“الأعلى للدفاع” يعتمد زيادة العسكريين 100 % على “الأساسي”

مع الحق

عضو مميز
وهذه جريدة الأنباء (الاربعاء ) تؤكد شمول البدون والخليجيين

  • الزيادة تشمل البدون والخليجيين والمهنيين والعقود الخاصة
عبدالهادي العجمي ـ بشرى شعبان ـ سامح عبدالحفيظ ـ رندى مرعي
علمت «الأنباء» من مصادر عسكرية رفيعة ان مجلس الدفاع الأعلى برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وبحضور نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك اعتمد ظهر أمس زيادة العسكريين على الراتب الأساسي بنسبة 100% بناء على التوصية التي رفعتها اللجنة الرباعية المكونة من الجيش والحرس الوطني والشرطة والإطفاء. ولفتت المصادر إلى ان المجلس رفع اعتماد الزيادة إلى مجلس الوزراء لإقرارها وإصدار مرسوم أميري خاص بها والذي يتوقع أن يصدر مطلع الاسبوع المقبل. وأكدت ما انفردت «الأنباء» بنشره في نوفمبر الماضي من ان زيادة الراتب الأساسي للعسكريين ستشمل العسكريين البدون والخليجيين والمهنيين الوافدين والمعينين على بند العقود الخاصة. إلى ذلك، وبمناسبة الأعياد الوطنية اصدر الشيخ جابر المبارك قرارا بإعفاء ضباط الصف والأفراد المتغيبين عن مقر عملهم قبل تاريخ 1 فبراير بما لا يتجاوز
180 يوما، من العقوبة، على ان يلتحقوا بمقار أعمالهم قبل تاريخ 1 مارس المقبل. من جهته، أعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد ان مجلس الوزراء سيضع اليوم في اجتماعه الذي سيحضره محافظ البنك المركزي التصور النهائي لتمويل خطة التنمية. ولاحقا أضاف الفهد لدى رعايته افتتاح مؤتمر الكويت الأول لذوي الاحتياجات الخاصة: سنعقد مؤتمرا صحافيا قريبا للإعلان عن سلبيات وإيجابيات خطة التنمية للوقوف على جميع المعوقات والعمل على تذليلها «وسنضع النقاط على الحروف».

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=171169&zoneid=12
 

اليوفي

عضو جديد
كل شيء يبين يوم الاحد اذا كانت الزياده تشمل البدون والخليجيين او الكويتي فقط لان الجرائد مصادرها غير مأكده
 

وين نروح

عضو بلاتيني
العسكريون يستاهلون أكثر وأكثر يكفي انه ما يدري وين ينام الليلة المقبلة ويكفي انه ما يدري ان دخل الدوام يطلع ولا ما يطلع , ويكفي من الفخر أيضا انه أول من يلبي نداء الوطن ويقدم روحة ثمن رخيص جدا لاجل حبات رمل الوطن , فكل عسكري يستحق التقدير والاحترام وايضا التحفيز والتكريم , لا ان بعض الاخوان يحسدون أخوانهم وان شاء الله انهم ليسوا كذلك لأجل 200 او 300 دينار زيادة !!! بل هل وضعوا أنفسهم مكانهم وقت العمل في الشمس وتحت الدبابة والمبيت خارج المنزل ايام وايام ؟
 

صاحي لهم

عضو جديد
أدري أنها مو بشاره لما نسمع خبر أن زيادة العسكريين تقلصت من 100% على الراتب الاساسي إلى 70% وهذا الخبر صدر من جريد الراي الكويتية وهو مشكوك بمصداقيته .

المشكله أن الجرايد صار لها هم وحويد وهو الاسترباح من ظهر الناس ولو نحسبها اذا الجريده 100 فلس من والاخوان العسكريين لو أن عددهم 80 الف كم ربحهم عليكم لحساب .

ولكن اذا صح الخبر هناك أعتبارات أخرى يجب أن تأخذ بمحمل الجد :

_ مثلا ان قطاع الجيش لم يصرف له بدل خطر اسوه بالجهات الثلاث الاخرى الحرس الوطني الداخلية والاطفاء وعندما تقصينا الخبر وجدنا أن الوزير الشمالي هو من عطل صرفها من شهر 8/ 2008 بمعنى أن للعسكريين بالجيش حق مالي من 2008 يجب ان يطالب به لذا أرجو من الاخوان الرواد التفاعل مع هذا الموضوع بجديه يعني نرفع قضيه على وزارة الماليه للمطالبه بالحق المسلوب لذا اطالب من الاخوان القانونين افادتنا عن هذا الموضوع .

- من الملاحظ من بعض الاخوان ردهم به شئ من الاستهزاء على العسكري وأنا لن اخوض بحياة العسكري وما قام به ولكن أقول دعونا نبعد عن الحسد لأن الله أمرنا بذلك فالمسلم يجب أن يحب لاخيه كما يحب لنفسه طبعا هذا الكلام موجه إلى الذين على رؤسهم بطحه .

وأخيرا أتمنى أن لا يصح الخبر وأن صح فأن الوزير الشمالي من أسوء الوزراء واصحي يا نايم
 

اليوفي

عضو جديد
وزارة الماليه رفعت توصيه بتخفيضها الى 70% ونحن نعلم ان التوصيات ليست اجباريه يعني مجرد وجهة نظر وان اشاء الله ان لا تأخذ الحكومه راي التوصيه وتقر الزياده كما هي 100%
وغدا الاحد يبين كل شيء
 
الشمالي صرح 70% والشيخ جابر المبارك يقول 100% وللعلم الاجتماع الذي تم اقرار 100% على ذمة الصحف كان بحضور رئيس مجلس الوزراء الظاهر الصحاف مضيع
 

menkom

عضو ذهبي
واضحة ...
يعنى شوفوا يا الكويتيين ... شوفوا يا العسكريين :
ترا الحكومة معاكم , حتى لو ان المنطق ضدكم ....
يعنى حنا قلبنا عليكم , حتى لو كان هذا الامر ضد الاتجاه الصحيح للامور
راااحت عليكم يا حكومة .....
 

كـويتي

عضو ذهبي
لو ينزلون النسبة ل 20 % افضل

لتكون هناك سواسية مع الشعب والموظفين

اكلتوا الخضر واليابس ماخليتوا شي للباقين

والتموين مجاني :)

يعني سنة ماراح تسحب شي من راتبك ياعسكري
 

قلقل

عضو
مشكور (( ياصاحــب السمو )) على المنحه وعلى الزياده العسكريين وعلى القادم بالطريق

قووووووووووووووووووولوووووووووا خير يا جماعه ( الحسد قطاع الارزاق ) والله يهنئ اللى الله رزقهم وشملهم

وانشالله يرزق عباده البااااقي وكل واحد رزقه مكتوب له
 
أعلى