محمد الوالي ماذا يريد بكويتنا ؟!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جراح الكويت

عضو بلاتيني
متناقض متناقض

توهم اجندة ايرانية وقبلها شيعية والحين ما لهم ملة يعني اما متشدد شيعي او سني او ماله مله شنقول طلاب الطب النفسي

فعلا أثبت أنك ماتسوعب :إستحسان:

أرجع اقرأ ردودي عشان تعرف متناقض أو لا أبتلشنا باللي مايفهمون

أنا ذكرت (الشويان) مالهم مله مرة سني مرة شيعي مرة اللي يكسبه يلعبه

بمعنى وين مصلحته بو والي يركض وراها عند النظام العراقي سابقا أو عند نظام الإيراني حاليا

بمعنى وين مصلحته بو والي يركض وراها عند النظام العراقي سابقا أو عند نظام الإيراني حاليا

يبا انت شنو الجويهل الجويهل مو بهالتفكير

othman

عضو
أذا محمد والي كويتي ويقدر يثبت الشي هذا وين المشكله ؟

أنا شخصياً ماسمعت عنه ألا بعد أدعائه أنه يمثل البدون وبلندن
وين كان قبل الله أعلم .........

والأسم والي مو من أسمائنا ....
والي ... وادي .... كاظم ... عبدالزهره , أسماء غريبه صارت تتردد على مسامعنا هاليومين واللي يعيش ياما يشوف

وعلى فكره هو بدري مو عنزي ,,, يعني حتى قبلياً يعتبر مزور

تحياتي

غلــوم .... كومــار ... مــدوه ... هــل هــذول كويتين ؟؟

والبـــدري فــهم عنــزه ارجــع للـــتاريخ وتــعرف لاتفصــل القبائل اخــي الكريــم

تحيـــاتي :)

بذمتك مو قبيلك تفشل وتستحي منها والعالم ما يتزوجون منكم لان النقص واضح

جراح الكويت

عضو بلاتيني
بذمتك مو قبيلك تفشل وتستحي منها والعالم ما يتزوجون منكم لان النقص واضح

مافي قبائل تفشل في دولة الكويت يمكن بجمهورياتكم الله أعلم

لو بسألك الحين منين أنت بتقولي خليفي ولا رفيعي ولا بدري ولا دليمي ولا زهيري ...إلخ

أما أنا شمري وأفتخر بجميع قبائل الكويت :وردة:

لو بسألك الحين منين أنت بتقولي خليفي ولا رفيعي ولا بدري ولا دليمي ولا زهيري ...إلخ

صج اذا الجويهل يقول انا قحطاني ;)
والله ماجابتك شمرية
ع فكرة اغلب الطوالة بدون او ع قولتك هكرة

بـوضـاري

عضو فعال
سبحان الله انا ملاحظ ان اغلب العنصريين ضد البدون ويقولون عنهم عراقيين هم بدو الشمال بالذات
شي يضحك فعلا
جراح انت تقول انك شمري وانا اقولك والنعم بشمر الطنايا
بس ممكن تقولي الموصل والجزيرة بالعراق وسوريا عموما شنو هم سكانها ؟؟؟

جراح الكويت

عضو بلاتيني
والله ماجابتك شمرية
ع فكرة اغلب الطوالة بدون او ع قولتك هكرة

ونعمين بالطوالة لا تلفق عليهم اللي مو كويتي سعودي

جيبلي أسم واحد من الطولات بدون ولا تعذر بالتشهير دز الأسم برسالة خاصة

بس أنت منين لا يكون أبن عم والي

othman

عضو

قبــيله شمــر من فرانكفــورت صــح ؟؟ :p

بـوضـاري

عضو فعال
قبــيله شمــر من فرانكفــورت صــح ؟؟ :p

يارجل انا اصبح عندى دكتوراه بهالنوعيات من المرض النفسي
هذول ناس علشان يبعد عن نفسه (تهمه) انه من اصول عراقيه
يقعد يتهم البدون انهم كلهم عراقيين على اساس ان شمر من المانيا

جراح الكويت

عضو بلاتيني
جراح انت تقول انك شمري وانا اقولك والنعم بشمر الطنايا
بس ممكن تقولي الموصل والجزيرة بالعراق وسوريا عموما شنو هم سكانها ؟؟؟

ماعليك زود (وإن كنت أتمنى أن لا يكون الحديث خاص بقبيلة شمر)

المهم تعقيبا على ردك الموصل فيها عشائر عده وأقدرهم وأحترمهم منهم شمر وعنزة والجبور والعبيد لكن هذي العشائر ما أدعوا أنهم كويتيين وطالبوا بالجنسية كما هو حاصل الآن أهل الموصل ناس كرام ماعمرهم ذلو أو تذللو لأحد أتمنى تكون فهمت القصد عكس اللي كل من قام قال أنا شمري تقوله منين فتح حلجه وسكت واحد بدون سألته قلتله منين أنت قال شمري قلت من أي شمر قالي زهيري !!!!!

ونعمين بالطوالة لا تلفق عليهم اللي مو كويتي سعودي

جيبلي أسم واحد من الطولات بدون ولا تعذر بالتشهير دز الأسم برسالة خاصة

بس أنت منين لا يكون أبن عم والي

انا اتشرف اني ولد عم والي بس ما يقربلي انا عنزي بس تكفا مو تغلط ع قبيلة العقيدات لاني اعرف سوالفكم

عاد ورا بيتنا في من الطوالة
وفي قطعة 2 الصليبية في الجربة
لانه صارت معانا مشكلة مع شباب من شمر وهم الي حلوها تدري عيال حمايل مع بعض

وزير سابق

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من هو محمد الوالي ؟!

عراقي دخل والده الكويت بالستينات قبل الغزو كان يقطن منطقة الصليبيه غالبيه سكانها من أهل الزلفى (نياده يعني بس مكثرين من الدقوق الخضر) :cool:

متى ظهر هذا الرجل ؟!

ظهر بعد الغزو ونزح مع من نزح حينما حذر مصدر مسؤول أن الأعدام مصير من يثبت أنضمامه للجيش الشعبي خاصه وأن أخوه المقدم بالجيش الشعبي راضى والى البدرى قد فر مع الجيش العراقي حين أنسحابه من الكويت إلى الناصريه معقل عشائر عتاب الصديفه

ماذا يريد من كويتنا !؟

يستغل قضية البدون من أجل أسكاته بالمال

من يدعمه !؟

سابقاً المخابرات العراقيه

ماسر تواجده بلندن ؟!

رجل أخوه متهم بالأنضام للجيش الشعبي وقد كتب مقاله يبرر فيها سبب أنضام البدون للجيش العراقي أثناء غزو الكويت
الجيش الشعبي :

بقلم محمد والي البدري العنزي رئيس تجمع البدون

قبل الحديث عن موضوع الخيانة والولاء فلنفهم اولا ماهية الجيش الشعبي ، انه عبارة عن قطاعات لمجموعات مدنية في زيها وعملها تقوم بعمل اسنادي للقوات العسكرية العراقية كالسيطرة على الشوارع مثلا ، والقوات العراقية هي بالتأكيد لا تثق بالقوات الكويتية لتعمل تحت امرتها بعد غزوها و احتلالها للكويت وذلك لان الكويتيين يستحيل ان يخونوا وطنهم فارادت احتواء العسكريين الكويتيين لكن دون تفعيلهم عسكريا لذلك فقد اعلنت القوات العسكرية العراقية بان جميع قوات الداخلية والدفاع الكويتية يجب عليها الالتحاق بالجيش الشعبي والا كان مصيرها الاعدام، فالقوات العراقية لا تمكن تلك القوات من وجودها في القطاعات العسكرية لانها كما ذكرت مصدر خطر عليها وفي نفس الوقت تريد وضعها تحت انظارها ليل نهار فبالتالي قامت بهذا الامر وهو اجبار القوات الكويتية على الالتحاق بالجيش الشعبي والا الاعدام، وحيث ان معظم الجيش والشرطة الكويتيين هم من الكويتيين البدون حيث كانوا يمثلون نسبة 85 % من القوات الكويتية آن ذاك و لان فئة الكويتين البدون لا يملكون سوى بطاقات ثبوتية عسكرية، حتى دفتر السيارة كان مكتوبا به ان صاحبه عسكري ذلك في الوقت الذي قامت الحكومة باصدار بطاقة مدنية لكل الكويتيين والمقيمين على ارض الكويت ما عدا البدون ولذلك كان من السهل الامساك باولئك الافراد حتى لو بقوا مكانهم في بيوتهم كما ان للقوات العراقية عيونا موجودين داخل الكويت يعرفون كل شيء قبل الغزو العراقي وكانت هناك تقاريرا تصل الى العراق من خلال هذه العيون في الكويت وقد شاهدت بام عيني ان المصور الذي كان له محل في جمعية الصليبية التعاونية قبل الغزو قد لبس بدلة ضابط وصار يعطي الاوامر لقوات عراقية بعد احتلال الكويت فهذا وامثاله كانوا يبلغون القوات العراقية بكل شيء ومثال ذلك ان منطقة الصليبية هي منطقة 90 بالمائة من سكانها من العسكريين ولذلك قامت القوات العراقية في اكثر من مرة بتطويق قطع الصليبية قطعة قطعة ووجدت مستندات عسكرية عند كثيرين واقتادتهم معها .
لقد أعلنت القوات العراقية تحذيرها بالاعدام للعسكريين الكويتيين اذا لم يلتحقوا بالجيش الشعبي منذ احتلالها للكويت في شهر اغسطس 1990 ، لكن العسكريين الكويتيين البدون لم يسجل الغالبية العظمى منهم الا بعد شهرين من الاحتلال وذلك بعد تصريح الشيخ سعد العبدالله الصباح ( ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء آن ذاك ) عبر الاذاعة بان الحكومة تشعر بالمعاناة التي يتعرض لها الشعب في الداخل وتتفهم الاجبار الذي يتعرض له وان الفرج قريب ، لقد شجع هذا الناس ان تحس بالامان من ان الحكومة تتفهم الوضع فبادر من كانوا مختبئين وهم فزعين على المبادرة بالتسجيل خصوصا ان الحديث عن الخيانة لم يعد موجودا لان الحكومة متفهمة وكذلك لما راوا ان الجيش الشعبي لا يفعل شيء سوى الذهاب الى الجيوان ( مركز للقوات العسكرية ) والتوقيع ثم العودة للبيت ويحصلون على ورقة تشهد بانهم بالجيش الشعبي يستطيعون على ضوءها التحرك بسهولة في البلد وكذلك فهم يستلمون رواتبهم والتي بالفعل هم بحاجة لها لان اغلب الكويتيين لم يستلموا رواتبهم لان الغزو العراقي كان في الثاني من الشهر .

