بيان حركة (من أجل 5 ابريل)

العدالة

عضو جديد
بيان حركة
"من أجل 5 ابريل"


إخواننا المعلمين .. زملاء المهنة في كافة المناطق التعليمية بدولة الكويت
يقول المتنبي :
على قدر أهل العزم تأتي العزائــم ... وتأتي على قدر الكرام المكارم
و تعظم في عين الصغير صغارهـا ... وتصغر في عين العظيم العظائم​

نحن أخوان لكم، حرَّكتنا، وجمَّعتنا، هموم كل معلم كويتي مهضومةً ومنسية والتي لم تجد من يصْدُق في المطالبة بها بتحركٍ جاد طيلة الأعوام الماضية. ولعل تحديد موعد (5 ابريل) لتعديل الكادر يجعل من كل معلمٍ ومعلمةَ بمختلفِ انتماءاته مُلزم بالوقوفِ للمطالبةِ بحقوقهِ وإقرار كادره المالي، وليعلم الجميع أننا لسنا هواة تعطيل عمل، أو إضراب ما لم نضطر، أو أن حركة "من أجل 5 ابريل" للتقليل من شأن جمعية المعلمين الكويتية إنما هي فكرة لكوادر شبابية مُستقلة مطالبة بحقوقها وتدعو لإنصافهم بمساواتِهم مع نظرائهم معلمي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. ومعالجة أوجه القصور في المنظومة التربوية التي بدورها تؤدي إلى تطوير العمل التربوي وانعكاسه إيجابيا على أداء المؤسسات التعليمية والتربوية وخريجيها مما ينعكس على المجتمع برمته.

ومن هنا نطالب أعضاء مجلس الأمة بتحمل المسؤولية الكاملة تجاه العاملين بالميدان التربوي وإنصافهم وإقرار المشروع المقدم من جمعية المعلمين الكويتية.
كما نؤكد أن مَطالِبُنا لا تقتصر على الكادر المالي بل تتعداها في التأكد من إقرار الحكومة للكادر دون تغيير أو تعديل، وسنطالب أيضا بالحقوق الوظيفية للمعلم من أمثلة:
1- وضع توصيف وظيفي دقيق لمهنة المعلم.
2- إقرار الأعمال الشاقة.
3- إقرار قانون حماية المعلم.
4- إقرار بدلات مادية عن أي عمل إداري لا يندرج تحت التوصيف الوظيفي لمهنته.

وأخيرا ... نؤكد لجموع المعلمين أن تبني بعض أعضاء مجلس الأمة لهذا المشروع وتأييد الآخرين له ممن تم الاتصال بهم من قبل القائمين على حركة "من أجل 5 ابريل" يتطلب وقفة جادة تؤكد لهم أننا متابعون لحقوقنا وعازمون على تحقيقها.
حركة
(من أجل 5 ابريل)
www.moalem.net

الأنباء:
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...9271&zoneid=14

جريدة الجريدة:
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=199712
 
أعلى