الشيعه والمواطنه

البناي

عضو فعال
عفوا
انت انسان وطني
ومن كثر الوطنيه فيك تصوم وتعيد حسب توقيت بلد غير بلدك
الكويت فيه من كل الجنسيات واذا اعلن في الكويت ان غدا رمضان الكل يصوم مع الكويت

واذا اعلنت الكويت العيد عيد المواطنين والقيمين المسلمين مع الكويت

يا وطني لماذا لا تطيع ولي امرك وحاكم بلدك فيما يأمر؟

من قال بأني ما أصوم وأفطر مع الكويت .. الحمد لله مو منتظر من واحد مثلك يوجهني وإحنا طول عمرنا وطنيين ونطيع ولي أمرنا لأننا كلنا ثقة بأنه إنسان عادل طبعا .. ونبوس إيدنا وجه وظهر على هالنعمة ..

اقتباس:
علمت شبكة راصد الاخبارية أن السلطات السعودية خففت قيودها وسمحت باعادة افتتاح عدد من المساجد الشيعية في مدينة الخبر التي كانت أغلقتها منذ 2008.
وذكرت مصادر مطلعة للشبكة ان مسجدين على الأقل أحدهما خاص بالشيعة الاثني عشرية وآخر خاص بالاسماعيليين الشيعة تأكد السماح باعادة افتتاحهما.
وأقيمت الصلاة في المسجد الأخير بالفعل اعتبارا من الجمعة الماضية.
وقال المصدر أن المواطنين الشيعة يطالبون باعادة جميع المساجد الشيعية المغلقة منذ 2008 وسط أنباء غير مؤكدة حول سماح السلطات باعادة افتتاح المساجد الشيعية الأخرى في أبقيق وراس تنورة والجبيل.
وجائت هذه الخطوة بعد لقاءات جمعت مؤخرا مسئولين كبارا في امارة المنطقة الشرقية وشخصيات شيعية بارزة.
وكانت السلطات شنت حملة طائفية مستمرة منذ منتصف 2008 أغلقت خلالها ثمانية مساجد شيعية في الخبر وابقيق وراس تنورة والجبيل والخفجي.
وصاحب تلك الحملة التي ادانتها عدة منظمات وهيئات دولية استدعاءات امنية واعتقالات للشخصيات الشيعية التي رفضت الامتناع عن اقامة الصلاة.

واجبرت الضغوط المتزايدة من السلطات ضد المواطنين الشيعة حدا دفعهم الى اقامة صلاة الجماعة على قارعة الطريق في احدى المرات.
وجائت الحملة ضد المساجد استجابة لأوامر سرية صادرة عن وزير الداخلية السعودي نايف بن عبدالعزيز.
وشدد تعميم سري صادر عن الوزير حصلت شبكة راصد على نسخة منه ونشر حينها شدد على منع اقامة المساجد الشيعية خارج المناطق التاريخية للشيعة في الاحساء والقطيف ونجران.
وكانت السلطات أطلقت الاسبوع الماضي تسعة من المعتقلين الشيعية في القطيف والاحساء بعد أكثر من عام على اعتقالهم على خلفية قضايا طائفية.
وجائت هذه التطورات بحسب مراقبين نتيجة ضغوط متزايدة باتت تواجه السعودية جراء التطورات الاقليمية الهائلة التي عصفت بنظامي حليفيها زين العابدين بن علي في تونس والرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.
وزاد من حرج الموقف الرسمي اندلاع احتجاجات شعبية واسعة باتت تهدد باقتلاع حليفين آخرين للسعودية في اليمن والبحرين إلى جانب تصاعد الدعوات الاصلاحية داخل المملكة.

اختى لوتكرمتى بلاش تزيف الحقائق

فى المملكة مستحيل يسكرون مسجد

فية فرق بين المسجد والحسينية

باروود مساجد مو حسينيات روح مدينة الخبر وتحقق بنفسك .

الشيعي أول واحد صمد بالغزو و ما طلع من ديرته ، و أنا و أهلي كلهم كنا صامدين ، في شي أكثر من هالوطنية ! و عندي ذكريات عن الغزو محد يعرفها من اللي طلعوا من الكويت ، و كثر ما أوصف لكم ماراح تفهمون ، طبعا بالمقدمة اللي لبسوا الحفاظات وقت الغزو و ما يعرفون عن الغزو شيء و لا عن طعم القهر و الخوف و الذل شيء .

سؤال ثاني يا موزع صكوك الوطنية ؟

البعض وقت الازمه عاش وتكاثر فى السراديب :p

ابو ساير

عضو فعال
صوت الحقيقة وقسماً بالله مساجد وايد يصلون فيها الشيعة تسكرت ومنعوا الناس تصلي في وين في بلاد الحرمين !

. . . .

أنا بنت السعودية شئت أم أبيت ولدت وتربيت فيها وبعدين الشيعة في كل مكان حتى الرياض فيها شيعة

. . .

ممكن تشرح لي كيف أن أكثر المستفيدين من برنامج الملك عبد الله للابتعاث هم الشيعة !!!

وبعدين كيف نكون أكثر فئة تعمل في كل المجالات إذا احنا أقلية في السعودية ...منطقياً واحصائياً لايمكن !

بالنسبة لأرامكوا فيها من أبناء الشيعة نعم لا أنكر ولكن ما نقدر نقول إن اهم الأكثر وين الدليل ؟

وبعدين يا خوي إنت دخلت قلوبنا عشان تشوف ولاءنا وين ! الله العالم بما في القلوب ..

الوطن للجميع شاء من شاء وأبى من أبى

مع احترامي لج يابنت السعوديه كان من المفترض انج تحطين علم ديرتج السعوديه علي النك على الاقل هذا تاكيد لكلامج انج بنت السعوديه الديره اللي ولدتي فيها وتربيتي. مجرد ملاحظه.

وبالنسبه لموضوع المساجد اللي تصكرت في السعوديه شنو السبب الرئيس اللي خلت الدوله تصكرها علما ان السنه بايران لا يسمح لهم باقامة اوبناء مساجد لهم وابي رايج بكل صراحه هل توافقين ان السنه ينبنى لهم مساجد في ايران .

مع احترامي لج يابنت السعوديه كان من المفترض انج تحطين علم ديرتج السعوديه علي النك على الاقل هذا تاكيد لكلامج انج بنت السعوديه الديره اللي ولدتي فيها وتربيتي. مجرد ملاحظه.

حطيت علم البحرين تضامناً مع الأحرار في البحرين هذا مع الدعاء أقل شيء ممكن نقدمه للبحرين

وبالنسبه لموضوع المساجد اللي تصكرت في السعوديه شنو السبب الرئيس اللي خلت الدوله تصكرها علما ان السنه بايران لا يسمح لهم باقامة اوبناء مساجد لهم وابي رايج بكل صراحه هل توافقين ان السنه ينبنى لهم مساجد في ايران .

لا أعرف الوضع الحقيقيي لأهل السنة في إيران

ولكن إجابة على سؤالك بالتحديد

طبعاً أوافق من حقهم

.

huali

عضو فعال

طبعاً أوافق من حقهم

.

شكراً ولكن لاتكفي الموافقة بل يجب مناصرتهم قولاً وفعلاً لأنهم مظلومين وتخصيص موضوعات تشرح قضاياهم ومظالمهم وتعامل النظام الإيراني المجرم معهم كما تناصرين قضايا إخوتك البحارنة فالدفاع عن حقوق الإنسان لا يعرف ديناً أو لغة أو مذهباً، أليس كذلك؟

شكراً ولكن لاتكفي الموافقة بل يجب مناصرتهم قولاً وفعلاً لأنهم مظلومين وتخصيص موضوعات تشرح قضاياهم ومظالمهم وتعامل النظام الإيراني المجرم معهم كما تناصرين قضايا إخوتك البحارنة فالدفاع عن حقوق الإنسان لا يعرف ديناً أو لغة أو مذهباً، أليس كذلك؟

لم أسمع عن مظلومية أهل السنة في إيران إلا من المنتديات فقط !

عشان أحشر نفسي في الموضوع ولا أصير إمّعة فقط علي أن أتحقق بنفسي

ومقارنة كل التقارير من الفرقتين وأعرضها على عقلي أيها أصح ..

لأن الفبركات بأنواعها قايم سوقها على قدم وساق

ثم الحقد الكبير جداً على شيعة إيران مبرر كافي لذوي القلوب المريضة لتزييف الحقائق ..

. . .

بشكل عام أنا لا أرضى بالظلم حتى لو كافر فكيف بمسلم !

لأن الظلم بشع ويعجل العقوبة في الدنيا والعالم الآن يثبت .. شوف الطغاة وين كانوا ووين صاروا وهذا بعدنا في الدنيا !

. . .

إذا تبغى أريحك أنا مع كل مظلوم شيعي سني أسود أبيض فقير غني سعودي بحريني إيراني كويتي ..

ولأني امرأة عادية مواطنة سعودية شرقاوية ولست صاحبة نفوذ والبحرين بينا وبينها مسافة جسر بس ولعدم توفر كل الحقائق والتهم الموجهة لايران عندي ..

فبطبيعة الحال الأقربون أولى بالمعروف في هذه المرحلة الحساسة

.وبعدين شبكة الدفاع عن السنة مو مقصرة ;)
..

أخيراً .. الله يفرج عن كل مظلوم في شتى بقاع الأرض .

.

S U L T A N

عضو بلاتيني
كلام كثير اصبح روتيني

ولكن الجميع يتفق ان هؤلاء بالرغم من تحيزهم للدول الذي يسكنون فيها فمستحيل يساومون على الوطن الام ايـران

اذا هم يدافعون عنها اكثر من شعب ايران نفسه هذا ماذا تسميه

في النقاشات الهادئه تجدهم كلهم يتعاطفون ويبادلونك الحديث

لكن في نقاشات وطنيه ودينيه يظهرون لك الوجه الاخـر والمنتدى امامك تحرُ بنفسك !!

فما يثبت كلامي هو الاختلاف الجذري الكبير في كل معتقداتنا وكل رموزنا وكل امورنا الاخرى

فلن اصدق اي شخص يعارضني بمجرد خط املائي فارض المسرح وتاريخهم لايشفع لهم التبرير

هذه وجهة نظري المتيقن ان الكثير يؤيدني عليها

S U L T A N

عضو بلاتيني
لم أسمع عن مظلومية أهل السنة في إيران إلا من المنتديات فقط !

عشان أحشر نفسي في الموضوع ولا أصير إمّعة فقط علي أن أتحقق بنفسي

ومقارنة كل التقارير من الفرقتين وأعرضها على عقلي أيها أصح ..

لأن الفبركات بأنواعها قايم سوقها على قدم وساق

ثم الحقد الكبير جداً على شيعة إيران مبرر كافي لذوي القلوب المريضة لتزييف الحقائق ..

. . .

بشكل عام أنا لا أرضى بالظلم حتى لو كافر فكيف بمسلم !

لأن الظلم بشع ويعجل العقوبة في الدنيا والعالم الآن يثبت .. شوف الطغاة وين كانوا ووين صاروا وهذا بعدنا في الدنيا !

. . .

إذا تبغى أريحك أنا مع كل مظلوم شيعي سني أسود أبيض فقير غني سعودي بحريني إيراني كويتي ..

ولأني امرأة عادية مواطنة سعودية شرقاوية ولست صاحبة نفوذ والبحرين بينا وبينها مسافة جسر بس ولعدم توفر كل الحقائق والتهم الموجهة لايران عندي ..

فبطبيعة الحال الأقربون أولى بالمعروف في هذه المرحلة الحساسة

.وبعدين شبكة الدفاع عن السنة مو مقصرة ;)
..

أخيراً .. الله يفرج عن كل مظلوم في شتى بقاع الأرض .

.

بنت السعوديه بحكم انك تملكين خاصيه الكوبي باست

لاريد النقاش معك

لكن اريد جواب واحد فقط

ماذا تريدين اصلاح ام مظاهرات ؟

لانها ماتجتمع مع بعض المظاهرات لاتخلف الا الدمار وفقدان الامن والفساد يتضاعف لكن بعضكم يعتقد ان المظاهرات تجعل من كل مواطن امام منزله صندوق مرصع بالذهب

سلطان

الشيء الي متأكدة منه إن إلى قيام الساعة بتظل إيران في نظركم اهي أمنا وأبونا وطوايفنا كلها

وعلى هذا أنا ابنة عاقّة لأني ما زرت أمي أقصد إيران إلا مرة وحدة في حياتي :cool:

البارحة بس كنت أتكلم مع صديقتي في موضوع ليش السنة دائماً إيران على السانهم واحنا مانذكرها وايد زيهم .. ؟؟!!

سلطان الاختلاف في الرموز الدينية وبعض الأحكام الفرعية مو مشكلة أبداً

المشكلة في التعبئة الفكرية

يعني صعب جداً أشيل الأفكار السلبية الي في راسك ضد الشيعة سواء كانت حقيقة أو كذب

وإنت صعب تشيل الأفكار السلبية الي في راسي ضد السنة سواء كانت حقيقة أو زيف

يعني باحتصار

إذا بغينا نعيش بسلام لازم نعيش متقبلين بعضنا مع وجود الاختلافات

نركّز على العوامل المشتركة ونترك ماعداها وإلا بتقوم الهوشة بينا والدول الكافرة تشاهد المسرحية الهوشة وتضحك !

يعني الحين صاحباتي السنة في العمل عمرنا ماجبنا طاري الدين ولا مرة !

ليش أجيب طاريه ونشعل الفتنة .. مدام أمورنا ماشية تمام وحبايب خلاص كل واحد ومعتقده !

.

that's it

.

ابو ساير

عضو فعال

طبعاً أوافق من حقهم

.

جزاج الله خير يابنت السعوديه علي رايج وموافقتج علي ان السنه في ايران ياخذون حقوقهم وبناء عليه فيجب ان السنه يطالبون من النظام الحاكم في ايران ان ينفذون مطالبهم والا ان يقوم السنه بالاتي
المطالبه باسقاط النظام وان يقومون بالمظاهرات والاعتصامات وان تطلب الامر التخريب والتكسير مع ان هذا الشي مستحيل يقومون فيه بايران لان النظام بدون شك راح يبيدهم اباده وانتي ماشاءلله عليج ماترضين بالظلم لاي مخلوق .

يعني المطالب اللي يطلبها الشيعه بالسعوديه ماعتقد انها حقوق مدنيه الناس الله يهديج تفكر باطاحة النظام بكبره وهذا اللي قاعد نشوفه ونسمعه في منتدياتهم يعني بيون ولاية الفقيه وذيك الساع اول من يضيع حقه انتي وربعج الشيعه اللي عايشين بخير ونعمه وامن وامان في السعوديه فياليت انفكر بعقل شويه لا تاخذنا العواطف والحماس الزايد.

وعلى فكره انا من الناس اللي يطالب الحكومه السعوديه بعمل اصلاحات في اوضاع البلد من تحسين امور المعيشه وزيادة دخل الفرد لمواجهة الغلاء الفاحش وكذلك التوسع حرية الراي بالشى المعقول.

في النهايه يابنت السعوديه اتمني تقبلين راي وانج تفهمين اللي قلته بس اذا انتي متعصبه مراح نتستفيد من هذا الحوار واتمنى لج التوفيق

S U L T A N

عضو بلاتيني
سلطان

الشيء الي متأكدة منه إن إلى قيام الساعة بتظل إيران في نظركم اهي أمنا وأبونا وطوايفنا كلها

that's it

.

انتم السبب
تمجيدكم لـ ايـران اكثر من شعبها هم وضعكم في هذا الموقف

ونظرتكم انتم لحكام الخليج ليس لانهم الحكام الذي سلبوا الشعب او غير ذلك
لانهم من اهل السنه والجماعه فقط وهم يعتبرون الرابط الاول لهذا المذهب
صدقيني يابنت السعوديه احنا مو في التسعينيات ولا الثمانينيات سرنا نعرف كل شي ماحد يقدر يصدقك من كل كلمه تكتبينها هنـآ

آلة الزمن

عضو مميز
الشيعي يوالي إيران والسني يوالي السعودية .. شوف الأخوة في المنتدى . ممكن تغلط على الكويت لكن تغلط على السعودية مستحييل !! ..

S U L T A N

عضو بلاتيني
الشيعي يوالي إيران والسني يوالي السعودية .. شوف الأخوة في المنتدى . ممكن تغلط على الكويت لكن تغلط على السعودية مستحييل !! ..

غير صحيح السعوديه ليست ولايه شرعيه مثل ايـران

كل سني ولاءه لبلدهـ

حتى وان وجدت المحبه والاحترام بين بعض العرب والخليجيين

لكن هؤلاء لاتعليـق !!

أعلى