الشهيد

whahd1

عضو بلاتيني
لعل من المحزن والمخجل ان في بلدي عندما يقال الشهيد يتذكر ابناؤه ويتبادر الى اذهانهم الشهيد فهد الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وكتبه من الشهداء والصديقين وحشره مع الانبياء والابرار ونحن هنا لسنا في موضع ذكر تضحيات الشهيد فهد الاحمد او مواقفه فالحكومه لم تقصر بهاذا الجانب وهو يستحق ذلك ولكنها غصه تتكر كل عام وتتجدد في اكثر من موقف والغصه بسبب اقتصار تكريم الشهداء المستحق على الشهيد فهد الاحمد دون غيره من الشهداء فمن دوري رياضي في اغلب الالعاب الجماعية والفردية الى صالات رياضية ومنطقة سكنية وافلام وثائقية وكتب اغلبها بدعم ورعاية حكومية وهاذا الشيئ تشكر عليه الحكومة ولكن ما يحزن هو التقصير مع باقي الشهداء ممن كانت تضحياتهم لا تقل او تزيد على تضحيات الشهيد ابن الاسرة والسبب مازال مجهولا والتفريق مستنكر فكلهم ابناء لهاذا الوطن ضحوا بالروح وارخصوها في سبيل تحرير ارض الكويت والتفريق بينهم بالتكريم المستحق مخجل جدا .
نحن الان على اعتاب الذكرى العشرين لتحرير الكويت من الغزو العراقي كما نسميه نحن المواطنين او الغزو الصدامي كما يحلوا للحكومه تسميته يتجدد التساؤل لماذا لا يكرم الشهداء كما كرم الشهيد فهد الاحمد ولماذا لا تخلد ذكراهم وتنشر مواقفهم وتوثق كما حصل مع الشهيد فهد الاحمد اتساؤل هل تريد الحكومة من كل اسرة او قبيلة او طائفه ان تجتهد وتقوم بواجبها اتجاه ابنائها ؟ ولماذا لا تبادر الحكومة وتقتدي بحكومات العالم في تكريم ابناءها الشهداء ؟؟ لماذا عندما يذكر الشهيد نظن انه فهد الاحمد فقط ؟
انني كمواطن كويتي لم اتشرف بصلة قرابة مع اي من الشهداء او الاسرى ولكن احس بالتقصير الحكومي معهم وادرك حزن اهاليهم من هذه الناحية كنت اتوقع من الحكومه ان تنتج فلما وثائقيا او ان تطبع كتابا تاريخيا عنهم او ان تسمي شوارع ومدارس الكويت باسمائهم كنت اتوقع منهم ان يعلموا هاذا الجيل في المدارس ماذا فعل ابناء الكويت في الغزو وفي حروب الكويت الاخرى وكيف ضحوا في سبيل تحرير ارضهم وارض غيرهم من العرب ولكن لم يحصل ذلك بل وتواطئت وزارة التربية عبر مناهجها باخفاء السطور القليلة التي كانت تذكر الغزو وطمست معالمه وحتى الجمعيات المعنية بالشهداء والاسرى انشئت بجهود شعبية في بدايتها وتبنتها الحكومة بعد ذلك ورعت ابناء وارامل الشهداء وزوجات وابناء الاسرى ولكن الموضوع ليس ماديا ولكنه للتاريخ .
لك الله يا شهيد الوطن وهو ارحم الراحمين ذكرك في كتابه الكريم ووعدك وهو خير الواعدين ((وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)) ال عمران
نعم يا شهيد لا تنتظر من حكومة دولة الكويت ان يعرف اطفال اليوم اسمك او ان يعرفوا ماذا فعلت للكويت او ان تكون نموذجا للتضحية لان حكومة الكويت اكتفت بشهيد واحد وعلمت ابناءها تضحياته وخلدت اسمه وانت يجازيك الله خير ما صنعت .
اخيرا اقول لا يزايد احد على استحقاق الشهيد فهد الاحمد وعلى انجازاته وتضحياته وبطولاته ولكن كل الشهداء يستحقون ما قدمته الحكومه اتجاهه ورحم الله شهداء الكويت واسكنهم فسيح جناته

شكرا على هالموضوع اخوي

انا كابنت شهيد بدون
بقولك شنو مكتب الشهيد ومعاملتهم عندي لي تخرج ولد الشهيد البدون والكويتي ولد الشهيد البدون يروح بنفسه ويدور وظيفه ويقدم وينطر يقبلونه ولا لا اما ولد الشهيد الكويتي ياخذون رغباته ويحطونه بالمكان اللي يبيه ولد الشهيد البدون اذا محتاج مساعده مثل عليه فواتير متراكمه لوزاره الكهربا والماء ولا يبي يصلح بيته ولا اي شي من هالامور مالهم شغل فيه اما عايله الشهيد الكويتي يساعدونهم واجد امور فيها تفرقه بين اسره الشهيد البدون واسره الشهيد الكويتي مع ان الله مافرق بمنزلتهم عنده وابسط مثال لتفرقه والبووووقه اهيا منحه سالم العلي لمكتب الشهيد لجميييع اسر الشهداء عطووو عايله الشهيد الكويتي اما عايله الشهيد البدون انهضم حقهم