هل يحق له ان يطالب بحقوقهم ؟!

أعتقد بأن العراق هي البلد الأحق بالمطالبه بحقوق رعاياها

هل من مجيب ؟!

:cool:

يعني انا من عيال بطنها

othman

عضو

ومنو الي اصــله كويــتي ؟؟؟

كلــنا من العــراق والسعوديه وسوريا وايران (باكستان) واضــح قصــدي ;)

جراح الكويت

عضو بلاتيني
انا اتشرف اني ولد عم والي بس ما يقربلي انا عنزي بس تكفا مو تغلط ع قبيلة العقيدات لاني اعرف سوالفكم

عاد ورا بيتنا في من الطوالة
وفي قطعة 2 الصليبية في الجربة
لانه صارت معانا مشكلة مع شباب من شمر وهم الي حلوها تدري عيال حمايل مع بعض

منو شسمه اللي من الطواله أما الجربان فيهم بالصليبية وتيماء تقصد أسعد الجربا؟

بـوضـاري

عضو فعال
ماعليك زود (وإن كنت أتمنى أن لا يكون الحديث خاص بقبيلة شمر)

المهم تعقيبا على ردك الموصل فيها عشائر عده وأقدرهم وأحترمهم منهم شمر وعنزة والجبور والعبيد لكن هذي العشائر ما أدعوا أنهم كويتيين وطالبوا بالجنسية كما هو حاصل الآن أهل الموصل ناس كرام ماعمرهم ذلو أو تذللو لأحد أتمنى تكون فهمت القصد عكس اللي كل من قام قال أنا شمري تقوله منين فتح حلجه وسكت واحد بدون سألته قلتله منين أنت قال شمري قلت من أي شمر قالي زهيري !!!!!

فيه كثير نفس هالناس الى هو مايعرف عن الاصول اى شى
انا سألت شباب كويتي عمره يمكن 19 او 20 سنه قلت له انت منين
قال انا عنزي قلت له من اى عنزه قال والله مادرى الوالد يقول احنا حبالين (يعني حبلان)
هذى عاديه كونه مايعرف عن الاصل شى
بس انا مشكلنى بالى يطعن بالناس وباصولهم وكأنه هو العرق الوحيد النقى الى بالدنيا
وهذا من اكبر المصائب حتى شرعا منهي عنها كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في النسب والنياحة على الميت))
رواه مسلم
اتمنى انك فاهم قصدى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى