وثيقة ...الإمام علي صاحب الجنة وصاحب النار يدخل من يشاء !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ثم بينا أنا نائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري فلا يخلص منهم إلا مثل همل النعم)

فعلا إنه لغز , من ياترى هذا الرجل الذي يأخذ هؤلاء إلى النار؟؟؟


- رجل بهذه المكانة لا يذكر اسمه رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم؟

- إن لم يكون رسول الله ذكر اسمه, ألم يسأل الصحابة عن اسمه, خصوصا وإن مهمته خطيرة, وهي إرسال المنافقين إلى النار؟

- هل أبهمه البخاري أو الراوي أبوهريرة؟خصوصا أن أبي هريرة عنده أحاديث لو رواها لقطع بلعومه؟؟؟

- هذا الرجل هو الشاهد بعد رسول الله, وهو يعرفهم عين المعرفة وهو معاشرهم لأنه قال ارتدوا بعدك !! أي أنه من الصحابة.

- هل هناك أي حديث عن أي أحد من الصحابة أو من جميع البشر يوحي بأنه هو صاحب هذه المهمة , ألا وهي سوق المنافقين إلى النار؟

- ألا نستطيع أن نختصر ونصف هذا الرجل صاحب هذه المهمة, ألا وهي أخذ زمرة من الناس إلى النار, وترك الباقي بأنه :
قسيم الجنة والنار؟؟؟


(فبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه, أؤلئك الذين هداهم الله وأؤلئك هم أولوا الألباب)
 

ابو فاطمة

عضو مميز
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ثم بينا أنا نائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقري فلا يخلص منهم إلا مثل همل النعم)

فعلا إنه لغز , من ياترى هذا الرجل الذي يأخذ هؤلاء إلى النار؟؟؟

- رجل بهذه المكانة لا يذكر اسمه رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم؟

- إن لم يكون رسول الله ذكر اسمه, ألم يسأل الصحابة عن اسمه, خصوصا وإن مهمته خطيرة, وهي إرسال المنافقين إلى النار؟

- هل أبهمه البخاري أو الراوي أبوهريرة؟خصوصا أن أبي هريرة عنده أحاديث لو رواها لقطع بلعومه؟؟؟

- هذا الرجل هو الشاهد بعد رسول الله, وهو يعرفهم عين المعرفة وهو معاشرهم لأنه قال ارتدوا بعدك !! أي أنه من الصحابة.

- هل هناك أي حديث عن أي أحد من الصحابة أو من جميع البشر يوحي بأنه هو صاحب هذه المهمة , ألا وهي سوق المنافقين إلى النار؟

- ألا نستطيع أن نختصر ونصف هذا الرجل صاحب هذه المهمة, ألا وهي أخذ زمرة من الناس إلى النار, وترك الباقي بأنه :
قسيم الجنة والنار؟؟؟


(فبشر عبادي الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه, أؤلئك الذين هداهم الله وأؤلئك هم أولوا الألباب)



هذا العز تروح تطرحة في الحسينة وليس في المنتدى .....

صحيح البخاري » كتاب الرقاق » باب في الحوض

لو هذا الحديث يخص على بن ابي طالب لذكر في المناقب وليس كتاب الرقاق

شروح الحديث
فتح الباري شرح صحيح البخاري


6215 حدثنا إبراهيم بن المنذر الحزامي حدثنا محمد بن فليح حدثنا أبي قال حدثني هلال بن علي عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بينا أنا قائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلم قلت أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم
الحاشية رقم: 1" 9815 الحديث الثالث عشر حديث أبي هريرة أخرجه من رواية فليح بن سليمان عن هلال بن علي عن عطاء بن يسار عنه ورجال سنده كلهم مدنيون وقد ضاق مخرجه على الإسماعيلي وأبي نعيم وسائر من استخرج على الصحيح فأخرجوه من عدة طرق عن البخاري عن ابراهيم بن المنذر عن محمد بن فليح عن أبيه

قوله بينا أنا نائم كذا بالنون للأكثر وللكشميهني " قائم " بالقاف وهو أوجه والمراد به قيامه على الحوض يوم القيامة وتوجه الأولى بأنه رأى في المنام في الدنيا ما سيقع له في الآخرة

قوله ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال هلمالمراد بالرجل الملك الموكل بذلك ولم أقف على اسمه

قوله إنهم ارتدوا القهقرى أي رجعوا إلى خلف ومعنى قولهم رجع القهقرى رجع الرجوع المسمى بهذا الاسم وهو رجوع مخصوص وقيل معناه العدو الشديد

قوله فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم يعني من هؤلاء الذين دنوا من الحوض وكادوا يردونه فصدوا عنه والهمل بفتحتين الإبل بلا راع وقال الخطابي : الهمل ما لا يرعى ولا يستعمل ويطلق على الضوال والمعنى أنه لا يرده منهم إلا القليل لأن الهمل في الإبل قليل بالنسبة لغيره


هذا المراد من هذا الكلام :

المراد بالرجل الملك الموكل بذلك

ليس كما تفضلتم انة على بن ابي طالب

صدقت يا امير المومنين يا علي بن ابي طالب يا ربع الخلافاء الرشدين

فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
 

ابن عثمان

عضو مميز
يا علي
/ يا قسيم الجنة والنار / يا باب مدينة علم النبوة / يا سيد البشر بعد النبي الاكرم

صلى الله عليه واله وسلم /

يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله

اللهم صلي على محمد وآل محمد الطاهرين
واللعنة الدائمة الازلية على اعدائهم احمعين

.,’


ههههههههه
هروووووووب

الى عقلاء الرافضه

الى الان لم نجد جواب .؟؟؟؟:D

انصحك بغيبه كبري ثم تغير المعرف


جبناااااااااااااااااااااااااااااااااء
 

ابن عثمان

عضو مميز
يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D




عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم




لما رايت الخيل تقرع بالقنا .......... فوارسها حمر العيون دوامي
واقبل رهج في السماء كأنه ......... غمامة دجن ملبس بقتام
ونادي ابن هند ذا الكلاع ويحصبا ..... وكندة في لخم وحي جذام
تيممت همدان الذين هُمُ هُمُ ......... اذا ناب امر جنتي وحسامي
وناديت فيهم دعوة فاجابني ......... فوارس من همدان غير لئام
فوارس من همدان ليسوا بعزل ...... غداة الوغى من شاكر وشبام
ومن ارحب الشم المطاعين بالقنا ..... ورهم واحياء السبيع ويــــام
ووادعة الأبطال يخشى مصالها ...... بكل رقيق الشفرتين حسام
ومن كل حي قد أتاني فوارس ........ كرام لدى الهيجاء وأي كرام
جزى الله همدان الجنان فإنهم ....... سمام العدا في يوم كل سمام
رجال يحبون النبي ورهطه .......... لهم سالف في الدين غير أثام
هم نصرونا والسيوف كأنها ........ حريق تلظى في هشيم ثمام
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام



...


كـيـف لـقـسـيـم الـجـنـه و الـنـار عـنـد الـشـيـعـه يـقـول عـن نـفـسـه


فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام


لـمـاذا هـذا الـقـسـيـم لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟


أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه :D




أجـــيـبـونــــــــــــــا ؟؟؟



بنتظار رافضي شجاع
 

ابو فاطمة

عضو مميز
النبي الأكرم يقول بكل وضوح رجل,

وابن حجر يقول بالظن ملك !


فياترى قول من يؤخذ به؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الله المستعان

الا تعلم ان الملك يقدر ان يتمثل في الانسان وشكل رجل

اليك هذا الحديث :

كان أول من قال في القدر بالبصرة معبد الجهني . فانطلقت أنا وحميد بن عبدالرحمن الحميري حاجين أو معتمرين فقلنا : لو لقينا أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألناه عما يقول هؤلاء في القدر . فوفق لنا عبدالله بن عمر بن الخطاب داخلا المسجد . فاكتنفته أنا وصاحبي . أحدنا عن يمينه والأخر عن شماله . فظننت أن صاحبي سيكل الكلام إلي . فقلت : أبا عبدالرحمن ! إنه قد ظهر قبلنا ناس يقرؤون القرآن ويتقفرون العلم . وذكر من شأنهم وأنهم يزعمون أن لا قدر . وأن الأمر أنف . قال : فإذا لقيت أولئك فأخبرهم أني بريء منهم ، وأنهم برآء مني . والذي يحلف به عبدالله بن عمر ! لو أن لأحدهم مثل أحد ذهبا فأنفقه ، ما قبل الله منه حتى يؤمن بالقدر . ثم قال : حدثني أبي عمر بن الخطاب ، قال : بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب . شديد سواد الشعر . لا يرى عليه أثر السفر . ولا يعرفه منا أحد . حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم . فاسند ركبتيه إلى ركبتيه . ووضع كفيه على فخذيه . وقال : يا محمد ! أخبرني عن الإسلام . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم . وتقيم الصلاة . وتؤتي الزكاة . وتصوم رمضان . وتحج البيت ، إن استطعت إليه سبيلا " قال : صدقت . قال فعجبنا له . يسأله ويصدقه . قال : فأخبرني عن الإيمان . قال : " أن تؤمن بالله ، وملائكته ، وكتبه ، ورسله ، واليوم الآخر . وتؤمن بالقدر خيره وشره " قال : صدقت . قال : فأخبرني عن الإحسان . قال : " أن تعبد الله كأنك تراه . فإن لم تكن تراه ، فإنه يراك " . قال : فأخبرني عن الساعة . قال : " ما المسؤول عنها بأعلم من السائل " قال : فأخبرني عن أمارتها . قال : " أن تلد الأمة ربتها . وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء ، يتطاولون في البنيان " . قال ثم انطلق . فلبثت مليا . ثم قال لي : " يا عمر ! أتدري من السائل ؟ " قلت : الله ورسوله أعلم . قال : " فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم " .
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 8
خلاصة حكم المحدث: صحيح


اقول اجب على صاحب الموضوع احسلك :

يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D




عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم




لما رايت الخيل تقرع بالقنا .......... فوارسها حمر العيون دوامي
واقبل رهج في السماء كأنه ......... غمامة دجن ملبس بقتام
ونادي ابن هند ذا الكلاع ويحصبا ..... وكندة في لخم وحي جذام
تيممت همدان الذين هُمُ هُمُ ......... اذا ناب امر جنتي وحسامي
وناديت فيهم دعوة فاجابني ......... فوارس من همدان غير لئام
فوارس من همدان ليسوا بعزل ...... غداة الوغى من شاكر وشبام
ومن ارحب الشم المطاعين بالقنا ..... ورهم واحياء السبيع ويــــام
ووادعة الأبطال يخشى مصالها ...... بكل رقيق الشفرتين حسام
ومن كل حي قد أتاني فوارس ........ كرام لدى الهيجاء وأي كرام
جزى الله همدان الجنان فإنهم ....... سمام العدا في يوم كل سمام
رجال يحبون النبي ورهطه .......... لهم سالف في الدين غير أثام
هم نصرونا والسيوف كأنها ........ حريق تلظى في هشيم ثمام
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
 


عن الأصبغ بن نباتة قال :

« دخل الحارث الهمداني على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) في نفر من الشيعة وكنت فيهم ، فجعل الحارث يتلوذ في مشيه ويخبط الأرض بمحجنه(عصاه)
وكان مريضا ، فدخل فأقبل عليه أمير المؤمنين ـ وكانت له منزلة منه ـ فقال : كيف نجدك يا حارث ؟ فقال : نال مني الدهر يا أمير المؤمنين وزادني غليلا اختصام أصحابك ببابك ، قال : وفيم خصومتهم ؟ قال : في شأنك والثلاثة من قبلك ، فمن مفرط غال ومقتصد وال ومن متردد مرتاب لا يدري أيقدم أم يحجم ؟ قال ( عليه السلام ) : فحسبك يا أخا همدان ، ألا إن خير شيعتي النمط الأوسط ، إليهم يرجع الغالي وبهم يلحق التالي ، فقال له الحارث : لو كشفت فداك أبي وامي الريب عن قلوبنا وجعلتنا في ذلك على بصيرة من أمرنا .
قال : فذاك فانه أمر ملبوس عليه ، ان دين الله لا يعرف بالرجال بل بآية الحق فاعرف الحق تعرف أهله ، ياحارث ! ان الحق أحسن الحديث والصادع به مجاهد ، وبالحق اخبرك فارعني سمعك ثم خبر به من كان له حصافة (3) من أصحابك ، ألا أني عبد الله وأخو رسول الله وصديقه الأكبر ، صدقته وآدم بين الروح ، والجسد ، ثم إني صديقه الأول في امتكم حقا ، فنحن الأولون ونحن الآخرون ، ألا وإني خاصته ، يا حارث وصنوه ووصيه ووليه وصاحب نجواه وسره ، اوتيت فهم الكتاب وفصل الخطاب وعلم القرآن ، واستودعت ألف مفتاح ، يفتح كل مفتاح ألف باب ، يفضي كل باب إلى ألف ألف عهد ، وايدت ـ أو قال : وامددت ـ بليلة القدر نفلا ، وان ذلك ليجري لي ( والمتحفظين من ذريتي ) كما يجري الليل والنهار حتى يرث الله الأرض ومن عليها ، وانشدك يا حارث لتعرفني ووليي وعدوي في مواطن شتى ، لتعرفني عند الممات وعند الصراط وعند الحوض وعند المقاسمة .
قال الحارث : ما المقاسمة يا مولاي قال : مقاسمة النار أقاسمها قسمة صحاحا ، أقول : هذا وليي [ فاتركيه ] وهذا عدوي [ فخذيه ] ، ثم أخذ أمير المؤمنين بيد الحارث فقال : يا حارث أخذت بيدك كما أخذ رسول الله بيدي فقال لي ـ و [ قد ] اشتكيت إليه حسدة قريش والمنافقين ـ : انه إذا كان يوم القيامة أخذت بحبل الله أو بحجزته ـ يعني عصمة من ذي العرش ـ وأخذت أنت يا علي بحجزتي ، وأخذت ذريتك بحجزتك ، وأخذت شيعتكم بحجزتكم ، فماذا يصنع الله عز وجل بنبيه وماذا يصنع نبيه بوصيه ، خذها إليك يا حارث قصيرة من طويلة ، أنت مع من أحببت ولك ما اكتسبت قالها ثلاثا فقال الحارث : وقام يجر رداءه جذلا ، لا ابالي وربي بعد هذا متى لقيت الموت أو لقيني .

بشارة المصطفى لشيعة المرتضى



ياوجيها عندالله اشفع لنا عند الله
 

بو اسماعيل

عضو فعال
الكويت أولا و أخيرا و الفقير


و مازالوا يرفعون شعار هيهات منا الاجابه :D

أقسم بالله أني أشفق عليكم
...
.
.
يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D




عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم




لما رايت الخيل تقرع بالقنا .......... فوارسها حمر العيون دوامي
واقبل رهج في السماء كأنه ......... غمامة دجن ملبس بقتام
ونادي ابن هند ذا الكلاع ويحصبا ..... وكندة في لخم وحي جذام
تيممت همدان الذين هُمُ هُمُ ......... اذا ناب امر جنتي وحسامي
وناديت فيهم دعوة فاجابني ......... فوارس من همدان غير لئام
فوارس من همدان ليسوا بعزل ...... غداة الوغى من شاكر وشبام
ومن ارحب الشم المطاعين بالقنا ..... ورهم واحياء السبيع ويــــام
ووادعة الأبطال يخشى مصالها ...... بكل رقيق الشفرتين حسام
ومن كل حي قد أتاني فوارس ........ كرام لدى الهيجاء وأي كرام
جزى الله همدان الجنان فإنهم ....... سمام العدا في يوم كل سمام
رجال يحبون النبي ورهطه .......... لهم سالف في الدين غير أثام
هم نصرونا والسيوف كأنها ........ حريق تلظى في هشيم ثمام
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام



...


كـيـف لـقـسـيـم الـجـنـه و الـنـار عـنـد الـشـيـعـه يـقـول عـن نـفـسـه


فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام


لـمـاذا هـذا الـقـسـيـم لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟


أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه :D




أجـــيـبـونــــــــــــــا ؟؟؟


 
الرد على شبهتك موجود, لكن دعنا أولا نتبارك بفضائل الامام علي صلوات الله عليه , ألا تعلم بأن ذكر الامام علي عبادة.

وخذ هذه الهدية التي انشاءالله تجعلك من أهلها:

القندوزي الحنفي في ينابيع المودة: ص134 ب37.

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): «إذا كان يوم القيامة ونصب الصراط على جهنم، لم يجز عليه إلا من معه جواز فيه ولاية عليّ بن أبي طالب، وذلك قوله تعالى: (وقفوهم إنهم مسؤولون)، عن ولاية علي» سورة الصافات: 24.

القندوزي الحنفي في ينابيع المودة: ص144-145 ب40. قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): «إن الله تعالى جعل لأخي علي فضائل لاتحصى كثرة، فمن ذكر فضيلة من فضائله مقراً بها، غفر الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر. ومن كتب فضيلة من فضائله، لم تزل الملائكة تستغفر له ما بقي لذلك الكتاب رسم. ومن استمع إلى فضيلة من فضائله، غفر الله له الذنوب التي اكتسبها بالاستماع. ومن نظر إلى كتاب من فضائله، غفر الله له الذنوب التي اكتسبها بالنظر. ثم قال: النظر إلى علي عبادة، وذكره عبادة، لا يقبل الله إيمان عبد إلا بموالاته والبراءة من أعدائه».

 

بو اسماعيل

عضو فعال
الكويت و أولا و أخيرا

دين أوهن من بيت العنكبوت

تكرر السؤال أربع مرات ولا جواب : (

غصه لا يستطيع أن يبتلعها :D

.
.
...
.
.
يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D




عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم




لما رايت الخيل تقرع بالقنا .......... فوارسها حمر العيون دوامي
واقبل رهج في السماء كأنه ......... غمامة دجن ملبس بقتام
ونادي ابن هند ذا الكلاع ويحصبا ..... وكندة في لخم وحي جذام
تيممت همدان الذين هُمُ هُمُ ......... اذا ناب امر جنتي وحسامي
وناديت فيهم دعوة فاجابني ......... فوارس من همدان غير لئام
فوارس من همدان ليسوا بعزل ...... غداة الوغى من شاكر وشبام
ومن ارحب الشم المطاعين بالقنا ..... ورهم واحياء السبيع ويــــام
ووادعة الأبطال يخشى مصالها ...... بكل رقيق الشفرتين حسام
ومن كل حي قد أتاني فوارس ........ كرام لدى الهيجاء وأي كرام
جزى الله همدان الجنان فإنهم ....... سمام العدا في يوم كل سمام
رجال يحبون النبي ورهطه .......... لهم سالف في الدين غير أثام
هم نصرونا والسيوف كأنها ........ حريق تلظى في هشيم ثمام
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام



...


كـيـف لـقـسـيـم الـجـنـه و الـنـار عـنـد الـشـيـعـه يـقـول عـن نـفـسـه


فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام


لـمـاذا هـذا الـقـسـيـم لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟


أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه :D




أجـــيـبـونــــــــــــــا ؟؟؟



 

عزيزة النفس

عضو ذهبي
^

معقوله هذا من كلام علي رضي الله عنه

لا اكيد لها تفسير باطني ما نفهمه فوق قدراتنا العقليه لازم السيد يشرحها :(
 

BadLucK

عضو فعال
للرفع :D



الكويت اولاً واخيراً

جزاك الله خير الجزاء لهذا النقل وبيان من هو الرجل

ونقل هذه الادلة الواضحه والجلية إلا لمن عمى قلبه


ابن عثمان

اهنيك على هذا الموضوع الصاروخي والناري لا وكاتبلي .. وثيقه

يا عيني على الوثيقه ..

يا عزيزي الوثائق لا تأتي بالروايات الضعيفه

فالسند مهتري فالاول فيه موسى بن سعدان

وكما ذكر النجاشي ص289: ضعيف الحديث

وقال ابن الغضائري والحلي: ضعيف في مذهبه غلو

والثاني هو عبد الله بن القاسم الحضرمي

قال النجاشي ص226:
كذّاب ، غال ، يروى عن الغلاة ، لا خير فيه ، ولا يعتد بروايته.

الطوسي ص341:
واقفي.

الحلي:
من أصحاب الكاظم (ع) واقفي ، وهو يعرف بالبطل ، وكان كذاباًً ، روى ، عن الغلاة ، لا خير فيه ولا يعتد بروايته ، وليس بشئ ، ولا يرتفع به.

ابن داوود الحلي:
واقفي ( جش ) كذّاب غال يروي عن الغلاة لا خير فيه ولا يعتد به ( غض ) ليس بشئ البتة.

إبن الغضائري:
كوفي ضعيف أيضاًً غال متهافت ولا يرتفع به.

يعني وثيقتك الان سقطت!! ;)

الان ناتي لشعر الامام في همدان ورضوان الله على الحارث الهمداني.

فلو كنت بوابا على باب جنة .. لقلت لهمدان أدخلي بسلام

بما انه وثيقتك الي تتغنى بها سقطت الان من الحجية

ممكن تقولي اين روى الشيعة ان الامام علي

يدخل بمشيئته من يريد الى الجنه؟

وممكن تعطيني تفسير الشيعة لـ الامام علي قسيم الجنة والنار ؟

فرواياتنا واخبارنا تدل على ان من يدخل الجنة والنار

او يدخله الامام الجنة والنار بناء على حبه وبغضه وليس بمشيئته!

بل الروايات فسرت لماذا هو قسيم الجنة والنار لانه حبه ايمان

وبغضه نفاق وبذلك يدخل المؤمن الجنة والمنافق النار

يعني الامام ليس بوابا يدخل من يريد بدون مقياس وهذا كلامه

ولا يعارض رواياتنا اصلاً

الان اطالبك برواية تعارض هذا البيت للامام علي :)

وهاردلك على الروايه الضعيفة

انتظر منك الاجابه لكن سارد في الليل لاني دايخ الحين حدي

توني مخلص برمجه وبليل مباراة القادسية والعربي

ادعوا للقادسية ان شالله يفوز :)

واسف خربت عليك حفلتك الي مسويها بالموضوع

الكويت اولاً واخيراً واصل ضربك تحت الحزام سدد الله خطاك :وردة:
 

قصيمية

عضو ذهبي
اللحين من يعبدون الشيعه
09.gif

 

ابن عثمان

عضو مميز
للرفع :D






الكويت اولاً واخيراً

جزاك الله خير الجزاء لهذا النقل وبيان من هو الرجل

ونقل هذه الادلة الواضحه والجلية إلا لمن عمى قلبه


ابن عثمان

اهنيك على هذا الموضوع الصاروخي والناري لا وكاتبلي .. وثيقه

يا عيني على الوثيقه ..