الامر الوحيد اللي مايفرقون فيه عن عايله الشهيد الكويتي والبدون اهيا الانشطه الترفيهيه وبس

مانكر تواجد الباحثات من مكتب الشهيد وسؤالهم من بدايه الدراسه ليما التخرج وتكريهم لنا اذا متفوقين وهالورده حق باحثتي هدى:وردة:

عبيط

عضو ذهبي
شكرا على هالموضوع اخوي

انا كابنت شهيد بدون
بقولك شنو مكتب الشهيد ومعاملتهم عندي لي تخرج ولد الشهيد البدون والكويتي ولد الشهيد البدون يروح بنفسه ويدور وظيفه ويقدم وينطر يقبلونه ولا لا اما ولد الشهيد الكويتي ياخذون رغباته ويحطونه بالمكان اللي يبيه ولد الشهيد البدون اذا محتاج مساعده مثل عليه فواتير متراكمه لوزاره الكهربا والماء ولا يبي يصلح بيته ولا اي شي من هالامور مالهم شغل فيه اما عايله الشهيد الكويتي يساعدونهم واجد امور فيها تفرقه بين اسره الشهيد البدون واسره الشهيد الكويتي مع ان الله مافرق بمنزلتهم عنده وابسط مثال لتفرقه والبووووقه اهيا منحه سالم العلي لمكتب الشهيد لجميييع اسر الشهداء عطووو عايله الشهيد الكويتي اما عايله الشهيد البدون انهضم حقهم

الامر الوحيد اللي مايفرقون فيه عن عايله الشهيد الكويتي والبدون اهيا الانشطه الترفيهيه وبس

مانكر تواجد الباحثات من مكتب الشهيد وسؤالهم من بدايه الدراسه ليما التخرج وتكريهم لنا اذا متفوقين وهالورده حق باحثتي هدى:وردة:

الله يكون بعونكم :(

فتووونة

عضو مميز
شكرا على هالموضوع اخوي

انا كابنت شهيد بدون

عزيزتى بنت الشهيد انا معاج فعلا ظلم اللى قاعد يصير فالشهيد الكويتى والبدون كلهم فدو روحهم للكويت واتمنى لكم العدالة
وعشان لاتقولين انى ضدج بس انا ضد كل من من يطلب حقوق هو مايستحقها

Grim Reaper

عضو بلاتيني
شكرا على هالموضوع اخوي

انا كابنت شهيد بدون

سيدتي الفاضله أرجو أن تعلمي بأن مكتب الشهيد جهة تنفيذيه و ليست بتشريعية و المكتب يبتع الديوان الأميري , لذا فالعتب يجب أن يكون على الجهة التشريعية التي فرقت كما تفضلتي بين الشهداء , و رئيس المكتب إنسان يشهد له الكثير بحسن الخلق و بأنه شخص يضع الله نصب عينيه بكل صغيرة و كبيرة .

سيدتي الفاضله أرجو أن تعلمي بأن مكتب الشهيد جهة تنفيذيه و ليست بتشريعية و المكتب يبتع الديوان الأميري , لذا فالعتب يجب أن يكون على الجهة التشريعية التي فرقت كما تفضلتي بين الشهداء.
:) ادري والكل يعرف ان تبع الديوان الاميري ومكتب الشهيد يعرفون ان غلط ويقدرون يشتكون بس عاجبتهم السالفه :وردة:

Grim Reaper

عضو بلاتيني
:) ادري والكل يعرف ان تبع الديوان الاميري ومكتب الشهيد يعرفون ان غلط ويقدرون يشتكون بس عاجبتهم السالفه :وردة:

سيدتي الكريمة , كيف لك أن تعرفي بأن المكتب لم يشتكي ؟ و كيف لك أن تعرفي بأن الوضع الراهن هو وضع يسر المكتب ؟ للمرة الثانية يا أختي الكريمة المؤسسات التنفيذية لا حول لها و لا قوة . عسي الله يفرج كربتكم إن شاء الله.

شكرا على هالموضوع اخوي

انا كابنت شهيد بدون

الله يكون بعونكم سوا من ابناء الشهداء
البدون او البدون نفسهم
بس نصيحه
ابوج قدم نفسه علشان هالارض لانه مقتنع انها تستأهل التضحيه
بس بالاخر الظلم وقع عليكم
واللي ما يخاف من الله ما تخوفه الناس
ارفعي ايدج لله سبحانه اللي ما يفرق بين الشهيد البدون او كويتي
و قولي
حسبـــي الله ونعم الوكيـــــل

---------------

يجب ان لا يبخس حق شهداء الكويت
يجب ان يكون لهم نصب تذكاري يحمل اسمائهم