الى جميـــــع من ينــــــــادي بإسقــــــاط القــــروض !!!.............

بصام

عضو مميز

سيد بصام

كلام لا عليه غبار ولكن الأن ماهو الحل العادل لمن اقترض ومن لم يقترض

هنا المشكله وهنا نريد منكم الحلول ؟

تحياتي :وردة:

الحل يقع في اسقاطها .. وتعديل قانون البنك المركزي الخاص بالمصارف .. اما من لم يقترض لا يدخل في اطار وضع الحلول .. فهو خارج المشكلة أصلاً .. ولا أعلم لماذا تـُــدخل اللا مقترض في المسألة ؟ تخيّل أقول لك فيه مريض بنسوي له عمليّة .. وأنت تقول.. زين واللي مافيه شئ .. ليش ما تسوون له عملية ؟ ..

أتمنى إنّك فهمت المسألة

الكثير يدخل في النوايا وتكون حجته الحسد !!!

نريد المشاركه بحلول وليس بإتهامنا بالحسد

اخي الصحفي اسمحلي بهالعتب عليك
انت جعلت من نفسك صاحب الحجه
وكأنك تتهم الناس بانهم جبنو من الرد على حجتك
انت من وضعت الموضوع ارمي لنا بطوق النجاة
اعطنا الحل الذي ترا من خلاله العداله واجعل التعليق للمشاركين
وكانه استفتاء على العداله من وجهة نظرك
وتحياتي لك
من مواطن غرقان بالديون :(

( الصحفي )

عضو مميز
ياجماعة الخير .. انا عندي حل بسيط جدا ..

اسقاط فوائد القروض

واعطاك كل مواطن .. المقترض والغير مقترض 10.000 الاف دينار

راح تكلف الدوله حوالي 7مليارات (تقريبا)

للي اعمارهم فوق الـ 18 سنه

وبهل الطريق استطعت انك تعدل بين افراد الشعب ..

صدقوني بهل الطريق راح تحلون حوالي 85% من مشكلة القروض ..

واللي موضوع كبير جدا .. 60 الف او 70 الف ( يعني القروض القديمه ) وما فوق يلجأ للصندوق المعسرين

الموضوع في وجهة نظري فيه عدل .. وما اعتقد راح يكلف على الدوله فنحن ابناء الشعب ونستاهل

والله ولي التوفيق

هذا الحل صعب جداا على الدوله شكرا على المشاركه الفعاله

بصام

عضو مميز

والله ليس هروب انما الاخ المتمكن خلط اوراق قضايا كثيره بقية القروض

لم يخلط شئ .. القاسم المشترك بين كل ما ذكره الأخ متمكن .. هو العدالة التي تبحث عنها أنت.. لذلك لم يخلط شئ .. وأنت من أختلط عليك الأمر يا زميلي الفاضل

القطبي

عضو مخضرم
الحل يقع في اسقاطها .. وتعديل قانون البنك المركزي الخاص بالمصارف .. اما من لم يقترض لا يدخل في اطار وضع الحلول .. فهو خارج المشكلة أصلاً .. ولا أعلم لماذا تـُــدخل اللا مقترض في المسألة ؟ تخيّل أقول لك فيه مريض بنسوي له عمليّة .. وأنت تقول.. زين واللي مافيه شئ .. ليش ما تسوون له عملية ؟ .. :D

أتمنى إنّك فهمت المسألة

احسنت بالرد المنطقي0000:إستحسان:

( الصحفي )

عضو مميز
الحل يقع في اسقاطها .. وتعديل قانون البنك المركزي الخاص بالمصارف .. اما من لم يقترض لا يدخل في اطار وضع الحلول .. فهو خارج المشكلة أصلاً .. ولا أعلم لماذا تـُــدخل اللا مقترض في المسألة ؟ تخيّل أقول لك فيه مريض بنسوي له عمليّة .. وأنت تقول.. زين واللي مافيه شئ .. ليش ما تسوون له عملية ؟ ..

أتمنى إنّك فهمت المسألة

اخي بصام هداك الله لماذا لازلتم تتهموننا بالحسد

القروض ماتطيح لما تجدون حل منصف وللاسف ماعندكم حل

بصام

عضو مميز

اخي بصام هداك الله لماذا لازلتم تتهموننا بالحسد

القروض ماتطيح لما تجدون حل منصف وللاسف ماعندكم حل

ردودي عليك موجودة .. لم أذكر الحسد أبداً .. لكن يبدو أنّك لا تريد أن تقتنع ممَ يدفعني إلى الظن أنّك حاسد لا تقتنع في شئ .. فقط لا تريد إسقاط القروض بدون أن تستفيد .. ولم تراعي التعديات الصارخة بحق المقترضين والتسيّب في تطبيق القوانين والأسر المهددة بسبب تمادي البنوك .. والقضايا المرافقة للقضيّة الأساسيّة .. لذلك أعتقد أن القارئ للموضوع يعي جيداً أن الأمر تم تفنيده وتحليله .. ومازلت متمسكاً برأيك يا زميلي الفاضل :وردة:

بوعزوز2000

عضو فعال
يا خوي الحل سهل جدا ...

يسدون للكل سواء قيمة كبيرة او صغيرة .. والاتعاب على البنك .. لان البنك هو سوى نصب واحتيال على المواطنين .. ومن حق المواطنين بأن يطالبون بالتعويض ( هذا بالدول الاوربية ويدفعون لهم مو أقل من مليون دولار كتعويض للمواطن )

اما اللي ما اخذ قرض فهذا شي راجعله هو .. واحسن ما اخذ عشان ما يدخل بمشاكل مع البنوك ..

ولو ان البنوك مو رافعة نسبة الربا على المواطنين جان محد تكلم .. بس لما ارفعو النسب صار في ظلم كبير ..

يعني مثلا انا ... خذيت قرض 31 الف دينار من 2003 ... ولحد الحين ال31 الف دينار نفس ما اهم ما تغير شي .. وانا الحين دافع لهم اكثر من 20 الف دينار .. ولما راجعتهم يقولون ان القرض للحين نفس ما اهو .. يالله قولي انت شرايك بالكلام هذا ؟؟!!!!!!!!!!!!

( الصحفي )

عضو مميز
اخي الصحفي اسمحلي بهالعتب عليك

انت جعلت من نفسك صاحب الحجه
وكأنك تتهم الناس بانهم جبنو من الرد على حجتك
انت من وضعت الموضوع ارمي لنا بطوق النجاة
اعطنا الحل الذي ترا من خلاله العداله واجعل التعليق للمشاركين
وكانه استفتاء على العداله من وجهة نظرك
وتحياتي لك

من مواطن غرقان بالديون :(

اخي احمد

والله للاسف لا يوجد لدي حل منصف وغالبية الردود اتهام موجه لنا بالحسد

انا ابحث معكم عن حل ولكن الكثير لايسعى لايجاد حل وذهب بالاتهام لنا

اعانك الله واسأل الله لنا ولكم الخير ووجود حل مناسب لتخفيف همومكم

بصام

عضو مميز
يا خوي الحل سهل جدا ...

يسدون للكل سواء قيمة كبيرة او صغيرة .. والاتعاب على البنك .. لان البنك هو سوى نصب واحتيال على المواطنين .. ومن حق المواطنين بأن يطالبون بالتعويض ( هذا بالدول الاوربية ويدفعون لهم مو أقل من مليون دولار كتعويض للمواطن )

اما اللي ما اخذ قرض فهذا شي راجعله هو .. واحسن ما اخذ عشان ما يدخل بمشاكل مع البنوك ..

ولو ان البنوك مو رافعة نسبة الربا على المواطنين جان محد تكلم .. بس لما ارفعو النسب صار في ظلم كبير ..

يعني مثلا انا ... خذيت قرض 31 الف دينار من 2003 ... ولحد الحين ال31 الف دينار نفس ما اهم ما تغير شي .. وانا الحين دافع لهم اكثر من 20 الف دينار .. ولما راجعتهم يقولون ان القرض للحين نفس ما اهو .. يالله قولي انت شرايك بالكلام هذا ؟؟!!!!!!!!!!!!

أمثالك من المواطنين كثر .. تدفع 5 سنوات وآخر شئ مكانك راوح .. كأنك ما دفعت شئ .. والفلوس هذي وين راحت ؟ والأدهى من ذلك أنّك ستدفع وأنت " ما تشوف الدرب " وإن ما دفعت يا ويلك .. بيخنقونك خنق .. ما تقدر تقترض من أي بنك ولا حتى تشتري من يوريكا تلفون قسطة 5 دنانير .. طيب بالله شلون بيسدد المواطن ؟ يشحت في الشوارع ؟ ولا يتعامل بالسحر ؟ يا اخي شئ يقهر والإخو يجيك يقول لك لا يطيحون القروض !!!!!!!!!!!!!

( الصحفي )

عضو مميز
ردودي عليك موجودة .. لم أذكر الحسد أبداً .. لكن يبدو أنّك لا تريد أن تقتنع ممَ يدفعني إلى الظن أنّك حاسد لا تقتنع في شئ .. فقط لا تريد إسقاط القروض بدون أن تستفيد .. ولم تراعي التعديات الصارخة بحق المقترضين والتسيّب في تطبيق القوانين والأسر المهددة بسبب تمادي البنوك .. والقضايا المرافقة للقضيّة الأساسيّة .. لذلك أعتقد أن القارئ للموضوع يعي جيداً أن الأمر تم تفنيده وتحليله .. ومازلت متمسكاً برأيك يا زميلي الفاضل :وردة:
عندما تضرب مثال المريض فهو اتهام مبطن بالحسد اسأل الله لنا ولكم تمام الصحه والعافيه

نحن نريد حل للقروض وليس خلط اوراق القروض في العلاج بالخارج وماشابه ذالك

ملاحظه

لك حرية الرد على وجهات النظر

&ابوعبدالله&

عضو فعال
من المستحيل تطبيق العداله فى هذه الأمور
العداله نسبيه من عليه دين يريد ان يعيش بكرامه مثله مثل باقى المجتمع
بس المصيبه المرتاح ماديا لايريد لغيره ان يرتاح ويسمى هذا ظلما وعدم عداله
زمن أغبر

بوعزوز2000

عضو فعال
المفروض البنوك هي اللي تتحاكم مو المواطن اللي طاح بنصب واحتيال البنوك

والمفروض من الحكومة التدخل وتتصدى حق البنوك اللي مسوية فوائد فوق النسبة المحدده وتسقط قيمة الفوائد من قيمة القرض وليست الدولة هي اللي تدفع .

يبه احنا ما نبي احد يدفع لنا شي ... بس نبي واحد ينصفنا وينصرنا على ظلم البنوك اللي نصبت واحتالت على المواطنين وخذت مبالغ مو لها .. عن طريق النصب والاحتيال ...

وين القانون عن هذه السالفة ؟؟؟

( الصحفي )

عضو مميز
من المستحيل تطبيق العداله فى هذه الأمور

العداله نسبيه من عليه دين يريد ان يعيش بكرامه مثله مثل باقى المجتمع
بس المصيبه المرتاح ماديا لايريد لغيره ان يرتاح ويسمى هذا ظلما وعدم عداله
زمن أغبر

الدوله تريد العدل والمساواه في هذا الامر

وانتم لاتريدون العداله في هذه القضيه من الممكن ان تكونون اعداء للعداله !

المتمكن

عضو ذهبي
اخي الكريم

الموضوع بخصوص القروض اتمنى عدم خلط الاوراق في قضايا اخرى

اخوى انت تتكلم عن مفهوم العدل والمساواه؟؟

اى خلط هذا الذى تعنيه؟؟

هل العدل والمساواه فقط لديك بالمال واسقاط القروض؟

القروض اليست مال؟؟
الاراضى اليست اموال؟
المناصب اليست اموال؟
قرض العراق اليس بمال؟
اعداد الناخبين واختلافها بكل دائرة اليست اموال؟؟

اما ان تتكلم عن العدل والمساواه بشكله الواقعى الصحيح او لا نتطرق له كله
ومن المعيب مع احترامى لك ان نجزء مفهوم العداله والمساواه وفق رغباتنا وتفكيرنا

بصام

عضو مميز
عندما تضرب مثال المريض فهو اتهام مبطن بالحسد اسأل الله لنا ولكم تمام الصحه والعافيه

نحن نريد حل للقروض وليس خلط اوراق القروض في العلاج بالخارج وماشابه ذالك

ملاحظه

لك حرية الرد على وجهات النظر

مثل كل مرة راح تتهرب .. ماحد جاب طاري العلاج بالخارج .. لكن أنت راعي طويلة .. مستعد تتناقش 3 ليالي قدام . الموضوع وضح للقارئ .. وموقفك الضعيف جداً صار أوضح من عين الشمس في عز القايلة :D

بوعزوز2000

عضو فعال
ما نبي الدولة تدفع لنا ... نبي القانون يصد لنا البنوك اللي استخفلت على المواطن المحتاج

وأولا وأخيرا .. هو كله من الحكومة .. هي اللي خلت البنوك تتلاعب على المواطنين بالنصب والاحتيال ...

( الصحفي )

عضو مميز
اخوى انت تتكلم عن مفهوم العدل والمساواه؟؟

اى خلط هذا الذى تعنيه؟؟

هل العدل والمساواه فقط لديك بالمال واسقاط القروض؟

القروض اليست مال؟؟
الاراضى اليست اموال؟
المناصب اليست اموال؟
قرض العراق اليس بمال؟
اعداد الناخبين واختلافها بكل دائرة اليست اموال؟؟

اما ان تتكلم عن العدل والمساواه بشكله الواقعى الصحيح او لا نتطرق له كله

ومن المعيب مع احترامى لك ان نجزء مفهوم العداله والمساواه وفق رغباتنا وتفكيرنا

احترم وجهة نظرك

قروض المواطنين نريد لها ايجاد حل منصف

اذا بتتكلم عن المناصب فهي واسطات

قرض العراق لا نتدخل في سياسة الدوله

( الصحفي )

عضو مميز
مثل كل مرة راح تتهرب .. ماحد جاب طاري العلاج بالخارج .. لكن أنت راعي طويلة .. مستعد تتناقش 3 ليالي قدام . الموضوع وضح للقارئ .. وموقفك الضعيف جداً صار أوضح من عين الشمس في عز القايلة :D

اخي بصام

لديك حل منصف لمساواة المقترض وغير المقترض ؟ طبعا من خلال ردودك ماعندك حل

اسمحلي اضمك بقائمة اعداء العداله

بالنسبه لك لما تضرب مثال عن المريض تجدها في مشاركاتك !

أعلى