يا عزيزي الوثائق لا تأتي بالروايات الضعيفه

فالسند مهتري فالاول فيه موسى بن سعدان

وكما ذكر النجاشي ص289: ضعيف الحديث

وقال ابن الغضائري والحلي: ضعيف في مذهبه غلو

والثاني هو عبد الله بن القاسم الحضرمي

قال النجاشي ص226:
كذّاب ، غال ، يروى عن الغلاة ، لا خير فيه ، ولا يعتد بروايته.

الطوسي ص341:
واقفي.

الحلي:
من أصحاب الكاظم (ع) واقفي ، وهو يعرف بالبطل ، وكان كذاباًً ، روى ، عن الغلاة ، لا خير فيه ولا يعتد بروايته ، وليس بشئ ، ولا يرتفع به.

ابن داوود الحلي:
واقفي ( جش ) كذّاب غال يروي عن الغلاة لا خير فيه ولا يعتد به ( غض ) ليس بشئ البتة.

إبن الغضائري:
كوفي ضعيف أيضاًً غال متهافت ولا يرتفع به.

يعني وثيقتك الان سقطت!! ;)

الان ناتي لشعر الامام في همدان ورضوان الله على الحارث الهمداني.

فلو كنت بوابا على باب جنة .. لقلت لهمدان أدخلي بسلام

بما انه وثيقتك الي تتغنى بها سقطت الان من الحجية

ممكن تقولي اين روى الشيعة ان الامام علي

يدخل بمشيئته من يريد الى الجنه؟

وممكن تعطيني تفسير الشيعة لـ الامام علي قسيم الجنة والنار ؟

فرواياتنا واخبارنا تدل على ان من يدخل الجنة والنار

او يدخله الامام الجنة والنار بناء على حبه وبغضه وليس بمشيئته!

بل الروايات فسرت لماذا هو قسيم الجنة والنار لانه حبه ايمان

وبغضه نفاق وبذلك يدخل المؤمن الجنة والمنافق النار

يعني الامام ليس بوابا يدخل من يريد بدون مقياس وهذا كلامه

ولا يعارض رواياتنا اصلاً

الان اطالبك برواية تعارض هذا البيت للامام علي :)

وهاردلك على الروايه الضعيفة

انتظر منك الاجابه لكن سارد في الليل لاني دايخ الحين حدي

توني مخلص برمجه وبليل مباراة القادسية والعربي

ادعوا للقادسية ان شالله يفوز :)

واسف خربت عليك حفلتك الي مسويها بالموضوع


الكويت اولاً واخيراً واصل ضربك تحت الحزام سدد الله خطاك :وردة:



بدى الجذب:D
الحين الحديث طلع غير صحيح وتغير الكلام من مشيئته الى حب وبغض :D



انت تعترف ان الحديث مكذوب و طبعا الكتاب فيه كثير من الاحاديث المكذوبه .:)
 

الفقير

عضو ذهبي
اللحين من يعبدون الشيعه
09.gif

لا تكوني محتارة ابدا يا ايتها الاخت الكريمة : افتحي ذهنك جيداً وانتبهي

الشيعة واهل السنة وبإيجاز شديد هم الذين يعبدون الله تعالى الواحد الاحد الفرد الصمد الذي

ليس كمثله شئ ؛ وهذا اول الاشياء التي تميزهم كمسلمون في التوحيد عن الدين التيمي

الوهابي ..لماذا ؟!

لأنهم يرون ربهم شابٌ أمرد ذوشعر قطط وشعره اجعد ؛ وينزل في اوقات محدده واذا جلس يصدر له أطييط من اثر ثقله...! وله ظل وله جسم ... ويقهقه ويهرول ....!
وعلى سبيل المثال لا الحصر:
رأيت ربي في صورة شاب أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن تيمية - المصدر: تلبيس الجهمية - الصفحة أو الرقم: 7/290
خلاصة حكم المحدث: صحيح.

C:\Documents and Settings\user\Desktop\الشاب الامرد\الدرر السنية - الموسوعة الحديثية.mht

الان / هل علمتي وعرفتي من و ما الذي يعبده الشيعة واهل السنة الحقيقيون ؛ وما يعبده غيرهم ...:cool:....؟!

شكرا لإصغاءك
احترامي
 

ابن عثمان

عضو مميز
لا تكوني محتارة ابدا يا ايتها الاخت الكريمة : افتحي ذهنك جيداً وانتبهي

الشيعة واهل السنة وبإيجاز شديد هم الذين يعبدون الله تعالى الواحد الاحد الفرد الصمد الذي

ليس كمثله شئ ؛ وهذا اول الاشياء التي تميزهم كمسلمون في التوحيد عن الدين التيمي

الوهابي ..لماذا ؟!

لأنهم يرون ربهم شابٌ أمرد ذوشعر قطط وشعره اجعد ؛ وينزل في اوقات محدده واذا جلس يصدر له أطييط من اثر ثقله...! وله ظل وله جسم ... ويقهقه ويهرول ....!
وعلى سبيل المثال لا الحصر:
رأيت ربي في صورة شاب أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن تيمية - المصدر: تلبيس الجهمية - الصفحة أو الرقم: 7/290
خلاصة حكم المحدث: صحيح.
C:\Documents and Settings\user\Desktop\الشاب الامرد\الدرر السنية - الموسوعة الحديثية.mht

الان / هل علمتي وعرفتي من و ما الذي يعبده الشيعة واهل السنة الحقيقيون ؛ وما يعبده غيرهم ...:cool:....؟!

شكرا لإصغاءك
احترامي



اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الرافضه المشركين
:D فقير و جبان
ذكر ابن تيمية أن هذا من كلام شيوخ الحشوية « أنه اجتاز عليه في بعض الأيام نفاط ومعه أمرد حسن الصورة قطط ذي علم أنه ليس من العلماء المعروفين بالسنة من يقول مثل هذا الهذيان الذي لا ينطلي على صبي من الصبيان ومما يبين كذب ذلك عليهم أن هذا الحديث الذي ذكره لم يروه أحد لا بإسناد صحيح ولا ضغيف ولا روى أحد من أهل الحديث أن الله تعالى ينزل ليلة الجمعة ولا أنه ينزل ليلة الجمعة إلى الأرض ولا أنه ينزل في شكل أمرد بل لا يوجد في الآثار شيء من هذا الهذيان» (منهاج السنة2/631-633).

وقال عن رواية « لما أسرى بي إلى السماء فرأيت الرحمن الأعلى بقلبي في خلق شاب أمرد، نور يتلألآ.. فسألت إلهي أن يكرمني برؤيته، فإذا هو كأنه عروس حين كشفت عن حجلته، مستويا على عرشه..» ثم قال:

« هذه الألفاظ ينكر أهل المعرفة بالحديث أن تكون من ألفاظ رسول الله صلى الله عليه وسلم (نقض التأسيس3/429).



إبن تيمية يرد على المبتدعة فيذكر قولهم للرد عليه فيضعه الرافضة أنه من قوله يرحمه الله رحمة واسعة وهذا الذي يلبس ويدلس القوم ويدندنون حوله
:D
 

ابن عثمان

عضو مميز
كتاب البصائر ما يلي الشيخ عزالدين الحسن بن سليمان الحلي .

526/19 ] محمّد بن يعقوب ، عن محمّد بن يحيى وأحمد بن محمّد جميعاً ، عن محمّد بن الحسن ، عن علي بن حسّان ، قال : حدّثني أبو عبدالله الرياحي (7) ، عن أبي الصامت الحلواني ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : « قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) أنا قسيم الله بين الجنّة والنّار ، لا يدخلها داخل إلاّ على أحد قسمي ، وأنا الفاروق الأكبر ، وأنا الإمام لمن بعدي ، والمؤدّي عمّن كان قبلي ، لا يتقدّمني أحد إلاّ أحمد ( صلى الله عليه وآله ) ، وإنّي وإيّاه لعلى سبيل واحد ، إلاّ أنّه هو المدعوّ باسمه ، ولقد اُعطيت الست : علم البلايا والمنايا ، والوصايا ، وفصل الخطاب ، وإنّي لصاحب الكرّات ، ودولة الدول ، وإنّي لصاحب العصا والميسم ، والدابّة التي تكلّم الناس » (1).

http://www.rafed.net/books/hadith/mo...er/32.html#230


ويقول الله تبارك وتعالى ردا على افتراءات الرافضة عليهم من الله ما يستحقون


قال تعالى:
" وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ
أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ (60)"
سورة الزمر



وهذه والله المصادمة والمعاندة والتكذيب لقول الحق تبارك وتعالى:
" الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ لِّلَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ
فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (56)
وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (57) "
سورة الحج


ولقوله تعالى:
" أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذاً لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيراً (53)"
سورة النساء


ولقوله تعالى:
" الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ
وَكَانَ يَوْماً عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيراً (26) "
سورة الفرقان


ولقوله تعالى:
"وَقُلِ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَم يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ
وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلَّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيراً (111) "
سورة الإسراء


ولقوله تعالى:
" يَوْمَ هُم بَارِزُونَ لَا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ
لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (16) "
سورة غافر


ولقوله تعالى:
" الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ
وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيراً (2) "
سورة الفرقان


ولقوله تعالى:
"وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ وَيَوْمَ يَقُولُ كُن فَيَكُونُ قَوْلُهُ الْحَقُّ
وَلَهُ الْمُلْكُ يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّوَرِ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ (73) "
سورة الأنعام


ومن الأدلة المكذّبة لهم أخزاهم الله على هذه الفرية والإفك العظيم


قوله تعالى:
" أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (54)"
سورة الأعراف



وقوله تعالى:
"وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (123) "
سورة هود


وقوله تعالى:
" إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (13) وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ (14)
يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ (15) وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ (16)
وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (17) ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (18)
يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ (19) "
سورة الإنفطار



إن كذب الرافضة على الله ورسوله وعلى الصحابي الجليل علي رضي الله تعالى عنه وارضاه لهو من اعظم الافتراءات والغلو بعلي الي الشرك بالله تعالى يا رافضة اما منكم رجل رشيد كيف تقولون أن علي هو قسيم الجنة والنار والله هو الحكم وهو الذي يقسم


ثم وفي الحديث نص على أن علي رضوان الله عليه يعلم الغيب وما كان وما يكون والله تعالى يقول ( لا يعلم الغيب الا الله ) .


وفي الحديث ما نصه

اقتباس:
ولقد اُعطيت الست : علم البلايا والمنايا ، والوصايا ، وفصل الخطاب ، وإنّي لصاحب الكرّات ، ودولة الدول ، وإنّي لصاحب العصا والميسم ، والدابّة التي تكلّم الناس »


يا رافضة : اليس علم البلايا والمنايا لله جل في علاه ولا ينبغي أن يكون لأحد غيره وهو العلي القدير فوق عباده فكيف يعلم علي البلايا والمنايا فالمنية هي الموت كيف يعلم الموت والله تعالى يقول ( يأتيكم بغتة وأنتم لا تشعرون ) فكيف يعلم المنايا والله يقول ان المنية تأتي بغتة والعباد لا يشعرون فعلي رضي الله عنه من العباد يا رافضة .


يا رافضة : ما هي الوصايا وفصل الخطاب وصاحب الكرام ودول الدول وصاحب العصا والمسيم والدابة التي تكلم الناس الله أكبر ما كل هذا الغلو والشرك يا رافضة الا تتقون الله في قولكم وفعلكم .


توبوا الي الله قبل الموت يا رافضة ونصيحة مني اقراو كتبكم

 

ابن عثمان

عضو مميز
كتاب كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين ص 8 " مكتوب على العرش : لا إله إلا الله محمد نبي الرحمة علي مقيم الحجة ومن عرف حق علي زكا وطاب ومن أنكر حقه لعن وخاب . أقسمت بعزتي أن أدخل الجنة من أطاعه وأن عصاني . وأقسمت بعزتي أن أدخل النار من عصاه وأن أطاعني "

:eek::eek:
 

ابن عثمان

عضو مميز
فرواياتنا واخبارنا تدل على ان من يدخل الجنة والنار


او يدخله الامام الجنة والنار بناء على حبه وبغضه وليس بمشيئته!


قال تعالى إن صدقتم قول الله
{{{{{ والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم ْْْ}}}}}



الفرق يا الموالي نحن أهل السنة نرى ان الامر من قبل ومن بعد في يد الله عز وجل وان الجنة والنار بيد الله عز وجل بينما الشيعة يرون انها بيد علي بن ابي طالب رضي الله عنه وهكذا اتخذوه شريكاً مع الله عز وجل فأحذر ان ينطبق عليكم الحديث القدسي السابق: "مَنْ أَشْرَكَ بِي شَيْئًا فَإِنَّ حَشْدَهُ عَمَلَهُ قَلِيلَهُ وَكَثِيرَهُ لِشَرِيكِهِ الَّذِي أَشْرَكَ بِهِ وَأَنَا عَنْهُ غَنِيٌّ‏.‏"

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى