بيان من ابناء المناطق الخارجية ..الى.. المجتمعين في الساحات الداخلية

ياعزيزي :
كلامك يمثل وجهة نظر لايستهان بها .. وانا معك بأن مطالبات البعض منهم والتي توحدت في ست كلمات لاتمثل مطالبات الشعب بالكامل او بالاحرى لم تكن كافية ... لكن اعتراضك لايوجب منهم هذه الهجمه وانت من الشعب ولك حرية الرد كما لهم حرية مناشدات الحضور ولك الحق ان تشترط ان تكون هناك مطالبات تمثلك بالكامل او بالغالب وقد وضعها بعض الزملاء في موضوع اخر ولكن لم ارى منها شيئا ..
لكن لي رد على بعض الزملاء الذين يقولون لا اسمح بان يتحدث احد بلساني ان هذا الكلام يلزمك بان تحترم ان كاتب الموضوع لم يسمح لاحد بان يتكلم بلسانه فلم تصادر حقه ؟؟!!!!

menkom

عضو ذهبي
كافى يعارضون تعديل الدوائر .. فان كانوا بدو فهم خونة لبنى جلدتهم
فظلم الدائر يعرفه حتى الخبل ... ومن يؤيده فهو خائن للعدالة والمساواة

menkom

عضو ذهبي
سلامات ..

مشكلتك تعترض وانت جالس خلف الشاشة هذا اولا ..

وثانيا تتحدث باسم المناطق الخارجية وانا احدهم وكأنك ماسك زمام الامور وعامل فيها ندوة او اعتصام ..

ولما اقولك العلة من ربعنا واقصد فيهم انت ومن معك من يريد تنحي ناصر المحمد ..

ظاهرا يريد تنحينه وما بين السطور لا يريد خروجه بل يريد مصلحته فقط ..

ولما تقول بشروطي محد عارضك ولا قالك لا تحط شروط ، كافي وضعت شروط على رأسها تنحي ناصر المحمد " تقول متفق " طيب حقق المطلب وبعدين قول انا لي شروط واعرض شروطك لكن من اولها تقول انا لي شروطي وغيرها ترى مو معاكم !! مثل ما قال بصام ليش مو لابس طاقية ..

ولما تقول وقفتنا مو رخيصه ، انت شايف ان وقفت الشباب رخيصة ..؟ وانت شايف ان الشباب فقط يريدون تنحي ناصر المحمد ..؟ ما تقرأ انت ..؟ تنحي + تعديل منهج الادارة +دائرة واحدة + فصل القضاء ..الخ وانت تقول فقط يأتي شخص آخر ..؟ من قالك هالكلام ولا بس استعباط ..؟

وبالاخير تقول هم يجونك بمبارك الكبير !!

اعمل تجمع وحدد شروطك وابشر باللي يجيك لكن ها ، ترى بيطلع واحد بيقعد بالجهراء وبيقول تعالوا عندي لا تتضايق :confused:

انا واحد من المناطق الخارحية ولا شخص اعرفه يقول ما تقول انت !!

اما اجدادنا عسى الله يرحمهم ان كانوا يبون شي كلن رفع سيفه وخذا حقه ،

لكن الي ما قام فيه اجدادنا ان اذا انهانت كرامتهم سكتوا مثل ما سكتوا بهالوقت ..

على فكره انت مو بعيد عن صاحب الموضوع " مكسر مجاديف ربعه "

التجمع يطالب بدائرة واحد وانت تقول يرفض تعديل الدوائر ..؟

ليش تخلط الهابل بالنابل دام الهدف الرئيسي هو ازاحة ناصر المحمد .؟ انت اسع بإزاحة ناصر المحمد وبحالة خروجك ضع مطالبك ، او من الان شارك وارفع شعار التغيير اللي تبيه ، محد قالك لا تجي ولا احد قالك لا ترفع ..

وانا اقول : اى تجمع هذا اللى يأيد الدائرة الواحدة .... كافى مثلا .؟؟ والا السور ؟ والا نريد
والا منو بالضبط ؟؟؟
خل عنك الهرج الواجد , وقلى منو ؟؟

menkom

عضو ذهبي
ياعزيزي :
كلامك يمثل وجهة نظر لايستهان بها .. وانا معك بأن مطالبات البعض منهم والتي توحدت في ست كلمات لاتمثل مطالبات الشعب بالكامل او بالاحرى لم تكن كافية ... لكن اعتراضك لايوجب منهم هذه الهجمه وانت من الشعب ولك حرية الرد كما لهم حرية مناشدات الحضور ولك الحق ان تشترط ان تكون هناك مطالبات تمثلك بالكامل او بالغالب وقد وضعها بعض الزملاء في موضوع اخر ولكن لم ارى منها شيئا ..
لكن لي رد على بعض الزملاء الذين يقولون لا اسمح بان يتحدث احد بلساني ان هذا الكلام يلزمك بان تحترم ان كاتب الموضوع لم يسمح لاحد بان يتكلم بلسانه فلم تصادر حقه ؟؟!!!!

بل يحق له ان يهجم ...
همشونا ..... سالناهم قبل يوم التجمع وطنشوووووووووووووووونا
ثم اتهمونا بابشع التهم
لمجرد اننا قلنا : لا هذه ليست مطالب الشعب

بوخالد.9

عضو فعال
ياعزيزي :
اخوي اعتقد انك ترد لاجل الرد .......أوانظروا انا موجود
والمضحك في ردك انك تتكلم بلسان صاحب الموضوع

صوت الحكمة

عضو فعال
ياخوان والله حرام مايحل بهذا البلد
لماذا هذه التقسيمات التي تمزق اوصاله اربا اربا
خلصنا من عيال بطنها وظهرها
طلعت سالفة بدو وحضر وسنة وشيعه وجنسية اولى وثانية وكويتى وبدون واسلامي وعلماني وحكومي ومعارض ، منبطح ومنشكح
والحين اخينا يبي يقسمها تقسيم مناطقي
ديرة مساحتها 17 الف كيلو تقطعها بالسيارة بساعة ومشي بساعتين
ياتي شخص ويقول الاوس والخزرج واهل الداخل واهل الخارج ويبي مكان التجمع في منطقة منزوعة السلاح
لقد حارت العقول فيكم وضاع الدليل
حبببببببببببببببببببببببببو بعض والا الع...................................................

اخوي اعتقد انك ترد لاجل الرد .......أوانظروا انا موجود
والمضحك في ردك انك تتكلم بلسان صاحب الموضوع
اخي العزيز ادام الله الضحك لك ولمن تحب اما قولك باني ارد لمجرد الرد فلست هنا في حصة لغة عربية لافهم بعض الاخوه عن ما لم يفهموه لان من لم يستطع المعلم ان يفهمه للطالب الصغير في المدرسة لا استطيع ان افهمه انا له في الكبر هذا ان كان ملتحقا في مدرسة اصلا او اخذ نصيبه من التعليم ..
وكنت اتمنى ان تراجع ماكتبت قبل ان تكتب لانك تتهمني بشي انت تفعله بردك علي ردي;)

بوخالد.9

عضو فعال
لكن لي رد على بعض الزملاء الذين يقولون لا اسمح بان يتحدث احد بلساني ان هذا الكلام يلزمك بان تحترم ان كاتب الموضوع لم يسمح لاحد بان يتكلم بلسانه فلم تصادر حقه ؟؟!!!
اخي مدرس اللغه العربيه

اخي انا لااحتاج الى تعليم من احد............البس نظارتك وفسر العباره التي في الاعلى

اخي مدرس اللغه العربيه

اخي انا لااحتاج الى تعليم من احد............البس نظارتك وفسر العباره التي في الاعلى
بعد إذن صاحب الموضوع لخروجنا عن محور موضوعه ... اولا انا لست مدرس لغة عربية ثانيا الحمدلله نظري 6على 6 ولا احتاج نظاره ثالثا واخيرا ارجع اقرأ العباره بالكامل حتى تفهم وان لم تفهم ماهو مكتوب فانصحك بالالتحاق بالقاعده الحلبية :)

الحويله والعدوه وسعدون حماد وزنيفر والميع ومخلد

والحريتي والخنفور والخرينج ودميثير وعسكر ...

الآن عرفت كيف نجح هؤلاء لتمثيل الامه ...

سلامات

عضو ذهبي
سلامات ..

مشكلتك تعترض وانت جالس خلف الشاشة هذا اولا ..

وثانيا تتحدث باسم المناطق الخارجية وانا احدهم وكأنك ماسك زمام الامور وعامل فيها ندوة او اعتصام ..

ولما اقولك العلة من ربعنا واقصد فيهم انت ومن معك من يريد تنحي ناصر المحمد ..

ظاهرا يريد تنحينه وما بين السطور لا يريد خروجه بل يريد مصلحته فقط ..

ولما تقول بشروطي محد عارضك ولا قالك لا تحط شروط ، كافي وضعت شروط على رأسها تنحي ناصر المحمد " تقول متفق " طيب حقق المطلب وبعدين قول انا لي شروط واعرض شروطك لكن من اولها تقول انا لي شروطي وغيرها ترى مو معاكم !! مثل ما قال بصام ليش مو لابس طاقية ..

ولما تقول وقفتنا مو رخيصه ، انت شايف ان وقفت الشباب رخيصة ..؟ وانت شايف ان الشباب فقط يريدون تنحي ناصر المحمد ..؟ ما تقرأ انت ..؟ تنحي + تعديل منهج الادارة +دائرة واحدة + فصل القضاء ..الخ وانت تقول فقط يأتي شخص آخر ..؟ من قالك هالكلام ولا بس استعباط ..؟

وبالاخير تقول هم يجونك بمبارك الكبير !!

اعمل تجمع وحدد شروطك وابشر باللي يجيك لكن ها ، ترى بيطلع واحد بيقعد بالجهراء وبيقول تعالوا عندي لا تتضايق :confused:

اولا انا لا اكسر مجاديف احد وأسال الله لهم التوفيق والنجاح

انا لا اقبل ان تتجاهل هذة المجاميع والحركات مشاكلنا الحقيقية ولا اقبل ان اذهب انا لهم بينما هم من يجب علية ان يأتي لي ولا اقبل ان تفرض علي شروط دون ان يأخذ احد بشروطي وهذا صدقني حال الكثير من شباب المناطق الخارجية
ولكن لأن وسائل الاعلام تتجاهلنا عن عمد لن يتبين لك هذا بشكل واضح

بعدين اود ان اسألك كيف يصح ان افرض شروطي على رئيس الحكومة الجديدة وانا لم اشارك من الاساس في التمهيد لهذا الرئيس ولم تكن مطالبي احد اسباب تسلمة لمنصب الرئاسة

لازلت اقول اذا لم يتم ربط المطالب برحيل رئيس الحكومة لا معنى لرحيلة الا عند من يريد كرسية فقط والمنتفعين من الرئيس الجديد

على فكرة انا اخترت منطقة مبارك الكبير لأنها منطقة وسط بين مناطق الكويت عامة

العبدلي

عضو بلاتيني
انا مسوي تجمع وعدد افراد تجمعي يصل الى 30 نفر

الشي الجميل بتجمعي انه ما يرد لي طلب سمعتو سالفة هتلر يوم قال لهم احذفو نفسكم انا اعبر منه

عندي مطالب عشان انظم لكم. ابي على الراس الف دينار

ويجب على الحكومه. ان تلتفت لمطالبي وترفع السعر لان تجمعي مؤثر جدا

واذا الحكومه شرت تجمعي سجلوني فداوي ولأجل مصلحتي تحترق مدينه

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
وانا اقول : اى تجمع هذا اللى يأيد الدائرة الواحدة .... كافى مثلا .؟؟ والا السور ؟ والا نريد
والا منو بالضبط ؟؟؟
خل عنك الهرج الواجد , وقلى منو ؟؟

انت ما تقرأ ..؟ ولا بس تستعبط ..؟

بعد انتهاء الأعياد الوطنية التي أهنئ بها الشعب الكويتي وكل الشعوب الحرة التي ساندت حقنا في الحرية ، يدخل شهر مارس لنمارس نحن الكويتيين تلك الحرية التي استعدناها لكن وفق دستورنا الذي ارتضيناه حكما عدلا ينظم العلاقة فيما بيننا كمجتمع مدني.
نلاحظ جميعا البيانات التي تقاطرت من الكتل النيابية والحركات السياسية والشخصيات والرموز في أول يوم من هذا الشهر تطالب برحيل رئيس الوزراء والنهج غير الاصلاحي للحكومة الحالية والذي عاد على بلدنا بكوارث وأزمات متلاحقة خلال السنوات الخمس الماضية.
كل تلك الدعوات والتصريحات والبيانات ما سببها؟ ما الذي استجد على تلك المكونات السياسية؟ القضية ربما كانت قضية (غير محددي الجنسية) أو ربما قضية تعطيل المجلس، أو ربما خطة التنمية، ما الذي يجعل كل أولئك يتسابقون للتصريح والمطالبة برحيل الحكومة ورئيسها؟!
الجواب، دعوة شباب الكويت للنزول للشارع يوم 8 مارس ولا شيء غيره ، هذه الدعوة الشبابية المستقلة عن أي حسابات وأجندات سياسية ، المتطلعة بشكل مباشر وواضح لديمقراطية حقيقية لا تكتفي برحيل الأشخاص والأسماء بل برحيل نهج غير ديمقراطي واستبداله بديمقراطية حقيقية.
فالحركة الشبابية الكويتية تجاوزت مسألة رحيل رئيس الوزراء لتسطر مطالبها نحو ديمقراطية حقيقية تتلخص بالمطالب السبعة التالية :
أولا : تكريس الوحدة الوطنية بسن قوانين تمنع التحريض على الكراهية وضرب وحدة المجتمع.
ثانيا : إصلاح العملية السياسية القائمة على الفردية والعلاقات الاجتماعية لتكون نظاما ديمقراطيا حقيقيا قائم على ( الجماعات السياسية ) المقننة المكشوفة لكل الشعب الكويتي.
ث
الثا: تعديل قانون الدوائر الانتخابية لتكون الكويت ( دائرة واحدة ) فالتقسيم القائم للدوائر الانتخابية لا يمكن الاستمرار فيه وقد كرّس القبلية والطائفية والفئوية، فلا بديل عن نظام وتقسيم انتخابي يضمنان لكل فئات المجتمع تمثيلا عادلا يحقق تكافؤ الفرص لجميع المواطنين في تمثيل المجتمع.
رابعا: تعديل قانون المرئي والمسموع بإلغاء عقوبة الحبس على الرأي فلا يمكننا القبول بتقييد حرية التعبير ومصادرة الرأي وملاحقة المعارضين لسياسات الحكومة بالاعتقال المتعسف فالمادة (36) من الدستور نصت على هذا الحق الإنساني الأصيل الذي لا يمكن التفريط به أو القبول بالتضييق عليه سواء بوجود عقوبات بالحبس لأصحاب الرأي أو بالعقوبات المالية المبالغ فيها أو بالتشدد في إصدار التراخيص والموافقات.
سادسا : ثم الركيزة الأساسية والقاعدة الأولى لكل الديمقراطيات المحترمة في العالم تكريس مبدأ فصل السلطات وصيانته، وقد جاءت المادة (50) من الدستور واضحة وحاسمة في هذا المبدأ حيث جاء فيها: «يقوم نظام الحكم على أساس فصل السلطات مع تعاونها وفقا لأحكام الدستور، ولا يجوز لأي سلطة منها النزول عن كل أو بعض اختصاصها المنصوص عليه في الدستور» فليس مقبولا أن تتدخل السلطة التنفيذية وهي سلطة معينة غير منتخبة في اختيار رئيس السلطة التشريعية وهي سلطة منتخبة من الشعب ، كما أن استقلالية القضاء وإعادة تنظيمه بما يحقق أعلى مستويات الاستقلالية ضرورة ملحة وأولوية مستحقه لا يمكن التأخر عنها أو تسويفها ، وهنا نتساءل عن المادة (171) غير المفعلة والمتعلقة بإنشاء ‘ مجلس الدولة ‘ المختص بوظائف القضاء وتنظيمه.
سابعا: كل ما سبق يكون في إطار قوانين النزاهة والشفافية ، بسن القوانين التي تمنع تضارب المصالح وتكشف عن الذمة المالية لقياديي الدولة لإبعادهم عن مواطن الشبهات والتنفيع وتنبئ عن مواطن الخلل والفساد في الدولة وتنبه لمعالجتها .
إن هذه المطالب السبعة تدلل على أفق الشباب الديمقراطي ووعيهم العالي بمتطلبات الممارسة الديمقراطية الحقيقية ، وهم بذلك سبقوا كل التيارات السياسية والكتل البرلمانية برفع سقف المطالبة حتى لا نكتفي بتغيير الأسماء والأشكال بل باستبدال نهج بنهج جديد نفتتح به عهدنا الديمقراطي.

سلامات

عضو ذهبي
ياعزيزي :

اشكرك جدا يا اخي الكريم المحترم :وردة::وردة:

المشكلة ان مطالبي كلها تصب في مصلحة الجميع بدون استثناء

ولكن هم يريدونها خفيفة حتى لا يتحملها رئيسهم الجديد

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
انا مسوي تجمع وعدد افراد تجمعي يصل الى 30 نفر

الشي الجميل بتجمعي انه ما يرد لي طلب سمعتو سالفة هتلر يوم قال لهم احذفو نفسكم انا اعبر منه

عندي مطالب عشان انظم لكم. ابي على الراس الف دينار

ويجب على الحكومه. ان تلتفت لمطالبي وترفع السعر لان تجمعي مؤثر جدا

واذا الحكومه شرت تجمعي سجلوني فداوي ولأجل مصلحتي تحترق مدينه

شرايك نتواجه اليوم او باجر بساحة الارادة ;)

ولك الف دينار :cool:

ان شاء الله اذا ما رحت اليوم بكون باجر متواجد ..

العبدلي

عضو بلاتيني

شرايك نتواجه اليوم او باجر بساحة الارادة ;)

ولك الف دينار :cool:

ان شاء الله اذا ما رحت اليوم بكون باجر متواجد ..

هلا موديست صديقي الثوري.

تبي الصج الي ينظموون التجمعات. عندهم مشكلة بعامل التوقيت

يعني جو لندني يسلب عقلك ويعطل حريتك وخليك أسير البر والتسكع بالشوارع

تبيني أتخلي عن رفاهيتي واجتمع في مكان ويجني الخال سفاح ويكسر رقبتي بهذا الجو الجميل

واخرتها يسفروني سكاتي ويردوني سكاتي واقصى مساعدتي البكاء على الاطلال

اسمحلي موديست رقبتي جزء من جسمي وما أتخلي عنها الا بشي غالي

اذا في تجمع زيادات انا حاضر الحريه ما تأكل خبز

نمر

عضو مخضرم

اغلب المناطق الخارجيه يتكلمون مثله
لان الهياته بالشوارع ورفع اللافتات والصراخ بدون معرفة ماهي هذه الحركه وماهي اهدافها
هذه الامور مافعلها اباءنا ولااجدادنا
ونرفض المطاهرات التي لها اضرار بأمن البلد

ومادري منو ذاك اليوم يقول المفجأة للكويتيين من سمو الامير هي اطلاق سراح عبيد الوسمي!!
حنا شكو بعبيد الوسمي

مية مية ياريس

وفاء

عضو
اذا كنتوا صادقين يجب ان تعلمون اننا الوحيدين القادرين معكم على التغيير

وليس نواب بعضهم له 30 عام لم يفعل شيء وهو يستغلكم كما تستغلونة بالضبط

نحن هنا ننتظركم
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أولا بس تذكير يعني نسمي بالرحمن ونصلي على خير الخلق محمد عليه أفضل الصلاة والسلام

ثانيا: تقول أنكم الوحيدون القادرين معهم على التغيير، ليش يا أخي قد ضيقت واسعا، انت الحين اتهمش فئات أخرى من مناطق أخرى. الله يهديك بس

ثالثا: تقول يستغلكم مثل ما تستغلونه، نقول كما قال المصطفى عليه الصلاة والسلام

"هلا شققت عن صدورهم"

أحسنوا النوايا يا جماعة الخير، واللي يبي يروح ويعرض رأيه وشروطه يروح، يعني ما شفت حركة كفاية وغيرها رافعين سلاح بوجه أحد وقالت لا تقربون ما نبيكم.

كفاكم اعتراضات وتشرذم، تبون تقدمون رايكم روحوا وحطوا إيدكم بإيدهم، ما تبون خلاص كيفكم. يعني أنا وحدة من الناس قاعدة ابيتي كافية خيري شري، بس ما أدش عرض وأششك بنوايا الناس.

نسأل الله سبحانه يحفظ الكويت لنا، ويحفظها من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم آآآآمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعلى