[ من كتب الشيعة ] الحسين يترحم على معاوية بن أبي سفيان رضوان الله عليهم أجمعين

بو اسماعيل

عضو فعال
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

وثيقة من كتب الشيعة

الحسين يترحم على معاوية بن أبي سفيان

رضي الله عن الحسين بن علي

و رضي الله عن معاويه بن أبي سفيان

mknaf%203.jpg


mknaf%204.jpg
 
إقتداءا بسنةجده رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم,

6761 - حدثنا قتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبى شيبة وعمرو الناقد وزهير بن حرب وابن نمير كلهم عن ابن عيينة - واللفظ لزهير - قال حدثنا سفيان - وهو ابن عيينة - عن ابن المنكدر سمع عروة بن الزبير يقول حدثتنى عائشة أن رجلا استأذن على النبى -صلى الله عليه وسلم- فقال « ائذنوا له فلبئس ابن العشيرة أو بئس رجل العشيرة ». فلما دخل عليه ألان له القول قالت عائشة فقلت يا رسول الله قلت له الذى قلت ثم ألنت له القول قال « يا عائشة إن شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة من ودعه أو تركه الناس اتقاء فحشه ».

صحيح مسلم
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
إقتداءا بسنةجده رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم,

6761 - حدثنا قتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبى شيبة وعمرو الناقد وزهير بن حرب وابن نمير كلهم عن ابن عيينة - واللفظ لزهير - قال حدثنا سفيان - وهو ابن عيينة - عن ابن المنكدر سمع عروة بن الزبير يقول حدثتنى عائشة أن رجلا استأذن على النبى -صلى الله عليه وسلم- فقال « ائذنوا له فلبئس ابن العشيرة أو بئس رجل العشيرة ». فلما دخل عليه ألان له القول قالت عائشة فقلت يا رسول الله قلت له الذى قلت ثم ألنت له القول قال « يا عائشة إن شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة من ودعه أو تركه الناس اتقاء فحشه ».

صحيح مسلم
إتقاء الشر كان لحضور السيئ لا لغيابه ==== و هل كان ترحم الحسين عليه السلام لحضور معاوية ليتقي شره ==== أدلة تسوقها لتستدل بها فإذا بها تنقلب عليك ==== يعني لو لاطم لكان أفضل لك
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
وهل هناك أسوأ من وجود مروان والوليد بن عتبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إقرأ الرواية كاملة, ولاتنسى قول الامام الحسين فيها( أرى طاغيتهم قد هلك)
على فكره الرواية من طرف أبي مخنف لوط و هو رافضي و ضاع

====وحبيت أذكرك ترى معاوية قد تنازل عن الخلافة لأبنه يزيد في حياته فموت معاوية رضى الله عنه لا يقدم و لا يأخر و الوليد شكو بالمبايعه ==== الظاهر الرواية عبارة عن تدريب نظري للتقية
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
كتب الشيعه علماء الشيعه قنوات الشيعه مساجد الشيعه مقدسات الشيعه ادعية الشيعه ائمة الشيعه معابد الشيعه خمس الشيعه سرداب الشيعه ....الخ

هل هذا يعني انهم غير المليار ونصف مسلم في الارض حتى يضعون لهم قوانين وتشريعات وكتب تختلف عن باقي المسلمين؟

كل شي واضح ومأكد انه دين مختلف عن الاسلام وسنة نبي الاسلام
 

إسلامي شعبي

عضو مميز
رحم الله سيدنا وأميرنا وخالنا خال المؤمنين معاويه بن أبي سفيان وجمعنا وإياه والرسول والصحابة الكرام وآل البيت الأطهار في جنان النعيم ..


،
،
،


إقتداءا بسنةجده رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم,

6761 - حدثنا قتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبى شيبة وعمرو الناقد وزهير بن حرب وابن نمير كلهم عن ابن عيينة - واللفظ لزهير - قال حدثنا سفيان - وهو ابن عيينة - عن ابن المنكدر سمع عروة بن الزبير يقول حدثتنى عائشة أن رجلا استأذن على النبى -صلى الله عليه وسلم- فقال « ائذنوا له فلبئس ابن العشيرة أو بئس رجل العشيرة ». فلما دخل عليه ألان له القول قالت عائشة فقلت يا رسول الله قلت له الذى قلت ثم ألنت له القول قال « يا عائشة إن شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة من ودعه أو تركه الناس اتقاء فحشه ».

صحيح مسلم


هل تعني بأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان ينافق الناس ويظهر لهم ما لا يبطن ؟


قبحك الله إن كنت تقصد بأن الرسول - عليه الصلاة والسلام - والحسين رضي الله عنه كانا منافقين يظهرون للناس مالا يبطنون !!!
 

الفقير

عضو ذهبي
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
إقتداءا بسنةجده رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم,

6761 - حدثنا قتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبى شيبة وعمرو الناقد وزهير بن حرب وابن نمير كلهم عن ابن عيينة - واللفظ لزهير - قال حدثنا سفيان - وهو ابن عيينة - عن ابن المنكدر سمع عروة بن الزبير يقول حدثتنى عائشة أن رجلا استأذن على النبى -صلى الله عليه وسلم- فقال « ائذنوا له فلبئس ابن العشيرة أو بئس رجل العشيرة ». فلما دخل عليه ألان له القول قالت عائشة فقلت يا رسول الله قلت له الذى قلت ثم ألنت له القول قال « يا عائشة إن شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة من ودعه أو تركه الناس اتقاء فحشه ».

صحيح مسلم





هل تعني بأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان ينافق الناس ويظهر لهم ما لا يبطن ؟



قبحك الله إن كنت تقصد بأن الرسول - عليه الصلاة والسلام - والحسين رضي الله عنه كانا منافقين يظهرون للناس مالا يبطنون !!!



يا الله على هذا الجهل المركب الذي لا يطاق
هل تعرف اللغة العربية ؟! هل قرأت الحديث من صحيح مسلم الذي نقله لكم الاخ الكريم /الكويت اولا واخيرا؟! هل فهمت ما لونته انت نفسك باللون الاحمر؟! هل تعلم انه قول ام المؤنيين عائشه المنسوب الى الرسول الاكرم صلى الله عليه اله وسلم ؟!
ارجع واقرأ من بداية ما لونته انت بالاحمر وتأمل وحرك الذي بين كتفيك واسمه " العقل " وافهم
...قال (اي الرسول) والمتحدث هي (عائشه)

ايها الفطجل الجهبذ /ما سميته انت بالنفاق وادعيته على الناقل هو قول السيدة /عائشه نقلا عن رسول الله وليس هو قول زميلنا يا جاهل...! فكيف تنسب هذه الاوصاف اليهم والقول واضح وانت من لونه باللون الاحمر /انا اعلم انك لم تقصد ولكنه الجهل المركب اعاذنا الله
والان /عليك ان تستغفر ربك ؛ وتعتذر من قبيح قولك فقد اسئت الى النبي صلى الله عليه واله وسلم والى زوج النبي السيدة /عائشه.(رض)
.,’

اعانك الله يا اخي /الكويت اوالا واخيرا ووالله انك لمأجور على حلمك وسعة صدرك مع هذه العقول ذات الجهل المركب الذي لا يطااااق.
.​
 

الفقير

عضو ذهبي
هنا الرد على هذه الشبهة المتهالكة



يا لها من صفعه على القفا والله / ولكن ا يا ايها الكريم
والله لا يقرؤن حتى ما ينقلونه /لا يقرأونه / فقط يجذبهم العنوان / فقص ...ثم حمل على الظهر ...ثم الصق ....ثم الردود مجرد .. :):D:eek:;):إستنكار::باكي::confused::mad::cool::p ...ويليها كل طبال ومهرج يبارك لجهل صاحبه ؛. والحقيقة انه بعد ما تفضلت ببيانه من تدليس وتلبيس قام صاحب الموضوع بنقله وجب اعتذاره واعتذار زميله ( اسلامي شغبي ) للاعضاء المحترمين ؛وهذه ستكون شجاعة منهم...يالله يا شطار ....هيا الى الاعتذار .

ولا شئ اخر ابدا ً..وبالله عليك انظر الى مداخلة المدعو / اسلامي شعبي وتهجمه على الاخ /الكويت اوال واخيرا / لترى صورة عجيبة من الجهل المركب التي لا يصدقها عاقل ولا يفعلها مجنون ...بالله عليك ارجع لما بينته في المشاركة رقم (9) .


شكرا لك يا اخي الكريم وبارك الله فيك
احترامي.,’
 

إسلامي شعبي

عضو مميز
يا فقير .. النقاش لا جدوى منه معكم ، أنتم أناس قد ضليتم السبيل والطريق ولا تريدون الهدايه ولا الحق ، تردون فقط اللطم والبكاء

والتطبير وأكل غائط المعصومين وشرب بولهم الذي أجازوه لكم علمائكم حيث قالوا في كتبهم أنه يدخلكم الجنه ويحرم عليكم

دخول النار .. هذا ما تريدونه أنتم أما الحق فلا تريدونه ..




ختاماً لا أقول سوى .. ألا لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على كل من يبغض ويكره ويشتم ويلعن صحابة الرسول رضوان الله عليهم

بما فيهم صهر الرسول وخال المؤمنين وكاتب الوحي وناقل سنة النبي سيدنا وخالنا وأميرنا معاويه بن أبي سفيان رضي الله عنه وأرضاه ..
 

الفقير

عضو ذهبي
يا فقير .. النقاش لا جدوى منه معكم ، أنتم أناس قد ضليتم السبيل والطريق ولا تريدون الهدايه ولا الحق ، تردون فقط اللطم والبكاء


والتطبير وأكل غائط المعصومين وشرب بولهم الذي أجازوه لكم علمائكم حيث قالوا في كتبهم أنه يدخلكم الجنه ويحرم عليكم

دخول النار .. هذا ما تريدونه أنتم أما الحق فلا تريدونه ..




ختاماً لا أقول سوى .. ألا لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على كل من يبغض ويكره ويشتم ويلعن صحابة الرسول رضوان الله عليهم


بما فيهم صهر الرسول وخال المؤمنين وكاتب الوحي وناقل سنة النبي سيدنا وخالنا وأميرنا معاويه بن أبي سفيان رضي الله عنه وأرضاه ..


لا تهرب وتقفز كعادتك / رد على هذه المشاركة تفصيلا ومن ثم عليك بالاعتذار من الله ورسوله والمؤمنون على جهلك المركب / اقرأ واطلع وتأمل جيداً واترك عنك النياحة والبكاء فلن تجدي نفعا بما تغرق فيه من جهل ....يا الله يا شطور اقرا ثم علق على الموضوع فقط....هنا بالاسفل
الصراخ على قدر الالم / :)
//
//

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
إقتداءا بسنةجده رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم,

6761 - حدثنا قتيبة بن سعيد وأبو بكر بن أبى شيبة وعمرو الناقد وزهير بن حرب وابن نمير كلهم عن ابن عيينة - واللفظ لزهير - قال حدثنا سفيان - وهو ابن عيينة - عن ابن المنكدر سمع عروة بن الزبير يقول حدثتنى عائشة أن رجلا استأذن على النبى -صلى الله عليه وسلم- فقال « ائذنوا له فلبئس ابن العشيرة أو بئس رجل العشيرة ». فلما دخل عليه ألان له القول قالت عائشة فقلت يا رسول الله قلت له الذى قلت ثم ألنت له القول قال « يا عائشة إن شر الناس منزلة عند الله يوم القيامة من ودعه أو تركه الناس اتقاء فحشه ».

صحيح مسلم





هل تعني بأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان ينافق الناس ويظهر لهم ما لا يبطن ؟



قبحك الله إن كنت تقصد بأن الرسول - عليه الصلاة والسلام - والحسين رضي الله عنه كانا منافقين يظهرون للناس مالا يبطنون !!!



يا الله على هذا الجهل المركب الذي لا يطاق
هل تعرف اللغة العربية ؟! هل قرأت الحديث من صحيح مسلم الذي نقله لكم الاخ الكريم /الكويت اولا واخيرا؟! هل فهمت ما لونته انت نفسك باللون الاحمر؟! هل تعلم انه قول ام المؤنيين عائشه المنسوب الى الرسول الاكرم صلى الله عليه اله وسلم ؟!
ارجع واقرأ من بداية ما لونته انت بالاحمر وتأمل وحرك الذي بين كتفيك واسمه " العقل " وافهم
...قال (اي الرسول) والمتحدث هي (عائشه)

ايها الفطجل الجهبذ /ما سميته انت بالنفاق وادعيته على الناقل هو قول السيدة /عائشه نقلا عن رسول الله وليس هو قول زميلنا يا جاهل...! فكيف تنسب هذه الاوصاف اليهم والقول واضح وانت من لونه باللون الاحمر /انا اعلم انك لم تقصد ولكنه الجهل المركب اعاذنا الله
والان /عليك ان تستغفر ربك ؛ وتعتذر من قبيح قولك فقد اسئت الى النبي صلى الله عليه واله وسلم والى زوج النبي السيدة /عائشه.(رض)
.,’

اعانك الله يا اخي /الكويت اوالا واخيرا ووالله انك لمأجور على حلمك وسعة صدرك مع هذه العقول ذات الجهل المركب الذي لا يطااااق.
.​


بانتظار اعتذارك والاعتراف بجهلك وتعهدك بعدم الزج بنفسك في ما لا تفقهه وتدريه
وبعدم الاحتطاب في الليل وحمل الاسفار على ظهرك دون دراية ...:وردة:
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
اهلا وسهلا بالرجوع

الى الرابط بو طقه هذا اتضح التالي :)

http://www.alhak.org/vb/showpost.php?p=209029&postcount=2


ان صاحبنا وضع كلاما من غير ان يبينه او لنقل بتره

;)

نبدا باسم الله

يقول

الطبري ( السني ) نقل من ابي مخنف الأزدي ..
و الطبري مشهور بالنقل عن ابن مخنف و كان ينقل ما يواكب هواه من المقتل فقط ...
الحاصل أن أحد المؤلفين عاد كتابة كتاب ابي مخنف و لكنه أضاف اليه

نقولات الطبري ( بزياداتها) من كتاب مقتل الحسين ..



الكلام جميل الى الان بان الطبري السني قد نقل من روايات ابي مخنف

وحتى يتضح للجميع من هو ابو مخنف

اولا هو لوط بن يحيى الازدي وهو متروك :) عند اهل العلم :)

بل هو من الاخباريين الشيعة وليس من الاصوليين وهذا يعني ان اي رواية يقولها لا يعتد بها

وهنا نبين الحاصل من اقوال علماء اهل السنة والجماعة فيه

فى سير اعلام النبلاء:

لوط بن ابى يحيى:

قال ابن معين :ليس بثقه
وقال ابو حاتم: متروك الحديث
وقال الدارقطنى: اخبارى ضعيف


قال الذهبي: تالف لا يوثق به. ميزان الاعتدال 3/419.

وأبو مخنف متروك ولم يعتد ويعتبر بروايته ويعتمد عليها سوى الشيعة، فقد كان من أعظم مؤرخي الشيعة على قول ابن القمي. :)

انظر: مرويات ابي مخنف في تاريخ الطبري للدكتور يحيى اليحيى

قال بن الجوزي في الموضوعات (1/406) عقب كلامه على حديث منسوب لابن عباس
(( قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لما خلق الله الجنة قال لها أما ترضين أن زينت ركنين منك بالحسن والحسين ؟ فماست الجنة برأسها موس العروس ليلة عرسها واهتزت، فقال الله لها: لم علمت ذا ؟ قالت: شوقا منى إليهما "
قال بن الجوزي : (( ...في حديث ابن عباس أبو صالح و الكلبى وأبو مخنف وكلهم كذابون ))
- وقال الذهبي في الميزان ( 5/508...) : (( قال ابن معين ليس بثقة وقال مرة ليس بشيء وقال ابن عدي شيعي محترق ... ))
- وقال في تاريخ الاسلام (9/581) : (( لوط بن يحيى، أبو مخنف الكوفي الرافضي الإخباري صاحب هاتيك التصانيف يروي عن الصقعب بن زهير ومجالد بن سعيد وجابر بن يزيد الجعفي وطوائف من المجهولين. وعنه علي بن محمد المدائني وعبد الرحمن بن مغراء وغير واحد. قال ابن معين: ليس بثقة. وقال أبو حاتم: متروك الحديث. وقال الدراقطني: أخباري ضعيف. قلت: توفي سنة سبع وخمسين ومائة ))
- وقال صلاح الدين محمد بن شاكر أحد تلامذة الحافظ المزي في كتاب فوات الوفيات (3/255) : (( لوط بن يحيى بن مخنف بن سليمان الأزدي، أبو مخنف - بالميم والخاء المعجمة والنون والفاء - وجده مخنف من أصحاب علي بن أبي طالب رضي الله عنه. توفي لوط سنة سبع وخمسين ومائة. وكان راوية أخبارياً صاحب تصانيف، وكان يروي عن جماعة من المجهولين؛ قال أبو حاتم: متروك الحديث، وقال الدراقطني: أخباري ضعيف ))
- ونقل الدكتور راغب في قصة الفتنة (1/13) عن الحافظ انه قال : (( لوط بن يحيى أبو مخنف إخباري تالف لا يوثق به ))

اذا في هذه الحالة بوط بن يحيى ليس ثقة عند اهل السنة

فرواياته كلها باطلة ;)

ان ذكرت لانه لهذه الحال سيكون بها على في الاسناد تستوجب الحكم على الحديث

باحد مراتب الضعف واقواها الانكار

ويقول

الآن نأتي لكتاب مقتل الحسين لابن مخنف الأصلي حملته و راجعته و قرأته لم أجد أن هناك عبارة ترحم على اللعين معاوية ..
بل كل ما وجدته هو استرجاع الحسين فقط ... قال إنا لله و إنا اليه راجعون فقط لا غير و عبارة رحم الله معاوية هي من زيادات الطبري المعهودة


جميل اذا قلنا ناها من زايادات الطبري المعهودة

فان الكتاب الذي تم النقل منه من تحقيق

"" كامل الجبوري ""

وهو محقق شيعي عاش وترعرع في النجف الاشرف

وهو يقول في احدى المقابلات التي تمت معه

النجف مدينة علمية وهي روضة من رياض الدنيا فيها مختلف الأمكانيات من علماء وادباء وشعراء ومكتبات ومدارس وحركة ثقافية فالأنسان ينهل منها . والكوفة مدينة تاريخية يستذكر بها الأنسان الأئمة والصحابة والتابعين ويستوحي الأفكار . فمن هاتين أستطعت أن أكون حصيلة ثقافية لمواكبة حركة الثقافة والكتابة .

http://www.alnoor.se/article.asp?id=93642

بمعنى ان الرجل قد درس في النجف وهو اعلم بما تم نقله في كتبهم

اذا في حال كان قد حقق هذا الكتاب لماذا لم يشر في

هامش الصفحة الى ان هذا الكلام مدرج من قول الطبري ;)

وهذه هي الصفحة :)



ثانيا لفظه رحم الله معاوية لم ترد فقط في رواية ابي مخنف وانما وردت ايضا في البداية

والنهاية لابن كثير:)

فناوله الوليد بن عتبة الكتاب ونعى إليه معاوية، فاسترجع وقال: رحم الله معاوية، وعظم لك الأجر، فدعاه الأمير إلى البيعة.
البداية والنهاية – الجزء الثامن
يزيد بن معاوية وما جرى في أيامه
ابن كثير


والطبري كذلك :)


ثالثا

نقل عن

الجليل الحسن بن عبدالحميد الغفاري

قوله التالي

السائب الكلبي ، وحيثما قابلت النسخة المطبوعة التي بأيدينا المسمى بمقتل أبي مخنف مع ما اورده الطبري وغيره في كتبهم رأيت ما بينه وبينها اختلافا كثيرا وتهافتا بينا بحيث يشعر الظن بل الاطمينان بأن هذا المطبوع ليس المقتل المزبور بتمامه


والكتاب الموجود الذي حققه هو نفسه الكتاب الذي فيه لفظه رحم الله معاوية في الاعلى

ولكن الاخ الرافضي نسي ان يذكر امرا مهما

وهو قوله :" ويستجمعها صحة اسنادها وصدورها عن راويها وهذا المعنى بعون الله تعالى موجود في

ما نقلناه وجمعناه وسميناه بمقتل ابي مخنف المنقول من تاريخ الامم والملوك للطبري "

ولكن صاحبنا الساذج يقول :)

المعادلة للتبسيط للعقول الوهابية المسطحة :

ابي مخنف الأزدي كتب كتاب مقتل الحسين ...جيد ..؟؟

فنقل عنه الطبري المقتل و لكنه زاد فيه عبارات من كيسه و منها ( رحم الله معاوية ) ..جميل ..؟؟
فجاء المؤلف الحسن بن عبدالحميد الغفاري و أعاد كتابة كتاب مقتل الحسين و نسبه للأزدي و لكنه اعتمد بكتابته بنقل من الطبري و ما زاده في كتاب تاريخ الأمم و الملوك ...
قلت أنا كربلائية حسينية : أتمنى أن تكونوا قد فهمتم يا وهبون


اذا كيف يتقيم هذا وما اورده الغفاري نفسه

للنقل في الاخبار والروايات شرائط يلزم لكل ناقل رعايتها ، ويستجمعها صحة استنادها وصدورها عن راويها وهذا المعنى بعون الله تعالى موجود فيما نقلنا وجمعنا ، وسميناه بمقتل ابي مخنف الصحيح
المنقول من تاريخ الامم والملوك



نكمل بعد الصلاة ان شاء الله :)


 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
التكملة

كتاب الغفاري الذي تم نقله وسماه بمقتل ابي مخنف الصحيح

هو الكتاب الوحيد الذي بقي لدينا لكي نقراه ونحققه ولا يوجد كتاب

اصلي لابي مخنف كما ذكر الرويفضي هنا

بل هو كتاب واحد هو كتاب الغفاري :) الذي نقل فيه ما اورده الطبري

يقول الشيخ المحقق فارس الحسون :) :" ومقتل ابي مخنف لم يصل الينا الا ما نقله

الطبري في تاريخه عنه

ص37

ترجمة الشيخ فارس الحسون (حفظه الله) الشيخ فارس ابن الحاج محمد رضا ابن الحاج محمد علي ابن الحاج حسون التبريزي النجفي. ولد في النـجـف الأشرف في شهر شوّال

هذا من جهة من جهة اخرى

فان القوم اي الشيعة مختلفون ايضا كمال الاختلاف في كون الرجل شيعيا
تُعدُّ كتب أبي مخنف لوط بن يحي الازدي (ت ما قبل 170هجرية) في مقتل الحسين(عليه السلام) وحركة التوابين وحركة المختار، من اقدم واشهر المصادر في موضوعه، وقد تبنى روايتها محمد بن سعد في الطبقات الكبرى، والطبري في التاريخ، وابن اعثم في الفتوح، والبلاذري في انساب الاشراف، وروى المسعودي طرفا منها في مروج الذهب، ثم اخذ ابن الاثير في كتابه الكامل، وابن كثير، وابن خلدون، والذهبي، برواية الطبري، لانه اوردها كاملة، وعن هؤلاء اخذ المعنيون بالتاريخ الاسلامي، من القدامى والمعاصرين شيعة كانوا اوسنة.
لم يكن ابومخنف من القائلين بالنص على علي(عليه السلام)، فهوليس شيعيا بالمعنى الخاص للتشيع.
قال ابن أبي الحديد: وأبومخنف من المحدثين وممن يرى صحة الامامة بالاختيار، وليس من الشيعة ولا معدوداً من رجالها (4).


:)

فالسؤال هنا اذا لم يكن شيعيا وكنتم تضعفون روايته

وكان سنيا فكيف تاخذون بكتابه وتقولون انه افضل الكتب في ذكر مقتل الحسين عليه السلام :)

وتحديدا في الصفحة الخامسة ;)

فقال: وانا ما اظن غيره، قال: فما تريد ان تصنع ؟ قال: اجمع فتياني الساعة ثم امشى إليه، فإذا بلغت الباب احتبستهم عليه ثم دخلت عليه، قال فاني اخافه عليه (1) إذا دخلت، قال لا آتيه الا وانا على الامتناع قادر، فقام فجمع إليه مواليه واهل بيته ثم اقبل يمشي حتى انتهى إلى باب الوليد وقال لاصحابه: اني داخل فان دعوتكم أو سمعتم صوته (2) قد علا فاقتحموا على باجمعكم والا فلا تبرحوا حتى اخرج اليكم. فدخل فسلم عليه بالامرة ومروان جالس عنده، فقال حسين كانه لا يظن ما يظن من موت معاوية: الصلة خير من القطيعة، اصلح الله ذات بينكما فلم يجيباه في هذا بشئ، وجاء حتى جلس، فأقرأه الوليد الكتاب ونعى له معاوية ودعاه إلى البيعة، فقال حسين: انالله وانا إليه راجعون ورحم الله معاوية وعظم لك الاجر. أما ما سئلتني من البيعة فان مثلى لا يعطى بيعته سرا ولا اراك تجترئ بها منى سرا دون ان نظهرها على رؤوس الناس علانية، قال أجل. قال: فإذا خرجت إلى الناس فدعوتهم إلى البيعة دعوتنا مع الناس فكان امرا واحدا، فقال له الوليد وكان يحب العافية: فانصرف على اسم الله حتى تأتينا مع جماعة الناس، فقال له مروان: والله لئن فارقك الساعة ولم يبايع لا قدرت منه على مثلها أبدا حتى تكثر القتلى بينكم،

http://www.yasoob.com/books/htm1/m025/28/no2853.html




كما قال ذلك شيخكم فارس الحسون

وكما ذكر هنا

تُعدُّ كتب أبي مخنف لوط بن يحي الازدي (ت ما قبل 170هجرية) في مقتل الحسين(عليه السلام) وحركة التوابين وحركة المختار، من اقدم واشهر المصادر في موضوعه،

http://www.albadri.info/books/alhussain/alhussain5.htm


هذه الرواية موجودة في مكتبة يعسوب الدين

الشيعية :) بلفظ رحم الله معاوية ;)
 
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

وأعاننا الله من هذه العقول السطحية.

مهاجر من الشمال.

هل تعي ما تنقله؟؟

مخنف ضعيف عند اهل السنة.


من كتب الشيعة لم يثبت صحة نقله للترحم على الطاغية ( كما نقلتم في الاستدلال من الرواية:))
فكيف تلزمونا بهذا القول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم قول المولى المعظم عليه السلام أن {
قد ظننت ارى طاغيتهم قد هلك }

تبين موقفه منه وان الزيادة هي من عند الطبري السني

وهذا رابط كتاب ابي مخنف من دون تحقيق الغفاري

http://www.al-mostafa.info/data/arabic/depot2/gap.php?file=016992.pdf


ولا توجد فيه عبارة ( رحم الله ,.,.,,)

وإنما هي موجودة من عند الطبري

40791530.jpg

 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم


وأعاننا الله من هذه العقول السطحية.

مهاجر من الشمال.

هل تعي ما تنقله؟؟

مخنف ضعيف عند اهل السنة.


من كتب الشيعة لم يثبت صحة نقله للترحم على الطاغية ( كما نقلتم في الاستدلال من الرواية:))
فكيف تلزمونا بهذا القول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ثم قول المولى المعظم عليه السلام أن {
قد ظننت ارى طاغيتهم قد هلك }

تبين موقفه منه وان الزيادة هي من عند الطبري السني

وهذا رابط كتاب ابي مخنف من دون تحقيق الغفاري



ولا توجد فيه عبارة ( رحم الله ,.,.,,)

وإنما هي موجودة من عند الطبري

40791530.jpg





اهلا اهلا :)

تقول

من كتب الشيعة لم يثبت صحة نقله للترحم على الطاغية ( كما نقلتم في الاستدلال من الرواية:))
فكيف تلزمونا بهذا القول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




كذاب :)

لو كان هذا الكلام مدرج من رواية الطبري لاثبت ذلك الغفاري ;)

ولاثبت ذلك المحقق


كامل الجبوري بالهامش وما شوه لا هذا ولا هذا :)

هذي الصفحة جيب لي من الهامش وين مدرج من كلام الطبري ;)


mknaf 4.jpg


ثاني شغلة الرواية موجود فيها الترحم على معاوية من كتاب

ابي مخنف من موقع يعسوب الدين الرافضي ;)

ولم يذكر انها مدرجة من كلام الطبري :)

فقال: وانا ما اظن غيره، قال: فما تريد ان تصنع ؟ قال: اجمع فتياني الساعة ثم امشى إليه، فإذا بلغت الباب احتبستهم عليه ثم دخلت عليه، قال فاني اخافه عليه (1) إذا دخلت، قال لا آتيه الا وانا على الامتناع قادر، فقام فجمع إليه مواليه واهل بيته ثم اقبل يمشي حتى انتهى إلى باب الوليد وقال لاصحابه: اني داخل فان دعوتكم أو سمعتم صوته (2) قد علا فاقتحموا على باجمعكم والا فلا تبرحوا حتى اخرج اليكم. فدخل فسلم عليه بالامرة ومروان جالس عنده، فقال حسين كانه لا يظن ما يظن من موت معاوية: الصلة خير من القطيعة، اصلح الله ذات بينكما فلم يجيباه في هذا بشئ، وجاء حتى جلس، فأقرأه الوليد الكتاب ونعى له معاوية ودعاه إلى البيعة، فقال حسين: انالله وانا إليه راجعون ورحم الله معاوية وعظم لك الاجر. أما ما سئلتني من البيعة فان مثلى لا يعطى بيعته سرا ولا اراك تجترئ بها منى سرا دون ان نظهرها على رؤوس الناس علانية، قال أجل. قال: فإذا خرجت إلى الناس فدعوتهم إلى البيعة دعوتنا مع الناس فكان امرا واحدا، فقال له الوليد وكان يحب العافية: فانصرف على اسم الله حتى تأتينا مع جماعة الناس، فقال له مروان: والله لئن فارقك الساعة ولم يبايع لا قدرت منه على مثلها أبدا حتى تكثر القتلى بينكم،

http://www.yasoob.com/books/htm1/m025/28/no2853.html


:)


ثاني شغة لا يوجد لديكم في ما رواه ابو مخنف

في مقتل الحسين الا ما اورده من ذكر مع الطبري :)

يقول الشيخ المحقق فارس الحسون :) :" ومقتل ابي مخنف لم يصل الينا الا ما نقله

الطبري في تاريخه عنه


ص37

ترجمة الشيخ فارس الحسون (حفظه الله) الشيخ فارس ابن الحاج محمد رضا ابن الحاج محمد علي ابن الحاج حسون التبريزي النجفي. ولد في النـجـف الأشرف في شهر شوّال



يعني ما في كتاب مستقل يا رويفضي

وهذا الرابط ماله محقق من الاساس قص ولزق بالعربي;)


ههههههههههه

ثاني شغلة شلون تعمد على كتاب مو موثق ولا محقق :)

وتعارض قول شيخك :)

للنقل في الاخبار والروايات شرائط يلزم لكل ناقل رعايتها ، ويستجمعها صحة استنادها وصدورها عن راويها وهذا المعنى بعون الله تعالى موجود فيما نقلنا وجمعنا ، وسميناه بمقتل ابي مخنف الصحيح
المنقول من تاريخ الامم والملوك




:)

ولك المراجعة اما قولك اني ارى طاغيتهم قد

هلك فلها اجابتان :_

الاولى انه ثبت بما لا يدع مجالا للشك انه لم ياتي اليكم هذا الكتاب


الا عبر ما نقله اليكم الطبري عن ابي مخنف بشهادة شيخكم فارس الحسون


يقول الشيخ المحقق فارس الحسون :) :" ومقتل ابي مخنف لم يصل الينا الا ما نقله

الطبري في تاريخه عنه


ص37

ترجمة الشيخ فارس الحسون (حفظه الله) الشيخ فارس ابن الحاج محمد رضا ابن الحاج محمد علي ابن الحاج حسون التبريزي النجفي. ولد في النـجـف الأشرف في شهر شوّال

اذا فاما ان تقبلوه كله او تتركوه كله

اما الانتقاء فلا يكون الا لمن له هوى وقد ثبت في الاعلى ان

التحقيق و ما نقل الان في كتاب ابي مخنف

يوجد فيه لفظه الترحم :)

ثانيا اذا كنت تعتبر الامام الحسين معصوما

فلا بد الا يكون قد ارتكب محرما ;)

والا سقطت العصمة بذلك فان كان الحسين رضي الله عنه


بعتبر معاوية ناصبيا كافرا طاغوتا فكيف يترحم عليه ؟؟ :)

اذا كنا نعتبر الناصبي طاغوتا فالنفسر اولا معنى الناصبي

فهذا البحراني يوضح معنى الناصب في نفس الكتاب ص 147

" بل أخبارهم تُنادي بأنَّ الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً "




بل يجزم هذا الرافضي أن لا كلام في أن الناصب هم أهل السنة !! .

يقول في نفس الصفحة " ولا كلام في أنَّ المراد بالناصبة هم أهل التسنّن "



روى المحقق الحلّي في آخر السرائر مسنداً إلى محمد بن عيسى قال : كتبت إليه
اسأله عن الناصب هل احتاج في إمتحانة إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت [ أي
أبو بكر وعمر ] واعتقاد إمامتهما ؟ فرجع الجواب : من كان على ذلك فهو ناصب "




اذا ما حكمهم :)

يقول المجلسي في: ( بحار الانوار ج 23 / 390 طبعة بيروت )
" أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين
والأئمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في
النار"

بل يحق لهم أن يقولوا ذلك وهم من ينسبون كذبا وأفتراء لعلي ابن أبي طالب رضي
الله عنه ما لم ينسبه لنفسه " أن الله تعالى قال:« علي بن أبي طالب حجّتي على
خلقي لا أدخل النار من عرفه وإن عصاني ، ولا أدخل الجنة من انكره وإن أطاعني »
(مقدمة تفسير البرهان ص 23).


اذا فهو كافر هل يجوز الترحم عليه اذا ؟؟؟:)

وياسر الخبيث نفسه قال

لقب الشهادة على ناصبي وهابي نجس فيها تضليل للعوام وكذلك لا يجوز شرعا الترحم عليه


http://www.fatimid-egypt.com/showth...%ED%D3%CA%C7%E4%ED-%CF%C7%E3-%D9%E1%E5/page10

تجدها بشادة احد الرافضة هنا ;)


 
أعلى