مميزات ابناء جزيرة العرب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شكرا لك على هذه المعلومات القيمه وازيدك ايضا أن الفتوحات الاسلامية قامبها العرب منذ عهد الخلافه الى الدوله الأموية العربية الصرفه ففي عهد الوليد بن عبدالملك استطاعوا فتح البلدان من المشرق الى المغرب ومن الشمال الى الجنوب حتى وقف الفارس العربي في وسط الشاطى ءوه يقول والله لواعلم ان وراء هذا البحر ارض لعبرته

لم يكن العرب وحدهم فقط المساهمين بالفتوحات الاسلاميه لكي لا نعبث بالتاريخ
 

waleed.k

عضو ذهبي
المغرب الاسلامي "الكبير" خليط من الامازيغ و العرب ..

و الامازيغ لا يزالون يتحدثون لغتهم الام الى اليوم ..

اما العرب فاحتفظوا بهويتهم و بلغتهم و بعاداتهم

من اشهر الهجرات العربية الى بلاد المغرب هجرة قبيلة بني هلال النجدية في القرن الخامس هجري .. و اشتهرت تلك الهجرة بتغريبة بني هلال !! و هي قبيلة عدنانية .. هناك ايضا هجرة قبيلة بني سليم العدنانية و بني معقل القحطانية ... و غيرها

ناهيك عن الهجرات التي صاحبت الفتح الاسلامي في العهد الاموي .. و الدول و الممالك العربية التي قامت هناك و اخرها مملكة الهاشميين في المغرب في عصرنا هذا !! و مملكة السنوسيين في ليبيا التي اسقطتها ثورة القذافي !!

- على الهامش مرة أخرى ..
هل تعلم ان الفاتح طارق بن زياد امازيغي العرق ؟!
و ان الامام الاكبر ابو حنيفة النعمان فارسي الاصل ؟!
هل تعلم ان الشام اللي ينفي الحزب القومي المخبول عروبتها ضمت قبر الصحابي خالد بن الوليد .. و ان دمشق ذاتها ضمت قبور خلفاء بني امية ؟!
 
إن كنت تتكلم عن العرب بشكل عام فهم ليسوا محشورين فقط بالجزيرة العربيه فكلنا أصولنا تعود للجزيرة العربيه



أما إن كنت تحصر هذه الصفات بأهل الخليج فقط فأقول بأنك أخطأت بطرحك و بطولاتك

و أنصحك بأن تقرأ موضوع فضل الشام في الإسلام

فنحن الأبدال ;)

و ليكن بعلمك يا صديق فإن أغلب الجيوش الإسلاميه الأوائل تكونت من قبائل اليمن أي من بني قحطان و ليس من بني عدنان الذين حاربوا رسول الله و قتلوا صحابته


عندك ثغرات كثير يا صديق راجع نفسك

الرسول عليه الصلاة والسلام عدناني
ابوبكر الصديق عدناني
عمر بن الخطاب عدناني
عثمان بن عفان عدناني
علي بن ابي طالب عدناني
حمزه بن عبدالمطلب عدناني
طلحه بن عبيد الله عدناني
الزبير بن العوام عدناني
عبدالرحمن بن عوف عدناني
ابوعبيده بن الجراح عدناني
سعيد بن زيد عدناني
سعد بن ابي وقاص عدناني
عمرو بن العاص عدناني
خالد بن الوليد عدناني
معاويه بن ابي سفيان عدناني


بالنهايه قبائل عدنان وقحطان هي من حاربت في البدايه لنشر الأسلام

واهل اليمن من شبه الجزيره العربيه :)
 

AboJasim13

عضو ذهبي
إن كنت تتكلم عن العرب بشكل عام فهم ليسوا محشورين فقط بالجزيرة العربيه فكلنا أصولنا تعود للجزيرة العربيه
أما إن كنت تحصر هذه الصفات بأهل الخليج فقط فأقول بأنك أخطأت بطرحك و بطولاتك
و أنصحك بأن تقرأ موضوع فضل الشام في الإسلام
فنحن الأبدال ;)
و ليكن بعلمك يا صديق فإن أغلب الجيوش الإسلاميه الأوائل تكونت من قبائل اليمن أي من بني قحطان و ليس من بني عدنان الذين حاربوا رسول الله و قتلوا صحابته
عندك ثغرات كثير يا صديق راجع نفسك

عزيزي عزام
يوجد عندنا في الخليج الكثير من المتدينين الظاهريين الذين لم يمس الإسلام فيهم شيئا فلو حككت جلد أحدهم لوجدت تحت إهابه ملؤه القبلية والعنصرية..
ولو تعارض الدين والقبلية عنده لداس فورا على الدين دون تردد
أحد هؤلاء هم كاتب الموضوع نفسه والذي صدّر مشاركته بكلمة أن المزايا خاصة لأبناء جزيرة العرب
فهو في نظره أن أهل الشام بقايا روم.. وأهل مصر بقايا عبدة أوثان و قس على ذلك بقية الأقطار العربية
حتى في داخل الخليج فلن تجد أحدا في عينه سوى مملكة التوحيد كما يسمونها مهما أنكر لسانه, فالبحرين أهل دعارة, والإمارات أهل خمور ومستضيفون للكفار والكويت أهل ليبرالية وديمقراطية والعياذ بالله وقس على ذلك
حتى في داخل السعودية شاسعة المساحة ستجده يصنف أهل الشرقية أنهم رافضة, وأهل الجنوب إسماعيلية وحتى أهل الحجاز سليلو آل البيت والصحابة ستجدهم يسمونهم طرش بحر... بمعنى مجهولو النسب النازحون من خلف البحر
فليس في عينهم إلا نجد المقدسة عليها السلام , ولئن سئلت أحدهم ماهي عاصمة التوحيد فلن يقول مكة مهبط الوحي أو المدينة مثوى الرسول بل سيقول على الفور نجد
وتبقى الحقيقة أنه لايفيد لا هذا ولا هذاك فليس لعربي فضل على أعجمي إلا بالتقوى والناس كأسنان المشط
ويعلم الله أنه رب كافر أعجمي واحد تسع أخلاقه مليونا من أبناء جزيرة العرب شعب الله المختار
نهاية أدعوك أن ترتقي بتدينك وتحوله من التدين الشكلي إلى الإيمان الحقيقي الذي يربطك بالله ويجمل أخلاقك ويزيد في إنسانيتك, فتلك لعمري رسالة محمد الحقّة
 
عزيزي عزام
يوجد عندنا في الخليج الكثير من المتدينين الظاهريين الذين لم يمس الإسلام فيهم شيئا فلو حككت جلد أحدهم لوجدت تحت إهابه ملؤه القبلية والعنصرية..
ولو تعارض الدين والقبلية عنده لداس فورا على الدين دون تردد
أحد هؤلاء هم كاتب الموضوع نفسه والذي صدّر مشاركته بكلمة أن المزايا خاصة لأبناء جزيرة العرب
فهو في نظره أن أهل الشام بقايا روم.. وأهل مصر بقايا عبدة أوثان و قس على ذلك بقية الأقطار العربية
حتى في داخل الخليج فلن تجد أحدا في عينه سوى مملكة التوحيد كما يسمونها مهما أنكر لسانه, فالبحرين أهل دعارة, والإمارات أهل خمور ومستضيفون للكفار والكويت أهل ليبرالية وديمقراطية والعياذ بالله وقس على ذلك
حتى في داخل السعودية شاسعة المساحة ستجده يصنف أهل الشرقية أنهم رافضة, وأهل الجنوب إسماعيلية وحتى أهل الحجاز سليلو آل البيت والصحابة ستجدهم يسمونهم طرش بحر... بمعنى مجهولو النسب النازحون من خلف البحر
فليس في عينهم إلا نجد المقدسة عليها السلام , ولئن سئلت أحدهم ماهي عاصمة التوحيد فلن يقول مكة مهبط الوحي أو المدينة مثوى الرسول بل سيقول على الفور نجد
وتبقى الحقيقة أنه لايفيد لا هذا ولا هذاك فليس لعربي فضل على أعجمي إلا بالتقوى والناس كأسنان المشط
ويعلم الله أنه رب كافر أعجمي واحد تسع أخلاقه مليونا من أبناء جزيرة العرب شعب الله المختار
نهاية أدعوك أن ترتقي بتدينك وتحوله من التدين الشكلي إلى الإيمان الحقيقي الذي يربطك بالله ويجمل أخلاقك ويزيد في إنسانيتك, فتلك لعمري رسالة محمد الحقّة


انا بحياتي كلها ماسمعت مصطلح نجد المقدسه :)

الي اسمعه النجف الأشرف وقم المقدسه وكربلاء الي عندكم والعياذ بالله اطهر من مكه

العرب هم اهل الجزيره واهل الشام واهل مصر

اتمنى من الفرس انهم مايتدخلون بشؤون العرب الداخليه :)
 

بشاركو

عضو بلاتيني
العـزام

إن كنت تتكلم عن العرب بشكل عام فهم ليسوا محشورين فقط بالجزيرة العربيه فكلنا أصولنا تعود للجزيرة العربيه
أما إن كنت تحصر هذه الصفات بأهل الخليج فقط فأقول بأنك أخطأت بطرحك و بطولاتك
و أنصحك بأن تقرأ موضوع فضل الشام في الإسلام
فنحن الأبدال

راجع الرد السابق عن الشام

و ليكن بعلمك يا صديق فإن أغلب الجيوش الإسلاميه الأوائل تكونت من قبائل اليمن أي من بني قحطان و ليس من بني عدنان الذين حاربوا رسول الله و قتلوا صحابته
عندك ثغرات كثير يا صديق راجع نفسك

عدنان وقحطان ( اليمن ) هما من ذرية إسماعيل عليه السلام
وقد جاء في صحيح البخاري في كتاب المناقب(( باب نسبة اليمن إلى إسماعيل
))

3547 ـ حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ، حَدَّثَنَا يَحْيَى، عَنْ يَزِيدَ بْنِ
أَبِي عُبَيْدٍ، حَدَّثَنَا سَلَمَةُ ـ رضى الله عنه ـ قَالَ خَرَجَ
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَى قَوْمٍ مِنْ أَسْلَمَ،
يَتَنَاضَلُونَ بِالسُّوقِ، فَقَالَ ‏"‏ ارْمُوا بَنِي إِسْمَاعِيلَ،
فَإِنَّ أَبَاكُمْ كَانَ رَامِيًا، وَأَنَا مَعَ بَنِي فُلاَنٍ ‏"‏‏.‏
لأَحَدِ الْفَرِيقَيْنِ، فَأَمْسَكُوا بِأَيْدِيهِمْ فَقَالَ ‏"‏ مَا
لَهُمْ ‏"‏‏.‏ قَالُوا وَكَيْفَ نَرْمِي وَأَنْتَ مَعَ بَنِي
فُلاَنٍ‏.‏ قَالَ ‏"‏ ارْمُوا وَأَنَا مَعَكُمْ كُلِّكُمْ ‏"‏‏.‏

والقوم المذكورين من أسلم هم احفاد / أسلم بن أفصحى بن حارثة بن عمرو
بن عامر من خزاعة.
وخزاعة قبيلة كما هو معروف قحطانية والرسول صلى الله عليه وسلم وهو
يوحى اليه من الله قد نسب هذه القبيلة القحطانية إلى ابيهم اسماعيل
عليه السلام.
وهناك قصيدة تنسب إلى جد الصحابي الجليل حسان بن ثابت وهو/ حرام بن
عمرو يقول فيها
ورثنا من البهلول عمرو بن عامـر
وحارثـة الغطريـف مجـداً مؤثـلاً
مآثر من آل ابن نبـت بـن مالـك
(( ونبت بن إسماعيل ما أن تحوَّلا ))
 

بشاركو

عضو بلاتيني
AboJasim13
يوجد عندنا في الخليج الكثير من المتدينين الظاهريين الذين لم يمس الإسلام فيهم شيئا فلو حككت جلد أحدهم لوجدت تحت إهابه ملؤه القبلية والعنصرية..
ولو تعارض الدين والقبلية عنده لداس فورا على الدين دون تردد
سبحان الله هل شققت على القلوب


و بدل الرد على الموضوع يرد على صاحب الموضوع
و هذا دليل عجز و افلاس
أحد هؤلاء هم كاتب الموضوع نفسه والذي صدّر مشاركته بكلمة أن المزايا خاصة لأبناء جزيرة العرب
فهو في نظره أن أهل الشام بقايا روم.. وأهل مصر بقايا عبدة أوثان و قس على ذلك بقية الأقطار العربية
حتى في داخل الخليج فلن تجد أحدا في عينه سوى مملكة التوحيد كما يسمونها مهما أنكر لسانه, فالبحرين أهل دعارة, والإمارات أهل خمور ومستضيفون للكفار والكويت أهل ليبرالية وديمقراطية والعياذ بالله وقس على ذلك
حتى في داخل السعودية شاسعة المساحة ستجده يصنف أهل الشرقية أنهم رافضة, وأهل الجنوب إسماعيلية وحتى أهل الحجاز سليلو آل البيت والصحابة ستجدهم يسمونهم طرش بحر... بمعنى مجهولو النسب النازحون من خلف البحر
لا تقولني ما لم اقول
فليس في عينهم إلا نجد المقدسة عليها السلام , ولئن سئلت أحدهم ماهي عاصمة التوحيد فلن يقول مكة مهبط الوحي أو المدينة مثوى الرسول بل سيقول على الفور نجد

الذي نعرفه قول الشيعة النجف الاشرف و قم المقدسة لكن لم يقل احد ما تقوله و عموما الجزيرة العرب كيان جغرافي و بشري واحد فنحن ابناء النبي ابراهيم و اسماعيل عليه السلام
 

بشاركو

عضو بلاتيني
waleed.k

المغرب الاسلامي "الكبير" خليط من الامازيغ و العرب ..
و الامازيغ لا يزالون يتحدثون لغتهم الام الى اليوم ..
اما العرب فاحتفظوا بهويتهم و بلغتهم و بعاداتهم
من اشهر الهجرات العربية الى بلاد المغرب هجرة قبيلة بني هلال النجدية في القرن الخامس هجري .. و اشتهرت تلك الهجرة بتغريبة بني هلال !! و هي قبيلة عدنانية .. هناك ايضا هجرة قبيلة بني سليم العدنانية و بني معقل القحطانية ... و غيرها
الكتلة السكانية الغالبة في شمال افريقيا هم البربر

غالبية سكان ليبيا هم من البربر
و هذا موقع ليبي يرد على اوهام المستعربين

http://www.tawalt.com/?p=3202

حتى القذافي ادعى انه مرة من الاشراف و مرة انه عنزي
و هذا موقع للبربر يبين ان القذافي من البربر

http://amazigh.xooit.biz/t265.htm

ناهيك عن الهجرات التي صاحبت الفتح الاسلامي في العهد الاموي .. و الدول و الممالك العربية التي قامت هناك و اخرها مملكة الهاشميين في المغرب في عصرنا هذا !! و مملكة السنوسيين في ليبيا التي اسقطتها ثورة القذافي !!

اما ملك ليبيا السنوسي
فهو من البربر و سنوس هي قبيلة بني (آيث) سنوس الأمازيغية التي لا تزال على امازيغيتها في ناحية تلمسان بالجزائر، أما النسب الشريف فهو نسب روحي لا غير ، لأن العامّة لا تنقاد الا لمن ترى فيه هذا النسب وكل من يدعي النسب الحسني الادريسي هو في واقع الأمر بربري أمازيغي لا غير. مثلما فعل ابن تومرت الذي ادعى النسب الشريف المدعي أنه علوي حسني , وأنه الإمام المعصوم المهدي , وأنه محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن بن هود بن خالد بن تمام بن عدنان بن صفوان بن جابر بن يحيى بن رباح بن يسار بن العباس بن محمد بن الحسن بن الإمام علي بن أبي طالب .


اما ملك المغرب فهي عائلة حاكمة لغالبية امازيغية
- على الهامش مرة أخرى ..
هل تعلم ان الفاتح طارق بن زياد امازيغي العرق ؟!

و ان الامام الاكبر ابو حنيفة النعمان فارسي الاصل ؟!
نعم طارق امازيغي

ام ابا حنيفة ليس فارسيا انما من أهل بابل لأنه بعد خمسين سنة على تأسيس الكوفة بدا العراقيين يسكنون فيها أما في الأيام الأولى كانت خاصة بالقبائل العربية اليمن وكندة

هل تعلم ان الشام اللي ينفي الحزب القومي المخبول عروبتها ضمت قبر الصحابي خالد بن الوليد .. و ان دمشق ذاتها ضمت قبور خلفاء بني امية ؟!
راجع ردي عن الشام
 
راجع الرد السابق عن الشام



وهناك قصيدة تنسب إلى جد الصحابي الجليل حسان بن ثابت وهو/ حرام بن
عمرو يقول فيها
ورثنا من البهلول عمرو بن عامـر
وحارثـة الغطريـف مجـداً مؤثـلاً
مآثر من آل ابن نبـت بـن مالـك
(( ونبت بن إسماعيل ما أن تحوَّلا ))



أما حسان بن ثابت رضي الله عنه فقد قال :

إذا الثقفي فاخركم فقولوا **** هلمَّ شأن أبي رغـــــــال.
أبوكم أخبث الآباء قدمـــــاً **** وأنتم مشبهوه على مثال.


وقال البيهقي: عن الماليني، عن أبي عدي، عن أبي يعلى الموصلي، حدثنا عثمان ابن أبي شيبة، ثنا محمد بن الحسن الأسدي، ثنا شريك عن أبي إسحاق، عن عبد الله بن الزبير قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلمhttp://www.nationalkuwait.com/wiki/ملف:صلى_الله_عليه_وسلم.svg: « لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا منهم: مسيلمة، والعنسي، والمختار، وشر قبائل العرب بنو أمية وبنو حنيفة، وثقيف ».

الراوي: عبدالله بن الزبير المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 6/241
خلاصة حكم المحدث: [فيه]محمد بن الحسن قال ابن عدي له إفرادات وقد حدث عنه الثقات ولم أر بتحديثه بأسا وقال البيهقي [له] شواهد صحيحة.


وهذا رد ( فتى ثقيف ) أو ( بشاركو ) عن الشام يا أخي عزام :

ملاحظة ( المدن الشامية اختلطوا مع الروم ولا يعتبرون انفسهم عرب و نحن لايشرفنا ان يكون بني الاصفر عرب فهناك الحزب القومي السوري الذي ينادي بعدم عروبة الشام و لذلك العرب في الشام هم سكان البادية )

فهو يقصد أهل فلسطين كعادته .... ولا ندري أهذا الجهبذ ( حليف ) في قومه ونسب إليهم أم من ( الصناع ) المنتسبين لقبائلهم أم من ( العبيد والموالي ) والذين ينتسبون لأقوامهم .... ويا ليت شعري لو يخبرنا بشاركو ( فتى ثقيف ) عن معنى الوعد الإلهي ومن أين أخذ هذا الوعد .



 

بشاركو

عضو بلاتيني
عبدالله الفلسطيني

كالعادة ترك الموضوع والرد على بشاركو

أما حسان بن ثابت رضي الله عنه فقد قال :

إذا الثقفي فاخركم فقولوا **** هلمَّ شأن أبي رغـــــــال.
أبوكم أخبث الآباء قدمـــــاً **** وأنتم مشبهوه على مثال.


وقال البيهقي: عن الماليني، عن أبي عدي، عن أبي يعلى الموصلي، حدثنا عثمان ابن أبي شيبة، ثنا محمد بن الحسن الأسدي، ثنا شريك عن أبي إسحاق، عن عبد الله بن الزبير قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا منهم: مسيلمة، والعنسي، والمختار، وشر قبائل العرب بنو أمية وبنو حنيفة، وثقيف ».

الراوي: عبدالله بن الزبير المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 6/241
خلاصة حكم المحدث: [فيه]محمد بن الحسن قال ابن عدي له إفرادات وقد حدث عنه الثقات ولم أر بتحديثه بأسا وقال البيهقي [له] شواهد صحيحة.






ماذنب قبيلة ثقيف و حشرهم في امر لا يعنيهم فقط لان شخص كان معرفه فتي ثقيف و مسح فيك الارض لتطفىء غيضك ثانيا قبيلة ثقيف دعى النبي صلى الله عليهم وسلم لهم

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنهم قالوا: يا رسول الله، أحرقتنا نبال ثقيف، فادع الله عليهم. فقال: «اللهم اهد ثقيفا» [رواه الترمذي بسند صحيح].

و الرواية التي نقلتها


اولا محقق الكتاب حسن سليم اسد قال اسناده ضعيف
ثانيا محمد بن الحسن الأسدي مختلف فيه
ثم ننتقل الى مسألة النسخ واللصق من موقع الدرر السنية, وقول بعض العلماء بنكارة الحديث وتضعيفه.
فاما النكارة, فهي الاسهل , كون النبي زوج بناته لبني امية, وكذلك جعل منهم السفراء, وجعل منهم حاملي الرايات في غزواته وخلفاء على المدينة المنورة عند غيابه, وتزوج منهم ايضا, وجعل منهم كاتب للوحي , فلو كانت شر القبائل, لعمل بذلك الحديث بنفسه اولا الرسول صلى الله عليم وسلم زوج 2 من بناته لعثمان و تزوج من اخت معاوية!


هذا بالاضافة على قول العلماء بضعف الرواية

http://islamport.com/d/1/mtn/1/85/3...CA+%E3%DA%C7%E6%ED%C9+%C8%E4+%CD%CF%ED%CC+%22



وهذا رد ( فتى ثقيف ) أو ( بشاركو ) عن الشام يا أخي عزام :



فهو يقصد أهل فلسطين كعادته .... ولا ندري أهذا الجهبذ ( حليف ) في قومه ونسب إليهم أم من ( الصناع ) المنتسبين لقبائلهم أم من ( العبيد والموالي ) والذين ينتسبون لأقوامهم .... ويا ليت شعري

تترك الموضوع لترد على الكاتب


لو يخبرنا بشاركو ( فتى ثقيف ) عن معنى الوعد الإلهي ومن أين أخذ هذا الوعد

اجبنا عليها راجع الردود التي صفعناك بها في مواضيع سابقة
 

فهد بن زبن

عضو مميز
ان خاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم منهم
فقد نزل القرآن الكريم بلسان العرب
في القرآن تكريم للعرب ليكون فيه ذكر للعرب

اكبر امة تضم في تاريخها سجل للابطال و القادة الافذاذ و الشجاعة

عمر بن الخطاب فاتح فارس والقدس
سيف الله المسلول خالد بن الوليد
حيدر الكرار علي بن ابي طالب
اسد الله حمزة
جعفر الطيار

اختزال بطولات العرب في قبيلة قريش

ظلم لهم

فالعرب كانوا ولا زالوا وسيبقون شعبا مؤثرا

................

وبزوغ نجم قريش مرحله من مراحل العرب

تسلقوا الاسلام كي يبنون لهم مجدا

فتصارعوا فيما بينهم

وسقطوا بتسلق الاعاجم هذا الهيكل

...............

وبعد هذه "اللخبطه" سيأتي احدهم ليردد

كلمات ضد العرب والاعراب وابناء عمومتنا العبريون

وقد يكون قائلها بعيد كل البعد عنا

عرقيا وثقافيا ,,, فهل لاحظت مدى تأثير تلك المرحله ؟ !


 

فهد بن زبن

عضو مميز
عن عبد الله بن الزبير قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا منهم: مسيلمة، والعنسي، والمختار، وشر قبائل العرب بنو أمية وبنو حنيفة، وثقيف ».





عبدالله بن الزبير حاله حال القرشيون الشوفينيون ... ردد هذه الاقاويل

على معلم الصبيه الحجاج الثقفي

فترك المصحف وجاهد حتى أخذ ثأره

فعلقه حتى طالبت امه ان يترجل
 
اختزال بطولات العرب في قبيلة قريش


ظلم لهم

فالعرب كانوا ولا زالوا وسيبقون شعبا مؤثرا

................

وبزوغ نجم قريش مرحله من مراحل العرب

تسلقوا الاسلام كي يبنون لهم مجدا

فتصارعوا فيما بينهم

وسقطوا بتسلق الاعاجم هذا الهيكل

...............

وبعد هذه "اللخبطه" سيأتي احدهم ليردد

كلمات ضد العرب والاعراب وابناء عمومتنا العبريون

وقد يكون قائلها بعيد كل البعد عنا

عرقيا وثقافيا ,,, فهل لاحظت مدى تأثير تلك المرحله ؟ !

عبدالله بن الزبير حاله حال القرشيون الشوفينيون ... ردد هذه الاقاويل

على معلم الصبيه الحجاج الثقفي

فترك المصحف وجاهد حتى أخذ ثأره

فعلقه حتى طالبت امه ان يترجل

انظر يا بشاركو ( فتى ثقيف ) وإلى أين يذهب بكم طرحك السخيف :)

إلا يا فهد قلت لي أن القرشيون تسلقوا الاسلام .... أيوا .... اشجيني .

وأن عبدالله بن الزبير الصحابي الجليل وخليفة المسلمين شوفوني هو وقريش ، فيما تركت صاحب الموضوع .... رغم أن كل طرحكم شوفوني ( كله ) .

على أي حال فعلا أن العبرانيون ( اليهود ) أبناء عمومتكم بنص القرآن ( ومن يتولهم منكم فإنه منكم )..... أما إبراهيم عليه السلام فأمثالكم منه براء ( إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبي والذين آمنوا ) .

إلا يا فهد أخبرني : إن صح الحديث وهو مروي في البداية والنهاية فهل يفتري عبدالله بن الزبير على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ؟

http://ar.wikisource.org/wiki/البدا...فصل_حديث_إن_بين_يدي_الساعة_ثلاثين_كذابا_دجالا

قال ابن عدي: محمد بن الحسن له إفرادات وقد حدث عنه الثقات ولم أر بتحديثه بأسا.
وقال البيهقي: لحديثه في المختار شواهد صحيحه.( ابن كثير - البداية والنهاية ) كما في الرابط أعلاه .

احدى الأمرين : إما أنكم نواصب لا تجرأون على آل البيت رضوان الله عليهم فهاجمتم قريش ، أو أنكم روافض تهاجمون الصحابة والمهاجرين رضوان الله عليهم .... ورسول الله صلى الله عليه وسلم ( خيار من خيار من خيار ).... وقريش خيرة الناس .
 

العـزام

عضو فعال
عزيزي عزام
يوجد عندنا في الخليج الكثير من المتدينين الظاهريين الذين لم يمس الإسلام فيهم شيئا فلو حككت جلد أحدهم لوجدت تحت إهابه ملؤه القبلية والعنصرية..
ولو تعارض الدين والقبلية عنده لداس فورا على الدين دون تردد
أحد هؤلاء هم كاتب الموضوع نفسه والذي صدّر مشاركته بكلمة أن المزايا خاصة لأبناء جزيرة العرب
فهو في نظره أن أهل الشام بقايا روم.. وأهل مصر بقايا عبدة أوثان و قس على ذلك بقية الأقطار العربية
حتى في داخل الخليج فلن تجد أحدا في عينه سوى مملكة التوحيد كما يسمونها مهما أنكر لسانه, فالبحرين أهل دعارة, والإمارات أهل خمور ومستضيفون للكفار والكويت أهل ليبرالية وديمقراطية والعياذ بالله وقس على ذلك
حتى في داخل السعودية شاسعة المساحة ستجده يصنف أهل الشرقية أنهم رافضة, وأهل الجنوب إسماعيلية وحتى أهل الحجاز سليلو آل البيت والصحابة ستجدهم يسمونهم طرش بحر... بمعنى مجهولو النسب النازحون من خلف البحر
فليس في عينهم إلا نجد المقدسة عليها السلام , ولئن سئلت أحدهم ماهي عاصمة التوحيد فلن يقول مكة مهبط الوحي أو المدينة مثوى الرسول بل سيقول على الفور نجد
وتبقى الحقيقة أنه لايفيد لا هذا ولا هذاك فليس لعربي فضل على أعجمي إلا بالتقوى والناس كأسنان المشط
ويعلم الله أنه رب كافر أعجمي واحد تسع أخلاقه مليونا من أبناء جزيرة العرب شعب الله المختار
نهاية أدعوك أن ترتقي بتدينك وتحوله من التدين الشكلي إلى الإيمان الحقيقي الذي يربطك بالله ويجمل أخلاقك ويزيد في إنسانيتك, فتلك لعمري رسالة محمد الحقّة


كالعاده قالوا عنك شيعي هههههههههههههه

أشكرك على ردك و فعلا جاء بالصميم

و هي كلمة حق في وجه سلطان جائر :وردة:

أما أنا فلا أميز بين البشر فكلنا أولاد تسعه ولكني أرد على العنصريين أينما ثقفوا
 

العـزام

عضو فعال
أما حسان بن ثابت رضي الله عنه فقد قال :

إذا الثقفي فاخركم فقولوا **** هلمَّ شأن أبي رغـــــــال.
أبوكم أخبث الآباء قدمـــــاً **** وأنتم مشبهوه على مثال.


وقال البيهقي: عن الماليني، عن أبي عدي، عن أبي يعلى الموصلي، حدثنا عثمان ابن أبي شيبة، ثنا محمد بن الحسن الأسدي، ثنا شريك عن أبي إسحاق، عن عبد الله بن الزبير قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا منهم: مسيلمة، والعنسي، والمختار، وشر قبائل العرب بنو أمية وبنو حنيفة، وثقيف ».

الراوي: عبدالله بن الزبير المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 6/241
خلاصة حكم المحدث: [فيه]محمد بن الحسن قال ابن عدي له إفرادات وقد حدث عنه الثقات ولم أر بتحديثه بأسا وقال البيهقي [له] شواهد صحيحة.

وهذا رد ( فتى ثقيف ) أو ( بشاركو ) عن الشام يا أخي عزام :



فهو يقصد أهل فلسطين كعادته .... ولا ندري أهذا الجهبذ ( حليف ) في قومه ونسب إليهم أم من ( الصناع ) المنتسبين لقبائلهم أم من ( العبيد والموالي ) والذين ينتسبون لأقوامهم .... ويا ليت شعري لو يخبرنا بشاركو ( فتى ثقيف ) عن معنى الوعد الإلهي ومن أين أخذ هذا الوعد .





قرأت تعقيبه و واضح بأنه يحاول الإلتفاف على سؤال الشباب بأن العرب محصورين فقط بالجزيرة العربيه فحاول الإلتفاف بالقول بأنهم البدوان يلي مثله و ليس الحضر

حسسني إنه قبيلته لسه قاعده بالصحراء ترعى غنم و تنتقل من مكان لمكان :D

تميم التي يفتخرون بها ليس فيها بدوي واحد حاليا فهي قد تمدنت منذ 200 سنه تقريبا

فما الفرق بين هؤلاء المدنيين و بيننا؟

لكنه رفض أن يكون المدنين الشاميين عرب بينما حصرهم في البدوان

أقول يا بشاركو إلعب غيرها فالحمدلله كلنا نعلم أصولنا و أنسابنا رغم أننا لا نضعها في القراّن كما تفعلون أنتم و تقدسونها أكثر من الإسلام فلا أنت و لا غيرك يستطيع أن ينكر عروبتنا

و بما أننا بقايا رومان و ما بعرف إيش فماذا تقول عن أنفسكم يا بقايا الهنود و الأتراك و البنغال الموجودين حاليا في نجد المقدسه و توابعها

أما فخرك بعدنان فشو رأيك بهالحديث؟

حدثنا : أبو العباس محمد بن يعقوب ، أنبأ : محمد بن عبد الله بن عبد الحكم ، أنبأ : إبن وهب ، أخبرني معاوية بن صالح ، عن عبد الرحمن بن عائذ الأزدي ، عن عمرو بن عبسة السلمي رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يعرض الخيل و عنده عيينة بن بدر الفزاري فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : أنا أعلم بالخيل منك.

فقال عيينة : وأنا أعلم بالرجال منك ، فقال رسول الله (ص) فمن خير الرجال ؟ قال : رجال يحملون سيوفهم على عواتقهم و رماحهم على مناسج خيولهم من رجال نجد ، فقال رسول الله (ص) : كذبت بل خير رجال اليمن ، والإيمان يمان إلى لخم وجذام ومأكول حمير خير من أكلها ، وحضرموت خير من بني الحارث ، والله ما أبالي لو هلك الحارثان جميعاً ، لعن الله الملوك الأربعة جمدا ، ومخوساً ، وأبضعة ، وأختهم العمردة ، ثم قال : أمرني ربي أن ألعن قريشاً مرتين فلعنتهم ، وأمرني أن أصلي عليهم فصليت عليهم مرتين مرتين ثم قال : لعن الله تميم بن مرة خمساً وبكر بن وائل سبعاً ، ولعن الله قبيلتين من قبائل بني تميم مقاعس وملادس ثم قال : عصية عصت الله ورسوله عبد قيس ، وجعدة ، وعصمة ثم قال : أسلم و غفار ومزينة وأحلافهم من جهينة خير من بني أسد وتميم وغطفان وهوزان عند يوم القيامة ، ثم قال : شر قبيلتين في العرب نجران وبنو تغلب ، وأكثر القبائل في الجنة مذحج ، هذا حديث غريب المتن صحيح الإسناد ولم يخرجاه.


و سلملي على عدنان و جماعتك :D

بالنسبه للشباب يلي قالوا بأن عدنان أفضل من قحطان بسبب حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم القائل "إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشًا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم"

فالحديث من أوله حدد ببني إسماعيل و لم يقل بني اّدم أو بني العرب

يعني قريش الأفضل في بني إسماعيل و ليس معناه أنها الأفضل من كل القبائل أو كل البشر كما فسرها شيوخ العنصريه القائلين بأن لا أحد يوازي العرب قيمة و لا تحل أن تتزوج عربيه بأعجمي

بالله شو إستفدنا من الإسلام بهالحاله لما نقول للباكستاني أنت لست كفؤ للعربيه لأن الله إصطفانا و نحن أعلى منكم عرقا و نسبا و شرفا

ماذا نستفيد عندما يقول الهاشمي أنا لا أزوج أختي لموالي أو لعبد بل أزوجها لسيد هاشمي فقط لا غير

حسسني قاعدين بسوق رقيق و نخاسه

هل هذه رسالة التوحيد و المساواة يا أهل الجهل و العنصريه؟

علي النعمه إنكم لا بتفهموا بالإسلام و لا شيء مجرد قبائل جاهلية تفتخر بماضيها نزل الإسلام بأرضها و لم تستفد منه

و لا تنسوا بأن قريش هي أول من اّذت رسول الله و الصحابه و قتلتهم بينما نصرهم الأنصار

إذا أردتم تعلم الإسلام الصحيح فعليكم بالشام التي غرز الله بها عمود الإسلام فنحن أهل الحق و نحن من سينصره

على الأقل ما عنا فتاوي عجيبه و أنواع زواج متعدده
 

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
وهذا مدح الرسول لقبائل العرب ..

مدح الرسول عليه الصلاة والسلام : (( دخلت الجنة فوجدت أكثر أهلها اليمن، ووجدت أكثر أهل اليمن مذحج ))

مذحج احدى قبائل العرب اليمنية القحطانية ومنها قبيلة الي تدعو في وقتنا الحالي قحطان وغيرها من قبائل اليمن وهي من اكبر قبائل الجزيرة العربية والمملكه

ومدح ايضا قبيلة عربية تنتمي لكهلان من سبأ. من القحطانية ، هجروا اليمن بعد تصدع سد سبأ . أنقسموا إلى أزد شنوءة و أزد السراة و أزد عمان وأزد غسان . وتفرعوا إلى قبائل عديدة أشهرها الأوس والخزرج (الأنصار) ،وغامد و زهران و رجال الحجر ،و خزاعة و غسان و لخم (1).
وتنتسب قبائل الأزد جميعًا إلى الأزْد بن الغوث بن نَبْتٍ بن مالك بن زيد بن كَهْلان بن سبأ بن يَشْجُب بن يَعْرُب بن قحطان والأزد لقبه، واسمه دِراء بوزن (فِعَال)، والأزْد والأسْد لغتان، والأخيرة أفصح، إلا أن الأولى أكثر .

ومن احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم فيهم
و قال صلى الله عليه وسلم: ((الأزد لا يخيبون ولا يعلون، هم مني وأنا منهم، من لم يكن له أصل بالعرب
فليلحق بالأزد، فإنهم أصل العرب
)).
و قال صلى الله عليه وسلم(( ح
ومدح ايضا همدان الاسرة الحاكمه في مملكه سبأ ...

همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبا بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر (النبي هود عليه الصلاة والسلام) ابن سام بن نوح ومنهم قبيلة العجمان ويام وال مره والكثيري وحاشد وبكيل ...وبنو الحارث
الحديث الأول :
وعندما ظهر الإسلام في مكة والمدينة المنورة ، اعتنق عدد من اليمنيين من قبائل شتى الإسلام ، لكن قبائل اليمن بكاملها لم تعتنق الإسلام إلا بعد إسلام قبيلة ( همدان ) على يد الإمام على بن أبى طالب . فعن البراء بن عازب – رضي الله عنه - قال : بعث النبي – صلى الله عليه وآله وسلم - خالد بن الوليد إلى اليمن يدعوهم إلى الإسلام فلم يجيبوه فبعث علياً عليه السلام – وكنت فيمن عقب على علي ثم صّفنا صفاً واحداً ، وتقدم بين أيدينا ، وقرأ عليهم كتاب رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - فأسلمت همدان جميعاً ، فكتب على إلى رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم - بإسلامهم ، فلما قرأ – صلى الله عليه وآله وسلم - الكتاب خرّ ساجداً ثم رفع رأسه فقال : السلام على همدان ثم تتابعت أهل اليمن على الإسلام .. وقال رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم -( نعم الحي همدان .. ما أسرعها إلى النصر ، وأصبرها على الجهد ، وفيهم أبدال وفيهم أوتاد الإسلام )

الحديث الثاني :
(أهل اليمن دعائم الإسلام ، ومال المسلمين حمير رأس العرب ونابها، وكندة لسانها وسنامها، وهمدان رأسها وغاربها)
الحديث الثالث :
(ألا أخبركم بخير قبائل العرب؟ قالوا: بلى يا رسول الله قال: السكون سكون كندة والأملوك أملوك ردمان والسكاسك وفرق من الأشعريين وفرق من همدان)


قبيلة تميم ...تميم بن مر بن اد بن طابخه بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان
قول رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " هم أشد أمتي على الدجال " ، قال : وجاءت صدقاتهم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " هذه صدقات قومنا " ، قال : وكانت سبية منهم عند عائشة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أعتقيها ، فانها من ولد إسماعيل "
وعن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : ذكرت القبائل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسألوه عن بني عامر ، فقال :" جمل أزهر يأكل من أطراف الشجر "، وسألوه عن هوازن ، فقال :" زهرة تنبع ماء "، وسألوه عن بني تميم فقال: " ثبت الأقدام ، رجح الأحلام ، عظماء الهام ، أشد الناس على الدجال في آخر الزمان ، هضبة حمراء لايضرها من ناوأها "
 

هـ م ـس

عضو فعال
بطولت العرب كثيره


وصدقني دام العرب يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر سوف ينتصرون بأذن الله سبحانه

والحمدالله انتصاراتنا على المنافقين كثيره

بفضل الله سبحانه ثم بفضل الرسول صلي الله عليه وسلم ثم الـ صحابه رضي الله عنهم جميعا
 
لن يكون هناك عز للعرب إلا بــــ(الدين)

وكانوا أذله فأعزهم الإسلام

سلمان الفارسي لم يكن عربي ولكن كان من أشجع الصحاابه رضوان الله عليهم وكان هو صاحب فكرة الخندق
بلال بن رباح كان مؤذن المسلمين ولم يكن عربي

ياجماعة الخير

العزه بالإسلام
ومتى ماتخلينا عنه سوف نُذل

ولافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى


فكم من عربي قرشي حارب الإسلام وخذله الله
وكم من أعجمي رفع الله به رأية التوحيد وأعز الله به الإسلام
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى