((افتتاح مخيم عتيبه الهيلا))

الخارجي

عضو فعال
تم افتتاح مخيم عتيبه الهيلا
بموقع المورث الشعبي بالروضتين
ويستمر المخيم يوميا حتى نهاية المهرجان
وسوف يقام الحفل الكبير يوم الخميس 3\3 \2011
وسوف يحيي الحفل نخبه من كبار شعار المحاوره
1_ مستور العصيمي
2_حبيب العازمي العتيبي
3_ ملفي المورقي
4_ سفر الدغيلبي
5_ سلطان الهاجري
6_فلاح القرقاح
7_ زيد العضيله
8_ تركي الميزان
ودامت افراح الكويت

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

طموح

عضو بلاتيني
موفقين خير يعتابه والله يجمعكم ولايفرقكم ونعم مليون بلطامة العايل ذباحة الحايل

Org

عضو مخضرم
ربعنا اغبياء

ومثل المزاين ما فرقت بين قبايل السعوديه وجعلت حزازيه بينهم

الحين هذا الشي راح يكون عندنا بالكويت

والله ما راح تفهون ولا تفقهون ما يدور حولكم

الله يهديكم بس

the blind side

عضو ذهبي
ربعنا اغبياء

ومثل المزاين ما فرقت بين قبايل السعوديه وجعلت حزازيه بينهم

الحين هذا الشي راح يكون عندنا بالكويت

والله ما راح تفهون ولا تفقهون ما يدور حولكم

الله يهديكم بس

الناس وصلت للقمر وربعنا هواش على المزايين والقلطه :(
الله يعين بس

عبيط

عضو ذهبي
موفقين

ياليت بعض الناس يشيلون صورة سعدون حماد

ويحطون مكانها فيصل المسلم خير ممثل لقبيله عريقه

افنيوز

عضو فعال
كنت أعتقد بأن المسابقه والمزاين الأخير كان يجمع مايخص تراث الكويت البري او البدوي تحديدا ويشمل جميع القبايل لكنني صدمت عندما إكتشفت بأنه مقام بإسم الجبلان من مطير.

واليوم نرى عتيبه .. وغدا الرشايده ويليهم العجمان والحبل على الجرار ..

الحكايه ليست جامعه كل القبايل والمهتمين بهذا التراث .. بل الحكايه أصبحت أن كل قبيله تريد الزين صوبها.

فيما السعوديه منعت ذلك المزاين بسبب انه يشق وحدة الصف .. نرى أنفسنا نذهب بسرعة 200 إلى أخطاء غيرنا ونستثمرها عندنا في أجواء فاتنه مثيره للإنشقاق يكسوها حفل عيد وطني.

يله ... أخذوني على قد عقلي أنا ماأفهم والحي بيشوف كيف سيصبح التنافس تناحر بين بعضهم البعض .

اعتقد بأن مخيم واحد يضم جميع القبايل وتراثها أفضل من مخيمات تخص كل قبيله على حده.

لكن .. يبدوا أننا لانتعلم أبدا

Way one

عضو مخضرم
كنت أعتقد بأن المسابقه والمزاين الأخير كان يجمع مايخص تراث الكويت البري او البدوي تحديدا ويشمل جميع القبايل لكنني صدمت عندما إكتشفت بأنه مقام بإسم الجبلان من مطير.

واليوم نرى عتيبه .. وغدا الرشايده ويليهم العجمان والحبل على الجرار ..

الحكايه ليست جامعه كل القبايل والمهتمين بهذا التراث .. بل الحكايه أصبحت أن كل قبيله تريد الزين صوبها.

فيما السعوديه منعت ذلك المزاين بسبب انه يشق وحدة الصف .. نرى أنفسنا نذهب بسرعة 200 إلى أخطاء غيرنا ونستثمرها عندنا في أجواء فاتنه مثيره للإنشقاق يكسوها حفل عيد وطني.

يله ... أخذوني على قد عقلي أنا ماأفهم والحي بيشوف كيف سيصبح التنافس تناحر بين بعضهم البعض .

اعتقد بأن مخيم واحد يضم جميع القبايل وتراثها أفضل من مخيمات تخص كل قبيله على حده.

لكن .. يبدوا أننا لانتعلم أبدا
أتفاق كامل مع رأيك الصحيح .. والذي في محله ..

دار ربتنا وضمتنا وفضلنا&&&&&&&& الموت فيها ولا نجس يدرنها
دار على خدها الطاهر تمكنا&&&&&&& فيها ومن فوقها نحفظ توازنها
يا دار طير السعد والعز لك غنى&&&&&&& حلو الأناشيد بأصوته يلحنها
يا دار ما تقتحمك الأنس والجنا &&&&&&&دونك عيال تفادي عن مواطنها
ذباحة الحيل وأهل الهيل والبنا&&&&&&& نطاحة القوم حماية ظعاينها
في سوق جاتك ماهوب بسوق هونا &&&&&&&تحمى علمها وإلى ماتت يكفنها

images

قال تعالى ( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ) صدق الله العظيم
تمنياتي لكم بالتوفيق ابناء عتيبه الهيلا العريقه صاحبة المجد
والتراث يجمعنا مايفرقنا ,, والفتن يثيرها دائما الفرس والرافضه
لسنا نحن اهلها ,,,,,,,وفرصة لمعرفة تاريخ قبائلنا في الكويت
ابناء الجزيره العربيه الاصليين ,,

اوكي

عضو مميز
بالتوفيق للجميع

اكثر من مسج لأفتتاح مخيم لبعض القبائل

هالمخيمات وينها من شهر 11

someday

عضو فعال
خلاص .. ان كانت القلطه وغيرها من الموروث الشعبي .. وانه لدى ابناء القبائل
وان كان الهبان الموروث الشعبي لدى عرب فارس
اذاً لماذا عندما تهوس قبائل الشمال .. تصبح فضيحه وعيباً ؟ او ان يتم نكران ابناء الشمال وتراث اجدادهم .. وحمل تراث ابناء الجنوب .. وعرب فارس ؟؟

خلاص .. ان كانت القلطه وغيرها من الموروث الشعبي .. وانه لدى ابناء القبائل
وان كان الهبان الموروث الشعبي لدى عرب فارس
اذاً لماذا عندما تهوس قبائل الشمال .. تصبح فضيحه وعيباً ؟ او ان يتم نكران ابناء الشمال وتراث اجدادهم .. وحمل تراث ابناء الجنوب .. وعرب فارس ؟؟

القبائل هي القبائل اصلها جميعا من نجد وقبلها الحجاز سواء ذهبت شمالا او جنوبا بسبب العيش خل عنك الفتنه العب غيرها ;)
والقبائل لاتهوس :mad:,,الي يهوس انت اخبر فيهم :mad:,, احترم نفسك:mad: ,,
ونقولك تراث ابناء الجزيره العربيه والقبائل تقول هبان ,,
:(الواضح انك .....!!

القبائل الشماليه ماتهوس مايهوس غير الكاولي بعدين موغريبه على عتيبه التجمع هذا كل سنه جذي والتجمع علشان تعارف بين أبناء القبيله بعدين أنا زعلانه وليش فلاح المورجي مو معاهم

someday

عضو فعال
غريـبه تفكير البعض .. اخوي الجزيرة العربيه انا قلت لك لكلاً له طرقه وتعبيره ومورثاته .. مو قلت ابناء القبايل تدق هبان اقرى ردي عدل !! وان انت ناقد على الهبان ترا هم الي من بلاد فارس يضحكون على القلطه .. خل تفكيرك واقعي ووسعه شوي مو تنظر من وجهة نظرك بس

القبائل الشماليه ماتهوس مايهوس غير الكاولي بعدين موغريبه على عتيبه التجمع هذا كل سنه جذي والتجمع علشان تعارف بين أبناء القبيله بعدين أنا زعلانه وليش فلاح المورجي مو معاهم
وانتي على كيفج حددتي ان الكواوله يهوسون ؟ اصلن الكواوله مايعرفون شلون الهوسات صايره ولا لقب كاولي صار لكل من عاش في العراق ؟ خافي ربج
وبعدين منو قالج قبائل الشمال ما كانت قبل تهوس ؟ ترا في قبائل شمالية في السعودية والعراق .. يعني نفس ما بالسعوديه قبائل الشمال عندهم الدحه والعرضه .. قبائل الشمال الي عاشت بالعراق كانت تهوس !! ليش انتي اذا معلوماتج محدوده لاتقولين شي انتي مو واثقه منه !! الوكاد ان اثر الغزو سبب كره لكل العراقين لدى الكويتين والنظر لهم بانهم اعداء لهم .. ؟ اذاً المالكي عدواً لكي وبنظركي كاولي .. لماذا يدخل الكويت ويستدعيه الامير اذا انتي معارضه لولي الامر ؟

أعلى