مباراة ودية بين منتخبي اليابان والكويت على استاد محمد الحمد

سيف العازمي

عضو فعال
قال اتحاد كرة القدم الياباني اليوم ان المنتخب الياباني لكرة القدم سيواجه منتخب الكويت لكرة القدم في مباراة ودية في الكويت يوم الاربعاء المقبل.
واضاف الاتحاد في بيان ان المباراة تعتبر فرصة جيدة للفريق الياباني لتهيئته للالعاب الاولمبية المقبلة.
وستقام المباراة على استاد محمد الحمد عند الساعة الثالثة عصرا والدقيقة الخامسة والأربعين.
وكان من المقرر ان يواجه الفريق الياباني نظيره السعودي في مباراة كجزء من الاستعداد لترشيحات الالعاب الاولمبية المزمع اجراؤها في يونيو 2012 الا ان المباراة الغيت يوم الجمعة الماضي بعد مغادرة الفريق الياباني البلاد متوجها الى المنطقة بطلب من الاتحاد السعودي لكرة القدم.
يذكر ان اليابان توجت بطل امم اسيا في قطر بعد فوزها في المباراة النهائية على استراليا بهدف واحد مقابل لا شيء.








لماذا استاد حمد الحمد لماذا ليس استاد جابر الأحمد الدولي هل أنشأتموه من اجل المنظر والزينه وليس للعب هذا سؤال للمسؤولين ؟
 

عزيزة النفس

عضو ذهبي
لووول من صجهم رازين صالح الشيخ افشل لاعب بالفريق مع احترامي له

ياليت يعطون فرصه للي كانوا على دكة الاحتياط طوول البطولتين " آسيا والخليج"

جدامنا تصفيات كأس العالم عالاقل حتى لو طلعنا نبي نطلع بشرف
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
البدلاء قدموا أداء مقنعاً في الشوط الثاني


الأزرق يهزم أولمبي اليابان بثلاثية



(Alwatan)





كتب سالم سعدون:
فاز منتخبنا الوطني لكرة القدم على منتخب اليابان الاولمبي 0/3 في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على استاد محمد الحمد في نادي القادسية بمناسبة مرور 50 عاما على اتفاقية الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين واحتفالات الكويت بعيدي الاستقلال والتحرير وجلوس صاحب السمو امير البلاد وكذلك ضمن استعدادات الازرق للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
وافتتح خالد عجب اهداف اللقاء وتحديدا في الدقيقة 41 من هجمة مرتدة قادها النجم فهد العنزي وارسلها عرضية الى عجب الذي عالجها قوية بالمرمى الياباني وعزز علي اشكناني تقدم الازرق ايضا من هجمة قادها العنزي وعكسها الى اشكناني الذي سددها وارتدت من الحارس ميروتا قبل ان يعود ويودعها في مرماه في الدقيقة 54 واختتم البديل الموهوب سعود المجمد اهداف اللقاء بعد ان ارسل النشط سلطان صلبوخ عرضية حاول المدافع سوزكي ابعدها لتتهيأ امام المجمد الذي اطلقها قوية في المقص الايسر للحارس الياباني في الدقيقة 77.
وبدأ مدرب منتخبنا الوطني الصربي غوران توفاريتش المباراة بتشكيل مكون من خالد الرشيدي في حراسة المرمى وامامه الرباعي ناصر الوهيب ويعقوب الطاهر وعامر المعتوق وعلي مقصيد في الدفاع وفهد الانصاري وصالح الشيخ وعلي اشكناني وفهد العنزي وحسين الموسوي في خط الوسط وخالد عجب في المقدمة وحيدا ولم يقدم الازرق العرض المتوقع منه في الشوط الاول اذ تراجع الى الخلف كثيرا ما ساعد الخصم على السيطرة على منطقة المناورات بعكس الشوط الثاني الذي اشرك المدرب خلاله الثنائي عبدالله الشمالي وفهد الرشيدي واعطى هذان التغييران النشاط والحيوية للفريق خصوصا الاول الذي ساعد لاعبي الوسط على احكام قبضتهم على المباراة وشن الهجمات المتلاحقة على المرمى الياباني بعد ان نوع الازرق في هجماته سواء من العمق او الاطراف عبر فهد العنزي من جهة اليمين وعلي مقصيد من اليسار وتحصل المهاجمون على عدد من الفرص السهلة الكفيلة بخروج منتخبنا بعدد وافر من الاهداف.
ودفع الصربي غوران توفاريتش بمحمد الهدهود وسلطان صلبوخ وعبدالعزيز المشعان وحمود ملفي وسعود المجمد ومحمد الصلال وقدم البدلاء مستوى جيداً خصوصا سلطان صلبوخ الذي اشعل الجبهة اليمنى بتحركاته وسعود المجمد الذي شكل خطورة مع زميله العائد فهد الرشيدي في المقدمة ويحتاج الاخير المزيد من الوقت حتى يستعيد خطورته المعهودة ويمكن القول ان التجربة كانت جيدة للازرق لانها كشفت عن عدد من اللاعبين الجدد الذين بامكانهم خدمته لسنوات طويلة.
ادار اللقاء الحكم مشعل العسعوسي الذي انذر خالد عجب وعبدالله الشمالي من الكويت.

==================

غوران راض

اكد مدرب الازرق غوران توفاريتش انه سعيد جدا بالعرض الذي قدمه المنتخب في الشوط الثاني مشيرا الى ان اغلب اللاعبين يشاركون مع بعضهم للمرة الاولى ومع ذلك ظهروا بمستوى رائع ما يشير الى ان الكرة الكويتية تبشر بمستقبل مشرق.
وقال غوران انه سيركز خلال الفترة الماضية على جميع اللاعبين للوصول الى التوليفية المناسبة قبل خوض غمار التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة.
واضاف انه سيعقد اجتماعا مع الجهاز الطبي اليوم قبل اعلان القائمة التي ستغادر الى البحرين لملاقاة منتخبها وديا الاثنين المقبل مؤكدا انه سيضم الثلاثي احمد الرشيدي وخالد خلف واحمد عجب وفي حال تعرض اي من اللاعبين للاصابة سيقوم باستدعاء لاعبين اخرين.
واشار غوران الى ان المهاجم فهد الرشيدي حتى هذه اللحظة غير جاهز لخوض المباريات الرسمية ويحتاج الى عمل اضافي حتى يعود الى وضعه الطبيعي.
 
أعلى