عاجل: حالياً مظاهرات للبدون في الجهراء والصليبية (2)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

القدس

عضو فعال
الله على هالصورة بصراحة لا تعليق ....

92af147b-0799-4470-b9e9-20ba72ca2740.jpg

اموت ويبقى العلم مرفوع .... اموت وتبقى الكويت !!!

والله هالصوره روعه ... ولها معنى كبيييير !!!!

تذكرت الكويتية اللي قطعت العلم قبل كم يوم !!!!
 

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
الدكتور صلاح الراشد من الفيس بوك

أنا لا أشجع المظاهرات، وإن كنت لا أرى بأساً في المسيرات السلمية المطالبة بالحقوق. مظاهرات "البدون" في الكويت شرعية وحقوقية وإنسانية. ويجب أن يستمروا في مسيرات سلمية، وهم، خلاف غيرهم، لا يملكون غير هذه الوسيلة في الوصول لما يريدون! هذه فرصة، ويجب ألا يتوقفوا مع الحلول الوسط، بل التجنيس. هناك بدون ولد في الكويت وأبوه وجده ولدا في الكويت. هذا ظلم. ونربأ بالسلطات الكويتية من استخدام العنف حفظاً لصورة الكويت ودراء للأضرار
 

الحـوت

عضو فعال
عفوا : المعنى اللي بالصورة لا تستوعبه مساحة عقولكم ..


92af147b-0799-4470-b9e9-20ba72ca2740.jpg


اي والله

الحقيقة صورة معبرة جدا

والكلام هذا قلته يا أخوان.........هالشباب مايعرفون الا الكويت

انا ضد المظاهرات....سلمية ولا غيرها
لأن محد يضمن انها سلمية.....مئات او الوف شلون تسيطر عليهم فضلا عن الدخلاء

والله حطيتها صورتي الرمزية
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
السلام عليكم


فالبداية احب ان اواسي كل متضرر من الاحداث التي شهدتها بعض المناطق في مختلف المحافظات الكويتية نتيجة خروج بعض من (( الكويتيين البدون ) للمطالبة بحقوقهم المدنية والشرعية التي كفلها لهم رب العالمين فوق سبع سنوات ..


الشي الغريب في المظاهرات التي نشاهدها عبر القنوات الفضائية والصحف المحلية انها تحتوي على قتلى وجروح بليغة وتخريب وتكسير وتهديد ووعيد ..

الأغرب في هذه المظاهرة انها عكس كل هذه المشاهد التي نشاهدها في جميع دول العالم ..

الكويتيين البدون يرفعون اعلام الكويت وصور القيادة الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وولي عهده الامين جعلهم ذخر لأهل الكويت ..

ناس لاتبحث عن كراسي ولا مناصب ولا جاه ... ناس تريد ان تعيش .. ناس تريد وظيفة وسكن ومأوى .. ناس وصلت اعمارها فوق الـ 35 سنة لا زوجة ولا هوية ولا مستقبل ..

هذه هي أسباب الانتفاضة .. واعتقد ان الكل لا يبخل على هذه الفئة بتزويدها بكل هذه المتطلبات الدنيويه التي شرعها الله لخلقه ..


ليس المؤمن الذي ينام شبعان وجاره ماذا ؟ أكيد جوعان [ حديث للنبي عليه الصلاة والسلام ]


:إستحسان::إستحسان::إستحسان: :وردة:​
 

ابو ساير

عضو فعال
عفوا : المعنى اللي بالصورة لا تستوعبه مساحة عقولكم ..


92af147b-0799-4470-b9e9-20ba72ca2740.jpg


شكرا علي كلامك الراقي بس انت ماقدرت اتعلق على الصوره وانا حبيت اوضحلك راى فى الصوره واللي فهمته من كلامك انك ما تحترم راي الاخرين حتي لو كان يخالفك.
 
ياليت يبين بعيون الناس وين المطبلين بقضية البدون والرقص على جروحهم وين
1- عسكر العنزى
2- سعد الخنفور
3- دليهى الهاجرى
4- شلة إلا الرئيس

مسلم البراك اتعبت من بعدك لله درك ،،،  
 
هنا يمكنكم مناقشة كل مايتعلق بمظاهرات غير محددي الجنسية .

وأود التنبيه والتحذير بأن من سيتعمد الإساءة للآخرين أو يتدنى بمستوى مشاركاته
سنضطر لوقف عضويته دون تنبيه وحلال دقائق .

- أرجو أخذ هذا التحذير بجدية بالغة .


حياك الله أخي الشاعر
نعم هناك من البدون من هو يستحق التجنيس وهم قلة ، وهناك من هم كفاءات كالدكاترة والمحامين ، وهنا يجب على الدولة احتضان هؤلاء النخبة المتعلمة لأنهم مكسب للبلد ،،،

ولكن هناك المثل الكويتي التي تعرفه الناس العقلاء ألا وهو ( يا غريب كن أديب ) ومن هنا نناشد البدون أن يضبطوا سلوكهم حتى يمتسبوا مطالبهم الإجتماعية ، لأنهم بهذه الطريقة قد يفقدوا الكثير .
 

مزيـــج

عضو فعال
كاسك يا وطن

شكرا من القلب على المجهود الذي بذلته وتبذله

نتمنى لو نرى جميع الأعضاء بمثل حماسك ونشاطك وتفاعلك

تحيتي لك :وردة:
 

بصام

عضو مميز
عبدالرحمن الحسيني حر معافى وكان طوال الوقت فاقداً للوعي في العناية المركزه في مستشفى الجهراء بسبب استنشاقه للغاز المسيل للدموع وهو الآن بمأمن

المصدر : فيس بوك


العنايه المركزه مره وحده

يا اخي حدث العاقل بما يعقل من متى وغاز مسيل الدموع يدخل من يستنشقه للعنايه المركزه

اول حادثه مره تمر علي هالسالفه مع اني اكثر من مر عليه غاز مسيل الدموع :)

قول دخل الملاحظه اقول يمكن لكن العنايه المركزه مره وحده يا حبكم لتضخيم الامور

واخيراً

اتمنى للمستحقين من البدون ان يتم تحسين اوضاعهم بأقرب وان يحترمو شهر الفرحه في البلد اللي ضمهم طول هالسنين
 

اخوالشعب

عضو مميز
مع تعاطفي مع البدون المستحقين للجنسيه .. وايضاً انسانيتي تفرض علي التعاطف مع البدون السوري والعراقي والسعودي المولودين في الكويت على الاقل بالحصول على حقوقهم المدنيه وتوفر لهم الحياه الكريمه ، في السابق كنت اقول أن نصف البدون لايستحق الجنسيه لأن ولاء بعضهم للعراق بما ان اصولهم عراقيه ويعترفون بهذا الشيئ ولكن بعدما فطنت ورأيت بتواجد كويتيين ولائهم لدول خارجيه ايقنت إن البدون لهم كامل الحق بالحصول على حقوقهم المدنيه فل نفرض إني ولدت بدون ماذنبي ؟؟ وكيف سأصلح ماافسده الزمن اطفال البدون وعوائلهم يستحقون بأن يتعلموا ويتوظفوا ويعالجوا حالهم حال أي شخص في دولة الكويت سواءاً وافدين او مواطنين

ولكني ارفض التهجم على قوات الشرطه مهما كانت الاسباب حتى تكون قضيتهم انجح وأن لاتكون عكسيه ويخسروا البدون اصوات بعض المتعاطفين لأن محاولة المظاهره في الوقت الحالي لايرضى فيها مواطن كويتي خصوصا انها اتت في ايام احتفال الكويت بمناسبات كثيره فأتمنى تأجيل هذه المظاهره الى مابعد انتهاء هذه الايام الوطنيه
 

مع الحق

عضو مميز
شكرا علي كلامك الراقي بس انت ماقدرت اتعلق على الصوره وانا حبيت اوضحلك راى فى الصوره واللي فهمته من كلامك انك ما تحترم راي الاخرين حتي لو كان يخالفك.

يا أخي الفاضل .. ولد شباب صغير حافي القدمين الماء الحار يصب على راسه من مدرعة القوات الخاصة
ويرفع راية الكويت (العلم) بكل بساله وثقة ، وجاي انت تقول الصورة مافيها شيء شتبي أرد عليك يعني ..
أنا احترم الرأي الآخر المحترم ... وأعتذر لك :وردة:
 

وحى الاصاله

عضو فعال
اعترافات خطيره

يقول لى مصدر ثقه انه بعد التحقيق الاولى اعترف عدد من المتظاهرين عن تلقيهم دعم من شخصيه كويتيه ونيابيه وتعمدوا فى هذا الوقت بالذات لااسباب تتعلق باقليم الخليج العربى والدائره الان



التعليق

خربو على المساكين المستحقين وعددهم قليل
 

وقت مستقطع

عضو بلاتيني
اعتقال 150 من متظاهرى الـ "بدون" بالكويت

الجمعة, 18 فبراير 2011 23:08

7on5x49f.jpg


الكويت – عبد المنعم السيسي :



اعتقلت قوات الأمن الكويتية حوالي 150 شخصا من البدون المتجمهرين في مظاهرات شهدتها الكويت الجمعة ، وقد حاول النائب مسلم البراك في المظاهرة التي شهدتها منطقة الصليبية فض المتظاهرين مذكرا بأنهم أبناء المشاركين بحرب تحرير الكويت وأنهم أبناء الكويتيات وأنهم مخلصون لهذا البلد وجزء لا يتجزأ منه. وطلب منهم عدم التصادم مع رجال الأمن وذلك في الوقت الذي كانوا يرفعون فيه صور الأمير ويرددون النشيد الوطني، وتعهد أمامهم بمواصلة الدفاع عن حقوقهم المدنية والإنسانية، وتقديم طلب عقد جلسة خاصة لمناقشة قضية البدون يوم الأحد القادم. إلا أن بعض المتظاهرين لم يعجبهم حديث النائب البراك وحاولوا الاقتراب من مركبته، فقام رجال الأمن بالتصدي للجماهير باستخدام العصى والهروات. وكانت مسيرة البدون في منطقة الصليبية قد تحولت إلى مظاهرة سلمية ورجال الأمن يراقبون الأوضاع ويحاصرون المكان. وكان رجال الأمن قد فضوا مظاهرة البدون عصرا وعقبها حملة اعتقالات واسعة تم خلالها رشق رجال الأمن بكل ما خف حمله وما أن حل الظلام حتى هدأت الأوضاع وغادرت القوات الخاصة المكان ولكنها لم تبعد كثيرا حيث تتواجد حاليا بجوار مديرية أمن الجهراء.
وقال مصدر أمني :إنه تم القاء القبض على مايقارب من 150 شخصا من المتظاهرين وتم إحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم . وكانت قد خرجت مظاهرة البدون عن إطارها السلمي ووقعت إصابات بين المتظاهرين ورجال الأمن، وأشارت المصادر إلى أن القوات الخاصة منحت المتظاهرين فرصة لمدة ربع ساعة لفض المظاهرة، وقام المتظاهرون باستنفاد المهلة وأدوا صلاة العصر في ساحة ترابية، وفور انتهائهم من الصلاة قامت القوات الخاصة بمهاجمتهم باستخدام القنابل الصوتية والدخانية والرصاص المطاطي وخراطيم المياه والهراوات والعصي، وأسفر التشابك عن سقوط مايقارب من 50 شخصا من المتظاهرين، بينما أصيب رجلا أمن جراء التشابك، وقامت الإسعاف بنقل بعض المصابين إلى مستشفى الجهراء ومستشفى الصباح، بينما هرب المتظاهرون من الساحة واحتموا بالمنازل المجاورة ورشقوا القوات بالحجارة والقناني الزجاجية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى