اقرؤا أسماء شهداء كربلاء كما نشرتهم شبكة الشيعة العالمية .. (مع عرض الراوابط ) :

هبوب الريح

عضو مميز
إليكم يا أخواني وأخواتي أهل السنة الأفاضل ويا زملائي وزميلاتي أهل الشيعة الأفاضل أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم التي نشرت أسماءهم شبكة الشيعة العالمية :

( أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم ) هي كما يلي :

1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .

2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .

3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 - 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 - 48 ) .

4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .

5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .

وهذا رابط الشبكة الشيعية العالمية التي نشرت هذه الأسماء وهذا على عهدة هذه الشبكة الشيعية :


http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-hussain/ashab_al_hussain/pa10.html




كل هذه أسماء أبناء سيدنا علي بن أبي طالب وأسماء أبناء سيدانا الحسن والحسين ولم نجد اسم واحد من أبنائهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه مراجع الشيعة بــ " مؤمن آل قريش " ???!!!

المرجع الشيعي علي الحسيني السيستاني يفتي في موقعه الخاص بكراهة تسمية الأولاد بأسماء أعداء الائمة قائلا بالحرف الواحد ما يلي :

" يستحب غَسلُ المولود عند وضعه مع الاَمن من الضرر، والاَذان في اذنه اليمنى والاِقامة في اليسرى فانّه عصمة من الشيطان الرجيم كما ورد في الخبر، ويستحب ايضاً تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام ، وتسميته بالاَسماء المستحسنة فان ذلك من حق الولد على الوالد، وفي الخبر: (ان اصدق الاَسماء ما يتضمن العبودية لله جل شأنه ، وافضلها اسماء الانبياء صلوات الله عليهم ) وتلحق بها اسماء الاَئمّة عليهم السلام ، وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : انّه قال: (من ولد له أربعة أولاد لم يسمّ احدهم بإسمي فقد جفاني)، ويكره ان يكنيه ابا القاسم إذا كان اسمه محمداً، كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم ، ويستحب ان يحلق رأس الولد يوم السابع، وان يتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، ويكره ان يحلق من رأسه موضعاً ويترك موضعاً."

وإليكم رابط فتوى السيستاني على الموقع التالي:

http://www.vb.buratha.com/threads/32432-%D8%A3%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A/page3


أقول: واقع سيدنا علي بن أبي طالب والحسن والحسين كله يوافق كلام أهل السنة والجماعة , وواقع علي بن أبي طالب والحسن والحسين يخالف كلام الشيعة , فما هو الحل الذي يلجأ إليه الشيعة لكي يحلوا هذا التناقض ؟

الحل الشيعي هو ما يلي : 1- التبريرات العقيمة - 2- الإنكار دون أدلة صحيحة مسندة - 3- المكابرة - 4- العناد

والسؤال : هل ستنفع هذه الحلول علماء وعوام الشيعة حين يقفون أمام الله الملك الحق يوم القيامة ؟

الإجابة : لا طبعا !!

والله أعلم
 

محب الشيخين

عضو مميز
إليكم يا أخواني وأخواتي أهل السنة الأفاضل ويا زملائي وزميلاتي أهل الشيعة الأفاضل أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم التي نشرت أسماءهم شبكة الشيعة العالمية :

( أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم ) هي كما يلي :

1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .

2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .

3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 - 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 - 48 ) .

4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .

5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .

وهذا رابط الشبكة الشيعية العالمية التي نشرت هذه الأسماء وهذا على عهدة هذه الشبكة الشيعية :


http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-hussain/ashab_al_hussain/pa10.html




كل هذه أسماء أبناء سيدنا علي بن أبي طالب وأسماء أبناء سيدانا الحسن والحسين ولم نجد اسم واحد من أبنائهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه مراجع الشيعة بــ " مؤمن آل قريش " ???!!!

المرجع الشيعي علي الحسيني السيستاني يفتي في موقعه الخاص بكراهة تسمية الأولاد بأسماء أعداء الائمة قائلا بالحرف الواحد ما يلي :

" يستحب غَسلُ المولود عند وضعه مع الاَمن من الضرر، والاَذان في اذنه اليمنى والاِقامة في اليسرى فانّه عصمة من الشيطان الرجيم كما ورد في الخبر، ويستحب ايضاً تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام ، وتسميته بالاَسماء المستحسنة فان ذلك من حق الولد على الوالد، وفي الخبر: (ان اصدق الاَسماء ما يتضمن العبودية لله جل شأنه ، وافضلها اسماء الانبياء صلوات الله عليهم ) وتلحق بها اسماء الاَئمّة عليهم السلام ، وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : انّه قال: (من ولد له أربعة أولاد لم يسمّ احدهم بإسمي فقد جفاني)، ويكره ان يكنيه ابا القاسم إذا كان اسمه محمداً، كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم ، ويستحب ان يحلق رأس الولد يوم السابع، وان يتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، ويكره ان يحلق من رأسه موضعاً ويترك موضعاً."

وإليكم رابط فتوى السيستاني على الموقع التالي:

http://www.vb.buratha.com/threads/32432-أجابات-آية-الله-العظمى-السيد-علي-الحسيني-السيستاني/page3


أقول: واقع سيدنا علي بن أبي طالب والحسن والحسين كله يوافق كلام أهل السنة والجماعة , وواقع علي بن أبي طالب والحسن والحسين يخالف كلام الشيعة , فما هو الحل الذي يلجأ إليه الشيعة لكي يحلوا هذا التناقض ؟

الحل الشيعي هو ما يلي : 1- التبريرات العقيمة - 2- الإنكار دون أدلة صحيحة مسندة - 3- المكابرة - 4- العناد

والسؤال : هل ستنفع هذه الحلول علماء وعوام الشيعة حين يقفون أمام الله الملك الحق يوم القيامة ؟

الإجابة : لا طبعا !!

والله أعلم

جزاك الله خير يا هبوب
 

almousawi

عضو


(( وكذلك هجرهم لأسم أبي بكر وعمر وعثمان ولمن يتسمى بذلك حتى إنهم يكرهون معاملته ومعلوم أن هؤلاء لو كانوا من أكفر الناس لم يشرع أن لا يتسمى الرجل بمثل أسمائهم فقد كان في الصحابة من اسمه الوليد وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقنت له في الصلاة ويقول اللهم أنج الوليد بن الوليد وأبوه الوليد بن المغيرة كان من أعظم الناس كفرا وهو الوحيد المذكور في قوله تعالى ذرني ومن خلقت وحيدا وفي الصحابة من اسمه عمرو وفي المشركين من اسمه عمرو مثل عمرو بن عبدود وأبو جهل اسمه عمرو بن هشام وفي الصحابة خالد بن سعيد بن العاص من السابقين الأولين وفي المشركين خالد بن سفيان الهذلي وفي الصحابة من اسمه هشام مثل هشام بن حكيم وأبو جهل كان اسم أبيه هشاما وفي الصحابة من اسمه عقبة مثل أبي مسعود عقبة ابن عمرو البدري وعقبة بن عامر الجهني وكان في المشركين عقبة بن أبي معيط وفي الصحابة علي وعثمان وكان في المشركين من اسمه علي مثل علي بن أمية بن خلف قتل يوم بدر كافرا ومثل عثمان بن أبي طلحة قتل قبل أن يسلم ومثل هذا كثير فلم يكن النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنون يكرهون اسما من الأسماء لكونه قد تسمى به كافر من الكفار فلو قدر أن المسمين بهذه الأسماء كفار لم يوجب ذلك كراهة هذه الأسماء مع العلم لكل أحد بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوهم بها ويقر الناس على دعائهم بها وكثير منهم يزعم أنهم كانوا منافقين وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أنهم منافقون وهو مع هذا يدعوهم بها ))

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 1، صفحة 41-42.



نقول شكراً لابن تيمية

شتبي بعد ؟

:وردة:
 

alkuw85

عضو فعال
اخوي غير هذا كذلك جعفر الصادق جده من امه ابي بكر رضي الله عنه وايضا قال ولدني ابو بكر مرتين
ولكن هؤلاء قوم لا يتفكرون في قلبهم حقد وكره على الصحابة رضي الله عنهم
 

alkuw85

عضو فعال
(( وكذلك هجرهم لأسم أبي بكر وعمر وعثمان ولمن يتسمى بذلك حتى إنهم يكرهون معاملته ومعلوم أن هؤلاء لو كانوا من أكفر الناس لم يشرع أن لا يتسمى الرجل بمثل أسمائهم فقد كان في الصحابة من اسمه الوليد وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقنت له في الصلاة ويقول اللهم أنج الوليد بن الوليد وأبوه الوليد بن المغيرة كان من أعظم الناس كفرا وهو الوحيد المذكور في قوله تعالى ذرني ومن خلقت وحيدا وفي الصحابة من اسمه عمرو وفي المشركين من اسمه عمرو مثل عمرو بن عبدود وأبو جهل اسمه عمرو بن هشام وفي الصحابة خالد بن سعيد بن العاص من السابقين الأولين وفي المشركين خالد بن سفيان الهذلي وفي الصحابة من اسمه هشام مثل هشام بن حكيم وأبو جهل كان اسم أبيه هشاما وفي الصحابة من اسمه عقبة مثل أبي مسعود عقبة ابن عمرو البدري وعقبة بن عامر الجهني وكان في المشركين عقبة بن أبي معيط وفي الصحابة علي وعثمان وكان في المشركين من اسمه علي مثل علي بن أمية بن خلف قتل يوم بدر كافرا ومثل عثمان بن أبي طلحة قتل قبل أن يسلم ومثل هذا كثير فلم يكن النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنون يكرهون اسما من الأسماء لكونه قد تسمى به كافر من الكفار فلو قدر أن المسمين بهذه الأسماء كفار لم يوجب ذلك كراهة هذه الأسماء مع العلم لكل أحد بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوهم بها ويقر الناس على دعائهم بها وكثير منهم يزعم أنهم كانوا منافقين وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أنهم منافقون وهو مع هذا يدعوهم بها ))

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 1، صفحة 41-42.



نقول شكراً لابن تيمية
شتبي بعد ؟

:وردة:​

يقولك اللي ما يمشي معاك روح معاه .. عشان نخلص من الموضوع
اللي يقولك بعد حادئة كسر الضلع المزعومه علي ابن ابي طالب زوج ابنته ام كلثوم لعمر ابن الخطاب رضي الله عنه
شنو رايك حبوب !
والخوئي يقر بذلك !!!!
 

almousawi

عضو
يقولك اللي ما يمشي معاك روح معاه .. عشان نخلص من الموضوع
اللي يقولك بعد حادئة كسر الضلع المزعومه علي ابن ابي طالب زوج ابنته ام كلثوم لعمر ابن الخطاب رضي الله عنه
شنو رايك حبوب !
والخوئي يقر بذلك !!!!

ليش تغير مسار الموضوع ؟
 

alkuw85

عضو فعال
ليش تغير مسار الموضوع ؟


انا غيرت لان اساسا ردك مو بمحله الكلام اللي جبته يعني في صحابة اسمهم بنفس اسماء المشركين وقد تسموا بها اتباع الصحابة ولم ينهي عنها الاسلام .. انزين اشدخل هذا بمضوعنا الرئيسي تسمية ال البيت باسماء الصحابة !
غبي انت ولا تستغبى !
وعلى فكره ترى ابو بكر هذه كنية مو اسم واسمه عبدالله .. يعني ال البيت تسموا بكنية
رد ولا تحوص مثل ربعك
 

هبوب الريح

عضو مميز
بارك الله تعالى فيكم أخواني أهل السنة والجماعة

زملائي وزميلاتي الشيعة: عندي لكم 5 ملاحظات وأطلب منكم لإجابة عليها أو على الأقل التفكر بهم :

الملاحظة الأولى : لقد ضاقت الدنيا بعلي بن أبي طالب والحسن والحسين ولم يجدوا أسماءا يسمون بها أولادهم سوى أبو بكر وعمر وعثمان وكأنه لا يوجد في هذه الدنيا هذه كلها أسماءا سوى هذه الأسماء ... فلولا أن لهذه الأسماء قدرا عند آل البيت فلماذا يسمون أولادهم عليها ... يعني ما في هذه الدنيا سوى هذه الأسماء التي تتكرر في آل البيت ؟؟

الملاحظة الثانية : لا على بن أبي طالب ولا الحسن ولا الحسين سموا ولدا واحدا من أولادهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه الشيعة " مؤمن آل قريش " فعلي بن أبي طالب والحسن والحسين يسمون أولادهم بأبي " بكر " ولا يسمون أولادهم بأبي " طالب " ... فعلى ماذا يدل هذا الأمر ؟؟

الملاحظة الثالثة : لماذا لا يسمي الشيعة المعاصرون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان ؟ ألا يعجبهم ذوق علي بن أبي طالب والحسن والحسين في اختيار الأسماء ؟ على الأقل يسمون الشيعة أولادهم بهذه الأسماء على أسماء شهداء كربلاء ... هذا على الأقل يعني !!!

الملاحظة الرابعة : ما هو موقف فاطمة بناءا على المذهب الشيعي من زوجها علي بن أبي طالب ومن ابنها الحسن وابنها الحسين حين تعلم بأن زوجها وابنيها سموا أولادهم " عمر " .. ما هو موقفها ؟

الملاحظة الخامسة : أي شيعي أو شيعية سوف يكابرون ويعاندون في هذه المسألة فأقول لهم ما يلي : اعلموا بأن الله الذي خلقكم يعرف طبيعة المكابرون فلذلك قال الله تعالى عن المكابرين ما يلي : " وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا فانظر كيف كان عاقبة المفسدين " فالله تعالى يعرف طبيعة المعاندين والمكابرين أنفسكم فأنتم تجحدون بالحقائق ظلما وعلوا ... فلننظر ما هي عاقبتكم يوم القيامة بإذن الله تعالى ..

سؤال للشيعة : يعني نحن قرأنا أسماء آل البيت ولم نجد منهم من سمى أولاده " عبدالحسين " ولا " عبدالزهرا " ولا " عبد علي " ولا " عبد النبي " ولا " عبد الإمام " ولا " عبد الأمير " ... فمن أين جلبتم أنتم هذه الأسماء ؟ فهل أنتم تحبون النبي وعلي والحسين وفاطمة أكثر من آل البيت ؟؟ !!!

أكرر مرة أخرى :

إليكم يا أخواني وأخواتي أهل السنة الأفاضل ويا زملائي وزميلاتي أهل الشيعة الأفاضل أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم التي نشرت أسماءهم شبكة الشيعة العالمية :

( أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم ) هي كما يلي :

1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .

2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .

3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 - 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 - 48 ) .

4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .

5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .

وهذا رابط الشبكة الشيعية العالمية التي نشرت هذه الأسماء وهذا على عهدة هذه الشبكة الشيعية :


http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al...sain/pa10.html




كل هذه أسماء أبناء سيدنا علي بن أبي طالب وأسماء أبناء سيدانا الحسن والحسين ولم نجد اسم واحد من أبنائهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه مراجع الشيعة بــ " مؤمن آل قريش " ???!!!

المرجع الشيعي علي الحسيني السيستاني يفتي في موقعه الخاص بكراهة تسمية الأولاد بأسماء أعداء الائمة قائلا بالحرف الواحد ما يلي :

" يستحب غَسلُ المولود عند وضعه مع الاَمن من الضرر، والاَذان في اذنه اليمنى والاِقامة في اليسرى فانّه عصمة من الشيطان الرجيم كما ورد في الخبر، ويستحب ايضاً تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام ، وتسميته بالاَسماء المستحسنة فان ذلك من حق الولد على الوالد، وفي الخبر: (ان اصدق الاَسماء ما يتضمن العبودية لله جل شأنه ، وافضلها اسماء الانبياء صلوات الله عليهم ) وتلحق بها اسماء الاَئمّة عليهم السلام ، وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : انّه قال: (من ولد له أربعة أولاد لم يسمّ احدهم بإسمي فقد جفاني)، ويكره ان يكنيه ابا القاسم إذا كان اسمه محمداً، كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم ، ويستحب ان يحلق رأس الولد يوم السابع، وان يتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، ويكره ان يحلق من رأسه موضعاً ويترك موضعاً."

وإليكم رابط فتوى السيستاني على الموقع التالي:

http://www.vb.buratha.com/threads/32...86%D9%8A/page3


أقول: واقع سيدنا علي بن أبي طالب والحسن والحسين كله يوافق كلام أهل السنة والجماعة , وواقع علي بن أبي طالب والحسن والحسين يخالف كلام الشيعة , فما هو الحل الذي يلجأ إليه الشيعة لكي يحلوا هذا التناقض ؟

الحل الشيعي هو ما يلي : 1- التبريرات العقيمة - 2- الإنكار دون أدلة صحيحة مسندة - 3- المكابرة - 4- العناد

والسؤال : هل ستنفع هذه الحلول علماء وعوام الشيعة حين يقفون أمام الله الملك الحق يوم القيامة ؟

الإجابة : لا طبعا !!

والله أعلم
 

هبوب الريح

عضو مميز
زملائي وزميلاتي الشيعة: عندي لكم 5 ملاحظات وأطلب منكم لإجابة عليها أو على الأقل التفكر بهم :

الملاحظة الأولى : لقد ضاقت الدنيا بعلي بن أبي طالب والحسن والحسين ولم يجدوا أسماءا يسمون بها أولادهم سوى أبو بكر وعمر وعثمان وكأنه لا يوجد في هذه الدنيا هذه كلها أسماءا سوى هذه الأسماء ... فلولا أن لهذه الأسماء قدرا عند آل البيت فلماذا يسمون أولادهم عليها ... يعني ما في هذه الدنيا سوى هذه الأسماء التي تتكرر في آل البيت ؟؟


الملاحظة الثانية : لا على بن أبي طالب ولا الحسن ولا الحسين سموا ولدا واحدا من أولادهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه الشيعة " مؤمن آل قريش " فعلي بن أبي طالب والحسن والحسين يسمون أولادهم بأبي " بكر " ولا يسمون أولادهم بأبي " طالب " ... فعلى ماذا يدل هذا الأمر ؟؟

الملاحظة الثالثة : لماذا لا يسمي الشيعة المعاصرون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان ؟ ألا يعجبهم ذوق علي بن أبي طالب والحسن والحسين في اختيار الأسماء ؟ على الأقل يسمون الشيعة أولادهم بهذه الأسماء على أسماء شهداء كربلاء ... هذا على الأقل يعني !!!

الملاحظة الرابعة : ما هو موقف فاطمة بناءا على المذهب الشيعي من زوجها علي بن أبي طالب ومن ابنها الحسن وابنها الحسين حين تعلم بأن زوجها وابنيها سموا أولادهم " عمر " .. ما هو موقفها ؟

الملاحظة الخامسة : أي شيعي أو شيعية سوف يكابرون ويعاندون في هذه المسألة فأقول لهم ما يلي : اعلموا بأن الله الذي خلقكم يعرف طبيعة المكابرون فلذلك قال الله تعالى عن المكابرين ما يلي : " وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا فانظر كيف كان عاقبة المفسدين " فالله تعالى يعرف طبيعة المعاندين والمكابرين أنفسكم فأنتم تجحدون بالحقائق ظلما وعلوا ... فلننظر ما هي عاقبتكم يوم القيامة بإذن الله تعالى ..

سؤال للشيعة : يعني نحن قرأنا أسماء آل البيت ولم نجد منهم من سمى أولاده " عبدالحسين " ولا " عبدالزهرا " ولا " عبد علي " ولا " عبد النبي " ولا " عبد الإمام " ولا " عبد الأمير " ... فمن أين جلبتم أنتم هذه الأسماء ؟ فهل أنتم تحبون النبي وعلي والحسين وفاطمة أكثر من آل البيت ؟؟ !!!

أكرر مرة أخرى :

إليكم يا أخواني وأخواتي أهل السنة الأفاضل ويا زملائي وزميلاتي أهل الشيعة الأفاضل أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم التي نشرت أسماءهم شبكة الشيعة العالمية :

( أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم ) هي كما يلي :

1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .

2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .

3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 - 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 - 48 ) .

4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .

5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .

وهذا رابط الشبكة الشيعية العالمية التي نشرت هذه الأسماء وهذا على عهدة هذه الشبكة الشيعية :


http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al...sain/pa10.html




كل هذه أسماء أبناء سيدنا علي بن أبي طالب وأسماء أبناء سيدانا الحسن والحسين ولم نجد اسم واحد من أبنائهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه مراجع الشيعة بــ " مؤمن آل قريش " ???!!!

المرجع الشيعي علي الحسيني السيستاني يفتي في موقعه الخاص بكراهة تسمية الأولاد بأسماء أعداء الائمة قائلا بالحرف الواحد ما يلي :

" يستحب غَسلُ المولود عند وضعه مع الاَمن من الضرر، والاَذان في اذنه اليمنى والاِقامة في اليسرى فانّه عصمة من الشيطان الرجيم كما ورد في الخبر، ويستحب ايضاً تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام ، وتسميته بالاَسماء المستحسنة فان ذلك من حق الولد على الوالد، وفي الخبر: (ان اصدق الاَسماء ما يتضمن العبودية لله جل شأنه ، وافضلها اسماء الانبياء صلوات الله عليهم ) وتلحق بها اسماء الاَئمّة عليهم السلام ، وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : انّه قال: (من ولد له أربعة أولاد لم يسمّ احدهم بإسمي فقد جفاني)، ويكره ان يكنيه ابا القاسم إذا كان اسمه محمداً، كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم ، ويستحب ان يحلق رأس الولد يوم السابع، وان يتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، ويكره ان يحلق من رأسه موضعاً ويترك موضعاً."

وإليكم رابط فتوى السيستاني على الموقع التالي:

http://www.vb.buratha.com/threads/32...86%D9%8A/page3


أقول: واقع سيدنا علي بن أبي طالب والحسن والحسين كله يوافق كلام أهل السنة والجماعة , وواقع علي بن أبي طالب والحسن والحسين يخالف كلام الشيعة , فما هو الحل الذي يلجأ إليه الشيعة لكي يحلوا هذا التناقض ؟

الحل الشيعي هو ما يلي : 1- التبريرات العقيمة - 2- الإنكار دون أدلة صحيحة مسندة - 3- المكابرة - 4- العناد

والسؤال : هل ستنفع هذه الحلول علماء وعوام الشيعة حين يقفون أمام الله الملك الحق يوم القيامة ؟

الإجابة : لا طبعا !!

والله أعلم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ما الجديد في الامر ؟؟

الحاصل انها اسماء كانت متداولة قديما

والعرف الشيعي الحالي غير متداول عندنه هذا الاسماء حاليا

والامر لا يستحق التشنيع.
 

هبوب الريح

عضو مميز
الزميل الفاضل الشيعي منير: أولا: شئ طبيعي أنك ستلجأ للتبرير لكي تخدع نفسك فترتاح من عناء التفكير ... وشئ طبيعي إنك ستحاول التقليل من هذا الأمر لكي لا يبدا عوام الشيعة بالتفكير به .... ولكن أين دليلك على كلامك ؟؟ لا دليل لديك فمجرد كلمات إنشائية وتبيرات بلا دليل كالعادة .

فأين دليلك على ما قلت أنت من كلام ؟؟؟

ثانيا: أنت لم تجيب على أسئلة مداخلتي , فالرجاء تأخذ كل سؤال على حدة وتجيب عليه بالدليل القاطع لا بالتبريرات فلا يوجد أن نسطر لك أسئلة ثم تتركها ولا تجيب عليها وتلجا للعبارات تبريرية بلا دليل ؟

ثالثا: أنت قلت :"ما الجديد في الامر ؟؟

الحاصل انها اسماء كانت متداولة قديما

والعرف الشيعي الحالي غير متداول عندنه هذا الاسماء حاليا

والامر لا يستحق التشنيع. "

وأنا أسألك عدة أسئلة والرجاء الإجابة عليها :

س1- وهل كان اسم أبي طالب غير متداول قديما مما جعل ابنه علي بن أبي طالب وأولاده الحسن والحسين لا يطلقون هذا الاسم على أي ولد من أولادهم ؟

س2- وهل علي بن أبي طالب وأولاده يمشون على ما كان متداول قديما أم أنهم يمشون على دين وسنة وحق وباطل ؟


س3- لو كان علي بن أبي طالب قد سمى ولدا واحدا من أولاده بأبي بكر أو عمر أو عثمان لكنا صدقناك ولكن أن يسمي علي بن أبي طالب أولاده بــ " محمد " وهو محمد ابن الحنفية والآخر أبي بكر والآخر عمر والآخر عثمان ثم تقول لي بأن المسألة مسألة أن هذه الأسماء متداولة قديما فلا يمكن أن يصدقك إلا خريج حسينيات ترك عقله للمراجع يلعبون به لعبا .

س4- حين قلت أنت ما يلي : " والعرف الشيعي الحالي غير متداول عندنه هذا الاسماء حاليا"

وأنا أسألك : أ- وهل الشيعة يمشون في حياتهم على العرف أم على هدي الإمام علي بن أبي طالب كما يزعمون ؟ فهل عرف الشيعة يمنع أن يسمي الشيعة أبناءهم على أبناء علي بن أبي طالب والحسن والحسين ؟؟ يعني أنتم لا تسمون أولادكم على أسماء شهداء كربلاء من آل البيت لأن العرف الحالي هو الذي يسيركم ؟؟ فهل أنتم تمشون على هدي آل البيت أم على العرف ؟؟

ب- ثم هل أن أسماء أبو بكر وعمر وعثمان التي ظل آل البيت يطلقونها على أولادهم على مر التاريخ والعصور والأزمنة ظلت متداولة في تاريخ آل البيت على مر التاريخ والعصور والأزمنة ثم انقطعت فجأة عندكم يا شيعة الوقت الحاضر وأصبحت غير متداولة بالمرة فجأة هكذا يعني لأن التاريخ يسلم بعضه بعضا فكيف انقطعت هذه الأسماء الثلاثة كلها هكذا فجاة في تاريخكم المعاصر وحل مكانها فجأة اسم " عبد الزهرا " و " عبدالحسين " و " عبد علي " و " عبد الرضا " ,,,,,, الخ ؟؟

س5- كيف تقول أن المسألة مسألة عرف وفتوى السيستاني تكره أن تسمي اولادك على أسماء أعداء الأئمة حين قال السيستاني ما يلي:" كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم " فلو أن أبا بكر وعمر وعثمان أعداء للإئمة فلماذا يسمي علي بن أبي طالب والحسن والحسين أولادهم بإبي بكر وعمر وعثمان ’ أليست هذه أسماء أعداء الإئمة أم أن علي بن ابي طالب والحسن والحسين قاموا بعمل مكروه ؟؟

س6- لو كان كلامك صحيحا يا زميلنا منير بأن علي بن أبي طالب قد سمى أولاده بهذه الأسماء كانت متداولة قديما , لاتفقتم انتم يا شيعة على إجابة واحدة فلماذا اختلفتم أنتم يا شيعة في أسباب تسمية علي بن أبي طالب أولاده بهذه الأسماء ؟؟ فأنت تقول لأنها أسماء متداولة قديما وآخر يقول بأن عمر بن الخطاب هو الذي سمى ابن علي بن أبي طالب باسم عمر وإليك ما قاله الشيعي بالحرف الواحد : " فيتضح من هذا أن الإمام أمير المؤمنين عليه السلام لم يسم ابنه باسم ( عمر ) وانما المسمي له هو عمر بن الخطاب "يعني أن هذا الشيعي ينفي أن سبب التسمية لأنها أسماء متداولة قديما كما زعتم أنت يا منير بل يقول بأن عمر بن الخطاب هو من أطلق هذا الاسم على اسم علي بن أبي طالب ,,

وشيعي آخر قال لنا بأنها مجرد صدفة .. وإليك ما قاله بالحرف الواحد :" لا و الله الامام لم يسمي باسمائهم و انا قلت صدفه "

وشيعي آخر ينكر بأن شهداء كربلاء فيهم هذه الأسماء وووووووو وكل واحد منكم يبحث عن تبرير يختلف عن الآخر لأن مذهبكم مذهب تبريرات وليس قائم على الأدلة الصحيحة لذلك تتشابك خطوطكم ولا تعرفون ما تقولون وكأن المسألة مسالة تحدي بين السنة والشيعة وهي مسألة حق وباطل وجنة ونار

...


انتظر منك الرد زميلي منير على كل ما قلته لك هنا .... واسمع زميلي منير : تاريخ وسيرة ونهج آل البيت كله يخالف كلامك اإنشائي وتبريراتك الإنشائية
 

هبوب الريح

عضو مميز
لم يجيب على أسئلتي الزميل الشيعي الفاضل منير لغاية الآن ولغاية ما يرد منير على الأسئلة أكرر فيها ملاحظاتي على الزملاء والزميلات الشيعة الأفاضل:

زملائي وزميلاتي الشيعة: عندي لكم 5 ملاحظات وأطلب منكم لإجابة عليها أو على الأقل التفكر بهم :

الملاحظة الأولى : لقد ضاقت الدنيا بعلي بن أبي طالب والحسن والحسين ولم يجدوا أسماءا يسمون بها أولادهم سوى أبو بكر وعمر وعثمان وكأنه لا يوجد في هذه الدنيا هذه كلها أسماءا سوى هذه الأسماء ... فلولا أن لهذه الأسماء قدرا عند آل البيت فلماذا يسمون أولادهم عليها ... يعني ما في هذه الدنيا سوى هذه الأسماء التي تتكرر في آل البيت ؟؟

الملاحظة الثانية : لا على بن أبي طالب ولا الحسن ولا الحسين سموا ولدا واحدا من أولادهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه الشيعة " مؤمن آل قريش " فعلي بن أبي طالب والحسن والحسين يسمون أولادهم بأبي " بكر " ولا يسمون أولادهم بأبي " طالب " ... فعلى ماذا يدل هذا الأمر ؟؟


الملاحظة الثالثة : لماذا لا يسمي الشيعة المعاصرون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان ؟ ألا يعجبهم ذوق علي بن أبي طالب والحسن والحسين في اختيار الأسماء ؟ على الأقل يسمون الشيعة أولادهم بهذه الأسماء على أسماء شهداء كربلاء ... هذا على الأقل يعني !!!

الملاحظة الرابعة : ما هو موقف فاطمة بناءا على المذهب الشيعي من زوجها علي بن أبي طالب ومن ابنها الحسن وابنها الحسين حين تعلم بأن زوجها وابنيها سموا أولادهم " عمر " .. ما هو موقفها ؟

الملاحظة الخامسة : أي شيعي أو شيعية سوف يكابرون ويعاندون في هذه المسألة فأقول لهم ما يلي : اعلموا بأن الله الذي خلقكم يعرف طبيعة المكابرون فلذلك قال الله تعالى عن المكابرين ما يلي : " وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا فانظر كيف كان عاقبة المفسدين " فالله تعالى يعرف طبيعة المعاندين والمكابرين أنفسكم فأنتم تجحدون بالحقائق ظلما وعلوا ... فلننظر ما هي عاقبتكم يوم القيامة بإذن الله تعالى ..

سؤال للشيعة : يعني نحن قرأنا أسماء آل البيت ولم نجد منهم من سمى أولاده " عبدالحسين " ولا " عبدالزهرا " ولا " عبد علي " ولا " عبد النبي " ولا " عبد الإمام " ولا " عبد الأمير " ... فمن أين جلبتم أنتم هذه الأسماء ؟ فهل أنتم تحبون النبي وعلي والحسين وفاطمة أكثر من آل البيت ؟؟ !!!

أكرر مرة أخرى :

إليكم يا أخواني وأخواتي أهل السنة الأفاضل ويا زملائي وزميلاتي أهل الشيعة الأفاضل أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم التي نشرت أسماءهم شبكة الشيعة العالمية :

( أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم ) هي كما يلي :

1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .

2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .

3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 - 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 - 48 ) .

4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .

5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .

وهذا رابط الشبكة الشيعية العالمية التي نشرت هذه الأسماء وهذا على عهدة هذه الشبكة الشيعية :


http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al...sain/pa10.html




كل هذه أسماء أبناء سيدنا علي بن أبي طالب وأسماء أبناء سيدانا الحسن والحسين ولم نجد اسم واحد من أبنائهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه مراجع الشيعة بــ " مؤمن آل قريش " ???!!!

المرجع الشيعي علي الحسيني السيستاني يفتي في موقعه الخاص بكراهة تسمية الأولاد بأسماء أعداء الائمة قائلا بالحرف الواحد ما يلي :

" يستحب غَسلُ المولود عند وضعه مع الاَمن من الضرر، والاَذان في اذنه اليمنى والاِقامة في اليسرى فانّه عصمة من الشيطان الرجيم كما ورد في الخبر، ويستحب ايضاً تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام ، وتسميته بالاَسماء المستحسنة فان ذلك من حق الولد على الوالد، وفي الخبر: (ان اصدق الاَسماء ما يتضمن العبودية لله جل شأنه ، وافضلها اسماء الانبياء صلوات الله عليهم ) وتلحق بها اسماء الاَئمّة عليهم السلام ، وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : انّه قال: (من ولد له أربعة أولاد لم يسمّ احدهم بإسمي فقد جفاني)، ويكره ان يكنيه ابا القاسم إذا كان اسمه محمداً، كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم ، ويستحب ان يحلق رأس الولد يوم السابع، وان يتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، ويكره ان يحلق من رأسه موضعاً ويترك موضعاً."

وإليكم رابط فتوى السيستاني على الموقع التالي:

http://www.vb.buratha.com/threads/32...86%D9%8A/page3


أقول: واقع سيدنا علي بن أبي طالب والحسن والحسين كله يوافق كلام أهل السنة والجماعة , وواقع علي بن أبي طالب والحسن والحسين يخالف كلام الشيعة , فما هو الحل الذي يلجأ إليه الشيعة لكي يحلوا هذا التناقض ؟

الحل الشيعي هو ما يلي : 1- التبريرات العقيمة - 2- الإنكار دون أدلة صحيحة مسندة - 3- المكابرة - 4- العناد

والسؤال : هل ستنفع هذه الحلول علماء وعوام الشيعة حين يقفون أمام الله الملك الحق يوم القيامة ؟

الإجابة : لا طبعا !!

والله أعلم
 

Condor

عضو
:)

هبوب الريح ،

أهلاً بك .. وخلك ريلاكس شوي أشوفك وايد متحمس ..!!

قبل كل شيء ..

أريد منك أن تثبت لنا وبالدليل القاطع على أن الإمام علي عليه السلام سُمي أولاده بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان حبًا فيهم .

تفضل ..

ملاحظة : أبو طالب عليه السلام .. كنية وليس إسم
 

هبوب الريح

عضو مميز
الزميل الشيعي الحبيب Condor :

أولا: أريد منك أن تمد يدك اليمنى لكي أصافحك بيدني اليمنى وأقول لك ما يلي : يجب أن تعرف يا زميلي الحبيب بأنني لست عدوك مطلقا ولن أسمح لأي أحد أن يخلق عداوة بيني وبين الشيعة فالمسألة ليست مسألة عناد وتحدي بينكم وبيننا ...

ثانيا: نحن نتناقش معكم عن طريق هذا المنتدى كأصدقاء لنا فإن أخذتم بما نقوله لكم بها ونعمت وإن لم تأخذوا به فأنتم احرار وتظلون أصدقاءنا ... فما في أي مشكلة ..

ثالثا: لماذا لماذا يا حبيبي داخل في هذه المداخلة وواضع صورة وجه يضحك ؟ يعني أنت تحب أن تستفز الناس اللي يحبونك ويريدون مصلحتك ؟ إنت إن صدقك بكلامنا فأنت حر وإن لم تصدق بكلامنا فأنت حر ولكن تظل صديق عزيز على قلوبنا ..

رابعا: أنت سالتني أسئلة معينة وأنا أطلب منك زميلي الحبيب Condor ان تجيب على أسئلتي أولا ... وهذا من حقي ... فلا يجوز أن تهمل أسئلتي ثم تطرح أسئلتك , فالرجاء أن تجيب عن أسئلتي ثم أطرح ما تشاء من أسئلة .... أما إن قلت أنك لا تريد أن تجيب عن أسئلتي فهذا خيارك ولكن يجب أن تذكر لي سببا منطقيا ..

وإليك زميلي الحبيب Condor الأسئلة وأرجو أن تجيب عليها :


زملائي وزميلاتي الشيعة: عندي لكم 5 ملاحظات وأطلب منكم لإجابة عليها أو على الأقل التفكر بهم :

الملاحظة الأولى : لقد ضاقت الدنيا بعلي بن أبي طالب والحسن والحسين ولم يجدوا أسماءا يسمون بها أولادهم سوى أبو بكر وعمر وعثمان وكأنه لا يوجد في هذه الدنيا هذه كلها أسماءا سوى هذه الأسماء ... فلولا أن لهذه الأسماء قدرا عند آل البيت فلماذا يسمون أولادهم عليها ... يعني ما في هذه الدنيا سوى هذه الأسماء التي تتكرر في آل البيت ؟؟

الملاحظة الثانية : لا على بن أبي طالب ولا الحسن ولا الحسين سموا ولدا واحدا من أولادهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه الشيعة " مؤمن آل قريش " فعلي بن أبي طالب والحسن والحسين يسمون أولادهم بأبي " بكر " ولا يسمون أولادهم بأبي " طالب " ... فعلى ماذا يدل هذا الأمر ؟؟

الملاحظة الثالثة : لماذا لا يسمي الشيعة المعاصرون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان ؟ ألا يعجبهم ذوق علي بن أبي طالب والحسن والحسين في اختيار الأسماء ؟ على الأقل يسمون الشيعة أولادهم بهذه الأسماء على أسماء شهداء كربلاء ... هذا على الأقل يعني !!!


الملاحظة الرابعة : ما هو موقف فاطمة بناءا على المذهب الشيعي من زوجها علي بن أبي طالب ومن ابنها الحسن وابنها الحسين حين تعلم بأن زوجها وابنيها سموا أولادهم " عمر " .. ما هو موقفها ؟

الملاحظة الخامسة : أي شيعي أو شيعية سوف يكابرون ويعاندون في هذه المسألة فأقول لهم ما يلي : اعلموا بأن الله الذي خلقكم يعرف طبيعة المكابرون فلذلك قال الله تعالى عن المكابرين ما يلي : " وجحدوا بها واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا فانظر كيف كان عاقبة المفسدين " فالله تعالى يعرف طبيعة المعاندين والمكابرين أنفسكم فأنتم تجحدون بالحقائق ظلما وعلوا ... فلننظر ما هي عاقبتكم يوم القيامة بإذن الله تعالى ..

سؤال للشيعة : يعني نحن قرأنا أسماء آل البيت ولم نجد منهم من سمى أولاده " عبدالحسين " ولا " عبدالزهرا " ولا " عبد علي " ولا " عبد النبي " ولا " عبد الإمام " ولا " عبد الأمير " ... فمن أين جلبتم أنتم هذه الأسماء ؟ فهل أنتم تحبون النبي وعلي والحسين وفاطمة أكثر من آل البيت ؟؟ !!!
 

Condor

عضو
:)

أهلاً بك مرة أخرى أيها الزميل .. وأقول :

جميل منك هذا الشعور وأرجو أن تستمر في ذلك ، وأن يكون الإحترام متبادل بيننا ونبتعد عن الشخصنة .. وحاشا لله أن أستفزك كل ما في الأمر أني دائمًا أسبق الردود بوضع وجه ضاحك .. هذا كل ما في الأمر .

==

أنا لم أسئلك عدة أسئلة كما أدعيت ، لاحظ أنا سألتك سؤالاً واحدًا فقط وهو في صلب موضوعك !

أنت تقول أن الإمام علي عليه السلام سمى أولاده بأسماء الخلفاء الثلاثة حبًا وتقديرًا لهم .

فمن حقي أن استعلم عن الدليل الصحيح الذي بنيت عليه قولك هذا ..

أثبت العرش ثم أنقش .


تفضل .. أنا بإنتظار دليلك
 
أعلى