النبي ... لم يكذب إلا ثلاثا !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بسمه تعالى

هذه رسالة لكل من يشنع على الشيعة حول موضوع التقية ونريد أن نبين بأن عند المذهب المخالف لأهل البيت عليهم السلام حتى الأنبياء يكذبون !!!
فلماذا يشنعون على الشيعة قضية التقية ؟؟

قال البخاري في صحيحه :
لم يكذب إبراهيم إلا ثلاثاً
وهذه طبعا من مرويات أبو هريرة الله يسامحه !!

ويجب أن لا ننسى صراع العصمة الذي عاشه التاريخ الإسلامي بين مختلف أقطابه شيعة وسنة , فالشيعة يطلقون العصمة والسنة يقيدونها .

ولكن ماذا نستطيع أن نطلق على هذا الحديث هل هو من الكذب الذي يجوز على نبي من أنبياء الله عز وجل ؟؟!!
إن كان مثل هذا الكذب يجوز على الأنبياء , فهل هذا يوافق عصمتهم أم ينقضها ؟؟!!
- إن قيل يوافقها فتلك مصيبة !!
- إن قيل لا يوافقها فالمصيبة أعظم !!

لأن الأولى سوف تنسف أقوال الكثير من علماء أهل السنة في العصمة .
والأخرى سوف تنسف نظرية صحة البخاري من الجلدة إلى الجلدة .

فهذان أمران أحلاهما مر ... !!
فيا أهل السنة ماذا أنتم فاعلون ... ؟؟ !!

وأعتذر للأخ المتبحر بسبب تأخري وكان ذلك بسبب إنشغالي بكثير من البحوث المختلفة
وعدم التمكن من تلبية طلبه .. :وردة:




ابن الطيار
 

السليطي

عضو مخضرم
قبل ان ارد عليك .. يجب ان تحترم الصحابة رضي الله عنهم ..

انت بهذا الموضوع ادخلت التقية والعصمة والكذب .. وحشرتهم حشرا .. بالموضوع ...

اخي الطيار .. لا اعرف الجهل فيك او في مذهبك .. الذي لايعرف حتى ابسط الامور .. بكتاب الله ..

اولا ..

التقية التى تفعلونها .. وهي من اعظم العقائد عندكم ..

روي ثقة الشيعة في الحديث محمد بن يعقوب الكليني في الأصول من الكافي (2/219)0
عن معمر بن خلاد قال : سألت أبا الحسن عليه السلام ؛ عن القيام للولاة فقال أبو جعفر عليه السلام : ( التقية من ديني ودين آبائي ولاايمان لمن لاتقية له ) 0

وروي عن أبي عبد الله عليه السلام قوله : ( ليس من شيعة علي من لايتقي ) جامع الأخبار ( ص 95) تاج الدين محمد الشعيري .


السؤال هنا التقية يفعلها المسلم مع من ؟؟؟؟؟؟

قال الله تعالي (( لا يتخذ المؤمنون الكافرين اولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء الا ان تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه والى الله المصير ))

هذا الله يأمرنا ان نتقي في حالة الضعف على الكفار .. وليس على المسلمين (( يا ابن الطيار )) لنتم تتسخدمونها مع المسلمين فيسمى هذا كذب وليس تقية .

نأتي لعصمة الانبياء .. العصمة فى السلوك .. ففى التصور الإسلامى ليس النبى معصوماً عن ارتكاب أى ذنب مهما صغر .. وإنما العصمة الثابتة للأنبياء هى أن الله لا يقرهم على ذنوبهم التى ارتكبوها ، بل ينبههم ويستتيبهم فيتوبوا ويغفر لهم بمنه وكرمه .

وأهل السنة :يقولون أن العصمة لا تكون إلا للأنبياء ، وهذه العصمة تكون من الكبائر ، ومن أي خطأ في مسألة التبليغ ، لكن قد تقع منهم الصغائر وقد ينسون ، إلا أنهم سرعان ما يتوبون ، ويغفر الله لهم ، ولا يقرهم الله على مثل هذه الأخطاء ، وأيضا هم لا يرتكبون الذنوب عمدأ ..
والعصمة أيضا تكون لمجموع الأمة كما ورد في الحديث الثابت


وهناك ادلة على كلامي .. ادم علية السلام أليس نبي !!!!!!!

ماذا قال الله عنه عندما اكل من الشجرة وهو المأمور بعدم الاقتراب منها

(( وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى ))
السؤال هنا .. كيف يعصى المعصوم ربة ؟؟؟؟

ايضا ماذا فعل يونس ؟؟ عندما خرج عن قومة بدون امر الله ..

قال الله تعالي .. وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ ..


مع التنبيه على أن ذنوب الأنبياء لا بد وأن تختلف عن ذنوب غيرهم ، فمجرد ترك الأفضل والانشغال بالفاضل قد يعد فى حقهم ذنباً !


نرجع لــ كذبات ابراهيم علية السلام ..

يقول العلامة الشنقيطي حفظة الله ... وهو يشرح الحديث

ومن هنا أجاز العلماء الكذب في العمل لنصرة دين الله، وإذا خيف على العمل له فيكون الصدق فيه محرماً والكذب واجباً؛ لأن الصدق يؤدي فيه إلى ضرر، وما حرم الكذب إلا من أجل الضرر الذي يؤدي إليه، وما أوجب الصدق إلا من أجل النفع الذي يحصل به، فإذا ترتب على الصدق ضرر وعلى الكذب نفع انعكس الأمر وانتقض الحكم. وقد أذن رسول الله صلى الله عليه وسلم للحجاج بن علاط السلمي
رضي الله عنه أن يكذب على قريش حتى يستخلص منهم أمواله، وقد كذب كذباً لو كذبه أحد لم يؤذن له به لكان كفراً؛ لأنه زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: قد هزم وأنهم أخذوه أسيراً، وأنهم قالوا لن نقتله حتى نبيعه بمكة، فمن زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هزم فقد كفر؛ لأن هذا استخفاف بمقامه صلى الله عليه وسلم ..

ومع هذا يأتي الخميني ويتهم الرسول بعدم التبليغ عن الامامة ...؟؟؟ فهل يخطأ المعصوم ؟

وهل الرسول عندكم غير معصوم بالتبليغ يا ابن الطيار ؟.؟؟

يقول الخميني : " وواضح بأن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة . طبقاً لما أمر الله به ، و بذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات ، و لما ظهرت في أصول الدين و فروعه " .
كشف الأسرار للخميني ص 155

وقال كلمات خطيرة

ان النبي أحجم عن التطرق الى الإمامة في القرآن لخشية أن يصاب القرآن من بعده بالتحريف )
كشف الأسرار – الخميني : ص 149

فهل القرآن تحت تصرف الرسول يثبت منه ما يشاء ، ويحجم عن ذكرما يشاء !!

لاحول ولا قوة الا بالله .




 

الموسوي

عضو مخضرم
قال الله سبحانه ..... وقال البخاري !!

قال تعالى : وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا {مريم/41}


البخاري : نبي الله لم يكذب الا ثلاثا !!

اصدق من بالله عليكم ؟

السليطي كعادتك يا صديقي تحوير وتحويل الموضوع !!

اجب .. لقد وضعت بامتحان صعب ... الله تعالى الكبير والبخاري العبد ... !!

تحياتي للجميع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السليطي

عضو مخضرم
قال تعالى : وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا {مريم/41}


البخاري : نبي الله لم يكذب الا ثلاثا !!

اصدق من بالله عليكم ؟

السليطي كعادتك يا صديقي تحوير وتحويل الموضوع !!

اجب .. لقد وضعت بامتحان صعب ... الله تعالى الكبير والبخاري العبد ... !!

تحياتي للجميع


اعتقد ماقرأت ردي على ابن الطيار .. :D

اخوى الموسوي .. يعني نبي الله ابراهيم لما كسر الاصنام قال لقومة انا كسرت الاصنام ؟.؟؟ ام

قال ..

قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ

افهم من كلامك .. انك تنكر هذة القصة .؟؟

وهو ملازم للصدق علية السلام وما كذب الا لمصلحة .. وفرق بين كذبات نبي الله ابراهيم وكذب البعض ;)

ذكر في تفسير الصافي .. معني صديقآ .. فقال ملازما للصدق كثير التصديق لكتب الله وآياته وأنبيائه وكان نبيا في نفسه . ج2 ص281
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الموسوي

عضو مخضرم
بكلامك صديقي العزيز السليطي تقول ان ...

القران متناقض ...؟!! والعياذ بالله ؟!! احترم ما تقول على الاقل ... !!

فهل الله يقول صديق تارة ويقول انه كذب تارة اخرى ...!! تعالى الله عما تقول يا رجل ... !!

حل لي الاشكال السليطي ...

لدي نصين واحد من القران واخر بالبخاري ...

قال تعالى : وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا {مريم/41}

البخاري : نبي الله لم يكذب الا ثلاثا !!

السليطي ايضا لم تحل لي المعضله ..!!

الله تعالى يقول صديق ...

البخاري يقول كذاب ....

افلا تعقلون ؟

تحياتي للجميع
 

الموسوي

عضو مخضرم
السليطي سؤال بسؤال هذا ليس انصاف ..!!

اجب على سؤالي اولا ... !!

اصدق من القران ام البخاري ؟

فقط هل سؤالي معضله ؟ نعم هو معضله ... @@
 

السليطي

عضو مخضرم
السليطي سؤال بسؤال هذا ليس انصاف ..!!

اجب على سؤالي اولا ... !!

اصدق من القران ام البخاري ؟

فقط هل سؤالي معضله ؟ نعم هو معضله ... @@

صدق القران ..

الان هل اجد اجابة على سؤالي

من الذي كسر الاصنام نبي الله ابراهيم ام كبير الاصنام ؟؟؟
 
نريد من الأخوة الشيعة تفسير قول إبراهيم عليه السلام كما في القرآن :

{ قال بل فعله كبيرهم هذا } !!

فإبراهيم عليه السلام كسّر الأصنام وعندما سأله قومه عن ذلك قال : { قال بل فعله كبيرهم هذا } !!

والسؤال الآن للأخوة الشيعة :

هل كذب إبراهيم عليه السلام في ذلك ؟؟؟ أم كان صادقا ً ؟؟؟:)

ثم ما المقصود بالكذب هنا ؟؟؟ هل هو التورية ؟؟؟ أم الكذب ( التقية ) المناقض للصدق ؟؟؟

أنا أعلم أن الأخوة الشيعة عندهم الجواب على هذا السؤال ، ولكنهم يتهربون منه !!

لأنهم يعلمون جيداً أنه سينقض موضوع الأخ العزيز / ابن الطيار وسيجعل اعتراضه على البخاري لا محل له من الإعراب !!

لأن جوابهم - وابن الطيار معهم - سيكون موافقة للبخاري !!:)

لذلك إن لم يجب الإخوة الشيعة على هذا السؤال ورأينا اللف والدوران والتهرب :

فهذا يدل على أنهم جاؤوا فقط للطعن في البخاري مع أنهم يوافقونه فيما يطعنون به !!

بانتظار الجواب المفحم !!:)
 

السليطي

عضو مخضرم
نريد من الأخوة الشيعة تفسير قول إبراهيم عليه السلام كما في القرآن :

{ قال بل فعله كبيرهم هذا } !!

فإبراهيم عليه السلام كسّر الأصنام وعندما سأله قومه عن ذلك قال : { قال بل فعله كبيرهم هذا } !!

والسؤال الآن للأخوة الشيعة :

هل كذب إبراهيم في لك

الحين انا ناطر يجاوب على سؤالي .. بعدين يجاوب عليك .. بس شكلة طول :confused:
 

الموسوي

عضو مخضرم
صدق القران ..
الان هل اجد اجابة على سؤالي

من الذي كسر الاصنام نبي الله ابراهيم ام كبير الاصنام ؟؟؟


احسنت ... يعني البخاري كذاب واسقطنا فرضيه انه كله صحيح من الجلده الى الجلده ..

كما افترض الاخ ابن الطيار
===============
والأخرى سوف تنسف نظرية صحة البخاري من الجلدة إلى الجلدة

===============

ثانيا سوف تبين ان القران متناقض والعياذ بالله ...!! عند اهل السنه والجماعه

لان الله تعالى يكذب نبيه تارة ويقول انه صديق تاره اخرى ..

وبالمنطق استحاله اجتماع النقيضين

(( خذ درس بسيط بالمنطق على الماشي )) يعني لا يمكن او من الاستحاله ان نقول ان

نبي الله ابراهيم صديق ..

نبي الله ابراهيم يكذب (( والعياذ بالله )) ... !!

حديث اننا لدينا مقدمتين لا تصلحان ان تكونا نتجيه ... !! لانهما (( متناقضتان )) .

المشكله الحقيقيه بمن ياخذ القران بالظاهر ولا ياخذ المعنى الباطن !! ... والقران يحمل معنيين

ظاهر وباطن, ولكن اين من يعقل !!

فرضين بسيطين ...

خذ الفرض الاول والاخر ياتي بعد ان يحدث التناقض بعقلك .

ممكن ان المقصود بكبيرهم الابهام ؟ فكبير الاصابع الابهام .

الفرض الثاني لاحقا .. !!

تحياتي








 
سوف أنتظر قليلا لحين الوقت المناسب لكي أرد على أسالتكم كلها
ولكن الرواية تقول " ثلاثا " وما ذكره الأخوان السليطي و المتبحر موضع واحد على ما أظن , وأرجو التصحيح إن أخطأت !!

أما قولك أيها الأخ الكريم السليطي حول احترام الصحابة , فأنا حذر جدا في اختيار ألفاظي لأنني لا أريد أن أسبب أذى لشخص معين ..

وتلاحظ بأنني لم أقل شيء سوى " الله يسامحه " ولا أعتقد بأن هذه الكلمة جارحه !!
أما بخصوص الأخ المتبحر فأنا أكرر اعتذاري منه على تقصيري معه ..


وأريد أن أسجل نقطة إعجاب بالأسلوب الذي تناقش فيه الأخوة في هذا الموضوع فالأسلوب جدا راقي وهاديء وهذه باشرة خير تبين أننا سوف نتوصل إلى نتيجة ..







ابن الطيار
 
احسنت ... يعني البخاري كذاب واسقطنا فرضيه انه كله صحيح من الجلده الى الجلده ..

كما افترض الاخ ابن الطيار
===============
والأخرى سوف تنسف نظرية صحة البخاري من الجلدة إلى الجلدة

===============

ثانيا سوف تبين ان القران متناقض والعياذ بالله ...!! عند اهل السنه والجماعه

لان الله تعالى يكذب نبيه تارة ويقول انه صديق تاره اخرى ..

وبالمنطق استحاله اجتماع النقيضين

(( خذ درس بسيط بالمنطق على الماشي )) يعني لا يمكن او من الاستحاله ان نقول ان

نبي الله ابراهيم صديق ..

نبي الله ابراهيم يكذب (( والعياذ بالله )) ... !!

حديث اننا لدينا مقدمتين لا تصلحان ان تكونا نتجيه ... !! لانهما (( متناقضتان )) .

المشكله الحقيقيه بمن ياخذ القران بالظاهر ولا ياخذ المعنى الباطن !! ... والقران يحمل معنيين

ظاهر وباطن, ولكن اين من يعقل !!

فرضين بسيطين ...

خذ الفرض الاول والاخر ياتي بعد ان يحدث التناقض بعقلك .

ممكن ان المقصود بكبيرهم الابهام ؟ فكبير الاصابع الابهام .

الفرض الثاني لاحقا .. !!

تحياتي

تبي الصراحة :

إذا كان هذا هو أول التفسير بالباطن فـ ( ينعاف تاليه ) !!

ايش هذي العبقرية يا رجل ؟؟؟:D

أصلاً تفسيرك { كبيرهم } بالإبهام خطأ في خطأ !!

لأن اليد بكامل أصابعها أمسكت الفأس ، وليس الإبهام فقط !!:D

فهل يُعقل أن يكون إبراهيم عليه السلام أمسك الفأس بإبهامه فقط ؟؟؟

عفستوا التفسير فوق تحت بس عشان تقولون : البخاري أخطأ !!

لا ، ويستدل بالمنطق والمقدمات العقلية بعد !!:D
 

السليطي

عضو مخضرم
احسنت ... يعني البخاري كذاب واسقطنا فرضيه انه كله صحيح من الجلده الى الجلده ..

كما افترض الاخ ابن الطيار
===============
والأخرى سوف تنسف نظرية صحة البخاري من الجلدة إلى الجلدة

===============

ثانيا سوف تبين ان القران متناقض والعياذ بالله ...!! عند اهل السنه والجماعه

لان الله تعالى يكذب نبيه تارة ويقول انه صديق تاره اخرى ..

وبالمنطق استحاله اجتماع النقيضين

(( خذ درس بسيط بالمنطق على الماشي )) يعني لا يمكن او من الاستحاله ان نقول ان

نبي الله ابراهيم صديق ..

نبي الله ابراهيم يكذب (( والعياذ بالله )) ... !!

حديث اننا لدينا مقدمتين لا تصلحان ان تكونا نتجيه ... !! لانهما (( متناقضتان )) .

المشكله الحقيقيه بمن ياخذ القران بالظاهر ولا ياخذ المعنى الباطن !! ... والقران يحمل معنيين

ظاهر وباطن, ولكن اين من يعقل !!

فرضين بسيطين ...

خذ الفرض الاول والاخر ياتي بعد ان يحدث التناقض بعقلك .

ممكن ان المقصود بكبيرهم الابهام ؟ فكبير الاصابع الابهام .

الفرض الثاني لاحقا .. !!

تحياتي

الحين هذا الجواب على سؤالي ....؟؟؟؟؟؟؟؟

يا الموسوي اترك عنك الفلسفة ,. والابحار في ايه الله غوغل

السؤال مرة اخرى

.. من الذي كسر الاصنام نبي الله ابراهيم ام كبير الاصنام ؟؟؟

يعني الجواب يتكون من كلمة ... ابراهيم ام كبيرهم .. وانتي الموضوع ..

لا أبهام ولا خنصر :D
 
نلتمس العذر لم يكن تفسيرا بل فرضا تحياتي لكلمة (( داج )) !!

تحياتي للجميع

طبعاً كلمة ( فرضاً ) تم وضعها ليكون هناك خط رجعة إذا توهقت !!;)

عموماً :

حنا معاكم في الروحة و ( الرجعة ) ، ماكو فكه !!:D

حبيبي :

ليش تطولها وهي قصيرة ؟؟؟ ليش اللف والدوران ؟؟؟

طلبنا التفسير ، بس الظاهر إنك توهقت وتبي تفتك وحوّلت على الفرضيات ، وتوهقت أكثر !!:D

نكرر السؤال ، والتكرار للشطار :

هل كذب إبراهيم عليه السلام في ذلك ؟؟؟ أم كان صادقا ً ؟؟؟

بانتظار الجواب المفحم !!:D
 
سؤال الأخ السليطي أكثر صراحة وأكثر تضييقاً للف والدوران في الإجابة :

من الذي كسّر الأصنام ؟؟؟ إبراهيم أم { كبيرهم } ؟؟؟:)
 

الموسوي

عضو مخضرم
نلتمس العذر .. ما قلته منطق ليس فلسفه .

اريد ان اقطع شوطا اكبر في الحوار مع الاخوة الكرام

لا اريد التزمت براي معين كما يفعل الاخوة ولكن ناتي للكلام من منظور اعلى ...

فلنقل ان نبي الله ابراهيم كذب كما يقول البخاري وان نبي الله ابراهيم هو من كسر الاصنام

وكذب بهذا الشان .. انا اوافق ولكن بشرط ان تحل لي التناقض الذي حصل بايات القران الكريم !!

الله سبحانه يقول صديقا نبيا ... ثم يقول انه يكذب كما يدعي البخاري ؟

اجيبوني الان بعدما قطعنا شوطا لا باس به من الحوار

تحياتي للجميع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى