وكيل وزارة الخارجية ينفي تسريب الاختبارات للدبلوماسين

الكنترول

عضو فعال
أكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله ان الاختبارات الديبلوماسية التي أجريت في المعهد الديبلوماسي سليمة بنسبة 100 في المئة، مشددا على انها جرت وفق قواعد صارمة وفي منتهى الشفافية.
ولفت الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في احتفالات السفارة الهندية باليوم الوطني الثاني والستين الذي أقيم مساء أول من أمس في فندق الكروان بلازا، الى انه سيكون هناك رد على السؤال البرلماني الموجه من قبل احد النواب والذي شكك فيه بوجود تسريب لامتحانات المعهد الديبلوماسي، مؤكدا بان «الاجابة عن سؤال النائب ستكون وفق الاطر والقنوات الدستورية المعتادة»، مضيفا: اننا «لا نريد التشكيك في هذه النتائج، ولا في عملية الامتحان نفسها والتي تمت وفق قواعد صارمة وفي منتهى الشفافية».
ونفى الجارالله صحة ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية حول حصول 200 متقدم على درجة كاملة قائلا: ان «الامر غير صحيح على الاطلاق»، مشيرا الى انه «كانت هناك أرقام جلوس ونحن لا نتدخل في عملية التصحيح ولا نعلم من تخص الورقة»، موضحا ان «التعامل تم من خلال رقم جلوس، وهذا أمر معمول به في الجامعات ومن خلال وزارة التربية حيث استعنا بهذا الخصوص بوزارة التربية وجامعة الكويت».
وجدد وكيل وزارة الخارجية تأكيده على ان «العملية التي جرت وتمت بها الاختبارات، عملية سليمة مئة في المئة ولا يشوبها أي شائبة»، ومشيرا الى انه النتائج التي ستكون متوافرة على موقع وزارة الخارجية الالكتروني ستفتح المجال أمام كل متقدم للحصول على نتيجته من خلال ادخال رقمه المدني وهو أمر يحقق العدالة والشفافية في نفس الوقت».
بدوره، نفى مدير المعهد الديبلوماسي السفير عبدالعزيز الشارخ صحة الكلام حول تسريب الامتحانات الديبلوماسية واعطائها للنواب قائلا: «انفي هذا الكلام جملة وتفصيلا ومن يصدقه شخص خياله معطل»، متسائلا: «معقول ان نعطي النواب الاجابات؟». ودعا الشارخ الى تبين الحقيقة من الادعاءات وعدم القاء التهم جزافا على الناس، موضحا «انما البينة على من ادعى، وان علينا تبين الحقيقة حفاظا على المصداقية».
وأشار الى ان وضع النتائج على موقع وزارة الخارجية تعطي الحق لكل متقدم بمعرفة نتائجه في ظل الحفاظ على خصوصيته، مؤكدا انه من حق المتقدم ان يعرف على ما حصل ولكن يبقى ان «تشغله أو لا هذا امر يتم حسب المعايير التي تضعها وحسب القانون»، مؤكدا ان المعهد الديبلوماسي لا يتدخل بالنتائج ولا فيمن توظفهم وزارة الخارجية حيث سيتم اجراء مقابلات لكل من حصل على درجة 60 في المئة وما فوق، «نافيا ان يكون أي شخص حصل على درجة كاملة وان متقدما واحدا حصل على 94 في المئة».
من جهته،

التعليق:
كلام معالي الوكيل ومدير المعهد الدبلوماسي غير لائق وفيه استخفاف بنائب مقدم السؤال ومدير المعهد يعرف باللي صار ونائبه يعرف بعد
ومعالي الوزير صرح بتاريخ 10 /1 بجريدة عالم اليوم بأنه سوف يجري تحقيق ومعالي الوكيل ومدير المعهد ينفون ويقولون البينه على من ادعا وهذا تناقض كبير لتصريح معالي الوزير
ونحنو كمواطنين نطالب من النائب الفاضل بتشكيل لجنة تحقيق فورية لتحقيق بتسريب الاختبارات ومراقبين الامتحان مستعدين للأدلاء بشهاداتهم بما حصل في قاعات الامتحان وسوف نزودكم بمسج الاجابات وتاريخها حتى تثيت لديكم ان التسريب كان قبل الاختبار بس انت لاهي يامعالي الوكيل تأخذ وفود الوزارة لمطعم ابنك بالمنطقه العاشره واخرها الوفد اليمني ووينك وين الوزاره وأسأل شذا تعلمك
 

الصامت

عضو بلاتيني
موضوع ينم على تصريح واعتراف بالفساد الذي لم تستطيع البعارين حمله ...

اليك يا سيدي الدليل الخطير والاهم من كذب المدير والوكيل وارجو من النائب الصواغ ان يستشهد بما تم نشره من فساد

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=66433&cid=47

افهم الاقاويل يمكن صح او خطأ لكن اجوبة امتحان هذه لم يسبق الخارجية بها احد حتى الشئون مع احترامي وتقديري لمنتسبيها ... لهم



اتمنى من الحر الصواغ والاحرار كشف ذلك الكذب وسلملي على مطعم باسل و الوفود التي تلهم ليلا نهارا من قبل ضيوف الكويت وبجيب ابن النافذ ومطعمه اللي ولا احلي منه يعني افهم يروح وفد للابراج لانها ملك الدولة بس لازم توديهم لمطعم ولدك ... مو كافي ... منصب وفلوس ومناقصات وظلم ...وين تروح من الله ياظالم ..


غطيني يا شذى ...
 

حسين

عضو ذهبي
الله أكبر على هذا الرد الوافي والحجة البالغة والساحقة والماحقة من قبل السيد الشارخ ...

شوفوا رده البليغ والذي لايمكن لأحد الا أن يفغر " فمه " لهذا الرد البليغ والذي أحرج به نواب الأمة ولم يعد لهم أي منفذ على الخارجية في شأن تسريب الإختبار ...


إنتبهوا جيدا لرده ...


إنتبهوا جيدا لحجته ..


إنتبهوا جيدا لبلاغته ..


إنتبهوا جيدا لبرهانه ...


«معقول ان نعطي النواب الاجابات؟».


ها ..شرايكم بهذه الحجة ؟!!


قولوا بعد في تسريب ؟!!



أعتقد أن الأمور إلى هنا وكفاية يا حضرات النواب الأفاضل ..

الرجل " قطع قول كل خطيب "

ليس لكم بعد هذا البرهان برهان ..

يا عمي بلا استخفاف بعقولنا الله يرحم والديك يالشارخ!!
 
ايه والله بلا استخفاف بعقولنا يامعالي الوكيل
ممكن تخرج وتصرح لنا كم شخص تم قبوله وسمح له دخول الاختبارات بعد ان تم اقفال باب القبول للمتقدمين؟
ممكن تخبرنا كم شخص تم قبوله ومعدله الجامعي ( مقبول )؟
مع العلم ان شرط القبول ان يكون جيد على الاقل !!
ممكن تحكي لنا عن اخو النائب الذي تم قبوله وهو عمره يتجاوز شرط العمر للقبول مع انه لايحمل الماجستير ولايحمل سوا دبلوم عالي ؟
معالي الوكيل أذا كان أحد ابنائك متخرج من جامعة الكويت بتقدير أمتياز ومستوفي جميع الشروط ويتم رفضه ويقبل احد اقارب النواب المتخرج من احد الجامعات الخاصه ( جامعة سكر والحول والعدو والدمث ) وبتقدير مقبول هل تقبل على احد ابنائك هذا الظلم؟
ولماذا تم سحب الاقلام الجافه من المتقدمين للاختبار واستبدالها باقلام الرصاص؟ هل خوفا من ان يتم تسرب الحبر على ملابسهم مثلا !!!!!!!
الكل عارف انه من يدعم الفساد و سفراء الفساد هو انت ياخالد الجارالله
وخلاص كفاية استغلال منصبك بأدارة امورك التجاريه وعلى حساب مصلحة الوطن
واللي متى وزارة الخارجية تتدهور والي الهاوية وسبب كلة مصالحكم الشخصية
كم موظف ضولم من بعض سفرائكم وتم التبلي عليه ؟
كم من دبلوماسي نقل هم الغربه واولاده وهم سفيره الظالم الذي لايوجد في قلبه اي رحمه هل هناك لجنة لحفظ حقوقهم؟
والان نناشد بتغيرك لاجل الوطن والوزاره
نعم نناشد بتغيرك ونطالب بمسؤل ليس تاجر
حتى لايضلم احد
فأرجوك ياخالد الجارالله أرحل وتفرق لتجارتك ومشاريعك وبعد عن الظلم
 
أعلى