أما حسان بن ثابت رضي الله عنه فقد قال :
إذا الثقفي فاخركم فقولوا **** هلمَّ شأن أبي رغـــــــال.
أبوكم أخبث الآباء قدمـــــاً **** وأنتم مشبهوه على مثال.
وقال البيهقي: عن الماليني، عن أبي عدي، عن أبي يعلى الموصلي، حدثنا عثمان ابن أبي شيبة، ثنا محمد بن الحسن الأسدي، ثنا شريك عن أبي إسحاق، عن عبد الله بن الزبير قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا منهم: مسيلمة، والعنسي، والمختار، وشر قبائل العرب بنو أمية وبنو حنيفة، وثقيف ».
الراوي: عبدالله بن الزبير المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 6/241
خلاصة حكم المحدث: [فيه]محمد بن الحسن قال ابن عدي له إفرادات وقد حدث عنه الثقات ولم أر بتحديثه بأسا وقال البيهقي [له] شواهد صحيحة.
وهذا رد ( فتى ثقيف ) أو ( بشاركو ) عن الشام يا أخي عزام :
فهو يقصد أهل فلسطين كعادته .... ولا ندري أهذا الجهبذ ( حليف ) في قومه ونسب إليهم أم من ( الصناع ) المنتسبين لقبائلهم أم من ( العبيد والموالي ) والذين ينتسبون لأقوامهم .... ويا ليت شعري لو يخبرنا بشاركو ( فتى ثقيف ) عن معنى الوعد الإلهي ومن أين أخذ هذا الوعد .
قرأت تعقيبه و واضح بأنه يحاول الإلتفاف على سؤال الشباب بأن العرب محصورين فقط بالجزيرة العربيه فحاول الإلتفاف بالقول بأنهم البدوان يلي مثله و ليس الحضر
حسسني إنه قبيلته لسه قاعده بالصحراء ترعى غنم و تنتقل من مكان لمكان
تميم التي يفتخرون بها ليس فيها بدوي واحد حاليا فهي قد تمدنت منذ 200 سنه تقريبا
فما الفرق بين هؤلاء المدنيين و بيننا؟
لكنه رفض أن يكون المدنين الشاميين عرب بينما حصرهم في البدوان
أقول يا بشاركو إلعب غيرها فالحمدلله كلنا نعلم أصولنا و أنسابنا رغم أننا لا نضعها في القراّن كما تفعلون أنتم و تقدسونها أكثر من الإسلام فلا أنت و لا غيرك يستطيع أن ينكر عروبتنا
و بما أننا بقايا رومان و ما بعرف إيش فماذا تقول عن أنفسكم يا بقايا الهنود و الأتراك و البنغال الموجودين حاليا في نجد المقدسه و توابعها
أما فخرك بعدنان فشو رأيك بهالحديث؟
حدثنا : أبو العباس محمد بن يعقوب ، أنبأ : محمد بن عبد الله بن عبد الحكم ، أنبأ : إبن وهب ، أخبرني معاوية بن صالح ، عن عبد الرحمن بن عائذ الأزدي ، عن عمرو بن عبسة السلمي رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يعرض الخيل و عنده عيينة بن بدر الفزاري فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : أنا أعلم بالخيل منك.
فقال عيينة : وأنا أعلم بالرجال منك ، فقال رسول الله (ص) فمن خير الرجال ؟ قال : رجال يحملون سيوفهم على عواتقهم و رماحهم على مناسج خيولهم من رجال نجد ، فقال رسول الله (ص) : كذبت بل خير رجال اليمن ، والإيمان يمان إلى لخم وجذام ومأكول حمير خير من أكلها ، وحضرموت خير من بني الحارث ، والله ما أبالي لو هلك الحارثان جميعاً ، لعن الله الملوك الأربعة جمدا ، ومخوساً ، وأبضعة ، وأختهم العمردة ، ثم قال : أمرني ربي أن ألعن قريشاً مرتين فلعنتهم ، وأمرني أن أصلي عليهم فصليت عليهم مرتين مرتين ثم قال : لعن الله تميم بن مرة خمساً وبكر بن وائل سبعاً ، ولعن الله قبيلتين من قبائل بني تميم مقاعس وملادس ثم قال : عصية عصت الله ورسوله عبد قيس ، وجعدة ، وعصمة ثم قال : أسلم و غفار ومزينة وأحلافهم من جهينة خير من بني أسد وتميم وغطفان وهوزان عند يوم القيامة ، ثم قال : شر قبيلتين في العرب نجران وبنو تغلب ، وأكثر القبائل في الجنة مذحج ، هذا حديث غريب المتن صحيح الإسناد ولم يخرجاه.
و سلملي على عدنان و جماعتك
بالنسبه للشباب يلي قالوا بأن عدنان أفضل من قحطان بسبب حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم القائل "إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشًا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم"
فالحديث من أوله حدد ببني إسماعيل و لم يقل بني اّدم أو بني العرب
يعني قريش الأفضل في بني إسماعيل و ليس معناه أنها الأفضل من كل القبائل أو كل البشر كما فسرها شيوخ العنصريه القائلين بأن لا أحد يوازي العرب قيمة و لا تحل أن تتزوج عربيه بأعجمي
بالله شو إستفدنا من الإسلام بهالحاله لما نقول للباكستاني أنت لست كفؤ للعربيه لأن الله إصطفانا و نحن أعلى منكم عرقا و نسبا و شرفا
ماذا نستفيد عندما يقول الهاشمي أنا لا أزوج أختي لموالي أو لعبد بل أزوجها لسيد هاشمي فقط لا غير
حسسني قاعدين بسوق رقيق و نخاسه
هل هذه رسالة التوحيد و المساواة يا أهل الجهل و العنصريه؟
علي النعمه إنكم لا بتفهموا بالإسلام و لا شيء مجرد قبائل جاهلية تفتخر بماضيها نزل الإسلام بأرضها و لم تستفد منه
و لا تنسوا بأن قريش هي أول من اّذت رسول الله و الصحابه و قتلتهم بينما نصرهم الأنصار
إذا أردتم تعلم الإسلام الصحيح فعليكم بالشام التي غرز الله بها عمود الإسلام فنحن أهل الحق و نحن من سينصره
على الأقل ما عنا فتاوي عجيبه و أنواع زواج متعدده