هبوب الريح
عضو مميز
إليكم يا أخواني وأخواتي أهل السنة الأفاضل ويا زملائي وزميلاتي أهل الشيعة الأفاضل أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم التي نشرت أسماءهم شبكة الشيعة العالمية :
( أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم ) هي كما يلي :
1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .
2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .
3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 - 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 - 48 ) .
4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .
5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .
وهذا رابط الشبكة الشيعية العالمية التي نشرت هذه الأسماء وهذا على عهدة هذه الشبكة الشيعية :
http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-hussain/ashab_al_hussain/pa10.html
كل هذه أسماء أبناء سيدنا علي بن أبي طالب وأسماء أبناء سيدانا الحسن والحسين ولم نجد اسم واحد من أبنائهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه مراجع الشيعة بــ " مؤمن آل قريش " ???!!!
المرجع الشيعي علي الحسيني السيستاني يفتي في موقعه الخاص بكراهة تسمية الأولاد بأسماء أعداء الائمة قائلا بالحرف الواحد ما يلي :
" يستحب غَسلُ المولود عند وضعه مع الاَمن من الضرر، والاَذان في اذنه اليمنى والاِقامة في اليسرى فانّه عصمة من الشيطان الرجيم كما ورد في الخبر، ويستحب ايضاً تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام ، وتسميته بالاَسماء المستحسنة فان ذلك من حق الولد على الوالد، وفي الخبر: (ان اصدق الاَسماء ما يتضمن العبودية لله جل شأنه ، وافضلها اسماء الانبياء صلوات الله عليهم ) وتلحق بها اسماء الاَئمّة عليهم السلام ، وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : انّه قال: (من ولد له أربعة أولاد لم يسمّ احدهم بإسمي فقد جفاني)، ويكره ان يكنيه ابا القاسم إذا كان اسمه محمداً، كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم ، ويستحب ان يحلق رأس الولد يوم السابع، وان يتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، ويكره ان يحلق من رأسه موضعاً ويترك موضعاً."
وإليكم رابط فتوى السيستاني على الموقع التالي:
http://www.vb.buratha.com/threads/32432-%D8%A3%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A/page3
أقول: واقع سيدنا علي بن أبي طالب والحسن والحسين كله يوافق كلام أهل السنة والجماعة , وواقع علي بن أبي طالب والحسن والحسين يخالف كلام الشيعة , فما هو الحل الذي يلجأ إليه الشيعة لكي يحلوا هذا التناقض ؟
الحل الشيعي هو ما يلي : 1- التبريرات العقيمة - 2- الإنكار دون أدلة صحيحة مسندة - 3- المكابرة - 4- العناد
والسؤال : هل ستنفع هذه الحلول علماء وعوام الشيعة حين يقفون أمام الله الملك الحق يوم القيامة ؟
الإجابة : لا طبعا !!
والله أعلم
( أسماء شهداء كربلاء من بني هاشم ) هي كما يلي :
1- أبو بكر بن الحسن بن علي ابن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ) . أمه : أم ولد . قتله عبد الله بن عقبة الغنوي ، أو عقبة الغنوي .
2- أبو بكر بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الارشاد ، الخوارزمي ، الاصفهاني ) . في الطبري قال : ( شك في قتله ) . قال الاصفهاني : لم يعرف إسمه ( في الخوارزمي : إسمه عبد الله ) . أمه : ليلى بنت مسعود بن خالد بن مالك . . بن دارم . قال الاصفهاني : قتله رجل من همدان . وقيل : وجد في ساقية مقتولا لا يدري من قتله . وهذا التعبير من الاصفهاني يدعونا أيضا إلى الشك في شهادته في كربلاء .
3- عمر بن علي بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي ( مقتل الحسين : 2 / 28 - 29 ) في عداد من برز وقاتل ويظهر منه أن أمه ( ليلى بنت مسعود بن خالد بن ربعي بن مسلم بن جندل بن نهشل بن دارم التميمة ) فيكون أخا أبي بكربن علي الذي تقدم ذكره لابيه وأمه . وذكره في تعداد الاسماء في الرواية التي اشتملت على خمسة وعشرين إسما ( ص 47 - 48 ) .
4- عمر بن الحسن بن أبي طالب: ذكره الخوارزمي . ص : 48 .
5- عثمان بن علي بن أبي طالب : ورد ذكره في ( الزيارة ، الارشاد ، الطبري ، الاصفهاني ، المسعودي ، الخوارزمي ) . أمه : أم البنين بنت حزام . كان عمره حين قتل إحدى وعشرين سنة . رماه خولي بن يزيد الاصبحي بسهم فأضعفه ، وشد عليه رجل من بني أبان بن دارم ، فقتله وأخذ رأسه .
وهذا رابط الشبكة الشيعية العالمية التي نشرت هذه الأسماء وهذا على عهدة هذه الشبكة الشيعية :
http://www.shiaweb.org/ahl-albayt/al-hussain/ashab_al_hussain/pa10.html
كل هذه أسماء أبناء سيدنا علي بن أبي طالب وأسماء أبناء سيدانا الحسن والحسين ولم نجد اسم واحد من أبنائهم على اسم أبيهم وجدهم " أبو طالب " الذي يسميه مراجع الشيعة بــ " مؤمن آل قريش " ???!!!
المرجع الشيعي علي الحسيني السيستاني يفتي في موقعه الخاص بكراهة تسمية الأولاد بأسماء أعداء الائمة قائلا بالحرف الواحد ما يلي :
" يستحب غَسلُ المولود عند وضعه مع الاَمن من الضرر، والاَذان في اذنه اليمنى والاِقامة في اليسرى فانّه عصمة من الشيطان الرجيم كما ورد في الخبر، ويستحب ايضاً تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام ، وتسميته بالاَسماء المستحسنة فان ذلك من حق الولد على الوالد، وفي الخبر: (ان اصدق الاَسماء ما يتضمن العبودية لله جل شأنه ، وافضلها اسماء الانبياء صلوات الله عليهم ) وتلحق بها اسماء الاَئمّة عليهم السلام ، وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : انّه قال: (من ولد له أربعة أولاد لم يسمّ احدهم بإسمي فقد جفاني)، ويكره ان يكنيه ابا القاسم إذا كان اسمه محمداً، كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم ، ويستحب ان يحلق رأس الولد يوم السابع، وان يتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، ويكره ان يحلق من رأسه موضعاً ويترك موضعاً."
وإليكم رابط فتوى السيستاني على الموقع التالي:
http://www.vb.buratha.com/threads/32432-%D8%A3%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A2%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B8%D9%85%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A/page3
أقول: واقع سيدنا علي بن أبي طالب والحسن والحسين كله يوافق كلام أهل السنة والجماعة , وواقع علي بن أبي طالب والحسن والحسين يخالف كلام الشيعة , فما هو الحل الذي يلجأ إليه الشيعة لكي يحلوا هذا التناقض ؟
الحل الشيعي هو ما يلي : 1- التبريرات العقيمة - 2- الإنكار دون أدلة صحيحة مسندة - 3- المكابرة - 4- العناد
والسؤال : هل ستنفع هذه الحلول علماء وعوام الشيعة حين يقفون أمام الله الملك الحق يوم القيامة ؟
الإجابة : لا طبعا !!
والله أعلم