حملة توحيد الجنسية

SK2SK

عضو ذهبي
اليوم ستكون مظاهرات الكرامة عند الشعب الكويتى

فهل المتظاهرين بجميع مواد الجنسية ومتحدين كابناء شعب واحد ام

سيكون التظاهر بالجنسية وعلى حسب المادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع رفضنا للمظاهرة ومع تغيير ناصر المحمد

SK2SK

عضو ذهبي
حياك يا هولمز

نحن نعرف الاولويات

وهذة القضية لها مطلب شعبى كبير ويمس شريحة كبيرة واخوان لك بالمواطنة

وتندرج تحت بند مطالبة العدل والمساواة وايضا مطلب استقلالية القضاء وتطبيق القانون

بالرجوع للقضاء لمن هو متضرر من تعطيل قوانين الجنسية وما يترتب عليها من ضرر .

شكرا لاهتمامك

أكاديمي

عضو مميز
يا أخي هدفهم بس التغيير لأجل رئيس وزارء شعبي .. ونحن لن نقبل إلا بصباحي ...

يعني .. نحن لا نؤيد الخروج معكم ... في المظاهرات ..

متى ما أدرجتوا قانون توحيد الجنسية كلمونا

برقان73

عضو بلاتيني
نواب مجلس الامه
الاحزاب و الكتل
جماعة إلا الدستور
الناشطين السياسيين
المعارضه و الحكوميين
الكُتّاب و المثقفين
السور الخامس و توابعها
إلخ

لا حس و لا خبر .. و لا تصريح او تلميح حول :
تطبيق المادة الثانية من قانون الجنسيه

متى ستكسرون جدار الصمت ؟
الصمت احيانا حكمه :)
لكن ان طال سيفهم منه شئ آخر !

مزعل المزعل

عضو جديد
فعلا نريد توحيد الجنسية

وحتي الجنس

ليش سابعه وثامنة :confused:
مايصير .. ليش انا اختلف عن ميري الفلبينة ..وسناء المصرية ..وعليوي الاسود

لازم هم اولي وانا اخيرة ..من باب اكرام الضيف وعدم جرح المشاعر

ولا تصدقون قول الشاعر اللي يقول تساوي البوم والبازي والمكارا والمكاري

خلونا مثل الحمار

اسنان متساوية

SK2SK

عضو ذهبي
فعلا نريد توحيد الجنسية

وحتي الجنس

خلونا مثل الحمار

اسنان متساوية

شكرا ياابن ال المزعل

فلم ارى بحياتى رقى مثل ماتلفظت بة بل

انك شريف فعلا ولقد مجدت اسمك واسم عائلتك بارقى درجات الشرف

فانظروا يا اعضاء الشبكة ويا مراقبين فلن تجدوا شريفا مثل مزعل

شكرا لمرورك الشريف يا ابن الشريف

brkan

عضو ذهبي
فعلا نريد توحيد الجنسية

وحتي الجنس

خلونا مثل الحمار

اسنان متساوية

العنصرية وشلون صايره
اعوذ بالله هل البشر اصبحوا مثل اسنان الحمار .
وماهو فرق الكويتي عن الفلبيني او الهندي او المصري او الاسود علي الاقل الهند صنعت القنبلة النووية عام 1974.
هل نزلت من السماء ام تملك ميزة عن بقية البشر ولكنه الدينار الذي جعلك تنظر للناس هذه النظرة القبيحة والمقززه والتي تعبر عن ما في راسك من فكر .
مع الاسف هذه النوعية هي من يصنع المشاكل والفوارق بين الناس .
فهذه المصرية والفلبينية قدتكون ام لكويتيين من حملة الجنسية بالتاسيس وامهات لدكاترة او اصحاب تخصصات نادرة لا يملكها سن الحمار .

أكاديمي

عضو مميز
العنصرية وشلون صايره
اعوذ بالله هل البشر اصبحوا مثل اسنان الحمار .
وماهو فرق الكويتي عن الفلبيني او الهندي او المصري او الاسود علي الاقل الهند صنعت القنبلة النووية عام 1974.
هل نزلت من السماء ام تملك ميزة عن بقية البشر ولكنه الدينار الذي جعلك تنظر للناس هذه النظرة القبيحة والمقززه والتي تعبر عن ما في راسك من فكر .
مع الاسف هذه النوعية هي من يصنع المشاكل والفوارق بين الناس .
فهذه المصرية والفلبينية قدتكون ام لكويتيين من حملة الجنسية بالتاسيس وامهات لدكاترة او اصحاب تخصصات نادرة لا يملكها سن الحمار .

ما عليك منهم لا تعصب .. ينعقون كثيرا .. ولا يلتفت لهم أحدا أبدا

lfcguard

عضو
يا جماعة الخير الموضوع حساس و مهم ، وكل واحد يعبر عن رأيه مسؤول أمام الله تعالى .. ووعد الله الظالمين ومن يساعدهم على الظلم بالعذاب والخذلان. و وعد المظلوم بالنصر ولو بعد حين.

والظلم في هذه الحالة بيّن. وتطبيق القانون يجب أن لا يضايق المتشدقين بأصالتهم و تميزهم عن الآخرين.

فالكلام ليس عن المجنسين ولكن عن أبنائهم و أبناء أبنائهم لأن الوضع هذا غير صحي. لأن فترة 10 أو 20 سنة فرق لا تمثل شئ يذكر في تاريخ الشعوب.

وكلما تقدم الوقت كلما تضاءلت قيمة تلك الفترة. يعني بعد 50 سنة هل من المنطقي أن عائلة صار لها 120 سنة بالكويت وللحين يعتبر أفرادها مواطنون من الدرجة الثانية.. الكلام موجه لأصحاب العقول النيرة وليس لأصحاب العقول المريضة.

للأسف ردود بعض الأشخاص منحطة لدرجة تثير الإشمئزاز. واحد يقول ليش مايعطونهم بيوت بالفيحا والثانية تقول هذيلة شيبون مناشبينا بكل شي بالمستوصفات وبالتوظيف ومادري شنو! أخاف قاعدين نطر منكم واحنا ماندري.. لكن الوعد جدام و الموروث الفكري السخيف هذا لابد له أن يندثر ولكن يحتاج بعض الوقت وبعض القرارات الجريئة.

والحمدلله رب العالمين..

و أخيرا مبروكين تثبيت الموضوع. وخطوة موفقة من مراقبي المنتدى.

سنتافي

عضو فعال
انا اقول كلنا للكويت والكويت لنا مافي شي اسمه هذا اصلي وهذا مو اصلي كلنا نتمي للكويت ونعمل من أجل الكويت ويجب توحيد الجنسية أمريكا الي حاكمه العالم رئيسها متجنس واصولة من أفريقيا وانت جاي يا ابو 250 سنة تتفلت على العالم وخلق الله اتقي الله في خلقه التفرقة مو من شيم أهل الكويت

وطن

عضو فعال
صفة التاسيس تثبت للجيل الذي وجد في الكويت قبل عام 1920 وهم من تنطبق عليهم المادة الاولى من الجنسية فقط

و من غير العقلاني التوحيد ...

يعني فقط من كتب على جنسيته المادة الاولى تواجد في الكويت قبل عام 1920 وهالشيء الوحيد اللي يثبت تواجد هذه الفئة وكأن اهل الكويت لايعرفون بعضهم البعضهم ..

انا اعرف كثير من حصل على الجنسية وفقا للمادة الاولى لايعرف الكويت قبل عام 1960 فهل تستطيع يا فاهم ان تفهمنا كيف نفرق بين من كان متواجد قبل عام 1920 ومن قدم بعد صدور قانون الجنسية ؟؟

بعدين كاتب الموضوع قال ابنائهم يعتبرون كويتيون يعني من تواجد قبل عام 1920 محفوظ حقه علما بانني لا اعترف بهذه المسميات فالمعيار بالنسبة لي هو الولاء للكويت وهذا يترجمه العمل وليست ورقة نعرف كيف منحت وكيف حصل عليها البعض ممن لم يكن لهم اي تواجد قبل صدور قانون الجنسية ..

ارحموا الكويت فالكويت لا تبنى بورقة ولا تقبل التجزءة وليست بشركة مغفلة ليتلاعب بها اصحاب الفرز والتفرقة ويعتاش عليها من يقسم ابنائها ..

kwt

عضو
بالنسبه لي انا ارفض التوحيد

هل يعقل اللي له تاريخ من سنة 1883 ومثبت هالكلام لدى الحكومه مثل اللي دخل الكويت سنة 1970

Altamimi

عضو فعال
بالنسبه لي انا ارفض التوحيد

هل يعقل اللي له تاريخ من سنة 1883 ومثبت هالكلام لدى الحكومه مثل اللي دخل الكويت سنة 1970

إذاً لا تساوي المهاجر في سنة 1883

مع المهاجر الذي شهد معركة الرقة !
أو الذي شهد السور الأول
أو السور الثاني
و كل من هاجر قبل هذا التاريخ

منهجك كمنهج جويهل و هو أول من تخلف عن محافل تاريخية في تاريخ الكويت !

وطن

عضو فعال
كارثة ان لا يعرف الكويتيون أنتمائهم لهذا البلد الا بورقة :(

سؤالي لمن يرفض التوحيد :

اذا كنت غير معروف بانك متواجد منذ عام 1920 وهذا المستند هو من يثبت ذلك فلمن تريد ان تقدمة لكي يعرف ذلك ؟؟؟

أعلى