الكادر القانوني في الجهات الحكومية ( مد وجزر )

LegaL

عضو بلاتيني
اخوي خارج السور ... الوقت غير مناسب لعلم اي من اضراب او عمل مؤتمرات لما تشهده الكويت والمناطق المجاوره من اضرابات سياسيه .

الصبر ثم الصبر وان شاء الله المطالب سوف تتحقق .

الاخ راعي الجويخه صبحك الله بالخير
سؤال

هل يوجد كادر للقانونيين الان موافق عليه ديوان الخدمه المدنيه وكم يبدأ
وتعتقد ان الكادر سيوافق عليه مجلس الوزراء بصراحه

هل الكادر اللي في جريده الراي ولا غيره ارجو الرد يابعد حيي ياطويل العمر

اجتماع الخدمة المدنيه مو امس ؟

شنو صار ؟........اقروا شي والا تم التاجيل ؟

وامس اجتماع مجلس الوزراء ما صار فيها قرارت شعبيه بخلاف ما اشيع!!!!!

LegaL

عضو بلاتيني
مجلس الوزراء لا يتدخل في اختصاصات مجلس الخدمة المدنية .

والرأي الاول والاخير عند مجلس الخدمة المدنية .

في مشكله تواجه كادرنا ظهور المدعو بداح ( منسق القانونيين ) ويطالب بزياده بسيطه .

خارج السور1

عضو مميز

في مشكله تواجه كادرنا ظهور المدعو بداح ( منسق القانونيين ) ويطالب بزياده بسيطه .

فيه كادر مقترح من ديوان الخدمه ومعروض على مجلس الوزراء صارله سنه

طايح تحت الطاوله ماشافوه نبي المحترمين في النقابه بس يسون اي شي عشان يشوفونه

يا يقرونه يا يرفضونه

والاضراب افضل حل انا اشوف الحكومه تتعمد عدم انصافكم

وشوف الحريتي يطالب للجهات المعنيه بدون شمول القانونين في وزارات الدوله

هذا كان قاضي امحق عداله عنده الله يعين الي راحت قضاياهم عندهم لاذمه ولا ضمير ولا انصاف

نحن القانونيين ما يمثلنا الا النقابه وعلى الجهات الحكومة ان تتعامل مع جهات مثل النقابه موووووو اشخاص الا اذا كان لعبه من بعض الاطراف

نرجوا من النقابه ان تصدر بيان باسم القانونيين ان الممثل الرسمي للجهات الحكوميه هي النقابه ويهنئ باحتفالات الكويت

الله اعلم اذا ما تم اقرار الكادر استقيل واقدم على العسكريه واخذ رتبه بعد الزياده للعسكريين وادعوا كل شخص ان يبحث عن مصلحت نفسه

نحن نبي قضيه عادله وسياسة التطفيش راح ترجع سلبيه على الاداء المؤسسي

غيرنا بالعلالي وعندهم كادر فوقك ب 800 دينار وبعد مطالبين بكادر ويقر لهم والله حرام

القانونيين الظاهر عيال البنغاليه:باكي:

لا تلومني واحد يطفش من حر ما فيه

Meshari

عضو مميز
النقابه قامت بعقد مؤتمر فيه توضيح الكادر والمطالبه به :)

النقابه حددت موعد الاعتصام :D

النقابه قامت بدعوى القانونيين بالاعتصام جميعا وشل حركه العمل بالوزارات لحين اقرار حقوق القانونيين :eek:

تم قبول الطلب من ديوان الخدمه وتم ارساله الى مجلس الوزراء ;)

تمت الموافقه من قبل مجلس الوزراء على كادر قانونيين الوزارات :إستحسان:

<--- قانوني يتحلم :(

همسه :

شرطي مع احترامي الشديد له ماعنده شهاده ورتبته ارقام معاشه اكثر من القانوني

فني بالكهربا عنده دبلوم كذلك معاشه اكثر من القانوني

زين جان قالولي ما اتعب نفسي وما اتخرج من كليه الحقوق وادش الحرس دايركت

يشهد الله اني ما احسدهم عسى الله يزيدهم ويوفقهم

لاكن القصد كله اني ابيهم ينصفوني ويحترمون شهادة الحقوق ويعطونا كادرنا اللي نستحقه فقط

هل من مجيب ؟؟

LegaL

عضو بلاتيني
من وين طلعنا هذا منسق القانونيين ومن الي زكاه ومن الي فوضه والله هذه المشكله .

Q8e112

عضو فعال
من وين طلعنا هذا منسق القانونيين ومن الي زكاه ومن الي فوضه والله هذه المشكله .

الاخ الي يدعي انه منسق القانونيين مايمثل الا نفسه قانونا

ممثل القانونيين الرسمي اهي نقابة القانونيين والنقابه واضحه مطالبها اما اقرار الكادر المرفوع او وضع كادر مساوي لاي كادر من الجهات الثلاث

الامر الان بيد نقابة القانونيين ولا اعلم لماذا الى الان لم تنسق للاعتصام او على الاقل الاعلان عنه بعد فترة الاعياد الوطنيه لما تقتضيه المصلحه العامه للبلاد

لابد من ايصال صوتنا للمسؤولين التصاريح ليست الا حبر على ورق

Meshari

عضو مميز
ياخواني الامر بسيط جدا

اجتماع النقابه مع المهتميين بالامر ودعوى لاعضاء مجلس الامه ومحاميين وغيرهم

تحديد موعد للمؤتمر وللاعتصام بعد الاعياد الوطنيه

وينزل الصحف ثاني يوم والحكومه تاخذ بالها وتحسب لها الف حساب

وتالي الامور كلها اتسهل بس نبي النقابه اتعب نفسها شوي معانا

عشان نشكرها بالاخير ونقولهم كفو

قضيتهم ناجحه بكل المقاييس بس يبيلهم حركه والحركه بركه

اما سالفه التصاريح جنك ياعبيد ما غزيت

والله كريم

لاكن هين ياولدي

دراسه ما راح ادرسه حقوق

يروح لكليه الهندسه

لانه النقابه هناك افضل

<-- يتحلطم :D

comrade

عضو فعال

ممكن نعرف شنو وضع المنسق يا اخوان , واسمه الكامل

q8ty

عضو

اخوي راعي الجويخا بصراحه صار عندي فضول واحس انك تتكلم بمنطق ابي شنو اسم المنسق اللي انت تتكلم عنه ووضعه شنو بالضبط حتي نكون علي بينه
وشكرا

بوحنان

عضو فعال
الحقوق يبيلها حلوق
وقد قلتها سابقا ان لم تنظم النقابة اعتصاما فلا طبنا ولا غدا الشر

فلتكن قوية النقابة والا فالحكومة عمك اصمخ

owow

عضو جديد
السلام عليكم
والله خساره دراستنا اللي قاعد ايصير ظلم واكبر ظلم شنو قانونين الحكومه معاشهم اضعيف ليش ما عندهم واسطه وقانونين الفتوى معاشعم عالي لان عندعم واسطه
ابليز اتحركوا لازم نوحد كلماتنا ونكلم المسؤولين احنا اهل الحق ومظلومين

اي والله خساره دراستنا وسهرنا وتعبنا معقوله رابعه متوسط فني رابعه اكثر مني واعياله عدد عيالي انا انجنيت والله

مصخره معقوله باحث قانوني عنده 716 دينار متزوج انا منبهر والله

الاخوه اهل النقابه او اللي يعرفهم هل في وعووود وهل في اقتراح يتغيير المسمي القانوني وكادر لنا ولا كله حجي ارجو من يعرف يقول حتي انتظر لاني ابي استغيل واروح للعسكريه تكفووون اللي يعرف شنو الوضع يجاوب انا ارسلت مسجات للنواب الراشد الوعلان محمد هايف وشرحت لهم معاناتنا والله ولي التوفيق ياجماعه اقل رواتب احنا ولد عمي باحث قانوني وعنده عيال 5 الله يحفظم راتبه 1121 انا بديت انجن ؟؟؟؟؟

تكفون اللي عنده أخير الاخبار يبلغنا لاني سمعت ان ديوان الخدمه المدنيه الان قاعدين يشتغلون على الكوادر اكيد اكيد . اكيد النقابه عندنا خبر ارجو من يعرف يبلغنا تبي امل قبل لا اوقع استقالتي

LegaL

عضو بلاتيني
ممكن نعرف شنو وضع المنسق يا اخوان , واسمه الكامل

اخوي راعي الجويخا بصراحه صار عندي فضول واحس انك تتكلم بمنطق ابي شنو اسم المنسق اللي انت تتكلم عنه ووضعه شنو بالضبط حتي نكون علي بينه
وشكرا

يا اخوان انا اتصلت عليه قبل فتره وخربتها معاه واتهمني باني عضو بالنقابه .

هذا المدعو لا يوجد عنده اشهار رسمي ويتحدث وكأنه هو المنسق القانونيين في الجهات القانونيه ولما سألته من فوضك قال انا فوضت نفسي قلت له كيف تفوض نفسك والنقابه موجوده ولديها اشهار رسمي قال ما علي منهم انا عندي اقتراح وراح يقر قلت له شنو هذا الاقتراح .

قال لي زياده 100% على المكافاة التشجيعيه و 100% على مستوى الوظيفي + 85 دينار لرئيس القسم + 100 لمراقب + 150 دينار لمدير إداره .... قلت له لو تحسب الزياده الي تطالب فيها فقط 180 او 200 دينار وتترك زياده النقابه القانونييه والموجود في ديوان الخدمه المدنية والذي يبدأ اول مربوط كباحث قانوني 940 دينار و1000 دينار لباحث قانوني و 1300 دينار لباحث اول قانوني الى اخر المربوط كمستشار قانوني 3000 دينار ... قال لي النقابه ما تتحرك وانا اتصلوا علي شباب قانونيين وحفزوني على هذا الاقتراح .

المهم عقب ما انتهى الاتصال جلست مع مدير الشئون القانونيه التابع لوزارتنا وقلت له الكلام الي دار بيني وبينه وقال لي المدير بان هذا الاقتراح الي تقدم به المدعو ( منسق القانونيين ) واسمه بداح المطيري والذي قام باعداده شخص اسمه محمود مدير الشئون القانونية بوزارة الصحه ومرشح لمنصب وكيل لقطاع القانونية في الصحه وهو ايضا عضو في مجلس الخدمة المدنية .... .
وقد قام المدير مشكورا بتزويد بهذا الاقتراح الفاشل واليكم هذا الاقتراح :

الموضوع / اقتراح بقانون

بشان مكافآت الكويتيين العاملين

في الجهات الحكومية حملة المؤهل الجامعي تخصص حقوق أو شريعة

أو قانون

مادة أولى :-

يمنح الكويتين حملة المؤهل الجامعي تخصص قانون أو شريعة وفقا لما هو منصوص بقرار الخدمة المدنية رقم 11/2005 زيادة مالية 100% على مكفآت المستوى الوظيفي و 100% المكافأة التشجيعية وفقا للجدول المرفق .

مادة ثانية :

يمنح بدل طبيعة عمل لشاغلي الوظائف في الجدول المرفق بنسبة 75% من المرتب الأساسي .

مادة ثالثة :

يمنح شاغلوه الوظائف القيادية مكافأة 400 د . ك لمدير الإدارة و 300 د . ك للمراقب
و 200 د. ك لرئيس القسم و 100 د . ك لرئيس الشعبة .

مادة رابعة :

يجوز الجمع بين البدلات المقررة بموجب قرارات ديوان الخدمة المدنية والبدلات الصادرة من الجهات الحكومية ومؤسساتها .

مادة خامسة :

يمنح لشاغلي الوظائف في الجدول المذكور الحاصلين على مؤهلات عليا 200 د . ك للماجستير و 400 دينار كويتي للدكتوراه .
مادة سادسة :
يعدل مسمي كبير اختصاصيي قانون الوارد في قرار ديوان الخدمه المدنية رقم 11/2005
الي مستشار قانوني .

المهم يا اخوان امس اجتمع رئيس النقابه مع مدير مكتب عبدالعزيز الزين التابع لديوان الخدمة المدنية وذلك لخروج عبدالعزيز الزبن ودار النقاش حول مشروع الكادر المزمع توقيعه واقراره باذن الله ولكن تحفظت الديوان على هذا الكادر على بند واحد الا وهو عدم شمل وكيل المساعد لقطاع القانونية لتلك الزياده وان شاء الله سوف يجدون حل لهذه المشكله .

comrade

عضو فعال
يا اخوان انا اتصلت عليه قبل فتره وخربتها معاه واتهمني باني عضو بالنقابه .

هذا المدعو لا يوجد عنده اشهار رسمي ويتحدث وكأنه هو المنسق القانونيين في الجهات القانونيه ولما سألته من فوضك قال انا فوضت نفسي قلت له كيف تفوض نفسك والنقابه موجوده ولديها اشهار رسمي قال ما علي منهم انا عندي اقتراح وراح يقر قلت له شنو هذا الاقتراح .

قال لي زياده 100% على المكافاة التشجيعيه و 100% على مستوى الوظيفي + 85 دينار لرئيس القسم + 100 لمراقب + 150 دينار لمدير إداره .... قلت له لو تحسب الزياده الي تطالب فيها فقط 180 او 200 دينار وتترك زياده النقابه القانونييه والموجود في ديوان الخدمه المدنية والذي يبدأ اول مربوط كباحث قانوني 940 دينار و1000 دينار لباحث قانوني و 1300 دينار لباحث اول قانوني الى اخر المربوط كمستشار قانوني 3000 دينار ... قال لي النقابه ما تتحرك وانا اتصلوا علي شباب قانونيين وحفزوني على هذا الاقتراح .

المهم عقب ما انتهى الاتصال جلست مع مدير الشئون القانونيه التابع لوزارتنا وقلت له الكلام الي دار بيني وبينه وقال لي المدير بان هذا الاقتراح الي تقدم به المدعو ( منسق القانونيين ) واسمه بداح المطيري والذي قام باعداده شخص اسمه محمود مدير الشئون القانونية بوزارة الصحه ومرشح لمنصب وكيل لقطاع القانونية في الصحه وهو ايضا عضو في مجلس الخدمة المدنية .... .
وقد قام المدير مشكورا بتزويد بهذا الاقتراح الفاشل واليكم هذا الاقتراح :

الموضوع / اقتراح بقانون

بشان مكافآت الكويتيين العاملين

في الجهات الحكومية حملة المؤهل الجامعي تخصص حقوق أو شريعة

أو قانون

مادة أولى :-

يمنح الكويتين حملة المؤهل الجامعي تخصص قانون أو شريعة وفقا لما هو منصوص بقرار الخدمة المدنية رقم 11/2005 زيادة مالية 100% على مكفآت المستوى الوظيفي و 100% المكافأة التشجيعية وفقا للجدول المرفق .

مادة ثانية :

يمنح بدل طبيعة عمل لشاغلي الوظائف في الجدول المرفق بنسبة 75% من المرتب الأساسي .

مادة ثالثة :

يمنح شاغلوه الوظائف القيادية مكافأة 400 د . ك لمدير الإدارة و 300 د . ك للمراقب
و 200 د. ك لرئيس القسم و 100 د . ك لرئيس الشعبة .

مادة رابعة :

يجوز الجمع بين البدلات المقررة بموجب قرارات ديوان الخدمة المدنية والبدلات الصادرة من الجهات الحكومية ومؤسساتها .

مادة خامسة :

يمنح لشاغلي الوظائف في الجدول المذكور الحاصلين على مؤهلات عليا 200 د . ك للماجستير و 400 دينار كويتي للدكتوراه .
مادة سادسة :
يعدل مسمي كبير اختصاصيي قانون الوارد في قرار ديوان الخدمه المدنية رقم 11/2005
الي مستشار قانوني .

المهم يا اخوان امس اجتمع رئيس النقابه مع مدير مكتب عبدالعزيز الزين التابع لديوان الخدمة المدنية وذلك لخروج عبدالعزيز الزبن ودار النقاش حول مشروع الكادر المزمع توقيعه واقراره باذن الله ولكن تحفظت الديوان على هذا الكادر على بند واحد الا وهو عدم شمل وكيل المساعد لقطاع القانونية لتلك الزياده وان شاء الله سوف يجدون حل لهذه المشكله .
عيب عليك يا سعود المطيري ( راعي الجويخا ) . يعني ولد عمك وتقول عنه هذا الكلام
الغير صحيح .... بعد التأكد من كل ما قلته و كلمت ناس يعرفون المنسق شخصيا
الكلام اللي قلته كله كذب حرام عليك يا اخي لا تفتري علي الناس

أعلى