سؤال وجواب كم راتب المدرسه السعوديه في الكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ميدان

عضو فعال
يااخوان ابسال كم راتب السعوديه بالكويت وكم التعديل السنوي للمدرسه بكالوريس

والي معاه ماجستير لغه عربيه كم راتبها

المدرسه سعوديه ولا سعودي :p

مربي أجيال

عضو ذهبي
بالسعودية المدرسة او المدرس يعطونهم 300 دينار

واذا شطح المدرس او المدرسة يعطونهم 500 دينار

الله يعز ديرتنا الكويت :)

راتب المدرس با السعودية 8500 ريال اول راتب والعلاوه السنويه 500 ريال

.......

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

2030A

عضو بلاتيني
بالسعودية المدرسة او المدرس يعطونهم 300 دينار

واذا شطح المدرس او المدرسة يعطونهم 500 دينار

الله يعز ديرتنا الكويت :)

عفوا .... تحرى الدقة قبل تزييف الحقائق .. ففي المنتدى أعضاء سعوديين ...
راتب المعلمه في السعوديه 654 دينار( 8500 ريال ) ... يعني أكثر من راتبها في الكويت مع علاوة سنوية 500 رياال مع فارق غلاء المعيشه وارتفاع الاسعار في الكويت :وردة:

mr.3uidl

عضو فعال
راتب المعلمه في السعوديه 654 دينار( 8500 ريال ) ... يعني أكثر من راتبها في الكويت مع علاوة سنوية 500 رياال مع فارق غلاء المعيشه وارتفاع الاسعار في الكويت :وردة:

اختي انا في ام الهيمان ومنطقتنا يكثر فيها المدرسات السعوديات

شنوو السبب الي يجعلهم يشتغلون بالكويت بدل السعوديه؟؟

2030A

عضو بلاتيني
اختي انا في ام الهيمان ومنطقتنا يكثر فيها المدرسات السعوديات

شنوو السبب الي يجعلهم يشتغلون بالكويت بدل السعوديه؟؟

الاكتفاء الذاتي من المعلمات السعوديات مدنا وقرى وهجر .. من حملة البكالوريوس بل وحتى الماجستير ... غالبية سكان المملكة هم في سن الشباب 40 بالمائة منهم نساء ..... وقرابة نصف الخريجيين هم من الجامعيات السعوديات:وردة:

بوعزوز2000

عضو فعال

اختي انا ما ازيف الحقائق .. لأني دقيق جدا ..

صاحبة اختي تشتغل مدرسة في جدة في حي السلامة .. وهي راتبها اول تعيين 3000 ريال

وبعدين لما توصل مدرسة أولى .. مع رفع التقارير لهيئة التعليم .. سوف تتدرج بالمعاش حتى تصبح مدرسة اولى .. تأخذ المعاش اللي بتقولي عليه هذا .. يعني بعد عناء طويل من الكد .. ويكون عمرها صك فوق ال 30 سنة .. مع تقديم بحوث وتقارير وخطط دراسية لكل عام جديد :confused:

الله يعز الكويت :)

2030A

عضو بلاتيني
اختي انا ما ازيف الحقائق .. لأني دقيق جدا ..

صاحبة اختي تشتغل مدرسة في جدة في حي السلامة .. وهي راتبها اول تعيين 3000 ريال

وبعدين لما توصل مدرسة أولى .. مع رفع التقارير لهيئة التعليم .. سوف تتدرج بالمعاش حتى تصبح مدرسة اولى .. تأخذ المعاش اللي بتقولي عليه هذا .. يعني بعد عناء طويل من الكد .. ويكون عمرها صك فوق ال 30 سنة .. مع تقديم بحوث وتقارير وخطط دراسية لكل عام جديد :confused:

مع احترامي الشديد لك هذا ليس تزييفا بل كذب .. لايوجد شيء اسمه مدرسه أولى ولامعنى له .. واظن اختلط عليك الامر بين جنسيه اولى وثانيه وسابعه عندكم ... يمكنك ان تفتح موقع وزارة الخدمة المدنية السعوديه قسم سلم الرواتب وستجد ماقلته حقيقه ... أتمنى أن تحققو الاكتفاء الذاتي قريبا جدا :وردة:

بوعزوز2000

عضو فعال
انتي تتكلمين اشلون .. يعني تبين تقولين ان مافي كادر وظيفي في وزارة التعلييم عندكم ؟!!

اختي شوفي المقارنة عشان تصدقين وهذه من عندكم انتم :

مع دخول السوق الخليجية المشتركة حيز التنفيذ وما ستجلبه من خير كثير يعم المنطقة ويفتح مداخيل اقتصادية جديدة الأمر الذي ينعكس إيجابا على الفرد والمواطن الخليجي، يتساءل عدد من المعلمين والمعلمات خصوصا بعد مساواة المواطن الخليجي بالمواطن السعودي في كل شيء، في حق التملك وحق الاستثمار وغيره من الحقوق، هل من حقهم كسعوديين أن يتساووا مع نظرائهم المعلمين المواطنين في دول الخليج، وأن يحصلوا على بدلات أخرى غير بدل النقل.

فالمعلم لدينا يحصل على 4800 ريال تقريبا بعد زيادة الـ 15 في المائة كمربوط أول شاملا بدل النقل وبدل غلاء المعيشة الذي أقر أخيرا (5 في المائة) ولا شيء غيرهما، فيما يحصل المعلم الخليجي على عدد من البدلات مثل بدل السكن وبدل طبيعة عمل وغيره.

ويعد المعلم الإماراتي الأعلى دخلا في دول الخليج (بحسب مصادر غير رسمية) حيث يحصل المعلم هناك على راتب أساسي6565 درهم، يضاف إليه ألفا درهم للمتزوج و1500 درهم للأعزب، مع بدل غلاء المعيشة 500 درهم، يضاف إليها بدل انتقال 400 درهم وعلاوة اجتماعية 800 درهم ليكون بداية الراتب عند 11100 درهم إماراتي وهو ما يساوي تقريبا 11300 ريال سعودي، طبعا هذه قبل الزيادة الأخيرة التي أقرتها الدولة (70 في المائة).

يأتي بعد ذلك المعلم القطري والذي يحصل على راتب أساسي 6500 ريال يضاف إليها زيادة جديدة ألفا ريال مع بدل سكن ألفا ريال قطري ليكون المجموع مع بعض البدلات 11100 ريال قطري وهو ما يعادلها تقريبا بالريال السعودي.

أما المعلم الكويتي فيحصل بعد الزيادة الأخيرة التي أقرت وهي 50 دينارا كويتيا على نحو 737 دينارا كويتيا (ما يعادل 9600 ريال سعودي تقريبا).

من جانبه، يقول محمد الشمري وهو معلم سعودي، يتميز المعلم الخليجي بعدد من المميزات ورواتب المعلمين السعوديين جيدة ولله الحمد إذا قامت الوزارة بتحسين المستويات وإعطائنا حقوقنا الضائعة، مضيفا أنه من الضروري إدراج بدل السكن وإضافته إلى الراتب أسوة بنظرائنا الخليجيين خصوصا أنه بعد السوق المشتركة والوحدة النقدية المرتقبة سيكون هناك عدد من المعلمين الذي سيذهبون للتدريس في عدد من الدول الخليجية وستكون الأولوية لهم بحكم أنهم خليجيون وسيفضلون على الوافد.

ويضيف أحمد الراشد، وهو معلم ابتدائي، بالنسبة لنا في المنطقة الشرقية دول الخليج تعد قريبة جدا ومن الممكن للمعلم أن يذهب ويعود إلى منزله في السعودية يوميا، ولكني شخصيا أفضل التدريس في بلدي الأصلي السعودية فلها أفضال كثيرة علي، ويكفي أنني أنتمي إلى هذا الوطن المعطاء.

يأمل الراشد أن ينظر في رواتب المعلمين السعوديين من خلال تحسين المستويات وتضمينها بعض البدلات مثل بدل السكن وبدل طبيعة العمل، مضيفا أن ذلك لن يكون صعبا فكما أن وزارة الصحة تنوي زيادة رواتب الأطباء السعوديين 100 في المائة فلا أظن أنه من الصعب على وزارة التربية والتعليم أن تضمن الراتب بعض البدلات وتقوم بتحسين المستويات.

الجريدة الاقتصادية :)

2030A

عضو بلاتيني
عزيزي ... ارجع لموقع وزارة الخدمة المدنية .. قسم سلم الرواتب . موقع رسمي موثوق . ودع سوالف الحريم وكلام الجرايد الذي تستقي منه مصادرك ... مع احترامي الشديد لك ..:وردة:

بوعزوز2000

عضو فعال
انا اقول اللي شايفينه بعيونا .. وبعدين انا كنت منتدب في السعودية وكنت عايش وشايف جدام عيني

اختي كلنا عارفين هذا الشي .. معاشات السعودية اقل معاش في الخليج .. واعلى معاشات اللي في ارامكو وبس ( البترول عشان تفهمين شنو ارامكو )

واي معلومة انا حاضر :)

Librax

عضو مميز

بوعزوز كلامك صحيح 3000 ريال في حال انها تعمل في مدرسة " أهلية " خاصة ولكن في المدارس الحكومية الراتب لا يختلف كثيراً عن الكويت وسبب قدوم الاخوات من السعودية بسبب اكتفاء وتشبع المملكة بالمدرسات وأيضاً المدرسين بشكل عام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى