ناصر العمر : المظاهرات في السعودية حرام ( هل هو متناقض أو واعظ سلاطين ؟ )

ابن مفلح

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظهر علينا السياسي الحركي ناصر العمر ليفتي بتحريم المظاهرات في السعودية بعد أن أباح المظاهرات خارجها ، ويعلل تحريمه هذا بما يلي :

1 - أول من سيستفيد منها هم الشيعة وسيستثمرها العلمانيون المنافقون .

التعليق : وهل المظاهرات في مصر وتونس وليبيا لن يستفيد منها العلمانيون والشيعة ؟ ، بل ألم ترَ كيف خطب خامنئي بالعربية وكيف هلل الشيعة في كل مكان لهذه المظاهرات ؟ ، خصوصاً وأن نظام حسني مبارك كان من أشد الأنظمة عداءً لإيران ، وضرب الشيعة في مقتل عندما قال بأن ولاؤهم السياسي لإيران .

هل أصبحتَ من مشايخ السلطان يا ناصر العمر ؟

2 - لا نجامل أحداً ، توجد منكرات ومفاسد ، ولكن هناك طرق كثيرة لإنكار المنكر ، لأن المظاهرات سيستفيد منها أعداء الله .

التعليق : وكذلك توجد في الدول الأخرى طرق كثيرة لإنكار المنكر ، فلماذا لم تقل هذا الكلام خارج السعودية .

هل أصبحتَ من مشايخ السلطان يا ناصر العمر ؟

3 - لأنها تفتح آفاقاً عظيمة للتدخل الدولي .

التعليق : ألم ترَ التدخل الدولي ( من إيران الشيعة وأمريكا والاتحاد الأوروبي ) في مظاهرات مصر وليبيا وتونس ، يبدو أنك لا تفقه الواقع يا ناصر العمر .

هل أصبحتَ من مشايخ السلطان يا ناصر العمر ؟

4 - سيكون فيها سفك للدماء .


التعليق : وكذلك في مصر : 400 قتيل ، وفي تونس : مئات القتلي ، وفي ليبيا : 6 آلاف قتيل ( حتى الآن ! ) ، فهل دماء غير السعوديين رخيصة عندك يا ناصر العمر ؟

هل أصبحتَ من مشايخ السلطان يا ناصر العمر ؟

الطريف في ناصر العمر أنه يقول : ( هناك حساسية عند الناس من أن تجامل الحاكم ، ولكن ليس عندهم حساسية من أن تجامل الجماهير ، وتكون [ بوقاً ] للجماهير ) .

يا ترى ، هل ناصر العمر هنا يلمز أصحاب ( المملكة الدستورية ) صاحبه سلمان العودة وأعوانه أو أصحاب ( أول حزب سياسي في المملكة ) أو ( حامد العلي ) السعيد بهذا الحزب وأنهم أبواق للجماهير ؟

الله أعلم .:وردة:

والحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به من التناقض والتلون والتذبذب ، فيكفرون بالديمقراطية ، ثم يقاتلون في سبيل تطبيقها ، ويبيحون المظاهرات ، ثم يحرمونها ، ويقولون : الدستور الوضعي كفر والحاكم به طاغوت ، ثم يقاتلون دفاعاً عن الدستور الوضعي والمظاهرات بدعوى أن الحاكم به ( ولي أمر ) سمح بالمظاهرات .

أما علماؤنا السلفيون فقولهم واحد لا يتناقض ، فالديمقراطية محرمة مطلقاً ، وهي كفر مطلقاً ، وإن حكم بها الحاكم ، والمظاهرات محرمة مطلقاً ، وإن سمح به ولي الأمر ، والدستور الوضعي كفر مطلقاً ، ولا نقول بقول الإخوان المفلسين كالقرضاوي والسويدان وأمثالهما من أن ( الحرية مقدمة على تطبيق الشريعة ) ، بل الشرع فوق حريتكم ودستوركم وإن رغمت أنوفكم .

وسنجد الآن من يحاول أن يبرر لناصر العمر تناقضاته ، فالحزبية داءٌ عضال لا ينفع معه إلا الكيّ ، والهوى ما له دواء .:وردة:
 
أما علماؤنا السلفيون فقولهم واحد لا يتناقض ، فالديمقراطية محرمة مطلقاً ، وهي كفر مطلقاً ، وإن حكم بها الحاكم .

وهي كفر مطلقا ؟

هل يكفر الحاكم الديمقراطي ؟

إن كانت كفر فهي دون كفر الدكتاتورية :) ... فالدكتاتورية أشد كفرا من الديمقراطية .... مادام الموضوع بلا ادلة :)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
والله مصيبه اهلنا في غزه ينحرون ونحن مازلنا نتناقش في حكم المضاهرات هل هي حرام ام حلال انتظرونا احبابنا في غزه حتى نفرغ من قضية المظاهرات ونرسوا على بر هل هي حرام ام حلال وبعد ذلك نفكر في طرق نصرتكم.


اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الاحزاب اهزم ليهود ومن هاودهم اللهم ثبت اخواننا في غزه اللهم اشف مرضاهم واغفر لموتاهم واربط على قلوبهم وامن روعاتهم
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
ما حكم سلمان العودة عند ناصر العمر ، هل هو بوق للجماهير ؟ بوادر الانشقاق بين الاثنين واضحةٌ جلية ، فكل واحد منهما له طريق مختلفٌ عن الآخر .:وردة:
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
نعم هي فتنه والفتنه اشد من القتل ومن يستفيد منها هم الرافضه الانجاس وغيرهم من الاعداء
وحتى لو لم يكفر نحن حكومة وشعب من سيكفر بهؤلاء الغوغائيين وثوراتهم الخسيسه
 

هجراوي

عضو فعال
قال صلى الله عليه و آله ( ياعلي لا يحبك الا مؤمن و لا يبغظك الا منافق )

لست اولهم و لا اخرهم يا ناصر العمر فالقائمة تظول
 

GUNNER 4EVER

عضو مميز
أما علماؤنا السلفيون فقولهم واحد لا يتناقض ، فالديمقراطية محرمة مطلقاً ، وهي كفر مطلقاً ، وإن حكم بها الحاكم ، والمظاهرات محرمة مطلقاً ، وإن سمح به ولي الأمر ، والدستور الوضعي كفر مطلقاً ، ولا نقول بقول الإخوان المفلسين كالقرضاوي والسويدان وأمثالهما من أن ( الحرية مقدمة على تطبيق الشريعة ) ، بل الشرع فوق حريتكم ودستوركم وإن رغمت أنوفكم .


هذا هو المنهج السلفي التكفير على الهواء مباشرة

طيب ومن يقسم على احترام الدساتير الوضعية فما حكمه ؟

ومن يترشح لانتخابات ( ديمقراطية ) فما حكمه ايضا ؟

ومن صوت ايضا بانتخابات ديمقراطية فما حكمه ايضا ؟
 

العقل

عضو مميز
هذا هو المنهج السلفي التكفير على الهواء مباشرة


طيب ومن يقسم على احترام الدساتير الوضعية فما حكمه ؟

ومن يترشح لانتخابات ( ديمقراطية ) فما حكمه ايضا ؟


ومن صوت ايضا بانتخابات ديمقراطية فما حكمه ايضا ؟
:إستحسان::إستحسان:
 
تريد أن ترى وعاظ السلاطين, فإقرأ ما يقوله الشيخ ابن عثيمين :


فلو فرض أن السلطان غلب الناس وسيطر وليس من العرب بل كان عبدا حبشيا فعلينا أن نسمع ونطيع لأن العلة واحدة وهي أنه إن لم نسمع ونطع حصلت الفوضى وزال النظام وزال الأمن وحل الخوف فالمهم أن علينا أن نسمع ونطيع لولاة أمورنا إلا إذا أمروا بمعصية وكذلك حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عليك والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك السمع والطاعة لولاة الأمور في المنشط والمكره & في المنشط يعني الأمر الذي إذا أمروك به نشطت عليه لأنه يوافق هواك وفي المكره في الأمر الذي إذا أمروك به لم تكن نشيطا فيه لأنك نشيطا فيه لأنك تكرهه اسمع في هذا وهذا وفي العسر واليسر حتى إذا كنت غنيا فأمروك فاسمع ولا تستكبر لأنك غني وإذا كنت فقيرا فاسمع ولا تقل لا أسمع وهم أغنياء وأنا فقير اسمع وأطع في أي حال من الأحوال حتى في الأثرة يعني إذا استأثر ولاة الأمور على الناس فعليهم أيضا السمع والطاعة في غير معصية الله عز وجل فلو أن ولاة الأمور سكنوا القصور الفخمة وركبوا السيارات المريحة ولبسوا أحسن الثياب وتزوجوا وصار عندهم الإماء وتنعموا في الدنيا أكبر تنعم والناس سواهم في بؤس وشقاء وجوع فعليهم السمع والطاعة لأننا لنا شيء والولاة لهم شيء آخر فنحن علينا السمع والطاعة وعلى الولاة النصح لنا وأن يسيروا بنا على هدى رسول الله صلى الله عليه وسلم لكن لا نقول إذا استأثروا علينا وكانت لهم القصور الفخمة والسيارات المريحة والثياب الجميلة وما أشبه ذلك لا نقول والله ما يمكن أن نسمع وهم في قصورهم وسياراتهم ونحن في بؤس وحاجة والواحد منا لا يجد السكن وما أشبه ذلك هذا حرام علينا يجب أن نسمع ونطيع حتى في حال الأثرة وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام للأنصار رضي الله عنهم إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض يقول للأنصار ذلك منذ ألف وأربعمائة سنة من ذاك الوقت والولاة يستأثرون على الرعية ومع هذا يقول اصبروا حتى تلقوني على الحوض فليس استئثار ولاة الأمور بما يستأثرون به مانعا من السمع والطاعة لهم الواجب السمع والطاعة في كل ما أمروا به ما لم يأمروا بمعصية .
نسأل الله أن يصلحنا جميعا رعية ورعاة وأن يهبنا منه رحمة إنه هو الوهاب

http://islamport.com/w/srh/Web/2365/715.htm?zoom_highlight=%DE%D5%E6%D1%E5%E3


ما أظن ناصر العمر راح يصك عليه!!!!!!!!
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
تريد أن ترى وعاظ السلاطين, فإقرأ ما يقوله الشيخ ابن عثيمين :


فلو فرض أن السلطان غلب الناس وسيطر وليس من العرب بل كان عبدا حبشيا فعلينا أن نسمع ونطيع لأن العلة واحدة وهي أنه إن لم نسمع ونطع حصلت الفوضى وزال النظام وزال الأمن وحل الخوف فالمهم أن علينا أن نسمع ونطيع لولاة أمورنا إلا إذا أمروا بمعصية وكذلك حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عليك والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك السمع والطاعة لولاة الأمور في المنشط والمكره & في المنشط يعني الأمر الذي إذا أمروك به نشطت عليه لأنه يوافق هواك وفي المكره في الأمر الذي إذا أمروك به لم تكن نشيطا فيه لأنك نشيطا فيه لأنك تكرهه اسمع في هذا وهذا وفي العسر واليسر حتى إذا كنت غنيا فأمروك فاسمع ولا تستكبر لأنك غني وإذا كنت فقيرا فاسمع ولا تقل لا أسمع وهم أغنياء وأنا فقير اسمع وأطع في أي حال من الأحوال حتى في الأثرة يعني إذا استأثر ولاة الأمور على الناس فعليهم أيضا السمع والطاعة في غير معصية الله عز وجل فلو أن ولاة الأمور سكنوا القصور الفخمة وركبوا السيارات المريحة ولبسوا أحسن الثياب وتزوجوا وصار عندهم الإماء وتنعموا في الدنيا أكبر تنعم والناس سواهم في بؤس وشقاء وجوع فعليهم السمع والطاعة لأننا لنا شيء والولاة لهم شيء آخر فنحن علينا السمع والطاعة وعلى الولاة النصح لنا وأن يسيروا بنا على هدى رسول الله صلى الله عليه وسلم لكن لا نقول إذا استأثروا علينا وكانت لهم القصور الفخمة والسيارات المريحة والثياب الجميلة وما أشبه ذلك لا نقول والله ما يمكن أن نسمع وهم في قصورهم وسياراتهم ونحن في بؤس وحاجة والواحد منا لا يجد السكن وما أشبه ذلك هذا حرام علينا يجب أن نسمع ونطيع حتى في حال الأثرة وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام للأنصار رضي الله عنهم إنكم ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني على الحوض يقول للأنصار ذلك منذ ألف وأربعمائة سنة من ذاك الوقت والولاة يستأثرون على الرعية ومع هذا يقول اصبروا حتى تلقوني على الحوض فليس استئثار ولاة الأمور بما يستأثرون به مانعا من السمع والطاعة لهم الواجب السمع والطاعة في كل ما أمروا به ما لم يأمروا بمعصية .
نسأل الله أن يصلحنا جميعا رعية ورعاة وأن يهبنا منه رحمة إنه هو الوهاب
http://islamport.com/w/srh/Web/2365/715.htm?zoom_highlight=%DE%D5%E6%D1%E5%E3


ما أظن ناصر العمر راح يصك عليه!!!!!!!!
رحم الله ابن عثيمين يارافضي افهم وبعدين انسخ وانقل ..وعاظ السلاطين مثل السيستاني اللي حرم جهاد اعمامه الامريكان :) مرجع وماله خطبة مسموعه بفهم شلون يفتي هالصنم الستاني
 

GUNNER 4EVER

عضو مميز
فلو أن ولاة الأمور سكنوا القصور الفخمة وركبوا السيارات المريحة ولبسوا أحسن الثياب وتزوجوا وصار عندهم الإماء وتنعموا في الدنيا أكبر تنعم والناس سواهم في بؤس وشقاء وجوع فعليهم السمع والطاعة لأننا لنا شيء والولاة لهم شيء آخر فنحن علينا السمع والطاعة وعلى الولاة النصح لنا وأن يسيروا بنا على هدى رسول الله صلى الله عليه وسلم لكن لا نقول إذا استأثروا علينا وكانت لهم القصور الفخمة والسيارات المريحة والثياب الجميلة وما أشبه ذلك لا نقول والله ما يمكن أن نسمع وهم في قصورهم وسياراتهم ونحن في بؤس وحاجة والواحد منا لا يجد السكن وما أشبه ذلك هذا حرام علينا يجب أن نسمع ونطيع حتى في حال الأثرة !!!!!!!!

الله يرحمك يا بن عثيمين .............. لو سمعك ابن الخطاب وابو بكر رضي الله عنهما لمنعوك من الافتاء
 

المعري

عضو بلاتيني
المظاهرات حق أصيل لكل انسان لانها من ضمن حريته وكرامته التي تكفلها كل القوانين قبل الاديان ولايحرمها الا الجهل والمجتمعات المتخلفه ...

ناصر العمر شخص لاتأثير له بمقابل السياسيين ورموز رجال الدين ...الذين رسخوا الاستبداد والتناقض والجهل ...

لكن ان يخصص موضوع لمحاكمة الرأي المتخلف للعمر لهو التخلف بعينه ...

ونترك المرجعيات ومنابع الاستبداد والجهل تبث سمومها بكل قداسة بلاحسيب ولارقيب !!
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظهر علينا السياسي الحركي ناصر العمر ليفتي بتحريم المظاهرات في السعودية بعد أن أباح المظاهرات خارجها ، ويعلل تحريمه هذا بما يلي :

1 - أول من سيستفيد منها هم الشيعة وسيستثمرها العلمانيون المنافقون .

التعليق : وهل المظاهرات في مصر وتونس وليبيا لن يستفيد منها العلمانيون والشيعة ؟ ، بل ألم ترَ كيف خطب خامنئي بالعربية وكيف هلل الشيعة في كل مكان لهذه المظاهرات ؟ ، خصوصاً وأن نظام حسني مبارك كان من أشد الأنظمة عداءً لإيران ، وضرب الشيعة في مقتل عندما قال بأن ولاؤهم السياسي لإيران .

هل أصبحتَ من مشايخ السلطان يا ناصر العمر ؟

2 - لا نجامل أحداً ، توجد منكرات ومفاسد ، ولكن هناك طرق كثيرة لإنكار المنكر ، لأن المظاهرات سيستفيد منها أعداء الله .

التعليق : وكذلك توجد في الدول الأخرى طرق كثيرة لإنكار المنكر ، فلماذا لم تقل هذا الكلام خارج السعودية .

هل أصبحتَ من مشايخ السلطان يا ناصر العمر ؟

3 - لأنها تفتح آفاقاً عظيمة للتدخل الدولي .

التعليق : ألم ترَ التدخل الدولي ( من إيران الشيعة وأمريكا والاتحاد الأوروبي ) في مظاهرات مصر وليبيا وتونس ، يبدو أنك لا تفقه الواقع يا ناصر العمر .

هل أصبحتَ من مشايخ السلطان يا ناصر العمر ؟

4 - سيكون فيها سفك للدماء .

التعليق : وكذلك في مصر : 400 قتيل ، وفي تونس : مئات القتلي ، وفي ليبيا : 6 آلاف قتيل ( حتى الآن ! ) ، فهل دماء غير السعوديين رخيصة عندك يا ناصر العمر ؟

هل أصبحتَ من مشايخ السلطان يا ناصر العمر ؟

الطريف في ناصر العمر أنه يقول : ( هناك حساسية عند الناس من أن تجامل الحاكم ، ولكن ليس عندهم حساسية من أن تجامل الجماهير ، وتكون [ بوقاً ] للجماهير ) .

يا ترى ، هل ناصر العمر هنا يلمز أصحاب ( المملكة الدستورية ) صاحبه سلمان العودة وأعوانه أو أصحاب ( أول حزب سياسي في المملكة ) أو ( حامد العلي ) السعيد بهذا الحزب وأنهم أبواق للجماهير ؟

الله أعلم .:وردة:

والحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به من التناقض والتلون والتذبذب ، فيكفرون بالديمقراطية ، ثم يقاتلون في سبيل تطبيقها ، ويبيحون المظاهرات ، ثم يحرمونها ، ويقولون : الدستور الوضعي كفر والحاكم به طاغوت ، ثم يقاتلون دفاعاً عن الدستور الوضعي والمظاهرات بدعوى أن الحاكم به ( ولي أمر ) سمح بالمظاهرات .

أما علماؤنا السلفيون فقولهم واحد لا يتناقض ، فالديمقراطية محرمة مطلقاً ، وهي كفر مطلقاً ، وإن حكم بها الحاكم ، والمظاهرات محرمة مطلقاً ، وإن سمح به ولي الأمر ، والدستور الوضعي كفر مطلقاً ، ولا نقول بقول الإخوان المفلسين كالقرضاوي والسويدان وأمثالهما من أن ( الحرية مقدمة على تطبيق الشريعة ) ، بل الشرع فوق حريتكم ودستوركم وإن رغمت أنوفكم .

وسنجد الآن من يحاول أن يبرر لناصر العمر تناقضاته ، فالحزبية داءٌ عضال لا ينفع معه إلا الكيّ ، والهوى ما له دواء .:وردة:
======================================================

ذكرتني أخي الفاضل بقول أحد مشائخ مصر(محمد عبد المقصود ) عندما سئل عن
أولا : هل يجوز لنا أن نكون مع من يقومون بالمظاهرات هذه أم لا

الجواب : نعم يجوز لك أن تكون مع هؤلاء الذين يقومون بالمظاهرات وليس هذا من باب الخروج على الحاكم با ختصار شديد وربما فصلت في موطن آخر ان شاء الله تبارك وتعالى ان احتاج الأمر الى تفصيل لكن سأذكر لك مايدل على هذا شوف مثلا الإمام النووي رحمه الله في شرح مسلم قال على حديث "ومعنى الحديث لا تنازعوا ولاة الأمور في ولايتهم ولا تعترضوا عليهم إلا أن تروا منهم منكرا محققا تعلمونه من قواعد الإسلامفإذا رأيتم ذلك فأنكروه عليهم وقولوا بالحق حيث ما كنتم وأما الخروج عليهم"
اذا الكلام الماضي ذا ليس خروجا سأقرأ العبارة من أولها مرة أخرى " ومعنى الحديث لا تنازعوا ولاة الأمور في ولايتهم ولا تعترضوا عليهم إلا أن تروا منهم منكرا محققا تعلمونه من قواعد الإسلام"
طيب نعمل ايه في الحالة ذي قال " فإذا رأيتم ذلك فأنكروه عليهم وقولوا بالحق حيث ما كنتم وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرام بإجماع المسلمين وإن كانوا فسقة ظالمين"
يعني اذا هذا الإنكار بالسان ليس خروجا عليهم فيجوز لك أن تدعم اخوانك الذين هبوا لرفع الظلم قد يقول قائل ان هؤلاء ليسوا ملتزمين وما الى ذلك لكن قواعد الشرع و قواعد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تدل على أنه ينبغي أن يعان كل من سعى في اقامة معروف أو ازالة منكر حتى وان كان ظالما فاسقا لأننا ندخل جميعا تحت قوله تعالى " وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ( المائدة 2) "

فان كان فاسقا ففسقه على نفسه لكن ان سعى في اقامة معروف أو هدم منكر وازالته فينبغي علينا أن نسانده حتى وان كان فاسقا ظالما مرة ثانية أكررها واستمع الى كلام الشوكاني رحمه الله قال قال صاحب حدائق الأزهار " ويجب إعانة الظالم على إقامة معروف أو إزالة منكر والأقل ظلما على إزالة الأكثر مهما وقف على الرأي ولم يؤد إلى قوة ظلمه "
الشوكاني يشرح رحمه الله قال الشوكاني هذا في السيل الجرار المتدفق على حدائق الأزهار "الجزء الرابع صفحة 598-599 الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" قال الشوكاني يشرح رحمه الله " قد قررنا فيما سبق أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أعظم الفرائض الإسلامية وأهم الواجبات الدينية والظالم إذا قام بذلك فقد قام بحق وإذا احتاج إلى من يعينه على ذلك كانت إعانته واجبة لأنها إعانة على حق وقيام لأجل الحق لا لأجل الظالم نفسه "
خلاص نكتفي بهذا العبارة ثم بعد ذلك " ومن هذا القبيل إعانة الأقل ظلما من الفسقة على الأكثر ظلما إذا كان يندفع بهذه الإعانة ظلم الأكثر ظلما أو بعضه فإن هذا داخل تحت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ".
ذا كلام الشوكاني رحمه الله اذا فمهما رأينا انسانا يسعى في اقامة معروف او ازالة منكر وجب علينا أن نعينه على ذلك لعموم قوله تعالى " وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ( المائدة 2) " ولما تبث في صحيح مسلم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه « مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإِيمَانِ ».

والشر يتفاوت وأنا أسال سؤالا يعني كل من حضر عهد السادات ثم حضر هذا العهد ان خير بين العهدين هل يحب أن يعيس في عهد السادات أم في عهد مبارك قطعا سيختار عهد السادات أما في هذا العهد فلم يكن واحد منا يأمن على نفسه ابدا .

وانظر ماذا قال هنا -حسب ما نقله أحد الشباب في اتصال هاتفي مع-

الأخوة الأعزاء

سألني أحد الأصدقاء علي الأحداث الجارية الأن بين المسلمين والمسيحيين وقيام بعض المسيحيين بالتعدي علي المواطنيين بشكل عشوائي في الشوارع وقيام بعض المسلمين بالتصدي لهم بنفس أسلوبهم
فما هو حكم الشرع في هذا الأمر وهل يجب نصرة أخواننا المسلمين والتعدي علي المعتدين المسيحيين أم لا ؟

فقمت بالأتصال بالشيخ الدكتور / محمد عبد المقصود والشيخ / حسن أبو الأشبال تليفونياً وسألتهم عن هذا الأمر فأجابوا أنه يجب تغليب المصلحه العليا للبلاد الأن وعلي من يشاهد أي أعتداء أن يبلغ الجيش فورا ولا ينساقفي حرب طائفيه لأن ذلك ما يريده البعض وأن ما يحدث في قرية صول في أطفيح محافظة حلوان لا يجوز شرعاً ويجب أن نقدر غضبهم

وقد طلبا مني الشيخين الفاضلين نشر هذه الأجابة علي الأنترنت حقناً للدماء

لذلك برجاء نشر وتوعيه الشباب بهذا الأمر وعدم مواجهة المسيحين تماماً

تحياتي للجميع
(موقع فرسان السنة)
 

بن بجاد

عضو مميز
يا عزيزي المساله لا تعدو كونها صفقة بين الحكومه و مدعين الدين

لهم مطالب ويساومون عليها مقابل دعم بالحكومة والتغاضي عن فسادها

وكذلك فعلع الليبراليين فتجدهم قبل اسبوع اسبوع واحد فقط من الان يكشفون حقائق الفساد في الحكومة ويدعون الى سرعة التغيير والاصلاح , وما ان بدات اصوات المظاهرات تعلوا

الا ذهبوا يتسابقون الى الحكومه يساومون في مطالبهم
ونجحة الحكومة في ارضائهم الى حد جعلهم يصفقون ويزمرون للحكومه كذلك
ويرفضون اي مساس بالحكومه و رجالاتها بحجة الوطنية

والوطنية منهم براء

--------------

الدعوه سياسه ومصالح وكل تيار يلعب بادواته لنيل مطالبه وتوسيع نفوذه وكل ذلك على حساب الوطن والمواطن

لكن حسبنا الله رب العالمين وهو نعم الوكيل
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
يا عزيزي المساله لا تعدو كونها صفقة بين الحكومه و مدعين الدين


لهم مطالب ويساومون عليها مقابل دعم بالحكومة والتغاضي عن فسادها

وكذلك فعلع الليبراليين فتجدهم قبل اسبوع اسبوع واحد فقط من الان يكشفون حقائق الفساد في الحكومة ويدعون الى سرعة التغيير والاصلاح , وما ان بدات اصوات المظاهرات تعلوا

الا ذهبوا يتسابقون الى الحكومه يساومون في مطالبهم
ونجحة الحكومة في ارضائهم الى حد جعلهم يصفقون ويزمرون للحكومه كذلك
ويرفضون اي مساس بالحكومه و رجالاتها بحجة الوطنية

والوطنية منهم براء

--------------

الدعوه سياسه ومصالح وكل تيار يلعب بادواته لنيل مطالبه وتوسيع نفوذه وكل ذلك على حساب الوطن والمواطن


لكن حسبنا الله رب العالمين وهو نعم الوكيل
صدقت والله
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
رحم الله ابن عثيمين يارافضي افهم وبعدين انسخ وانقل ..وعاظ السلاطين مثل السيستاني اللي حرم جهاد اعمامه الامريكان :) مرجع وماله خطبة مسموعه بفهم شلون يفتي هالصنم الستاني

صدقت..:إستحسان:
فيه أشياء كثيرة أتمنى اني احققها قبل ما أموت
وحده منها إني أسمع صوت السيستاني يتكلم أو يتنفس...
يا أخوان أنتم متأكدين إن له لسان وإلا الرجال أبكم ولا يسمع والربع يدبرون ويعبرون بإسمه!!
 
أعلى