العنصرية ما تولد الا الكراهية و أنا بدوي و أرفضها

قارئ

عضو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للأسف قد تكون بحسن نيه أو متعمده
لكن يعتقد البعض أن الناس أغبياء وممكن تأخذهم "الحميه" في

ضرب الوحده الوطنية الموجوده لدى أبناء القبائل بل وصل بهم
إن يقوموا بتشكيل تجمع يأخذ أسم تجمع أبناء القبائل

لا أعلم هل المقصد فعلاً تجمع لأبناء القبائل أم لشطر أبناء القبائل إلى نصفين
و أنا لا أعتقد بأنهم يستطيعون ذلك

نحن أكبر من نخرق النسيج الاجتماع ونكون بطرف والمجتمع بطرف اخر
نحن لن نقبل إن نتبع الاسلوب الذي تعرضنا له أبناء القبائل من شتم وقذف من الجهله

إياكم إياكم والخروج عن وحده الصف
إياكم إياكم و والمطالب الفئوية
إياكم إياكم والخروج عن السرب

ما ورا المطالب الفئويه الا الضياع

الكويت يأخوان تتسعى للجميع وهذا اللى قعد يحصل غلط بغلط أبناء القبائل
لا تختزلونهم بأشخاصكم

أنا وبدوي وأرفض تفكيركم وتجمعكم بكل أحترام
لان أدبياتي و وطنيتي تحكمني

شكراً شكراً
 

menkom

عضو ذهبي
ههههههه

ترى فيه تجمعات للشيعة .... وكل مطالبهم مذهبية

وعادى عندنا ما قلنا وحدة وطنية .... انت كم عمرك ؟؟
 

سلامات

عضو ذهبي
والله شيء غريب كل شوي يجيك واحد يعطيك دروس مجانية !!

سؤال للاخ كاتب الموضوع ماعلاقتنا نحن في ماتحب وتكره ..؟؟

هل تعتقد ان الكلام سوف يقضي على العنصرية؟؟

العنصريةسوف تبقى حتى يسود النظام الديمقراطي الذي يحترم الاغلبية ويعطيهم كامل حقوقهم وعندها لن يسألك احد ماذا تحب وماذا تكره
 

مكيافيللي

عضو جديد
من حق اي فئه انها تعبر عن مطالبها اجد نفسي بعض المرات ضد العنصريه والتقوقع لكن بعض الاحيان لازم

طبيعي يمكن تكون الطريقه بشكل الاولي معتفسه تحتاج إلى شخصيات داعمه تحتاج إلى اديولوجيه مو خذوه فغلوه تحتاج إلى ناس مؤمنه بهذه القضيه لانه بالمفاوضات معادلتها بسيطه


انت 100 تأخذ 100

انت 1000 تأخذ 1000

انظر إلى الي حولك كم شخص مؤمن بالقضيه وداعم لها حتى الموت !! هنا الكلام اما عقليه الرعاع لا تنفع

اذا لم تأتي المطالب بشكل يرضي جميع اطياف الشعب فلماذا يخرجون الشيعه !! لماذا يحق للحضر التكتل !!

ولكن ان اصبحت قبائل تجتمع تهيج العالم والكل يقوم حتى مجلس الامن يجتمع وهناك من يقول لا تشقو صفوف المجتمع بعدين نسكت نعيش كالنعامه رأسها في الارض وتحسب انها وحدها ليس معها احد


أقدم ولا ترضى بعيش منقص ... فما فاز باللذات من ليس يقدم

 

lawyer q8

عضو ذهبي
اخوى الان فى الكويت يوجد تكتلات شيعية ويوجد تكتلات حضر سنة ولم نراك تكلمت ولم تقل اى شى عن الوحدة الوطنية ولكن عند تكتل ابناء القبائل وهو حق مشروع لهم نزلت مقال ورفضت !!! هل هو نقد للذات ام جلد للذات ؟ هل هو عقدة نقص ام عدم مبالاة لحقوقك الضائعة ؟ ارجو ان تجاوب لنفسك
 

تويتري

عضو جديد
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : "لقد شهدت في دار عبد الله بن جدعان حلفًا ما أحب أن لى به حمر النعم، ولو أدعى به في الإسلام لأجبت )". رواه البيهقي في سننه.




أن أبناء القبائل بحاجة إلى الاشتراك مع غيرهم من الطوائف و الكتل في رعاية المصالح العامة، وبخاصة المصالح التي ترعى الأهداف الأخلاقية السامية، والمبادئ الإنسانية العامة، والمقاصد الإصلاحية التي يتفق جميع العقلاء على رعايتها،ويدخل في ذلك كل ما لا يخالف شريعة الإسلام.


 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للأسف قد تكون بحسن نيه أو متعمده
لكن يعتقد البعض أن الناس أغبياء وممكن تأخذهم "الحميه" في

ضرب الوحده الوطنية الموجوده لدى أبناء القبائل بل وصل بهم
إن يقوموا بتشكيل تجمع يأخذ أسم تجمع أبناء القبائل

لا أعلم هل المقصد فعلاً تجمع لأبناء القبائل أم لشطر أبناء القبائل إلى نصفين
و أنا لا أعتقد بأنهم يستطيعون ذلك

نحن أكبر من نخرق النسيج الاجتماع ونكون بطرف والمجتمع بطرف اخر
نحن لن نقبل إن نتبع الاسلوب الذي تعرضنا له أبناء القبائل من شتم وقذف من الجهله

إياكم إياكم والخروج عن وحده الصف
إياكم إياكم و والمطالب الفئوية
إياكم إياكم والخروج عن السرب

ما ورا المطالب الفئويه الا الضياع

الكويت يأخوان تتسعى للجميع وهذا اللى قعد يحصل غلط بغلط أبناء القبائل
لا تختزلونهم بأشخاصكم

أنا وبدوي وأرفض تفكيركم وتجمعكم بكل أحترام
لان أدبياتي و وطنيتي تحكمني

شكراً شكراً
احييك على روحك الوطنيه بارك الله فيك
وتبى الصج من تحليلي للقراءات وجدت معظم من يحث على هذه التجمعات اللى تشق الوحده الوطنيه هم من المقيمين بصوره غير قانونيه لايغرك اقصاهاا نكات وهميه ورى شاشه كمبيوتر
يعنى ممكن كاتب اسم قبيله واهو اصلا من ربع بو جعبر
انا بدويه ومن قبيله معروفه ومعاك لا للتجمعات التى تشق الوحده الوطنيه
واللى يبى تجمع ينقلع لديرته بالشمال
الخلا الخلا غنمكم لاتخالط غنمنا
 

سلامات

عضو ذهبي
احييك على روحك الوطنيه بارك الله فيك


وتبى الصج من تحليلي للقراءات وجدت معظم من يحث على هذه التجمعات اللى تشق الوحده الوطنيه هم من المقيمين بصوره غير قانونيه لايغرك اقصاهاا نكات وهميه ورى شاشه كمبيوتر
يعنى ممكن كاتب اسم قبيله واهو اصلا من ربع بو جعبر
انا بدويه ومن قبيله معروفه ومعاك لا للتجمعات التى تشق الوحده الوطنيه
واللى يبى تجمع ينقلع لديرته بالشمال

الخلا الخلا غنمكم لاتخالط غنمنا

................................
 

lawyer q8

عضو ذهبي
احييك على روحك الوطنيه بارك الله فيك

وتبى الصج من تحليلي للقراءات وجدت معظم من يحث على هذه التجمعات اللى تشق الوحده الوطنيه هم من المقيمين بصوره غير قانونيه لايغرك اقصاهاا نكات وهميه ورى شاشه كمبيوتر
يعنى ممكن كاتب اسم قبيله واهو اصلا من ربع بو جعبر
انا بدويه ومن قبيله معروفه ومعاك لا للتجمعات التى تشق الوحده الوطنيه
واللى يبى تجمع ينقلع لديرته بالشمال

الخلا الخلا غنمكم لاتخالط غنمنا
اختى كلامج مو صحيح مع احترامى لج , اولا الحضر السنه لديهم تجمعات ما شفناج قلتى عنهم شى , كذلك الشيعة لديهم تجمعات هم ما شفناج قلتى شى ولا تكلمتى عن الوحدة الوطنية ولما ابناء القبائل بسوون تكتل قلتى الوحدة الوطنية مهل هو حلال عليهم وحرام علينا ؟ ام انه مجرد جلد الذات وعدم مبالاه بحقوقج الضائعة للمعلومات وحتى لا تقولين بدون اقسم بالله انا كويتى ومن قبيلة معروفه بعد
 
اختى كلامج مو صحيح مع احترامى لج , اولا الحضر السنه لديهم تجمعات ما شفناج قلتى عنهم شى , كذلك الشيعة لديهم تجمعات هم ما شفناج قلتى شى ولا تكلمتى عن الوحدة الوطنية ولما ابناء القبائل بسوون تكتل قلتى الوحدة الوطنية مهل هو حلال عليهم وحرام علينا ؟ ام انه مجرد جلد الذات وعدم مبالاه بحقوقج الضائعة للمعلومات وحتى لا تقولين بدون اقسم بالله انا كويتى ومن قبيلة معروفه بعد
اخى ان بعض الظن اثم
اول شى احييك على اسلوبك الراقى واحترامك للاخرين حتى وان خالفوك
ثانى شى من قالك انا راضيه عن التجمعات لامانى راضيه
نبى النسيج الوطني متوحد مانبى نفرق
 

تويتري

عضو جديد
اخى ان بعض الظن اثم
اول شى احييك على اسلوبك الراقى واحترامك للاخرين حتى وان خالفوك
ثانى شى من قالك انا راضيه عن التجمعات لامانى راضيه
نبى النسيج الوطني متوحد مانبى نفرق

المطالبة بالحقوق مقابل أداء الواجبات لا يفرق النسيج الوطني بل يدعمه ويعززه ويجمع ولا يفرق ؟؟؟
لذلك تدعم الدول النقابات للمطالبة بحقوقها ورعاية مصالحها
 
المطالبة بالحقوق مقابل أداء الواجبات لا يفرق النسيج الوطني بل يدعمه ويعززه ويجمع ولا يفرق ؟؟؟
لذلك تدعم الدول النقابات للمطالبة بحقوقها ورعاية مصالحها
اوكى بوافقك جدلا انتبه جدلا اوكي ؟
شوف الدول اللى حطت نقاباات وتجمعات شنو كانت نهايتها
يابن الاجواد مصر للحين مو عارفه ادير امورها ولا اكو امن كلش
انا اقول مانبى تجمعات ولا احزاب
كلنا تحت رايه حكامنا وهم ابخص بالديره واهلها
 

lawyer q8

عضو ذهبي
اخى ان بعض الظن اثم
اول شى احييك على اسلوبك الراقى واحترامك للاخرين حتى وان خالفوك
ثانى شى من قالك انا راضيه عن التجمعات لامانى راضيه
نبى النسيج الوطني متوحد مانبى نفرق

اختى اولا اشكرج على الاطراء الكريم وشهادة اعتز بها

ثانيا المطالبة بالحقوق والتكتل من اجل ارجاعها ليس من اسباب التفرق يا اختى عندما تكون دائرة بها 40 الف ودائرة بها 100الف هل انا افرق عندما اطلب المساواة ام هذا القانون هو اللذى يفرق ؟
اختى عندما تكون الوظائف القيادية والمميزة لفئة معينة هل انا افرق عندما اطلب المساواة ام سياسة التعيين هى اللتى تفرق فهل نسكت ونقبل بعدم الرضى فقط ام نعدل الاعوجاج ونعمل على ازالتة وفق القانون والعمل المشروع ؟
اختى نحن ولدنا احرارا ولا نرضى بالذل والاحرار لا يرضون الا بالقمة ورؤوس النايفات وانتى شاهينة وتعرفين ما اقصد
 
احييك على روحك الوطنيه بارك الله فيك
وتبى الصج من تحليلي للقراءات وجدت معظم من يحث على هذه التجمعات اللى تشق الوحده الوطنيه هم من المقيمين بصوره غير قانونيه لايغرك اقصاهاا نكات وهميه ورى شاشه كمبيوتر
يعنى ممكن كاتب اسم قبيله واهو اصلا من ربع بو جعبر
انا بدويه ومن قبيله معروفه ومعاك لا للتجمعات التى تشق الوحده الوطنيه
واللى يبى تجمع ينقلع لديرته بالشمال
الخلا الخلا غنمكم لاتخالط غنمنا
كفو والله، ضربة معلمة يا الشاهينة :إستحسان:
 
اهم شئ الخلا الخلا ههههه


اخوى شئ طبيعى ان تكون العنصريه اذا المجتمع من حولك هو عنصرى نشوف التوزيع الدوئر راح تعرف فيه عنصريه

ضد القبائل حتى البلدى التعيين ضد النتخاب حتى بالمعيشه فيه عنصريه داخليه للاسف

لابد من حلها من جذورها
 

اختى اولا اشكرج على الاطراء الكريم وشهادة اعتز بها

ثانيا المطالبة بالحقوق والتكتل من اجل ارجاعها ليس من اسباب التفرق يا اختى عندما تكون دائرة بها 40 الف ودائرة بها 100الف هل انا افرق عندما اطلب المساواة ام هذا القانون هو اللذى يفرق ؟
اختى عندما تكون الوظائف القيادية والمميزة لفئة معينة هل انا افرق عندما اطلب المساواة ام سياسة التعيين هى اللتى تفرق فهل نسكت ونقبل بعدم الرضى فقط ام نعدل الاعوجاج ونعمل على ازالتة وفق القانون والعمل المشروع ؟
اختى نحن ولدنا احرارا ولا نرضى بالذل والاحرار لا يرضون الا بالقمة ورؤوس النايفات وانتى شاهينة وتعرفين ما اقصد
اى نعم افهم وماحط هالاسم الا لانى فاهمه
نعم الدوائر فيها ظلم لكن منو وافق عليها ماهم نواب المجلس ماهم المشرعين ممثلين الشعب
ماتتعدل الامور الا لما تتعدل نفوس النواب صدقنى
البلى منا وفينا خلنى ساكته بس
 
أعلى