اداراتها ومراقبتها بشكل يومي وحثيث للوقوف على مسيرة عملها أوصلنا الى هذا السقوط في الهرم».
 

الكرامة وطن

عضو فعال
العوضي كان مدير عام المباحث ونقل للهجرة والان يحاول اثبات انه الاكفأ لهذا المنصب ليستعيده
الشيوخ الذين كانوا عثرة أمام أستلام العوضي للأدارة العامة أزيحوا الآن وهذه فرصة العوضي لإغتنام المنصب , فقبل سنوات لم يستطع أن يحصل على شي , فنائبه شيخ ومساعده شيخ ومدير أخر شيخ وهو الحلقة الأضعف ولهذا نقل خارج الأدارة , الآن الفرصة مناسبة لأن يستلم الكرسي ويزيح العثرة .

العوضي كم شخص عذب في عهدك يوم كنت مدير عام للأدارة ؟
فهل ترى أنك الأمثل؟

ألعب ياعم الساحة فاضية أمامك الأسد مريض والصقر موقوف والمدير موقوف
 

meritno1

عضو مميز
شلووون رئيس التحقيق عوضي والمتهم عوضي !!!

زين تبى اغرب واعجب

اللؤاء العوضى رئيس التحقيق

نائبة اللؤاء عبدالله الراشد

المتهمون

ملازم العوضى

ملازم الراشد


وكلهم نسايب وحبايب :D
 
اللواء عبد الحميد العوضي رجل مجتهد لخدمة الوطن وتاريخة حافل بالانجازات

اتمنى لة التوفيق والسداد أنشالله وهو قد المنصب ويملى الكرسي .
 

فوريو

عضو ذهبي
اللواء عبد الحميد العوضي رجل مجتهد لخدمة الوطن وتاريخة حافل بالانجازات

اتمنى لة التوفيق والسداد أنشالله وهو قد المنصب ويملى الكرسي .


لوصحيح جان اعتذر حتى يبعد نفسه وتاريخه وسمعته عن الشبهه
ياما قضاةمحترمين اعتذروا عن قضايا فيها عيال عمهم
حتى لايتاثر وحتى يبعد نفسه وتاريخه
مبينه حبيبى ..تلقى العوضيه وشيوخهم عنده بالبيت الحين
غير الاتصالات من مدينه عوض
 

سلامات

عضو ذهبي
ياحبيبي .. يعني اني لا اعلم ان هذا الاسلوب مستخدم في المباحث رغم اني قضيت جل عمري في المباحث الا اني اليوم مصدوم!!!

هل يعقل ان يجري كل هذا الظلم في هذا الجهاز الذي انا احد الذيين اسسؤه واشرفوا علية لسنوات

اليوم لا بد من وقفة تعيد الامور الى نصابها .. سابقا كنا نفعل مانريد دون شوشرة ..كيف اصبح كل مانفعل ينشر في الجرائد ويتداول في المجالس
 
لو سمحت الانجازات ماهى !!!!

الانجازات عزيزي تقرأها في الجرايد ممن تم القبض عليهم من

تجار مخدرات و تهريب و عصابات وغيرها ودائما تجد أسم

عبد الحميد العوضي واعرف اشخاص تعاملوا معه عن قرب

اخلاقة عالية في التعامل و متواضع مع الناس و محترم ويكفية

أنة اصيب بطلق ناري اثناء اقتحامة احد الاوكار يعرج منها الى

اليوم .

يكفيني عزيزي انة حازم في قراراتة .
 
أعلى